Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الثلاثاء، 3 مايو 2011

مصر تحتضن حفل توقيع المصالحة الفلسطينية غدا بحضور شخصيات عالمية

مصر تحتضن حفل توقيع المصالحة الفلسطينية غدا بحضور شخصيات عالمية
 

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن

تحتضن القاهرة غداً الأربعاء، حفل توقيع الفصائل والتنظيمات الفلسطينية على وثيقة المصالحة والوفاق الوطنى لإنهاء الانقسام الذى أُنجز برعاية مصرية، حيث يشارك فيه الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن وقادة الفصائل والتنظيمات وعدد من القيادات الفلسطينية المستقلة.

وصرح مسئول مصرى رفيع المستوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر وجهت الدعوة إلى وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية الصين وروسيا وتركيا ووزراء خارجية عدد من الدول الأوربية وعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية وبان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة وإكمال إحسان الدين أغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى وكاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية لحضور الاحتفال.

وأضاف المسئول المصرى أن الفصائل الفلسطينية تواصل توافدها إلى القاهرة على أعلى المستويات، وعلى رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس ورمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى ونايف حواتمة أمين عام الجبهة الديمقراطية وأحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الشخصيات المستقلة فى الوطن والشتات من بينهم مصطفى البرغوتى ومنيب المصرى.

وقال المسئول المصرى إن الترتيبات للاحتفال تسير على قدم وساق لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالتوقيع على وثيقة الوفاق والمصالحة الفلسطينية، والمناخ العام إيجابى للغاية، وتكتنفه أحاديث ومواقف وتصريحات إيجابية وتدعو إلى التفاؤل.

وأضاف أن الفصائل الفلسطينية ستعقد اجتماعا فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء، من أجل تسجيل ملاحظاتها على الوثيقة، والتوقيع بعد أن وقعت حركتا فتح وحماس عليها من أجل إعلان الاتفاق الأربعاء فى احتفال يحضره الرئيس الفلسطينى محمود عباس وقادة الفصائل والضيوف التى وجهت مصر لهم الدعوة.

ومن المقرر عقب توقيع الاتفاق أن تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة، وتتوجه لجنة عربية برئاسة مصرية إلى الأراضى الفلسطينية من أجل إزالة أى عقبات أمام تنفيذ بنود الاتفاق، خاصة المتعلقة بالشق الأمنى، ودمج المؤسسات فى الضفة وغزة.

وحسب الاتفاق تجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى الفلسطينى متزامنة بعد عام من التوقيع، وتجرى انتخابات المجلس الوطنى الفلسطينى على أساس التمثيل النسبى الكامل فى الوطن والخارج حيثما أمكن، بينما تجرى الانتخابات التشريعية على أساس النظام المختلط، وتتم الانتخابات التشريعية بالنظام المختلط، 75% (قوائم)- 25% (دوائر) - نسبة الحسم 2%، ويقسم الوطن إلى 16 دائرة انتخابية ( 11 دائرة فى الضفة الغربية و5 دوائر فى غزة).


 

إسرائيل تتهم حماس بالإرهاب بعد إدانتها اغتيال "بن لادن"

إسرائيل تتهم حماس بالإرهاب بعد إدانتها اغتيال "بن لادن"


زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن


أعربت إسرائيل عن غضبها الشديد من تصريحات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التى أدانت فيها تصفية زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن"، بخلاف السلطة الفلسطينية التى باركت العملية، وأثنت على ما قامت به الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة معاريف عن رئيس الوزراء الفلسطينى "سلام فياض"، قوله: "هذه نهاية كل شخص ضالعٌ فى الأعمال الإرهابية والدمار". وأرسلت إسرائيل للأمم المتحدة رسالة إدانة واستنكار لبيان حماس المُستنكِر لعملية اغتيال "بن لادن"، مشيرة إلى أن هذا البيان يعزز مفهوم أن حماس "منظمة إرهابية"، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حكومة "فياض" "غسان الخطيب"، قوله: "إن مقتل بن لادن سيساعد فى تقوية السلام فى جميع أنحاء العالم!".

