Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الاثنين، 25 يوليو 2011

حجم الناتج المحلى الإجمالى للبلاد ارتفع بنسبة 3.9 % فى النصف الأول من العام الحالى بالمقارنة مع الفترة المماثلة من السنة الماضية

حجم الناتج المحلى الإجمالى للبلاد ارتفع بنسبة 3.9 % فى النصف الأول من العام الحالى بالمقارنة مع الفترة المماثلة من السنة الماضية

وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية إلفيرا نبيولينا 
وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية إلفيرا نبيولينا
 
أعلنت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية أن حجم الناتج المحلى الإجمالى للبلاد ارتفع بنسبة 3.9 % فى النصف الأول من العام الحالى بالمقارنة مع الفترة المماثلة من السنة الماضية.

وأشارت وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية إلفيرا نبيولينا أن الحكومة تتوقع أن يرتفع هذا المؤشر إلى 4.5 % فى النصف الثانى من العام الحالى انطلاقا من التوجهات الحالية المشجعة التى يلاحظها خبراء فى الاقتصاد الروسى.

وأوضحت الوزيرة فى هذا الصدد إلى نمو حجم الإنتاج الصناعى فى روسيا بنسبة 5.7% فى النصف الأول من العام الحالى وازدياد تجارة المفرق بنسبة 5.6 %، لافتة إلى نمو حجم الاستثمارات فى يونيو عام 2011 بنسبة 4.7 % عن الشهر نفسه من السنة الماضية.

ومن المتوقع حصول روسيا على نحو 90 مليون طن من الحبوب فى الموسم الزراعى الحالى مقارنة مع 61 مليون طن تقريبا فى العام الماضى حين عانت البلاد من جفاف شديد.
 

أنهت مؤشرات البورصة الثلاثة تعاملات اليوم الاثنين، على تراجع جماعى، فى ظل حالة من القلق التى تسيطر على السوق من جراء استمرار الاضطرابات السياسية وتصاعدها يوما بعد يوم

البورصة تخسر 2 مليار جنيه وتغلق على تراجع جماعى

البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أنهت مؤشرات البورصة الثلاثة تعاملات اليوم الاثنين، على تراجع جماعى، فى ظل حالة من القلق التى تسيطر على السوق من جراء استمرار الاضطرابات السياسية وتصاعدها يوما بعد يوم، وهو ما ظهر فى تراجع معظم الأسهم القيادية فى السوق، بالإضافة إلى الضعف الواضح فى أحجام التداول ليخسر رأس المال السوقى للبورصة 2.1 مليار جنيه خلال جلسة اليوم فقط.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 0.66% ليغلق عند مستوى 5103 نقطة، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.31%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.61%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 391.08 مليون جنيه.

ورغم ذلك شهدت جلسة اليوم قرار إدارة البورصة بإيقاف التداول على أسهم ثلاث شركات لم تلتزم بقانون سوق المال، وهى كل من شركة حديد عز وعز الدخيلة وأسهم أجواء للصناعات الغذائية بسبب عدم إرسال الشركات الثلاث للقوائم المالية المجمعة وغير المجمعة إلى إدارة البورصة حسب قانون سوق المال رغم إنذار الشركات منذ 15 يوما.

وشهدت أغلب أسهم المؤشر الرئيسى تراجعا كبيرا اليوم، وعلى رأسها أسهم بالم هيلز بنسبة 2.2%، وأسهم هيرميس بنسبة 0.76%، وأسهم سوديك بنسبة 2.3%، وأسهم طلعت مصطفى بنسبة 1.1%، وأسهم أوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.2%، وأسهم المصرية للمنتجعات بنسبة 1.7%، وأسهم أوراسكوم تيلكوم بنسبة 0.51%، وأسهم هيرميس بنسبة 0.76%، وأسهم القلعة بنسبة 0.19%.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 62.7% من إجمالى التعاملات اليوم، وحققوا صافى بيع بقيمة 24.9 مليون جنيه، واستحوذ الأجانب على 33.58% وحققوا صافى شراء بقيمة 23.7 مليون جنيه، ومثل العرب نحو 3.7 مليون وحققوا صافى شراء بقيمة 1.1 مليون جنيه.

أما المؤسسات فاستحوذت على 40.63% من إجمالى التعاملات، وحققت صافى شراء بقيمة 27.1 مليون جنيه، مقابل استحواذ الأفراد على 59.36% من التعاملات، وحققوا صافى بيع بقيمة 27.1 مليون جنيه.

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين وسجل مستويات قياسية مرتفعة بعد تعثر المحادثات التى استهدفت رفع سقف الدين الأمريكى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين وسجل مستويات قياسية مرتفعة بعد تعثر المحادثات التى استهدفت رفع سقف الدين الأمريكى


الذهب يستمر فى الارتفاع 
الذهب يستمر فى الارتفاع
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، وسجل مستويات قياسية مرتفعة، بعد تعثر المحادثات التى استهدفت رفع سقف الدين الأمريكى، مما أدى لمخاوف من احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها.

