Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأربعاء، 20 أبريل 2011

قاضى التحقيق يقرر حبس فتحى سرور 15 يوما على ذمة التحقيق

قاضى التحقيق يقرر حبس فتحى سرور 15 يوما على ذمة التحقيق


الدكتور أحمد فتحى سرور

الدكتور أحمد فتحى سرور

قرر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق، فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، حبس الدكتور أحمد فتحى سرور 15 يوماً على ذمة التحقيقات البلاغات المقدمة ضده بالتورط فى هذه الواقعة.

ويقضى سرور حاليا 15 يوما حبسا بسجن طرة على ذمة التحقيق معه، فى بلاغات مقدمة ضده أمام جهاز الكسب غير المشروع، بتضخم ثروته.

رانيا فريد شوقى تواصل تصوير "خاتم سليمان"


رانيا فريد شوقى تواصل تصوير "خاتم سليمان"


الفنانة رانيا فريد شوقى

الفنانة رانيا فريد شوقى

صرحت الفنانة رانيا فريد شوقى "لليوم السابع"، أنه تواصل هذه الأيام، تصوير أحدث أعمالها الدرامية وهو مسلسل "خاتم سليمان" بطولة خالد الصاوى، وذلك ببلاتوه1 بمدينة السينما.

تجسد رانيا دور إمرأة تسمى "أشجان" وهى دكتورة صيدلانية تدير مستشفى زوجها الدكتور سليمان "خالد الصاوى"، وهى شخصية مركبة جدا، ودائما على خلاف مع زوجها وذلك لأن طبيعة شخصيتها مختلفة تماما عن طبيعة شخصية زوجها وذلك لأنها شخصية واقعية، وهو شخص خيالى للغاية، وهذا ما يؤدى لكثرة المشاكل بينهما.

والمسلسل بطولة خالد الصاوى، ورانيا فريد شوقى، وفريال يوسف،والوجه الجديد شدا والتى تجسد دور ابنة رانيا وهى طالبة فى أولى جامعة،والمسلسل من تأليف محمد الحناوى،ومن إنتاج محمود بركة، ومن إخراج أحمد عبد الحميد.

وعن استبعادها من مسلسل "تلك الأيام" فى اللحظات الأخيرة قبل بدء التصوير،قالت رانيا أن مخرج العمل عادل الأعصر أبلغها أن الجهة المنتجة للمسلسل تفضل أن تكون بطلة هذا المسلسل لم تشترك فى أعمال درامية أخرى لهذا العام، وأنت تشتركين فى مسلسل آخر وهو "خاتم سليمان"، وهو ما ترفضه الشركة المنتجة ،وهو ما أعتبرته رانيا أن هذا الكلام لإستبعادها من المسلسل ولكن بطريقة محترمة، وأوضحت أنها احترمت وجهة نظر المخرج والشركة المنتجة للمسلسل، وأعلنت انسحابها من المسلسل.

حرباً كلاميا بين الشيخ القرضاوى وكبار علماء سوريا


حرباً كلاميا بين الشيخ القرضاوى وكبار علماء سوريا


الشيخ يوسف القرضاوى
الشيخ يوسف القرضاوى
 
أشارت صحيفة الشروق الجزائرية إلى أن حرب كلامية نشبت بين الشيخ القرضاوى وكبار علماء سوريا، على خلفية الاحتجاجات التى تشهدها المدن السورية.

ففى بيان شديد اللهجة دعا رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الجيشَ السورى إلى حماية المتظاهرين المسالمين من "بطش أدوات القمع الظالمة" التى تفتك به، وأضاف أن اتهام المظاهرات بالعمالة، والارتباط بالخارج، ومحاولة قمعها من خلال وصفها بالمؤامرة الخارجية، لن ينطلى على أحد فى عالمنا اليوم.

وقال البيان الذى نشر على موقع الاتحاد، إن وجود سورية فى مواجهة إسرائيل لن يعفى حكامها من تحقيق تطلعات الشعب وحرياته، وإزالة الظلم والاستبداد، بل "إن معظم الأراضى العربية الإسلامية قد احتلت فى ظل الاستبداد والدكتاتورية والحزب الواحد، أو الزعيم الأوحد"، معبّرا عن فزعه من حجم الاعتداءات ونوعيتها على المتظاهرين المسالمين من "قتل وتعذيب وإهانة لكرامة الإنسان، مما لا يقبله دين ولا خلق ولا قانون".

وأضاف البيان أنه يجب على القيادة السورية أن تعلم أن عصر الحزب الواحد والزعيم الأوحد انتهى وتجاوزه الزمن، وأن الشباب اليوم يريدون الحرية الكاملة، والكرامة الشاملة، مشيرا إلى أن المظاهرات، اليوم، تعبر عن ضمير الشعب، وأن الحراك الشعبى يحركه الإحساس بالظلم والاستبداد والقهر الذى طال زمنه وأمده، لذلك لن تنجلى إلا بجلاء الظلم والاستبداد، واحترام الحريات للشعوب والأقوام.

ودعا البيان الذى أدان بشدة أساليب التعذيب والإهانة والقتل للمتظاهرين المسالمين، الرئيس السورى إلى الإسراع بالبدء فورا بتغيير الدستور، وإطلاق الحريات، وتحقيق مطالب الشعب كاملة، فـ"الحلول الجزئية لم تعد ترضى الشعب السوري، ولن تنهى مظاهراته العارمة"، وحذّره بأن سقف المطالب "يزداد كلما تأخرت الإصلاحات الجذرية"، معبّرا عن قلقه من عدم وجود أى مؤشر عملى للبدء بالإصلاحات الجذرية، سوى استبدال بعض الوزراء أو "خطاب الرئيس الذى لم يكن فى مستوى تطلعات الشعب السوري، بل كان عبارة عن كلمة توجيهية".