من جانبه أدان رئيس الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة "إسماعيل هنية" عملية اغتيال "بن لادن"، واصفا العمل بالإرهاب الأمريكى، وقال: "إن هذه العملية تظهر أن الولايات المتحدة مستمرة فى سياسة القتل وسفك الدماء للعرب والمسلمين".


إسرائيل تختطف النائب الفلسطينى على رومانين من منزله

إسرائيل تختطف النائب الفلسطينى على رومانين من منزله




الجيش الإسرائيلى

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية باختطاف النائب عن محافظة أريحا على سليم رومانين فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت زوجة النائب رومانين: "إن قوة عسكرية كبيرة من الجيش الإسرائيلى، اقتحمت قرية العوجا شمال أريحا، فى الواحدة صباحاً، وقامت قوة منهم بلغت 30 جندياً، باقتحام المنزل، وفور رؤيتهم للنائب رومانين، انقضوا عليه وقاموا باختطافه واقتياده إلى جيب العسكرى، وانطلقوا به إلى جهة غير معلومة".

وأكدت زوجة النائب رومانين للمركز الفلسطينى للإعلام، التابع لحركة حماس: "أن زوجها أفرجت عنه إسرائيل قبل خمسة أشهر وعشرين يوماً، بعد اختطاف استمر لأربعة أعوام ونصف قضاها فى الاعتقال الإدارى".

وباختطاف النائب رومانين يكون الاحتلال قد أعاد اختطاف 10 نواب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وهم "د.محمود الرمحى، ود.حاتم قفيشة، نايف الرجوب، خليل الربعى، ومحمد الطل، ود.عمر عبد الرازق، ومحمد جمال النتشة، وعزام سلهب، ومحمد بدر، وعلى رومانين".

واستنكرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين إعادة اختطاف النائب عن محافظة أريحا على رومانين بعد منتصف الليلة الماضية، ووصفت ما يقوم به الاحتلال بالعبث بالحصانة البرلمانية.

كما حذرت الحملة فى بيان لها من استمرار الصمت الدولى على جرائم الاحتلال الإسرائيلى المنظمة من خلال حملة الاختطافات المتتابعة بحق النواب، وأضافت: "أن الصمت الدولى شجع الاحتلال على استمرار نهجه الخطير باختطاف النواب".


عملاء الاستخبارات تعقبوا مرسالا محل ثقة لـ "بن لادن"

عملاء الاستخبارات تعقبوا مرسالا محل ثقة لـ "بن لادن"

 

أسامة بن لادن 
أسامة بن لادن

 قال مسئولون أمريكيون اليوم الاثنين، إن وحدة تابعة للقوات الأمريكية الخاصة شنت غارة على مخبأ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بالقرب من إسلام أباد بعد أن تعقب عملاء الاستخبارات الأمريكية مرسالا كان محل ثقة من قبل بن لادن.

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، أن الحرب مع القاعدة لم تنته بمقتل زعيمها أسامة بن لادن، وطالبت حركة طالبان بالتخلى عن القاعدة والمشاركة فى عملية سياسة سلمية.

وقالت مصادر بالبنتاجون إن بن لادن قتل بطلقتين ناريتين فى رأسه، حيث قام سلاح البحرية الأمريكية بالتعاون مع وحدة استخباراتية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية "سى أى ايه" بمداهمة مجمع سكنى فى منطقة يقطنها ضباط متقاعدون من الجيش الباكستانى على بعد 50 كيلومترا شمالى "إسلام اباد"، وقد تكللت العملية بنجاح كامل.

وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية تسلمت جثة بن لادن ونقلتها إلى أفغانستان ومن ثم تم نقلها لكى تدفن، وفقا للتقاليد الإسلامية، فى منطقة بحرية حيث تم إلقاء الجثة فى قاع البحر فى مكان سرى لم يكشف عنه البنتاجون، حيث لم تقبل أى دولة بدفنه فيها وتجنبا لإقامة ضريح له حتى لا يكون رمزا لأجيال جديدة من المقاتلين والمسلحين المتطرفين، إضافة إلى وجود مخاوف من أن تقوم عناصر من تنظيم القاعدة أو جماعات سلفية إرهابية تابعة للتنظيم بعمليات انتقامية.

