Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأحد، 24 يوليو 2011

تسمم 22 عاملاً من العمال التابعين لشركة "أراسكو سيلك" للتصنيع والمشروعات الصناعية بعد تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم المشهورة بأسيوط.

تسمم 22 عاملاً من العمال التابعين لشركة "أراسكو سيلك" للتصنيع والمشروعات الصناعية  بعد تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم المشهورة بأسيوط.

ارشفية  

أصيب 22 عاملاً من العمال التابعين لشركة "أراسكو سيلك" للتصنيع والمشروعات الصناعية بحالة تسمم غذائى بعد تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم المشهورة بأسيوط. تم نقل المصابين للمستشفى وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.


تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغا من مستشفى الحياة يفيد وصول 22 عاملا مصابين بحالة قىء وإسهال، بسؤالهم قرروا أنهم تناولوا وجبة الغذاء المنصرفة لهم من الشركة، والمتعاقدة مع أحد المطاعم المشهورة بأسيوط على توريد وجبات الغذاء لهم، عقب تناولهم الطعام شعروا بآلام بالمعدة وإعياء شديد، وتم نقلهم بمعرفة الشركة لمستشفى الحياة بأسيوط، اتهموا المسئول بالمطعم بتوريد طعام فاسد لهم، مما تسبب فى حدوث إصابتهم وتم إسعافهم.

جارٍ استدعاء المسئول عن المطعم لسؤاله، وباشرت النيابة التحقيق، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.

ثلاثة عمال مصريين فى الأردن لقوا مصرعهم فى حوادث متفرقة وسيتم نقل جثامينهم إلى مصر غدا الاثنين.

مصرع ثلاثة عمال مصريين فى حوادث متفرقة بالأردن 

صورة أرشيفية

لقى ثلاثة عمال مصريين فى الأردن مصرعهم فى حوادث متفرقة وسيتم نقل جثامينهم إلى مصر غدا الاثنين.

وقالت مصادر أمنية وطبية أردنية اليوم الأحد، "إن العامل الأول يدعى حسين محمد حسين حسن (37 عاما) والثانى حسن محمد محمود محمد (48 عاما)، وهما من مدينة "مغاغة" بمحافظة المنيا، مشيرة إلى أن العاملين لقيا مصرعهما نتيجة تعرضهما للاختناق فى حفرة عميقة للصرف الصحى بمدينة العقبة (330 كيلومترا جنوب عمان).


وأضافت المصادر أن العامل الثالث يدعى أحمد مصطفى أحمد قاسم (30 عاما) من مدينة "ببا" بمحافظة بنى سويف ولقى مصرعه صعقا بالكهرباء فى محافظة جرش (48 كيلومترا شمال عمان).

بسبب الهجمات الدموية التى وقعت فى النرويج المساجد أصبحت أكثر يقظة وانتباها بعدما اتضح أن المتهم بارتكاب هجومى النرويج شخص معاد لهجرة المسلمين إلى أوروبا

مسلمو بريطانيا يعززون الأمن حول المساجد مخافة الاستهداف بعد أحداث النرويج

صورة أرشيفية

قالت قيادات إسلامية بريطانية إنهم عززوا الوجود الأمنى حول المساجد فى جميع أنحاء بريطانيا، فى أعقاب الهجمات الدموية التى وقعت فى النرويج.

وأشار محمد شفيق، رئيس مؤسسة رمضان، إحدى أكبر المنظمات الإسلامية فى بريطانيا، إن المساجد أصبحت أكثر يقظة وانتباها بعدما اتضح أن المتهم بارتكاب هجومى النرويج شخص معاد لهجرة المسلمين إلى أوروبا.


وقال فى تصريح للأسوشيتد برس اليوم، الأحد، إنه تحدث إلى قيادات إسلامية أوروبية بشأن الحاجة إلى زيادة الأمن، وإنه تحدث أيضا إلى الشرطة البريطانية بشأن توفير المزيد من الحماية.


وقال فى مقابلة هاتفية خلال تجمع كبير لعلماء السنة فى شمال مدينة برمنجهام "الناس خائفون من أن نكون الهدف القادم" ونتيجة لهذا "قررنا إبلاغ الناس بأن يتوخوا الحيطة والحذر وسيتم إضافة المزيد من الأمن لدى المساجد". وأشار إلى أن رأس خنزير وضعت عند مسجد فى أكسفورد.