وزادت جاذبية المعدن النفيس اليوم، مقابل الأصول الأمريكية مثل الدولار وسندات الخزانة. وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

ومع اقتراب الموعد النهائى للتوصل لاتفاق وهو الثانى من أغسطس،
فأن أكبر اقتصاد فى العالم يواجه احتمال التخلف عن سداد ديونه للمرة الأولى، وإذا حدث ذلك فان المستثمرين قد يتخلصون من الدولار وسندات الخزانة الأمريكية .

وقال "ماثيو ترنر" المحلل لدى ميتسوبيشى ،إنه فى حالة التوصل إلى اتفاق كما أتوقع، فإن سعر الذهب سيتراجع، رغم أنه قد يرتفع فى بداية الأمر".

وسجل سعر الذهب فى المعاملات الفورية مستوى قياسيا جديدا عند 1622.49 دولار للأوقية (الأونصة).
 

أصاب كارل دانييل جينكينسون، مدافع أرسنال الإنجليزى، مدربه الفرنسى أرسين فينجر وجماهير فريقه بالإحباط الشديد بعد هدف رائع أحرزه فى مرمى فريقه

أصاب كارل دانييل جينكينسون، مدافع أرسنال الإنجليزى، مدربه الفرنسى أرسين فينجر وجماهير فريقه بالإحباط الشديد بعد هدف رائع أحرزه فى مرمى فريقه

دانييل جينكينسون مدافع أرسنال 
دانييل جينكينسون مدافع أرسنال 
 
أصاب كارل دانييل جينكينسون، مدافع أرسنال الإنجليزى، مدربه الفرنسى أرسين فينجر وجماهير فريقه بالإحباط الشديد بعد هدف رائع أحرزه فى مرمى فريقه فى المباراة الودية التى فاز فيها المدفعجية على كولن الألمانى (2-1).

ووسط ذهول الجميع سطر جينكينسون (19 عاما) بداية سيئة مع فريقه أرسنال المنضم إليه حديثاً من تشارلتون أتلتيك الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية، بعد تسجيله هدفاً بالخطأ فى مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة ليرفعها عالية وتستقر فى شباك أرسنال.
 
 

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عقد اختبارات" الكادر " مرتين فى العام للمعلمين المتقدمين لها للمرة الأولى

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عقد اختبارات" الكادر " مرتين فى العام للمعلمين المتقدمين لها للمرة الأولى

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم 
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عقد اختبارات" الكادر " مرتين فى العام للمعلمين المتقدمين لها للمرة الأولى، وستجرى الوزارة الاختبار الأول فى شهر يناير والثانى فى يوليو من كل عام.

كما قرر الوزير بدء تدريب معلمى رياض الأطفال المستحقين للترقية على الدرجات الوظيفية الأعلى بالتوازى مع تدريب معلمى الثانوية العامة من خلال مشروع تحسين التعليم، ومعلمى الثانوية الفنية حسب تخصصاتهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية اليوم، أن اختبارات "الكادر" ستتحول من الصيغة الورقية إلى الإلكترونية لتكون أكثر دقة وشفافية ولتشجيع المعلمين على تعلم مهارات الحاسب الآلى، وأضاف أن وزارة التعليم ستعلن النتائج فور انتهاء الاختبارات.

وتفقد الوزير المعمل الخاص للكمبيوتر التعليمى الذى تم فيه إعداد الصيغة الجديدة لامتحانات "الكادر"، وشاهد جمال الدين تجربة عملية للامتحان الإلكترونى وأمر بإعداد برنامج خاص لتدريب المعلمين ذوى الاحتياجات الخاصة يراعى ظروف إعاقتهم.

أقام جورج وسوف أو أبو وديع كما يطلقون عليه، حفلا غنائيا مؤخرا فى دمشق بساحة الأمويين دعما منه للرئيس السورى بشار الأسد

أقام جورج وسوف أو أبو وديع كما يطلقون عليه، حفلا غنائيا مؤخرا فى قلب العاصمة السورية دمشق بساحة الأمويين، وذلك دعما منه للرئيس السورى بشار الأسد

جورج وسوف 
جورج وسوف
 
أقام جورج وسوف أو أبو وديع كما يطلقون عليه، حفلا غنائيا مؤخرا فى قلب العاصمة السورية دمشق بساحة الأمويين، وذلك دعما منه للرئيس السورى بشار الأسد وسط حضور كبير من محبى أبو وديع ومؤيدى الأسد.

حيث أدى أغنية شهيرة له كان قد غناها من قبل فى عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد وهى بعنوان "حافظ"، والتى أضاف عليها تعديل بسيط هذه المره لتصبح "أبو حافظ" نسبة إلى الرئيس بشار، حيث إن بشار لديه 3 أبناء منهم ابن اسمه حافظ،
كما شارك فى هذا الحفل مجموعه أخرى من الفنانين دعما للرئيس السورى بشار الأسد ومنهم رويدا عطيه وملحم زين ومعين شريف وأيمن زبيب وجميعهم لبنانين بإستثناء جورج وسوف ورويدا عطيه فهما سوريين ،
وساحة الأمويين والتى أقيم فيها هذا الحفل هى ساحة تشبه ساحة ميدان التحرير تسع الآلاف وهو ما حدث بالفعل فى هذا الحفل الذى امتلأ على آخره، وبمجرد عرض الفكره لإقامة هذا الحفل رحب على الفور جميع الفنانين الذين يشهدون دائما بوقوف سوريا والرئيس بشار إلى جانبهم فى المواقف الصعبة، خاصة وقت الحرب على لبنان فى 2006، حيث لجأ العديد من الفنانين اللبنانين إلى سوريا وقتها.