ونوهت المصادر بأن البنتاجون وضع جميع القواعد العسكرية الأمريكية داخل الولايات المتحدة وخارجها حول العالم ضمن إطار ما يعرف بالاحترازات الأمنية المشددة، وطلب من كافة أفرد القوات المسلحة توخى الحذر أثناء تنقلاتهم فى عواصم دول العالم.

وأفاد مسئولون فى البنتاجون بأن هذه العملية تعيد إلى الواجهة الدور الريادى للاستخبارات الأمريكية الذى حقق نتائج إيجابية ناجحة، بدءا من اغتيال أبو مصعب الزرقاوى فى العراق ووصولا إلى قتل أسامة بن لادن أمس فى باكستان.

ونوهوا بأن هذا يشير إلى تحول فى الإدارة الأمريكية بالتعويل على الدور الاستخباراتى، وأكبر دليل على ذلك هو إجراء الرئيس باراك أوباما تغييرات على تشكيل فريقه الأمنى بدءا من نقل مدير الاستخبارات المركزية ليون بانيتا إلى البنتاجون وزيرا للدفاع إضافة إلى نقل الجنرال ديفيد بترايوس الذى أمضى السنوات العشر الماضية فى تعقب فلول تنظيم القاعدة فى العراق وفى أفغانستان وأيضا خلال فترة توليه القيادة المركزية الأمريكية.

وبعد اغتيال بن لادن أكد المسئولون فى البنتاجون أن إدارة عمليات مكافحة العنف والجماعات الإرهابية فى العالم لن تكون إدارة عسكرية صرفة، بل ستكون عمليات استخباراتية خاصة وخاطفة لتعقب المجرمين والإرهابيين، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة ستظهر للعلن، خاصة مع موافقة مجلس الشيوخ، أن هناك اتجاها لتغيير مسار هذا الملف.

من ناحية أخرى، نفى مسئول فى البيت الأبيض صحة الصورة التى تم نشرها لبن لادن مقتولا بعد عملية الأمس، مشيرا إلى أنها مزيفة حيث أنه اطلع على الصور الحقيقية التى التقطتها القوات الأمريكية لأسامه بن لادن، مشيرا إلى أن هناك جدلا فى الإدارة الأمريكية حول ما إذا كان يجب نشر هذه الصور التى تثير بعض الحساسيات
باعتبار أنها دامية، بعد أن أصيب بن لادن برصاصة فوق عينه اليسرى وبالتالى فإن هناك إصابة بجمجمة ورأس بن لادن.

وأشار إلى أن الجدل يبنى على نتائج نشر صور لنجلى صدام حسن، عدى وقصى، والتى لم يتم نشرها إلى بعد أن تم تجميلها بتغطية وإخفاء الكسور والتشوهات التى وقعت فى وجهيهما.

من ناحية أخرى، أكد مسئولون فى البيت الأبيض أنه تم الإعلان عن نتيجة فحص الحمض النووى لأسامه بن لادن، والتى أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن الجثة لأسامه بن لادن.

السعودية تأمل أن يشكل مقتل بن لادن خطوة نحو دعم محاربة الإرهاب

السعودية تأمل أن يشكل مقتل بن لادن خطوة نحو دعم محاربة الإرهاب
 


العاهل السعودى الملك عبدالله

عبر مسئول سعودى اليوم، الاثنين، عن أمل بلاده فى أن يكون مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خطوة نحو دعم الجهود الدولية فى "مكافحة الإرهاب وتفكيك خلاياه"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول أن السعودية "تأمل أن يشكل القضاء على زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى خطوة نحو دعم الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب وتفكيك خلاياه والقضاء على الفكر الضال الذى يقف وراءه".

وأضاف أن "شعب المملكة من بين أكثر الشعوب التى استهدفها هذا التنظيم الإرهابى بجرائمه وإزهاقه للأرواح البريئة وترويع الآمنين وزعزعة أمن واستقرار المجتمع".

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More