وتحدث بيان نشر على الإنترنت، وقرأته الشرطة بالتفصيل وقالت إنه نشر فى يوم الهجوم، عن أن النخبة الأوروبية والمنادين بالتعددية الثقافية والذين يسمحون بالأسلمة سيعاقبون على تصرفات الخيانة، ولم تؤكد الشرطة أن المشتبه به، وهو أندرس بهرينغ بريفيك البالغ من العمر اثنين وثلاثين عاما، كتب هذه الوثيقة، لكن محاميه أشار إليها وقال إن بريفيك كان يعمل عليها منذ سنوات.


وقتل يوم الجمعة سبعة أشخاص فى تفجير خارج مقر حكومى. وبعد ساعات لقى ستة وثمانون شخصا حتفهم فى عملية إطلاق نار عشوائية فى جزيرة قريبة.

رأى صورة ابنه تتصدر الصحف على الإنترنت متهماً بارتكاب تفجيرات أوسلو.اصابته صدمة لم يفق منها بعد

والد المتهم بارتكاب تفجيرات أوسلو يعرب عن "صدمته" 

تفجيرات أوسلو 
تفجيرات أوسلو
قال ينس برييفيك والد المشتبه به فى اعتداءى أوسلو الأحد، أنه أصيب بـ"صدمة" حين رأى صورة ابنه تتصدر الصحف على الإنترنت.

وقال المتقاعد المقيم فى فرنسا متحدثا لصحيفة فيردنس جانج النروجية: "كنت أقرأ الأخبار على الإنترنت، وفجأة رأيت اسمه وصورته، وكان الأمر بمثابة صدمة لم أخرج منها بعد".


وتابع: "إننى تحت وطأة الصدمة.. أمر فظيع حقا أن أسمع هذا"، مؤكدا أنه لم يكن على علم إطلاقا بنشاطات ابنه، وأوضح الوالد الذى طلق زوجته بعد قليل على ولادة ابنه، أنه فقد أى اتصال معه منذ 1995، حين كان الفتى فى الخامسة عشرة أو السادسة عشرة من العمر.


وقال: "لم نعش يوما معا، لكننا كنا على اتصال فى طفولته"، مضيفا: "حين كان فتى، كان صبيا عاديا، لكنه كان منطويا على نفسه، ولم يكن يكترث للسياسة فى تلك الفترة".


وأقر أندرس بيرينغ برييفيك القريب من اليمين المتطرف بالوقائع المنسوبة إليه بحسب ما أوضحت الشرطة، مؤكدا أنه تصرف بمفرده فى تنفيذ المجزرة التى خطط لها منذ وقت طويل.


وترك المشتبه به وثيقة طويلة من 1500 صفحة نشرها على الإنترنت قبل قليل على تنفيذ الاعتداءين، وقد ذكر فيها والده، ويوضح أن والده وهو بحسبه دبلوماسيا عمل فى لندن وباريس، طلق وتزوج من جديد بعد ولادته، فيما والدته تزوجت عسكريا عاش معهما، وقد طلب والد المشتبه به وزوجته الجديدة المقيمان فى باريس حضانة الطفل، غير أن القضاء النروجى رفض طلبهما.


وكتب المشتبه به فى وثيقته: "كانت لدى علاقة جيدة معه (مع والده) ومع زوجته الجديدة، حتى بلوغى الخامسة عشرة"، موضحا أنه زارهما مرارا فى فرنسا.


غير أن اتصالاته انقطعت مع والده فى سن الخامسة عشرة، وأوضح: "لم يكن يحب الفترة التى كنت فيها أدون شعارات على الجدران بين سن الثالثة عشرة والسادسة عشرة"، وبعد سنوات حين طلب الابن لقاء والده، لم يرد الأخير على الطلب.


ويكشف المشتبه به فى الوثيقة، أن والديه البيولوجيين كانا من مؤيدى الحزب العمالى الذى استهدفه فى اعتداءيه فى أوسلو.

ابو تريكة يتلقى عرضاً شفهيا من النادى السعودى اتحاد جدة

ابو تريكة يتلقى  عرضاً  شفهيا من النادى السعودى اتحاد جدة

ابو تريكه 
ابو تريكه
 
أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أن محمد أبو تريكة، لاعب وسط الفريق، تلقى عرضا شفهيا من نادى اتحاد جدة السعودى، من خلال الاتصالات التى تلقاها مسئولو الأهلى من النادى السعودى.

