Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الاثنين، 18 أبريل 2011

"التعاون الخليجى" يجتمع بالإمارات لبحث الأزمة اليمنية

"التعاون الخليجى" يجتمع بالإمارات لبحث الأزمة اليمنية

مجلس التعاون الخليجى 
مجلس التعاون الخليجى

 

قرر وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقد اجتماعا استثنائيا اليوم الثلاثاء فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى برئاسة وزير الخارجية الإماراتى ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزارى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لاستكمال بحث الأوضاع فى اليمن.

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجى فى بيان أصدرته مساء أمس الاثنين، تلقت وكالة سبأ اليمنية نسخة منه، أن الاجتماع سيخصص لاستكمال بحث مستجـدات الأوضـاع فى اليمن، فى ضـوء ما اتفقت عليه دول مجلس التعاون فى اجتماع المجلس الوزارى فى دوراته الاستثنائية (31، 32،32) التى استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام الماضية، بشأن إجراء اتصالات مع الحكومة والمعارضة اليمنية فى إطار ما تضمنته المبادرة الخليجية من مبادئ بغية حل الأزمة اليمنية الراهنة.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ


تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب، الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ غدا الثلاثاء، لوضع خطط وبرامج سريعة وهادفة لإعادة شريان الحياة لهذا القطاع الهام.

وأكد بندر بن فهد آل فهد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن الملتقى يضم العديد من جلسات العمل التى تقدم الحلول السريعة والجذرية لتنشيط القطاع السياحى العربى، بمشاركة عدد من المتخصصين فى هذا القطاع، وأن من أهم المقترحات التى ستطرح لتنشيط السياحة العربية، خفض أو إيقاف الضرائب بشكل مؤقت، وأنه سيتم طرح الآليات لتسهيل نظام التأشيرات بين الدول العربية، وتحديد المدن السياحية الآمنة كمقاصد سياحية، وكيفية تفعيل دور الإعلام لتنشيط السياحة العربية البينية، مشيراً إلى أهمية التسوق الإليكترونى فى تنشيط السياحة العربية بشكل خاص والسياحة العالمية بشكل عام.

أوضح آل فهد، أن الملتقى يتيح المجال للمستثمرين وشركات السياحة والطيران، للالتقاء وفتح قنوات التعاون بينهم، وتنظيم البرامج السياحية التى من شأنها أن تحقق العودة السريعة لأنشطة وأعمال القطاع السياحى فى بلادنا العربية.

781.4 مليون دولار أرباح أوراسكوم عن العام الماضى

781.4 مليون دولار أرباح أوراسكوم عن العام الماضى


حققت شركة أوراسكوم تليكوم صافى ربح قدره 781.451 مليون دولار، مقارنة بـ 378.628 مليون دولار خلال عام 2009 بنمو قدره 106%، بينما بلغت خسائرها فى الربع الأخير من 2010 إلى 178.8 مليون دولار.

ووصلت إيرادات أوراسكوم عن العام الماضى 3.8 مليار دولار، بينما بلغ هامش أرباحها قبل خصم الفائدة والاستهلاك والإهلاك 41.4%، فى حين انخفضت إيرادات شركة حيزى إلى نحو 6.5% لتصل إلى 1.747 مليار دولار.

وقال خالد بشارة الرئيس التنفيذى لأوراسكوم تليكوم إن عمليات الشركة فى جميع البلدان المستثمرة بها كانت مستقرة وقوية، إلا أن ضغوط التشغيل التى تواجهها فرع الشركة بالجزائر، كانت سبباً فى انخفاض الإيرادات.

وأشارت أوراسكوم إلى أن عدد المشتركين وصل إلى 101.682 مليون مشترك العام الماضى، بنسبة زيادة تصل إلى 16%، مقارنة 87.641 مليون مشترك بنهاية العام الماضى.

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"


رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

كما رفض عاشور جميع المحاولات التى أجريت معه من أجل توقيع عقد جديد مع "روتانا"، وأكد على رفضه فى التعامل مع الشركة مجددا مهما كانت الاغراءات التى تقدمها "روتانا" له.