استمر الحفل لساعات وشهد هتافات كثيرة وعديدة مؤيدة لسوريا والرئيس السورى بشار الأسد من قلب العاصمة السورية دمشق، يذكر أن سوريا تشهد هى الأخرى منذ فترة حالة عدم استقرار ومظاهرات فى عدة مدن مطالبة بتنحى الأسد والإصلاح السياسى فى البلاد.
 

منافسة جديدة بين النجوم يشهدها شهر رمضان عن طريق مسلسلات الكرتون

منافسة جديدة بين النجوم يشهدها شهر رمضان عن طريق مسلسلات الكرتون


المسلسل الكرتونى «القبطان عزوز»  
المسلسل الكرتونى «القبطان عزوز» 
 
منافسة جديدة بين النجوم يشهدها شهر رمضان عن طريق مسلسلات الكرتون، وفى مقدمة هذه المسلسلات المسلسل الكرتونى «القبطان عزوز» للفنان سامح حسين، الذى يعرض للعام الثالث على التوالى بعد تحقيقه نجاحا كبيرا خلال مواسمه السابقة من إنتاج التليفزيون المصرى.

وتدور أحداثه من خلال حلقات منفصلة متصلة حول القبطان عزوز الذى يحدث له مغامرات فى أعماق البحار ويناقش من خلال مغامراته المشاكل التى تحدث فى المجتمع المصرى مثل أزمة سمك القرش التى حدثت فى شرم الشيخ مؤخرا، إضافة إلى الهجرة غير المشروعة التى يواصل عليها الشباب خلال الفترة الحالية.

الفنان حمادة هلال أيضا ينافس خلال شهر رمضان بمسلسله الكرتونى «شغل عفاريت» الذى تم تنفيذه بطريقة «3D» ويشارك فى بطولته الفنانة منة شلبى ولطفى لبيب وإنعام سالوسة، ويوسف داود، ومن تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، وإخراج محمد المازن، وهو المسلسل الذى تم بثه العام الماضى على إذاعة نجوم إف.إم وحقق نجاحا كبيرا.

كما يقدم الفنان الكبير يحيى الفخرانى مسلسلا كرتونيا عن «قصص الحيوان فى القرآن الكريم» ويقوم الفخرانى بدور الراوى خلال الحلقات، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوى، ويجسد الفخرانى شخصية راو حكيم يصاحب الطيور والحيوانات، ويحاول فهم لغتها من خلال أحداث درامية ويقدم من خلاله معلومات مهمة للأطفال، ويشارك فى كل حلقة مجموعة كبيرة من كبار النجوم فى الوطن العربى مثل: حنان ترك، شريف منير، حنان مطاوع، منى عبدالغنى، صلاح عبدالله، لقاء الخميسى، فتحى عبدالوهاب، سوسن بدر ، محمد رجب.
 

بدأ الفنان أحمد عيد تسجيل مسلسله الإذاعى الجديد "إحنا آسفين يا فرج" مع النجمة حنان مطاوع والفنان ضياء الميرغنى.

بدأ الفنان أحمد عيد تسجيل مسلسله الإذاعى الجديد "إحنا آسفين يا فرج" مع النجمة حنان مطاوع والفنان ضياء الميرغنى.

الفنان أحمد عيد 
الفنان أحمد عيد 
 
بدأ الفنان أحمد عيد تسجيل مسلسله الإذاعى الجديد "إحنا آسفين يا فرج" مع النجمة حنان مطاوع والفنان ضياء الميرغنى.

وقال عيد لـ"اليوم السابع"، إن المسلسل يدور فى إطار اجتماعى كوميدى ويناقش العديد من القضايا التى تمس المجتمع.


المسلسل ثلاثون حلقة، تأليف فيصل عبد الصمد، وإخراج صفى الدين حسن، ومن المقرر أن يذاع طوال شهر رمضان على راديو هيتس.


يشار أن الفنان أحمد عيد لم يشارك فى الدراما التليفزيونية هذا العام، نظرا لتأجيل أغلب الأعمال الدرامية بسبب الظروف التى مرت بها البلاد.

اعتقلت السلطات المكسيكية ما يزيد على ألف شخص خلال حملات للقضاء على أنشطة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسى فى مدينة (سويداد خواريس)

اعتقلت السلطات المكسيكية ما يزيد على ألف شخص خلال حملات للقضاء على أنشطة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسى
فى مدينة (سويداد خواريس)


الحملات تواصلت مؤخرا

اعتقلت السلطات المكسيكية ما يزيد على ألف شخص خلال حملات للقضاء على أنشطة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسى فى مدينة (سويداد خواريس).

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى. بى. سى) اليوم الاثنين أن الحملات بدأت يوم الجمعة الماضى، وأسفرت - إلى جانب الاعتقالات - عن إنقاذ 20 امرأة دون السن القانونى.


يشار إلى أن مدينة (سويداد خواريس)، التى تقع على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، تعد أكثر الأماكن عنفا فى المكسيك، وقد شهدت وقوع أكثر من 3 آلاف حالة قتل خلال عام 2010.