وقال عبد الحفيظ إنه فى حال وصول فاكس من النادى السعودى سيتم تحويل الأمر للجنة الكرة، لدراسة الأمر قبل كل شىء لاتخاذ القرار النهائى الخاص بهذا العرض، بالإضافة إلى الحصول على رؤية الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه.

وأبدى عبد الحفيظ دهشته من هجوم الجهاز الفنى لمنتخب الشباب بشأن إصابة اللاعب رامى ربيعة، مؤكدا أنهم حاولوا الوصول لأى من أفراد الجهاز الفنى لمنتخب الشباب قبل سفر اللاعب، ولكنهم فشلوا فى الوصول لأى منهم، ولذا تم السماح للاعب بالسفر إلى كولومبيا، خشية أن تكون هناك اتهامات.

سمير نصرى صانع ألعاب أرسنال الإنجليزى يرفض التجديد للأرسنال ويرحل مجانا الموسم القادم

 سمير نصرى صانع ألعاب أرسنال الإنجليزى يرفض التجديد للأرسنال ويرحل مجانا الموسم القادم

سمير نصرى 
سمير نصرى
 
أعلن الفرنسى سمير نصرى صانع ألعاب أرسنال الإنجليزى، عن رفضه التام لتجديد عقده مع ناديه اللندنى، مؤكدًا أن الموسم المقبل سيكون الأخير بالنسبة له مع المدفعجية وبعدها سيغادر الفريق دون أى مقابل.

وكان نصرى قد أعلن عن رغبته فى مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية، ولكن ناديه قابل كل العروض المقدمة للاعب بالرفض، مما دعى نصرى للاستمرار مع الأرسنال دون رغبته، وهو ما دفعه إلى اتخاذ قرار عدم التجديد لتوجيه ضربة موجعة إلى إدارة النادى التى رفضت كل العروض التى قدمت للاعب فى الفترة الأخيرة.

قالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إن المفاوضات التى بدأها الأرسنال مع اللاعب الفرنسى قد انهارت بعد أن رفض اللاعب العرض المقدم من ناديه، والذى يقدر بـ155 ألف جنيه أسترلينى أسبوعياً، وفوجئت إدارة النادى برغبة اللاعب القوية فى عدم التجديد ليرحل مجانًا فى الموسم الجديد.

قال أرسين فينجر المدير الفنى للنادى اللندنى لنفس الصحيفة "قدمنا عرضاً لنصرى ولكننا لم نتفق معه ولكننا سنحاول مرة أخرى وأنا أتمنى أن يعيد تفكيره ويبقى معنا".

يذكر أن فينجر نفسه، قد صرح قبل عدة أيام بأنه لا يمانع فى أن يبقى مع الأرسنال هذا الموسم ويغادر فى الصيف المقبل دون مقابل، كما فعل مواطنه ماتيو فلامينى حينما ترك الأرسنال وانتقل إلى الميلان فى صفقة انتقال حر لم يستفد منها المدفعجية.

عبد الرحمن أنوس مدير عام نادى الإسماعيلى يستغنى عن أربعة لاعبين استعدادا للموسم الجديد

الإسماعيلى يستغنى عن أربعة لاعبين استعدادا للموسم الجديد 

شادى محمد  
شادى محمد 
 

 منح عبد الرحمن أنوس مدير عام نادى الإسماعيلى الاستغناء الخاص بأربعة لاعبين من فريق الكرة، وهم شادى محمد وعبد الحميد سامى وعبد الرحمن مسعد ومصطفى جعفر، للبحث عن ناد جديد فى الفترة القادمة.

يأتى ذلك حتى يتفادى النادى دفع نسبة الـ25% من عقود هؤلاء اللاعبين فى حالة عدم إخطارهم فى المواعيد المقررة لهم.

دعوة لـجموع الشعب المصرى للنزول إلى ميدان التحرير والميادين الرئيسية بالمحافظات للمشاركة فى جمعة "الشرعية الثورية والعدالة الاجتماعية".

رداً على موقعة العباسية.. "التغيير السلمى" تدعو لـ "جمعة الشرعية الثورية" 

أحداث العباسية 
 
رداً على أحداث موقعة العباسية والعنف مع المتظاهرين سلمياً، دعت الجبهة الحرة للتغيير السلمى جموع الشعب المصرى للنزول إلى ميدان التحرير والميادين الرئيسية بالمحافظات للمشاركة فى جمعة "الشرعية الثورية والعدالة الاجتماعية".