وردا على هذا البيان الذى أحدث ضجة فى الوسط السورى، أصدر تجمع "كبار علماء سوريا" بيانا اتهموا فيه بيان القرضاوى بأنه صدر عن "خلفيات حزبية مرتبطة بمخططات واضحة المعالم والأبعاد والأهداف، والذى يستهدف النيل من أمن واستقرار سوريا"، متسائلين عن الجهة التى خولت القرضاوى التدخل فى قضايا الشعوب وشئون الدول الداخلية تحت شعار، حقوق الإنسان والحريات والإصلاح.

وأشار البيان السورى إلى أن مهمة العلماء هى درء الفتن، وتحقيق مقاصد الشريعة فى جلب المصالح ودرء المفاسد، بناء على فقه بواقع العالم الإسلامى عموما، وسوريا خصوصا. لاسيما أنهم يعلمون مواقف سوريا الثابتة والصامدة فى وجه أعداء العرب والمسلمين جميعاً، وها هى تدفع ثمناً غالياً لتلك المواقف، حسبهم، مدافعين عن إجراءات الرئيس السوري، بشار الأسد، وواصفين إياها بأنها "جذرية وليست جزئية" مجددين: أن الأحداث التى تشهدها البلاد نتيجة "مؤامرات خارجية" سببها "المواقف الثابتة لسوريا ضد الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

تصريحات الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز عن الشعب المصرى بعد الاحداث التى شهدتها مصر

تصريحات الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز عن الشعب المصرى بعد الاحداث التى شهدتها مصر

الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز

الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز

وصف الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، العلاقات الإسرائيلية- المصرية بـ "التاريخية" والهامة بالنسبة للبلدين، محذر فى الوقت نفسه من أن تأخذ ثورة 25 يناير التى أسفرت عن تغيير نظام الحكم فى مصر منحى غير صحيح فى العلاقات مع تل أبيب.

وأكد بيريز أنه ينبغى على كل الإسرائيليين أن يتمنوا جميعا للشعب المصرى أن يتغلب على كل الصعاب التى تواجهه فى محنته الحالية وعلى رأسها مواجهة الفقر والحرمان والبطالة، على حد قوله.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت، تصريحات بيريز خلال قيامه صباح اليوم، الأربعاء، بزيارة لكل من الزعيم الروحى لحركة "شاس" الدينية المتشددة الحاخام، عوفاديا يوسف، والحاخمين الأكبرين لإسرائيل، شلومو عمار، ويونا ميتسجير، وقدم لهم التهانى بمناسبة عيد الفصح.

وأوضح الرئيس الإسرائيلى، فى تصريحات صحفية، عقب لقائه بالحاخامات اليهود معلقا على الأحداث فى مصر "إن الشعب المصرى سعى للتخلص من عبودية الاستبداد فى عصر مبارك، وأصبح متطلعا إلى الحرية الديمقراطية.. لكن الشعب المصرى لا يعلم حتى الآن أين تقع الأرض الموعودة" - مستخدما هذا التعبير فى هذا الوقت بالذات بمناسبة احتفال اليهود بعيد الفصح، الذى يرمز إلى تخلص اليهود من الرق والعبودية من حكم فرعون مصر فى عهد النبى "موسى" وصولا إلى أرض الميعاد- فى إشارة منه إلى إسرائيل.

ثلاثة أقمار اصطناعية تطلق فى الفضاء من صاروخ هندى

ثلاثة أقمار اصطناعية تطلق فى الفضاء من صاروخ هندى

أقمار صناعية

أقمار صناعية

أعلن مسئول بوكالة فضائية اليوم الأربعاء، أن صاروخا هندى الصنع أطلق بنجاح فى الفضاء حاملا ثلاثة أقمار اصطناعية.

وقال إس. ساتيش إن الصاروخ المعروف باسم "بولار ستالايت لانش فيكيل" أقلع بسلاسة ونشر الأقمار الاصطناعية فى الأفق على ارتفاع 820 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

وأقام العلماء والمهندسون فى منصة الإطلاق الهندى فى ولاية أندرا براديش جنوبى البلاد، احتفالا اليوم الأربعاء، بمجرد إقلاع الصاروخ، وبعد ذلك بدقائق قام الصاروخ بنشر الأقمار الاصطناعية حسب المواعيد المقررة.

ويساعد القمر الاصطناعى الأكبر فى رسم خريطة للموارد الطبيعية فى البلاد، إلى جانب قمرين اصطناعيين أصغر حجما لدراسة النجوم والتقاط صور من الفضاء.

تونس تعلن سقوط قذائف هاون ليبية على أراضيها

تونس تعلن سقوط قذائف هاون ليبية على أراضيها


قذائف هاون

قذائف هاون

أعلنت وزارة الدفاع التونسية سقوط أرفع قذائف هاون جراء القتال الدائر فى الجارة ليبيا على الأراضى التونسية، بالتزامن مع زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن.

وقالت الوزارة إن ثلاث قذائف سقطت على بعد حوالى 300 متر جنوبى مكتب حدودى، بينما سقطت قذيفة رابعة على بعد 500 متر من الحدود.

وتكافح تونس من أجل الحفاظ على الاستقرار بعد احتجاجات دفعت زعيمها العتيق إلى الفرار، ما أشعل فتيل انتفاضات شعبية فى أنحاء العالم العربى، ومن بينها ليبيا.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More