أضرب شابان عن الطعام أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة بمحاكمة مبارك الرئيس السابق

أضرب شابان عن الطعام أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة بمحاكمة مبارك الرئيس السابق 

أحد الشابين 

أضرب شابان عن الطعام أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة بمحاكمة مبارك الرئيس السابق، ورفض الشابان تناول الطعام بالرغم من حرارة الشمس المحرقة فى شرم الشيخ، والتى تصل إلى 40 درجة فى المتوسط.

يذكر أن الشابين المضربين وهما عبد الحميد محمد محمود وسيد فارس، عضوا ائتلاف شباب الثورة بجنوب سيناء، قررا الإضراب عن الطعام أمام المستشفى، وكتبا لافتات مكتوبا عليها مضربين حتى محاكمة مبارك.

حالة من الاستياء والاستنكار والبكاء سيطرت على أهالى الشهداء بميدان التحرير بعد سماع تأجيل محاكمة حبيب العادلى

حالة من الاستياء والاستنكار والبكاء سيطرت على أهالى الشهداء بميدان التحرير بعد سماع تأجيل محاكمة حبيب العادلى

استنكار بالتحرير بسبب تأجيل محاكمة العادلى 
استنكار بالتحرير بسبب تأجيل محاكمة العادلى 
 
حالة من الاستياء والاستنكار والبكاء سيطرت على أهالى الشهداء بميدان التحرير صباح اليوم الاثنين، بعد سماع تأجيل محاكمة حبيب العادلى، منددين بأن هناك تلاعباً وتباطؤاً فى قضيته، ورددوا هتافات "واحد اتنين.. دم الشهيد فين"، "سامع أم الشهيد يتنادى.. الداخلية قتلوا ولادى"، "القصاص القصاص".

وشكك الأهالى فى وجود حبيب العادلى داخل القفص أثناء المحاكمة، حيث إنهم لم يروه، مطالبين بالقصاص العادل من حبيب العادلى وإعدامه داخل الميدان ليذيقوه مرارة الكأس الذى شربوه.

من جهة أخرى تساءل شريف الروبى الناشط السياسى عن سبب إعلان المستشار عادل عبد السلام انسحابه من محاكمة العادلى، رغم أنه حكم فى قضية أيمن نور وخيرت الشاطر، مشدداً على ضرورة المحاكمة العادلة لتهدئة الثوار بميدان التحرير، قائلا إن المجلس العسكرى أخطأ فى إعلان المحاكمات العلنية.

وأكد أحمد عاشور منسق "فجر الحرية" أن هناك تلاعباً بالثورة، وأنهم رافضون للمناورات، وهذا تأييد لمقولة أحمد شفيق، بأن مبارك لن يحاكم، مطالبا بالمحاكمات السريعة، حتى لا يحدث تصعيد للأمور.

وأوضح هيثم حمودة عضو اللجنة العليا لحزب الجبهة أن المحكمات كانت متوقعة، ومعروف أن العادلى "البكرة" التى لم تكر لتفرط، ومعروف أن العادلى هو أول البكرة لأنه المتهم الأساسى فى قتل الثوار، ومعه لجنة السياسات التى يرأسها مبارك.

من جهة أخرى طافت مسيرات بالميدان اعتراضاً على تأجيل محاكمة العادلى، مرددين هتافات "القصاص القصاص ضربوا إخواتنا بالرصاص.. اللى بيقتل أهله وناسه.. يبقى عميل من ساسه لراسه".. حضرات السادة الضباط.. نوعدكم بمحاكمات الميدان".

ألقت القوات المسلحة القبض على مواطن أمريكى الجنسية أثناء قيامه بالتصوير داخل محافظة السويس بدون تصريح

ألقت القوات المسلحة القبض على مواطن أمريكى الجنسية أثناء قيامه بالتصوير داخل محافظة السويس بدون تصريح  

صورة أرشيفية 

ألقت القوات المسلحة القبض على مواطن أمريكى الجنسية أثناء قيامه بالتصوير داخل محافظة السويس بدون تصريح.

كما تمكنت عناصر مشتركة من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالقبض على 59 من البلطجية والخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة والهاربين من أحكام.

ففى القاهرة والجيزة، تمكنت الدوريات المشتركة للشرطة والجيش من ضبط 43 فرداً، منهم 3 هاربين من أحكام بمنطقة الناصرية و4 لحيازة سلاح أبيض ومواد مخدرة بمنطقة قلعة الكبش و2 لحيازة أسلحة نارية بمنطقة عين شمس ومتهم لحيازة قنابل ملوتوف بمنطقة المقطم و3 لسرقة مخزن حديد وإثارة الشغب بمدينة نصر و7 لحيازة أسلحة نارية وبيضاء بالتجمع الخامس، و7 من الخارجين عن القانون بتهمة استخدام القوة والعنف وترويع المواطنين، و2 لحيازة كميات من الأسلحة والذخائر، و2 مسجل خطر لسرقة بالإكراه بمدينة قباء و3 لحيازة سلاح أبيض بمنطقة الجيارة و2 لحيازة مواد مخدرة وهاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمنطقة روض الفرج، و7 لحيازة سلاح نارى والقيام بأعمال بلطجة وترويع المواطنين بالتجمع الأول.