وحملت الجبهة، المجلس العسكرى المسئولية الكاملة عن ما حدث مع المتظاهرين "العزل" معتبرة إياه استمرارا لنهج النظام البائد مستشهدة بموقعة الجمل.

وشددت الجبهة فى بيانها الصادر اليوم الأحد، على استمرار الاعتصام فى ميدان التحرير وجميع المحافظات حتى نجاح الثورة المصرية، متهمة الأجهزة الأمنية بأنها من تقود الثورة المضادة داخل مصر.

وطالبت "التغيير السلمى" بضرورة رحيل الوزراء الذين احتفلوا مع الإخوان المسلمين بمناسبة إنشاء حزب "الحرية والعدالة" فى أحد الفنادق الفاخرة بالقاهرة، فى الوقت الذى لاقى المتظاهرون أسوأ أنواع الانتهاكات فى ميدان العباسية، مشددة على ضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى أحداث العباسية و مع الوزراء الذين تركوا مهامهم الرئيسية وحماية وأمن المواطن وتفرغوا للجلوس فى الفنادق.

وتساءلت الجبهة: هل اتفق الإخوان والحكومة ضد الثورة؟" مضيفة "كان الأجدى لهم أن يسرعوا إلى ميدان العباسية للوقوف مع الثوار ضد البلطجة أو حتى سماع أصواتهم ومساندتهم من أجل تحقيق المطالب".

مجلس الوزراء الإسرائيلى يصادق على إنشاء مطار دولى جديد فى مدينة إيلات

مجلس الوزراء الإسرائيلى يصادق على إنشاء مطار دولى جديد فى مدينة إيلات


رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو 
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
 
صادق مجلس الوزراء الإسرائيلى، اليوم الأحد، على إنشاء مطار دولى جديد فى منطقة "تمناع" قرب مدينة إيلات التى تقع على رأس خليج العقبة بالبحر الأحمر.

وذكر راديو (صوت إسرائيل) أن المطار الجديد سيشكل بديلا لمطار إيلات الحالى الذى يقع بوسط المدينة ويتسبب فى مشاكل بيئية.

وأشار الراديو إلى أن سلطة الموانئ والمطارات ستتحمل تكلفة إنشاء المشروع الجديد التى تقدر بمليار و600 مليون شيكل، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال الإنشاء نحو 3 سنوات.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن قرار نقل مطار إيلات إلى تمناع يندرج ضمن الخطة الشاملة الخاصة بتطوير الاقتصاد الإسرائيلى.

وكان نتنياهو قد وعد بتخصيص 12 مليار شيكيل فى ميزانية عام 2012 بهدف تطوير وسائل المواصلات الإسرائيلية وتمهيد الطرق، بالإضافة إلى بناء مطارات جديدة فى عدة مدن إسرائيلية فى مقدمتها إيلات وحيفا ويافا اللتان تقعا شمال إسرائيل.

اسرائيل تفتح اليوم المعبر التجارى كرم أبو سالم فتحاً جزئياً

السلطات الإسرائيلية تفتح معبر كرم أبو سالم اليوم جزئيا 

معبر كرم أبو سالم 
معبر كرم أبو سالم
 
فتحت السلطات الإسرائيلية اليوم، الأحد، جزئيا معبر كرم أبو سالم الذى يعد المعبر التجارى الوحيد فى قطاع غزة، وذلك لإدخال مساعدات غذائية ووقود، بالإضافة إلى مواد بناء للمشاريع الدولية فى القطاع.

وقال رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق البضائع إلى قطاع غزة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى قررت اليوم فتح معبر كرم أبو سالم الذى يقع جنوب شرقى قطاع غزة لإدخال ما بين 250 إلى 260 شاحنة محملة بمساعدات للقطاعين التجارى والزراعية وقطاع المواصلات.

وأوضح أنه من ضمن الشاحنات 18 شاحنة محملة بالإسمنت وحديد البناء و65 شاحنة حصمة، وذلك لصالح مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية، بالإضافة إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهى.