وقال عاشور إنه لديه العديد من العروض من شركات الإنتاج من أجل ألبومه المقبل، إلا أنه لم يستقر على أى من هذه العروض إلا بعد دراسة تامة لها كى تساعده على تحقيق طموحاته الفنية خلال الفترة المقبلة.

افتتاح "الأهلى ستورز" تحت شعار "أنا الأهلى.. أنت مين"

افتتاح "الأهلى ستورز" تحت شعار "أنا الأهلى.. أنت مين"


افتتح مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى اليوم الاثنين، أول محل لبيع أشياء خاصة بالنادى الأهلى ضمن سلسلة محلات ينوى النادى افتتاحها، والتى تصل إلى 20 محلا خلال عام طبقا لعقد النادى مع الشركة المنفذة للمشروع.

حضر حفل الافتتاح حسن حمدى رئيس النادى ونائبه محمود الخطيب والعامرى فاروق وخالد الدرندلى وخالد مرتجى ورانيا علوانى أعضاء مجلس الإدارة.

كما حضر الافتتاح البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق وجهازه المعاون بيدرو المدرب العام وفيدالجو مخطط الأحمال وأوسكار محلل أداء اللاعبين وأحمد ناجى مدرب الحراس، بالإضافة إلى خماسى الفريق الأول، أحمد حسن وعماد متعب وأحمد السيد وأحمد شكرى وشريف إكرامى.

إلى جانب حضور محرم الراغب مدير عام النادى وعدلى القيعى مدير إدارة التسويق بالنادى، بالإضافة إلى قدامى الفريق فى مقدمتهم، ماهر همام ووليد صلاح الدين وإيهاب جلال وهشام حنفى وعادل طعيمة ومحمد عباس وخالد بيبو.

حمل المحل العديد من الشعارات أبرزها: "أنا الأهلى.. أنت مين؟!"، "آه هناخد زمننا وزمن غيرنا"، "الأهلى فوق الجميع"، بالإضافة إلى وضع تى شيرت لأبو تريكة مكتوب عليه محمد محمد محمد أبو تريكة.. هاتريك حتى فى اسمه".

بريطانيا تؤكد دعمها لإصلاحات السعودية

بريطانيا تؤكد دعمها لإصلاحات السعودية


قال السفير البريطانى فى المملكة العربية السعودية سير توم فيليبس، إن بلاده تدعم طلب البحرين بالحصول على مساعدة دول مجلس التعاون الخليجى لإعادة الاستقرار فى البلاد، مشيراً إلى أن بلاده تشارك القلق من التأثير والتدخل الإيرانى فى أحداث البحرين والمنطقة.

وأضاف السفير البريطانى فى حديث لـصحيفة "اليوم" السعودية أثناء رعايته لحفل نظمه المكتب التجارى البريطانى بمناسبة ذكرى ميلاد ملكة بريطانيا (اليوم الوطنى البريطانى)، قائلا: نرى أن لدى الحكومة البحرينية الحق فى الاستعانة بقوات من دول مجلس التعاون الخليجي، ونتفهم ونقدر ذلك، ولكن أيضاً نشجع على ضرورة استمرار الحوار بين الحكومة و شعبها للإعداد لمستقبل ناجح .

وفيما يتعلق باليمن، قال السفير إن بلاده تؤيد المبادرة الخليجية لإيجاد حل للاضطرابات فى اليمن، مشيرا فى هذا الصدد إلى تصريح وزير الخارجية البريطانى وليم هيج الذى أعلن فيه دعم المبادرة الخليجية باتجاه اليمن، موضحاً أن ذلك هو موقف جماعى لدول الاتحاد الأوروبى يتطلع إلى انتقال سلمى للسلطة.

وأعرب السفير البريطانى عن سروره و دعم بلاده للإصلاحات التى يجريها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المملكة ، مؤكدا أن إصلاحات الملك عبد الله تمثل أسلوباً سعودياً خاصاً للاستجابة لطموحات الشعب .

وأشاد السفير البريطانى بعمق العلاقات بين السعودية وبلاده، مؤكدا أن المملكة هى شريك رئيسى لنا فى المنطقة، وأشار إلى أنه يعبر عن عمق العلاقات هو وجود فريق عسكرى فى إطار التعاون فى المجال العسكرى الأمنى والسياسى والتجارى، وقال لدينا نحو 20 ألف طالب سعودى يدرس فى بريطانيا، ونحو 100 ألف سعودى يطلبون التأشيرة لزيارة بلادنا .