وفى محافظة دمياط تم القبض على 4 أفراد بتهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر، والقيام بأعمال بلطجة وترويع المواطنين، وفى الدقهلية تم القبض على 3 أفراد لحيازة أسلحة نارية وبيضاء، والقيام بأعمال بلطجة، وفى محافظة السويس تم القبض على 5 أفراد بتهمة حيازة زجاجات مولوتوف.

وزارة الأوقاف الكويتية تقوم بايقاف الشيخ والداعية نبيل العوضى عن الخطابة لمدة أربعة أشهر لانتقاده النظام السورى

إيقاف الداعية الكويتى "نبيل العوضى" عن العمل لانتقاده النظام السورى

الداعية الكويتى نبيل العوضى 
الداعية الكويتى نبيل العوضى
قامت وزارة الأوقاف الكويتية، بإيقاف الشيخ والداعية نبيل العوضى عن الخطابة لمدة أربعة أشهر، إثر قيامه خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية بالدعاء على النظام السورى متطرقاً فى خطبته إلى تاريخ البعث العربى الاشتراكى بالوطن العربى ومبادئه ومن أسّسه وبعض جرائمه عبر التاريخ.

وانتقد العوضى سياسة وزارة الأوقاف بمنعه من الخطبة واستمراره بإلقاء الدروس والمحاضرات، معتبراً أنها سياسة تناقض، مشدداً على أن منع الخطباء من الحديث بالأحداث سواء كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية هو إلغاء مبدأ الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وإلغاء الدين عن الحياة.


وقال العوضى فى تصريحات له نشرتها "العربية نت"، "تفاجأت بإيقافى لمدة 4 أشهر من وزارة الأوقاف، لأننى كنت بصراحة أتوقع أن تقوم الوزارة بشكرى لكونى سلطت الضوء على جرائم نظام يقتل شعبه ويسفك دماءه".


من جانبه، أكد النائب السلفى "وليد الطبطبائى"، "أنه مع افتتاح دور الانعقاد القادم لمجلس الأمة نهاية أكتوبر المقبل سوف يطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لهذا القرار الجائر بحق الشيخ العوضى حسب وصفه، وسوف يحقق من خلال هذه اللجنة مع الوزير والوزارة بسبب الإيقاف.


كما استغرب النائب الإسلامى فلاح الصواغ من الحكومة الكويتية إصدار قرار إيقاف العوضى، قائلا إن الحكومة رغم تخاذلها تجاه القضية السورية إلا أنها تلبى رغبات السفير السورى بالكويت عندما اشتكى لوزارة الخارجية الكويتية.

محسن ياجور، مهاجم الوداد البيضاوى المغربى بتلقى عرضا رسميا من نادى الزمالك، للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

ياجور "الوداد": أمتلك عرضا للانضمام إلى الزمالك

مباراة الأهلى والوداد - صورة أرشيفية

أعلن محسن ياجور، مهاجم الوداد البيضاوى المغربى، عن تلقيه عرضا رسميا من نادى الزمالك، للانضمام إلى صفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

قال ياجور فى تصريحات لموقع "البطولة" المغربى، إنه يدرس حاليا عرض الزمالك مع وكيل أعماله، بالإضافة إلى إدارة الوداد التى تملك كل الصلاحيات لإتمام الصفقة من عدمها.

كانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق، إلى اهتمام الزمالك بالحصول على خدمات محسن ياجور هداف دورى أبطال أفريقيا، بعد تألقه فى مباراة الأهلى والوداد المغربى فى دور المجموعات، والتى انتهت بالتعادل الأيجابى 3\3.

جدير بالذكر أن ياجور نجح فى إحراز هدفين من أهداف فريقه الثلاثة فى هذا اللقاء، ليرتفع رصيده من الأهداف إلى خمسة، يتصدر بها قائمة هدافى البطولة، بجانب سادومبا مهاجم الهلال السودانى.

غادرت بعثة المنتخب البرازيلى للشباب من مدينة ساوباولو البرازيلية ، متوجهة إلى كولومبيا، للمشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب

غادرت بعثة المنتخب البرازيلى للشباب من مدينة ساوباولو البرازيلية ، متوجهة إلى كولومبيا، للمشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب
منتخب الشباب البرازيلى 
منتخب الشباب البرازيلى
غادرت بعثة المنتخب البرازيلى للشباب من مدينة ساوباولو البرازيلية ، متوجهة إلى كولومبيا، للمشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب التى تستضيفها كولومبيا خلال الفترة من 29 يوليو الجارى – 20 أغسطس المقبل.

ويلتقى منتخب الشباب بقيادة ضياء السيد مع البرازيل يوم 29 يوليو الجارى فى افتتاح مونديال الشباب ، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، التى تضم أيضا منتخبى النمسا وبنما.

من جانبه قال ناى فرانكو المدير الفنى لمنتخب البرازيل للشباب فى تصريحات لصحيفة ilustrado البرازيلية، إن منتخب بلاده سيخوض مباريات البطولة دون أى ضغوط، على الرغم من عدم مشاركة نجميه نيمار دا سيلفا ولوكاس، مشيرا إلى تعافى فيليبى كوتينيو لاعب إنتر ميلان الإيطالى من الإصابة.