 

تساؤل القذافى عن سبب قيام المصريين بثورة يناير ويقول حسنى مبارك "ما يستحق البهدلة"القذافى فى كلمة كوميدية: حسنى مبارك "ما يستحق البهدلة"

القذافى فى كلمة كوميدية: حسنى مبارك "ما يستحق البهدلة"

القذافى<br>

انتقد الزعيم الليبى معمر القذافى الانتفاضة الشعبية فى مصر التى أجبرت حسنى مبارك على ترك السلطة هذا العام، فى الوقت الذى يقاتل فيه القذافى معارضين سيطروا على مساحات من ليبيا.

وتساءل القذافى عن قيمة الحركات الشعبية فى مصر وفى تونس، ويتشبث القذافى بالسلطة رغم أربعة أشهر من الغارات الجوية التى يقودها حلف شمال الأطلسى وحملة من جانب المعارضين ضد حكمه المستمر منذ 41 عاما.

وتساءل القذافى فى تسجيل صوتى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 1952 عن سبب قيام المصريين بثورة يناير، وأضاف "جاوبونى لماذا قمتم بالثورة؟ هل علشان تجيبوا عمرو موسى رئيساً لمصر؟ ما تجيبوا نوال السعدواى أفضل.. قمتم بالثورة لماذا؟".

وأضاف متسائلا: "ماذا أنجزت تونس ومصر بهاتين الثورتين، هل هو استبدال نظام حكم بآخر".

وقال: "أما بعد هذا التعب وتحرقوا البلاد وتخربوها والمصالح تتعطل وفى النهاية نرجع نجيب رئيس آخر يا سلام هى دى آخرتها".

ودافع القذافى عن مبارك الموجود فى المستشفى منذ أبريل، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة بتهمة إساءة استغلال السلطة وقتل متظاهرين، وأشار إلى أن المصريين تعجلوا فى الإطاحة به دون بديل واضح. وقال "حسنى مبارك ما يستحق البهدلة يبقى معزز مكرم فى أى مكان، ما تخلوا الرئيس الأول أفضل يتم مدته وتعملوا انتخابات وتقولوا مع السلامة وانتخبوا رئيس آخر، وتتركوا الحياة طبيعية جدا جدا فى مصر وبدون مظاهرات ولا اعتصامات هذه المدة كلها سواء فى مصر أو تونس ماذا يعنى هذا؟".

شباب 6 أبريل مستعدون للتحقيق الفورى

شباب 6 أبريل مستعدون للتحقيق الفورى
أحداث العباسية<br>

قال محمود عفيفى مدير المكتب الإعلامى لحركة 6 أبريل إن سبب توجههم إلى المجلس العسكرى كان لتقديم مطالب الثورة، وذلك بعد البيان العسكرى الذى هاجم فيه الحركة، والذى أصابنا بالصدمة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون المسيرة من كل القوى السياسية، إلا أنهم فوجئوا بمجموعة من البلطجية يتمركزون فى مكان واحد ويعتدون عليهم.

وأضاف عفيفى خلال حواره مع الإعلامى معتز مطر ببرنامج "محطة مصر" على قناة "مودرن حرية": "المجلس العسكرى اجتمع معنا عدة مرات، كان آخرها منذ يومين"، متسائلا: "إذا كنا خونة كما يتهموننا فلماذا جلسوا معنا؟، وتفاوضوا معنا على مطالب الثورة؟، كما إننا نقول للمجلس العسكرى طالما إنكم تقولون بأننا خونة، فلماذا لا تقدمون بلاغات للنائب العام ضدنا، ونحن شباب 6 أبريل مستعدون للتحقيق الفورى معنا، ومن يملك مستنداً واحداً ضدنا فعليه أن يقدمه فوراً إلى النائب العام وبلا تردد".

وقال عفيفى، لقد ذهبنا لتحقيق مطالب الشعب دون أن نتملك أى أسلحة، أى أنها سلمية.

غدا وعلى الهواء مباشرة محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه فى قضية قتل المتظاهرينغداً.. محاكمة العادلى ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين على الهواءغداً.. محاكمة العادلى ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين على الهواء

غداً.. محاكمة العادلى ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين على الهواء

حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق 
حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
 
 
للمرة الأولى منذ بدء محاكمتهم، تنقل كاميرات التليفزيون وعدسات المصورين، على الهواء مباشرة، غداً الاثنين، محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه فى قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة "25 يناير"، من داخل قاعات محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

وتضم لائحة الاتهام فى تلك القضية، اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وأحمد محمد رمزى مساعد وزير الداخلية رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق "مفرج عنه".

