Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى أن عملية السلام فى الشرق الأوسط تمر فى نفق مظلم

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى أن عملية السلام فى الشرق الأوسط تمر فى نفق مظلم
العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى 
العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى أن عملية السلام فى الشرق الأوسط تمر فى نفق مظلم، والوضع لا يدعو للتفاؤل.

وحذر الملك عبد الله الثانى اليوم ،الثلاثاء، خلال لقائه عددا من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف اليومية الكويتية بحضور السفير الكويتى فى عمان حمد الدعيج من أن عدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية ينهى الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، يعنى تواصل حالة التوتر والعنف ، وغياب الأمن والإستقرار.

وشدد الملك عبد الله الثانى خلال اللقاء على أن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين يتطلب من إسرائيل الانسحاب من الأراضى الفلسطينية والاعتراف بحق الشعب الفلسطينى بسيادته على أرضه، واصفاً انضمام الأردن إلى عضوية مجلس التعاون الخليجى بأنه يشكل خطوة كبيرة ومهمة باتجاه توثيق علاقات التعاون وتقوية وتعزيز الروابط التاريخية بين الأردن ودول المجلس، ويحقق المصالح المشتركة للطرفين، وقال عندما تتوثق وتتعزز العلاقات بين الدول العربية، يستفيد من ذلك الجميع.

واعتبر أن تقوية وتعزيز العلاقات بين الدول العربية تقتضى مناقشة جميع القضايا بشفافية ووضوح كاملين وصولا إلى مستويات متميزة من التكامل والتعاون، موضحا أنه حين يتم بحث آليات انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجى يجب أن تناقش الأمور والقضايا بكل صراحة وشفافية، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين الأردن ودولة الكويت على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية كافة، قائلاً: "إنها تشكل مثالا متقدما للعلاقات بين الدول العربية".

وأعرب عن اعتزازه بما يربط جلالته بعلاقات قوية وراسخة مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والتى تنعكس إيجابا على علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، معبرا عن تطلعه للقاء أمير الكويت خلال الأسابيع المقبلة، لافتاً إلى الفرص المتاحة لتطوير وتعزيز وزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى الأردنى الكويتى والبناء عليه، خصوصا أن الاستثمارات الكويتية هى الأكبر من بين الاستثمارات العربية فى الأردن، مؤكدا دعمه الكامل لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الكويتيين وتذليل أى عراقيل وصعوبات تعترض تكثيف وزيادة استثماراتهم فى المملكة الأردنية.


وأشار العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى إلى المجالات العديدة لتعزيز السياحة العربية، وزيادة الاستثمارات السياحية العربية فى بلاده، مستعرضا المشاريع السياحية التى يتم العمل على تنفيذها فى مناطق مختلفة فى المملكة الأردنية.

وقال إن الأردن ماض فى عملية تحقيق الإصلاح الشامل وليس هناك ما يخشاه فى هذا الشأن، مجددا التأكيد على أهمية أن يسير الإصلاح الإقتصادى جنب إلى جنب مع الإصلاح السياسى وبحيث تتم معالجة التحديات الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتلبية تطلعات الجيل الجديد بحياة ومستقبل أفضل، مشددا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى العربى العربى.

وتابع أنه متفائل فيما يخص الإصلاح ويجب أن يكون للمواطن دور أساسى فى عملية صنع القرار، مبينا أن لدى الأردن خارطة طريق واضحة لعملية الإصلاح.

وأضاف أن التعديلات الدستورية سوف تنتهى منها اللجنة المكلفة بها، خلال الأيام المقبلة، وهناك توجه لعرضها على مجلس الأمة فى دورة إستثنائية خلال شهر سبتمبر المقبل، ومن ثم يصار إلى إقرار قانونى الأحزاب والانتخاب بما يؤسس لحياة حزبية ونيابية نأمل أن تنعكس فى تحقيق تغيير إيجابى لمستقبل الأردن.وأعرب عن أمله فى أن يحقق قانون الانتخاب التمثيل لجميع الأردنيين وبحيث تكون الحكومات فى المستقبل حكومات برلمانية تتحمل المسئولية الكاملة فى عملية صنع القرار، ويتم مساءلتها ومحاسبتها على أساس البرامج التى تطرحها. وبالنسبة لقانون الأحزاب قال العاهل الأردنى إننا نتطلع إلى تأسيس أحزاب ذات برامج اقتصادية واجتماعية وسياسية تلبى حاجات المواطنين وتعزز مسيرة الإصلاح الشامل فى الأردن.

وأوضح أن الحراك السياسى والمسيرات والاعتصامات التى تشهدها الأردن مصانة، حيث إنه تم اتخاذ القرار منذ البداية بحماية المتظاهرين وتأمين سلامتهم وعدم تعرضهم لأى أذى، مشيدا بالتعامل والسلوك الحضارى للأجهزة الأمنية مع المتظاهرين.