يذكر أن منتخب البرازيل قد خاض العديد من المباريات الودية استعدادا لمواجهة منتخب الشباب ، كانت أبرزها أمام نظيره السعودى والتى انتهت لصالح شباب "السامبا" بثلاثية نظيفة.
 

مشاجرة بين الإيطالى ماريو بالوتيللى، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، ومدربه روبيرتو مانشينى على الخط أثناء خروج اللاعب من الملعب

مشاجرة بين الإيطالى ماريو بالوتيللى، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، ومدربه روبيرتو مانشينى على الخط أثناء خروج اللاعب من الملعب

ماريو بالوتيللى مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى  
ماريو بالوتيللى مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى
 
وقعت مشاجرة بين الإيطالى ماريو بالوتيللى، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، ومدربه روبيرتو مانشينى على الخط أثناء خروج اللاعب من الملعب عقب استبداله فى المباراة الودية ضد لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكى، أمس الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابى (1-1).

واستفز بالوتيللى (20 عاما) مدربه مانشينى بعدما أهدر فرصة ذهبية كاد يسجل منها هدف الفوز لفريقه، حيث كان سوبر ماريو قد افتتح التسجيل فى الدقيقة 20، ولكن خطف جالاكسى التعادل فى الدقيقة 53، الأمر الذى دفع المدرب الإيطالى لاستبداله مباشرة وقام بتعنيفه بعد خروجه ولكن دون جدوى من اللاعب. 
 
 

وزير إسرائيلى يدعو السلطات المصرية بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة طربيان، مقابل الإفراج عن مجموعة من المتسللين المصريين الذين القى القبض عليهم الأسبوع الماضى

وزير إسرائيلى يدعو السلطات المصرية بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة طربيان، مقابل الإفراج عن مجموعة من المتسللين المصريين الذين القى القبض عليهم الأسبوع الماضى

جاسوس طربيان  
جاسوس طربيان 
دعا وزير تنمية وإعمار النقب أيوب قرا السلطات المصرية الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة طربيان، مقابل الإفراج عن مجموعة من المتسللين المصريين الذين القى القبض عليهم الأسبوع الماضى.

وأضاف القرا خلال زيارة أجراها مساء الأحد لمدينة بئر السبع، أنه طربيان قضى بالسجون المصرية أكثر من 11 عاما بعد إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل، موضحا أنه حان الوقت للإفراج عن طربيان.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرا لم يشير من قريب أو من بعيد إلى الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل الذى ضبط على يد المخابرات العامة المصرية وهو يحاول تجنيد بعض من الشباب.
 

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر بابوا غينيا الجديدة اليوم

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر بابوا غينيا الجديدة اليوم 

زلزال – صورة أرشيفية 
 
ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر بابوا غينيا الجديدة اليوم الاثنين، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن بيان لمركز علوم الأرض الأسترالى قوله إن مركز الزلزال يقع على عمق 39 كيلومترا فى منطقة نيو أيرلند المعروفة بنشاطها الزلزالى والبركانى.

من جانبه، أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى أن قوة الزلزال بلغت6.2 درجة على مقياس ريختر، وأنه ضرب المنطقة الواقعة على بعد حوالى 200 كيلومتر شمال غرب بلدة رابولا الواقعة على بعد 794 كيلومترا من العاصمة بورت موريسبى.

لقى تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب واحد وعشرون آخرون فى هجوم انتحارى مساء أمس الأحد إثر اصطدام سيارة كان يقودها شخصا بنقطة تفتيش تابعة للجيش اليمنى

مصرع وإصابة 30 فى هجوم انتحارى لمتشدد على وحدة تابعة للجيش اليمنى بعدن

الجيش اليمنى  
الجيش اليمنى

 لقى تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب واحد وعشرون آخرون فى هجوم انتحارى مساء أمس الأحد إثر اصطدام سيارة كان يقودها شخصا بنقطة تفتيش تابعة للجيش بالقرب من ميناء مدينة عدن جنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، إن المهاجم الذى لقى حتفه فى الانفجار صدم قافلة عند نقطة تفتيش كانت متجهة لتعزيز هجوم عسكرى فى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين التى يحاول الجيش استعادتها من متشددين سيطروا عليها منذ أكثر من أسبوع.

وقال شهود على الهجوم الذى استهدف نقطة التفتيش يوم الأحد، إنهم رأوا سيارة تسرع فى شارع تطوقه مركبات مدرعة، وأضافوا أنها انفجرت مما أدى إلى اندلاع النار فى مركبتين على الأقل وتصاعدت أعمدة دخان فى المنطقة.

وألقت الحكومة اليمنية بالمسئولية عن الحادث على تنظيم القاعدة بعد أسابيع من نشر الجيش قوات أمنية لتطويق المدينة الساحلية التى تقع إلى الشرق من مضيق باب المندب الذى يمر به نحو ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا.

ويحاول الجيش منع المتشددين من التسلل إلى عدن بعد أن سيطروا على عدة مناطق فى محافظة أبين خلال الأشهر القليلة الماضية ومثلوا تحديا متصاعدا أمام الجيش.