روسيا قلقة من العمليات الحربية فى ليبيا

روسيا قلقة من العمليات الحربية فى ليبيا


أعربت الخارجية الروسية اليوم الاثنين، عن قلقها من العواقب الإنسانية الوخيمة الناتجة عن العمليات الحربية فى ليبيا بالنسبة إلى السكان المدنيين هناك.

جاء فى البيان الصادر عن الوزارة أن موسكو قلقة من نتائج العمليات الحربية المستمرة التى يخوضها الجانبان المتنازعان والضربات العسكرية الواسعة النطاق التى توجهها قوات التحالف.

وذكر البيان أن المساعدات الإنسانية للأهالى فى أراضى ليبيا كلها، والتى يصعب تقديمها بسبب استمرار العمليات الحربية، وأداء هيئة الأمم المتحدة لدورها المنسق، لذلك تبقى ضمن أولويات الأسرة الدولية.

كما جاء فى البيان أن استمرار تدهور الوضع الإنسانى فى ليبيا سيبعد آفاق التسوية السياسية التى لا يوجد بديل لها فى هذا.

وزير التنمية المحلية يؤكد أهمية اللامركزية فى التعليم قبل الجامعى

وزير التنمية المحلية يؤكد أهمية اللامركزية فى التعليم قبل الجامعى


أكد محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أهمية اللامركزية فى التعليم قبل الجامعى، حيث يساعد فى تفعيل الجهود الشعبية لدعم التعليم ذاتيا وتعميق التوجه نحو الديمقراطية ودعم الشعور بالملكية، وتعزيز قيم الانتماء والعمل العام لدى أولياء الأمور والتلاميذ وعناصر المجتمع المحلى.

وأكد النعمانى-خلال الاجتماع الثالث الذى عقده النعمانى أمس الاثنين مع الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم وماجد جورج وزير البيئة بمشاركة المحافظين -أهمية دور المحافظات فى دعم العملية التعليمية من خلال الدور الذى يجب أن تلعبه الوحدات المحلية وفق خطة وزارة التربية والتعليم فى إنشاء وتجهيز المدارس، وتحديد مواعيد الإجازات المدرسية مع مراعاة مدة السنة الدراسية، بالإضافة إلى دراسة الخطط والبرامج الخاصة بمحو الأمية والإشراف على امتحانات النقل وتدبير وسائل التغذية المدرسية.

وأوضح أنه بدأ تطبيق اللامركزية فى التعليم عام 2002 وبدأ التنفيذ فى محافظة الإسكندرية، وتم إنشاء مجالس الأمناء منذ عام 2005 على مستوى المدرسة لتفعيل الديمقراطية ودعم دور المجتمع المحلى فى لامركزية اتخاذ القرار.

واستعرض النعمانى خطط اللامركزية فى التعليم، فقال إنه يتم تنفيذها فى محافظات الإسماعيلية والفيوم والأقصر بداية من عام 2008/2009، كما تم تطبيق لامركزية التغذية المدرسية فى المحافظات وتكلفت خلال العام الحالى 257 مليون جنيه.

من جهته، أشار الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم إلى أنه يتم حاليا بالتنسيق مع المحافظات تأمين امتحانات الثانوية العامة وحراسة وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ونقل الأسئلة يوميا إلى مراكز التوزيع.

وأوضح أنه يجرى التنسيق أيضا مع المحافظات لحل المشكلات التعليمية التى تعانى منها، وأهمها ارتفاع كثافة الفصول والقضاء على مشكلة تعدد الفترات الدراسية، وعدم وجود الخدمات التعليمية الأساسية فى بعض النجوع البعيدة وحاجة بعض المبانى للإحلال والتجديد، وعدم توفير بدائل للمدارس المؤخرة، مشيرا إلى احتياج الوزارة إلى 52 مليار جنيه لحل هذه المشكلات حتى عام 2017، كما أنه تم التنسيق مع مجلس الوزراء لإتاحة 4 مليارات جنيه كمرحلة أولى لبدء حل هذه المشكلات.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More