Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأحد، 8 مايو 2011

الأعلى للقوات المسلحة يحيل 190 متهماً بأحداث إمبابة لمحكمة عسكرية

الأعلى للقوات المسلحة يحيل 190 متهماً بأحداث إمبابة لمحكمة عسكرية

المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
المجلس الأعلى للقوات المسلحة
 
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إحالة جميع المقبوض عليهم فى أحداث إمبابة أمس، السبت، وعددهم 190 فرداً إلى المحكمة العسكرية العليا، لتوقيع العقوبات الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الوطن، ودفع لجنة لتقدير التلفيات التى وقعت نتيجة الأحداث، وإعادة كافة الممتلكات ودور العبادة إلى ما كانت عليه قبل الأحداث والتصدى بكل حزم وقوة لكافة محاولات المساس بدور العبادة وتوقيع أقصى العقوبات على كل من يثبت اشتراكه فى هذه الجريمة.

وحذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة من المخاطر الشديدة التى تحيط بمصر خلال هذه الفترة والتى حذر منها خلال الفترة الماضية، ويناشد المجلس كل طوائف الشعب وشباب الثورة والقوى الوطنية وعلماء الدين الإسلامى والمسيحى أن يكونوا كالبنيان المرصوص فى التصدى لمحاولة تمزيق نسيج الأمة والتى تسعى إليها قوى الشر والظلام .

وأكد المجلس أنه لا عودة للماضى ولا هدف إلا للاستقرار والأمن وتحقيق أهداف الثورة مهما تكلف هذا من تضحيات.

يذكر أن اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين قد وقعت أمس، السبت، بمنطقة إمبابة أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.
 

 

اعتقال متورطين بأحداث "إمبابة".. والقتلى 6 مسيحيين و5 مسلمين

اعتقال متورطين بأحداث "إمبابة".. والقتلى 6 مسيحيين و5 مسلمين

الاحتقان الطائفى يسيطر على إمبابة 
الاحتقان الطائفى يسيطر على إمبابة

 قال الشيخ حسن أبو الأشبال أحد القيادات السلفية، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 11 شخصا بينهم 6 مسيحيين، و5 مسلمين، فى الاشتباكات التى وقعت بين المسلمين والأقباط أمام كنيسة مارى مينا بشارع الأقصر بإمبابة.

وأكد عقب اجتماعه مع عدد من القيادات الأمنية والكنسية، أن قوات الأمن ألقت القبض على عدد كبير من المتورطين فى الأحداث، وبينهم شخص يدعى "ع. ل." وأولاده، وهو "أول من أطلق النيران على المتجمعين حول الكنيسة فى بداية الأحداث" – على حد قوله.

وقال نقلا عن قيادات أمنية، أنه بعد قليل سيتم تعزيز التواجد الأمنى بالمنطقة بأعداد إضافية من رجال الأمن.

الجيش يقبض على سلفيين حاولوا اقتحام مبانى ومحلات قبطية

الجيش يقبض على سلفيين حاولوا اقتحام مبانى ومحلات قبطية

أحداث إمبابة
أحداث إمبابة
 
 اقتحم مجموعات من السلفيين المحتجين فى إمبابة صباح اليوم، الأحد، أحد المبانى التى زعموا أن أقباطاً استخدموها فى إطلاق النيران عليهم من خلاله، كما حاولوا اقتحام مبنى آخر مملوك لقبطى، إلا أن أجهزة الأمن منعتهم من ذلك، وأطلقت أعيرة نارية لتفريق المحتجين.

فيما ألقت القوات المسلحة القبض على عدد من السلفيين، وسط احتجاج من أنصارهم، حتى أفرج عن بعض منهم.

وكانت منطقة إمبابة شهدت أحداثاً مأسوية، بعد حالة الاحتقان الطائفى المفاجئ والتى تطورت لتصل إلى وقوع قتلى وعشرات المصابين من الجانبين وحريق كنيسة والاعتداء على ممتلكات عامة وخاصة، واعتبرها الشيخ "محمد على" إمام وخطيب مسجد التوبة بإمبابة عملاً عمدياً لإشعال فتنة طائفية بين أهالى إمبابة.

 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More