من جهة أخرى توقع نائب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أن تتوصل الأطراف السياسية اليمنية فى السلطة والمعارضة إلى خارطة طريق خلال الأسبوع الجارى لحل الأزمة السياسية التى يمر بها اليمن منذ أكثر من 6 أشهر.

وأكد نائب الرئيس اليمنى، أن تنظيم القاعدة فى جنوب اليمن منى بخسارة تمثلت أبرزها فى مصرع العشرات من قادتهم وعدد كبير من عناصرهم وطردهم من معظم الأماكن التى كانوا قد وصلوا للاستيلاء عليها.

فى غضون ذلك التهم حريق هائل عددا من مخيمات المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء، وقالت شهود عيان بأن الحريق اندلع فى خيمة اللجنة الطبية رقم (2)، أمام فندق مرسيليا بالقرب من جولة سيتى مارت، والتهم الحريق 4 مخيمات أخرى مجاورة لخيمة اللجنة الطبية، من ضمنها خيمة حركة "مشروع شهيد".

ويتزامن الحريق مع حالة استنفار تشهدها الساحة، جراء تحذيرات من هجوم محتمل على المعتصمين، حيث عززت الفرقة الأولى مدرع من قواتها على جميع منافذ الساحة، وحذر شباب الثورة نظام الرئيس صالح من أى اعتداء على الساحة.

على الرغم من أن ثورة الشعب السورى على نظام الرئيس بشار الأسد مضى عليها عدة أشهر، إلا أن المجتمع الدولى يبدو غير مكترث بها

سقوط نظام الأسد أحد مفاتيح تحول الشرق الأوسط إلى الديموقراطية

الرئيس السورى بشار الأسد 
الرئيس السورى بشار الأسد
 
علقت صحيفة لوموند الفرنسية على الأحدث الجارية فى سوريا، والتراخى فى اتخاذ قرار بشأنها - على حد قولها - إنه على الرغم من أن ثورة الشعب السورى على نظام الرئيس بشار الأسد مضى عليها عدة أشهر، إلا أن المجتمع الدولى يبدو غير مكترث بها.

وقالت، إن صعوبات ممارسة الضغط على النظام الحاكم فى دمشق معروفة، فسوريا ليست ليبيا.

وأوضحت الصحيفة، أن سوريا تتمتع داخل مجلس الأمن بدعم روسيا والصين، العضوين الدائمين فى المجلس، كما أن سوريا تمتلك جيشا سلحته موسكو بشكل جيد.

ورأت الصحيفة، أن نظام الأسد ليس معزولا كما هو الحال مع نظام العقيد الليبى معمر القذافى، مشيرة إلى أن دمشق تتلقى "دعما اقتصاديا من طهران".

وأعربت الصحيفة عن اعتقادها بأن سقوط نظام الأسد هو بالتأكيد أحد المفاتيح لتحول الشرق الأوسط إلى الديمقراطية.

وطالبت الصحيفة أمريكا وأوروبا إلى مساعدة المعارضة السورية "المشتتة" حتى تتمكن من تنظيم صفوفها، كما طالبت بدعم المعارضة سياسيا واقتصاديا، فالسوريون يستحقون المزيد أكثر من ذى قبل".

 

مشاجرة بين عائلة النائب السابق أحمد البنا بميت نما، وعائلة "جاعوص" بميت حلفا

مشاجرة بين عائلة النائب السابق أحمد البنا بميت نما، وعائلة "جاعوص" بميت حلفا
اللواء أحمد الناغى مدير أمن القليوبية 
اللواء أحمد الناغى مدير أمن القليوبية
 شهدت قريتا ميت نما وميت حلفا بالقليوبية مشاجرة بين عائلة النائب السابق أحمد البنا بميت نما، وعائلة "جاعوص" بميت حلفا، وأسفرت عن إصابة 6 من الطرفين أثر إطلاق الأعيرة النارية وإلقاء زجاجات المولوتوف، والرشق بالحجارة وقطع الطريق الدائرى بإشعال النيران فى إطارات الكاوتش بمنزل قرية ميت نما بالطريق الدائرى، بسبب حادث تصادم.

تلقى اللواء أحمد الناغى، مدير الأمن، إخطارًا بالواقعة من اللواء محمود يسرى، مدير المباحث، فتبين للعميد دكتور أشرف عبد القادر، رئيس المباحث، حدوث مشاجرة بين 5 أفراد من عائلة "البنا" وهم رضا محمد البنا 32 عاما عاطل، وإبراهيم محمد البنا وسمارة محمد البنا وهانى محمد البنا، و4 أفراد من عائلة "جاعوص"، وهم محمود جاعوص 24عاما سائق، وممتاز حنفى محمود 30 عاما تاجر، وأحمد محمد إبراهيم 22 عاما عربجى وحسن سيد خليل 38 عاما بائع.


كشفت التحريات أن سبب المشاجرة حدوث مصادمة بين السيارة رقم 4871 ق .د .أ، نقل، بقيادة جاعوص ودراجة نارية بقيادة البنا، وتبادلوا خلالها الرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء وإشعال النيران فى إطارات الكاوتش بمنزل قرية ميت نما بالطريق الدائرى.