ويتضمن قرار الإحالة قيام المتهمين الأربعة الأوائل بالاشتراك مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل عدد من المتظاهرين عمداً مع سبق الإصرار، وذلك بطريق التحريض والمساعدة خلال أحداث المظاهرات السلمية، التى بدأت اعتباراً من 25 يناير احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذوا فيما بينهم قرارا فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة، الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظات القاهرة والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعا للباقين وحملهم على التفرق.

كما نسبت النيابة للمتهمين جميعاً عدا الثانى، وهم موظفون عموميون، ارتكاب أخطاء بالجملة ألحقت ضرراً جسيماً بأموال ومصالح الجهة، التى عملوا بها وأموال ومصالح غير المعهود بها إلى تلك الجهة بأن أهمل المتهم الرابع وهو رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق فى جمع المعلومات عن حجم المظاهرات التى اندلعت فى عدة محافظات.

كما نسبت النيابة للمتهم الأول، وهو الوزير الأسبق للداخلية، أمراً بقطع خدمة اتصالات الهواتف المحمولة الخاصة بجميع الشركات المصرح لها بالعمل فى مصر اعتبارا من يوم 28 يناير، مما ساهم فى انقطاع الاتصال بين القوات وقادتها لتعطل وعجز وسائل الاتصال الأخرى، وهو ما أدى إلى إنهاك القوات وهبوط الروح المعنوية لديها، وانسحابها من مواقعها وحدوث فراغ أمنى أدى إلى إشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس.

من المسئول عن إخراج كلب الحراسة من قفصه ( موقعة الكلب )

البابا شنودة يبدأ التحقيق مع الأنبا بولا فى"موقعة الكلب"

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية 
البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 فتح قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس السبت، تحقيقًا مع الأنبا بولا، رئيس المجلس الإكليركى والقمص رويس عويضة، سكرتير المجلس، حول ما حدث خلال اعتصام الأقباط يوم الاثنين الماضى أمام المجلس للمطالبة بحقهم فى الطلاق والزواج الثانى، من وضع كلاب الحراسة أمام أمام المجلس لإرهاب المعتصمين فيما عرف "بموقعة الكلب"، وأيضًا استدعاء قوات الشرطة التى قامت بالدخول للكاتدرائية.

وعلم "اليوم السابع" أن الأنبا بولا نفى علمه بواقعة الكلب أو استدعاء الشرطة وأكد أنه لا يعرف شيئًا عما حدث بالخارج من تداعيات الواقعة، حيث قام بالدخول للمجلس لممارسة أعماله، مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص لا يحق لهم الحصول على قرار بتصريح الزواج لعدم حصولهم على أحكام قضائية، لافتا إلى أن الأسباب المقدمة لا تتفق مع نصوص الشريعة المسيحية.

كما علم "اليوم السابع" أن قداسة البابا بذل جهده لمعرفة المسئول عن إخراج كلب الحراسة من قفصه فقام قداسته باستدعاء حارس الأمن ويدعى "عادل" لسؤاله عن الواقعة بصفته أنه المسئول عن الكلاب ورعايتها، وأمام سؤال الحارس من قبل قداسة البابا للإجابة حول "من أعطى له أمر بخروج الكلب" أنكر الحارس أنه تلقى أمراً مباشراً من أحد وقال فى التحقيق "إنه عندما وجد اعتصامًا أمام المجلس، وتم احتجاز الأنبا بولا قام بإخراج الكلب لتأمين المكان لم يشر الحارس حول الشخصية التى دفعته لذلك.

وكان التحقيق استمر للساعة ونصف ودار التحقيق حول عدد من النقاط بشأن الاعتصام ومشكلات الأقباط وطريقة عمل المجلس التى أدت لمثل هذه الاعتصامات ولم تسفر التحقيقات الأولية عن قرارات أو نتائج لقداسة البابا شنودة، الذى مازال يواصل التحقيق فى الواقعة فى ظل تجميد عمل المجلس لحين انتهاء التحقيقات.

الجدير بالذكر أن "اليوم السابع" انفرد بنشر قرار تجميد عمل المجلس الإكليركى من قبل قداسة البابا شنودة الثالث مؤقتًا، للتحقيق فى الوقائع التى حدثت عقب اعتصام عشرات الأقباط أمام المجلس الاثنين الماضى.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More