Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأربعاء، 25 مايو 2011

وزير الصحة: راتبى 400 جنيه وشباب الأطباء يطلبون 5000

وزير الصحة: راتبى 400 جنيه وشباب الأطباء يطلبون 5000 

د.أشرف حاتم وزير الصحة  
د.أشرف حاتم وزير الصحة
 
أكد د.أشرف حاتم، وزير الصحة، أن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء من تجهيز قانون التنمية المهنية المستدامة، والذى يستفيد منه كل من يعمل فى القطاع الطبى، لكى يدخل مجلس الشعب القادم، موضحًا أن المشكلة التى كانت تواجه المشروع تتمثل فى التمويل.

وأشار "حاتم"، خلال حواره مع برنامج "لقاء خاص" على قناة "بروميديا"، أنه جارى التفكير لإيجاد حل لمشكلة التمويل، لكى تضاف إلى القانون من خلال إلزام الجهة التى يعمل بها الفريق الطبى بتقديم الدعم، عن طريق منح بدل تنمية مستدامة أو تقوم بالاشتراك له فى الدورات، وهذا ما سوف يطبق على كل من يعمل فى الفريق الطبى، سواء الصيدلى أو أخصائى العلاج الطبيعى أو يعمل فى التمريض.

وأضاف "حاتم" أن مطالبة شباب الأطباء بزيادة كبيرة فى المرتبات مبالغ فيها، حيث يصل راتبه الأساسى، وهو أستاذ فى الجامعة 400 جنيه فقط، فكيف بشباب الأطباء يطالبون بزيادة المرتبات إلى 5000 جنيه؟!

وأشار "حاتم" إلى أنه من بين أولوياته فى الفترة القادمة، أن يكون لوزارة الصحة دور فى التشجيع على الحد من انتشار التدخين، والتوعية بأن التدخين له أضرار صحية واقتصادية على المواطنين، مشيرا إلى أنه يمكن أن يكون هذا فرصة جديدة فى العهد الجديد بعد الثورة، مضيفا: يجب أن يكون هناك توجه من الدولة والمجتمع ككل للقيام بحملات وإعداد القوانين التى تدعو إلى الحد والإقلاع عن التدخين، مشيرا إلى أن وجود قانون بدون تطبيقه أو وجود تحذيرات من وزارة الصحة فقط، لا يؤدى إلى نتيجة.

يذكر أن برنامج "لقاء خاص" من تقديم حسين الشورى ورئاسة تحرير مدحت محيى الدين وإشراف عمرو نوار.
 

مصر تقرر فتح معبر رفح بصفة دائمة بدءاً من السبت المقبل

 
مصر تقرر فتح معبر رفح بصفة دائمة بدءاً من السبت المقبل


معبر رفح 
 
معبر رفح
 
فى إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطينى وإتمام المصالحة الوطنية، قررت السلطات المصرية مد العمل بفتح معبر رفح الحدودى البرى، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة عصرا، وبشكل يومى، ماعدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية للدولة.

ويتم تطبيق آلية دخول الإخوة الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية، والتى كان معمولا بها قبل 2007، وذلك اعتباراً من يوم السبت 28 مايو الجارى، والتى تنص على الإعفاء من شروط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من:


1 – السيدات الفلسطينيات مختلف أعمارهن.
2 – الذكور أقل من 18 عاماً وأكثر من 40 عاماً.
3 –القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.
4 – القادمون عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى.
5 – الأبناء القادمون برفقة والديهم المعفيين من شروط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.
6 الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.

علما بأنه يشترط فى كافة تلك الحالات حمل الإخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول.

تتولى السفارة الفلسطينية فى البلاد التنسيق مع الجهات المعنية نقل الرعايا الفلسطينيين التى لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابقة الإشارة إليها من وإلى قطاع غزة، واستمرار تطبيق القواعد الخاصة دخول الإخوة الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة الظروف الحالية والتى تقضى بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.


من جانبها، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار المصرى، وقالت الحركة، فى بيان صادر عن مكتبها الإعلامى، "إننا فى حركة حماس نرحب ونثمن قرار الشقيقة مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم، ذلك القرار الذى يعبر عن روح الثورة المصرية النابضة بالعروبة، ويعكس عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطينى والمصرى، الذى بدأ يستعيد دوره الأصيل تجاه القضية الفلسطينية".


وأضافت: "إننا نعتبر ذلك القرار مبادرة مصرية شجاعة لكسر الحصار عن قطاع غزة، والذى عانى الكثير خلال السنوات الماضية، كما نأمل أن تجسد هذه الخطوة جسور التعاون والتكاتف، ودعم صمود الشعب الفلسطينى الساعى لاسترداد حقوقه الوطنية".


من جانبه، قال فوزى برهوم، المتحدث باسم الحركة، "إن حماس تثمن القرار المصرى بفتح معبر رفح، وتعتبره قرارًا جريئًا ومسئولاً"، مؤكداً أن القرار "ينم عن دور مصرى أصيل فى رعاية المصالح الفلسطينية".


وكانت السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة بشكل دائم، اعتبارًا من يوم السبت المقبل (28/5)، باستثناء أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.


وقال مصدر مصرى مسئول اليوم، الأربعاء، إن هذا الإجراء يأتى فى إطار الإجراءات التى اتخذتها السلطات المعنية لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية.
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More