انتقلت على الفور قيادات المديرية، وأكد أحد شهود العيان لـ"ليوم السابع" انعقاد جلسة صلح عرفية، وحضر النائب السابق فاروق الديب عن الحزب الوطنى المنحل ممثلا عن قرية ميت حلفا فى جلسة، كما حضر إبراهيم البنا عم النائب السابق أحمد البنا ممثلا عن قرية ميت نما، وتم إنهاء الموضوع وعودة كل طرف لقريته، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للكشف الطبى، وجارى التحريات لتحديد مطلقى الأعيرة النارية وضبطهم.

طالب الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء ضرورة مراقبة الأسواق وتخفيف الضغط على المواطنين، وتوفير السلع للمواطنين خلال شهر رمضان

"شرف" يطالب المجموعة الاقتصادية بضبط أسعار السلع قبل رمضان

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

طالب الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بالعمل الفورى على ضبط أسعار السلع بالأسواق، ومواجهة الارتفاعات الأخيرة فى أسعار السلع التموينية.

ووجه "شرف" وزراء المجموعة الاقتصادية- خلال لقائه اليوم الاثنين، الدكتور حازم البلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير المالية- إلى ضرورة مراقبة الأسواق وتخفيف الضغط على المواطنين، وتوفير السلع للمواطنين خلال شهر رمضان، الذى يحل بعد أيام قليلة.

السلاح الذى يرفعه محمد عادل المتحدث باسم حركة 6 أبريل هو سلاح الشهيد نضال فرحات الذى يعتبر أحد أهم رموز المقاومة الفلسطينية

6 إبريل: صورة "محمد عادل" بالسلاح التقطت له فى زيارة تضامنية لغزة

"محمد عادل" 
"محمد عادل"
تعليقاً على الصورة التى بثها التليفزيون المصرى لمحمد عادل، المتحدث باسم حركة 6 أبريل، حاملا السلاح، قالت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، أن تلك الصورة التقطت أثناء زيارة تضامنية لـ"عادل" فى يناير 2008، إلى قطاع غزة ولم تلتقط فى صربيا وليست تدريبات عسكرية كما نقل التليفزيون المصرى، وذلك قبل تأسيس حركة شباب6 أبريل.

وأشارت إنجى، فى بيان للحركة اليوم، الاثنين، إلى أن الصورة التى بثتها القناة الأولى، هى فى منزل أم المقاومة الفلسطينية "خنساء فلسطين" السيدة أم نضال فرحات، عضو المجلس التشريعى الفلسطينى، وأحد قيادات حركة حماس، وذلك أثناء زيارة تضامنية لقطاع غزة فى يناير 2008، استمرت لـ 48 ساعة، للتضامن مع الشعب الفلسطينى ضد الحصار المفروض عليه من العدوان الصهيونى، مطالبة التليفزيون المصرى بتحرى الدقة.

يذكر أن "عادل" اعتقل فى شهر نوفمبر 2008، بسبب هذه الزيارة التضامنية لمدة 4 أشهر، أما أم نضال فرحات فهى أم لثلاثة شهداء فلسطينيين، نفذوا عمليات استشهادية داخل الأراضى المحتلة، وقالت الحركة إن السلاح الذى يرفعه محمد عادل، وهو سلاح الشهيد نضال فرحات الذى يعتبر أحد أهم رموز المقاومة الفلسطينية.

تاجيل محاكمة العادلى العادلى وضمها إلى قضية "مبارك" بجلسة 3 أغسطس المقبل

تاجيل محاكمة العادلى العادلى وضمها إلى قضية "مبارك" بجلسة 3 أغسطس المقبل






قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة ضم محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين إلى قضية "مبارك" بجلسة 3 أغسطس المقبل، وسط اعتراض بين المحامين واشتباكات مع الأهالى.

أهالى شهداء ثورة 25 يناير ينظمون مظاهرة أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس مطالبين بتطبيق أقصى عقوبة على حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق

مظاهرة لأهالى الشهداء أمام "الجنايات" أثناء محاكمة العادلى

جانب من المظاهرة - صورة أرشيفية 

جانب من المظاهرة 

نظم أهالى شهداء ثورة 25 يناير مظاهرة أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس مطالبين بتطبيق أقصى عقوبة على حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، والذى يحاكم اليوم فى قضية قتل المتظاهرين.

كما أمر المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة، من داخل غرفة المداولة بإخراج جميع القنوات التليفزيونية ومصورى الصحف والسماح للتليفزيون المصرى فقط بالتواجد داخل قاعة المحكمة.

اندلاع مشادات أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس قبل جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية قتل المتظاهرين

اندلاع مشادات أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس قبل جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية قتل المتظاهرين

حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين 
حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين
 
 اندلعت مشادات أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس قبل جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية قتل المتظاهرين، فيما تجمع العشرات من أهالى الشهداء أمام المحكمة، وتم فرض كردون أمنى حول المحكمة.

ومن ناحية أخرى منعت قوات الأمن المتواجدة داخل قاعة المحكمة كل كاميرات التليفزيون الخاصة، والمصورين، ماعدا كاميرات التليفزيون المصرى فقط، التى احتشدت لإذاعة المحاكمة على الهواء مباشرة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More