الحكومة ستعلن خلال شهر عن وضع حد أقصى للأجور يطبق على كل العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة

الحكومة ستعلن خلال شهر عن وضع حد أقصى للأجور يطبق على كل العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة
 
الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية 
 
الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية
 
 
أكد الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، أن الحكومة ستعلن خلال شهر عن وضع حد أقصى للأجور يطبق على كل العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، من وزارات وهيئات ومصالح وشركات والبنوك المملوكة بالكامل للحكومة سواء كانوا يتقاضون رواتبهم من الموازنة العامة أو من المنح والمعونات الأجنبية.

وكشف الببلاوى خلال رئاسته لأول اجتماع للجنة الخاصة بوضع حد أقصى للأجور، عن اتجاه الحكومة لتعديل قانون العاملين بالدولة رقم 105 لسنة 1985 بشأن الحد الأعلى للأجور، وما فى حكمها، فى الحكومة ووحدات الحكم المحلى والهيئات والمؤسسات العامة والشركات والجمعيات.

وأضاف الببلاوى، أن الحكومة حريصة على إصلاح منظومة الأجور ووضع حد أقصى للأجر بسرعة، وعدم انتظار نتائج الدراسات المعمقة التى يتم إعدادها حاليا، والتى قد يستغرق الانتهاء منها نحو عام.

وأكد الوزير، أنه سيعاد النظر فى الحدين الأدنى والأقصى للأجور كل فترة، للتأكد من تناسبهما مع الظروف الاقتصادية المتغيرة بطبيعتها، ومع نتائج الدراسات التى تجريها حاليا الجهات المختصة لإصلاح الأجور.

وقال الببلاوى، إن تحديد حد أقصى للأجور حالياً هو إجراء مؤقت، لحين استكمال الدراسات والمعلومات اللازمة لتحديد قيمة عادلة لهيكل الأجور غير متوافرة فى الوقت الحالى.

وأضاف الببلاوى، أن وضع حد أقصى للأجور سيراعى عددا من الضوابط المهمة والمتفقة مع الممارسات الدولية، موضحاً أن الحكومة تستهدف أيضا من هذه الخطوة تحقيق العدالة والتوازن فى الدخول فى المجتمع المصرى، بحيث تعكس مستويات الأجور إنتاجية العامل والموظف المصرى الحقيقية.

وأكد الوزير، ثقته فى تعاون الجميع مع الحكومة فى الالتزام بهذا الحد الأقصى وتخلى البعض طواعية عن الأجور العالية التى يتقاضونها حاليا، مراعاة لمصالح مصر ولمساعدة الاقتصاد المصرى على تجاوز تداعيات الأحداث الراهنة.

وقال، إن إجراءات إصلاح منظومة الأجور فى مصر لا يمكن إصدارها فى حزمة واحدة، نظرا لوجود نقص كبير فى المعلومات والبيانات والتى يجب أن يتم الاستعانة بها حتى لا يتسبب رفع الحد الأدنى على سبيل المثال فى زيادة معدلات البطالة المرتفعة أصلا فى مصر، وأيضا كى لا يكون الحد الأقصى سببا فى هجرة الخبراء والكفاءات من الحكومة للعمل فى القطاع الخاص أو فى الدول الأجنبية.

وأشار، إلى أن الحكومة حريصة على عدم تحديد حد أقصى للأجور فى القطاع الخاص لمساعدته على الاستعانة بأفضل العناصر البشرية، لزيادة تنافسيته وقدرته على النمو باعتباره قاطرة نمو الاقتصاد المصرى.

وبالنسبة للحد الأدنى للأجور أوضح الببلاوى، أن الدراسات المبدئية التى أجراها قطاع الموازنة العامة كشفت عن أن الحد الأدنى والبالغ 8400 جنيه فى العام، ليس بعيدا عن متوسط دخل الفرد فى مصر والبالغ 10200 جنيها، طبقا لتقرير التنمية الاقتصادية للعام الماضى، وهو يمثل أكثر من 80% من هذا المتوسط، مؤكدا حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات والسياسات اللازمة لرفع الدخول فى مصر وتحسين مستوى معيشة الأسر المصرية.

وبالنسبة لوضع المستشارين الذين يحصلون على مكافآت تتجاوز الحد الأقصى فى الجهات الحكومية، أكد الوزير أنه سيتم إلزام الجهات العامة التى تستعين بخدمات هؤلاء المستشارين سواء كانوا مصريين أو أجانب بالا تزيد فترة الاستعانة بخدماتهم على 8 أشهر فقط فى العام، وهى فترة كافية لانجاز الخدمات والملفات التى يكلفون بها أو لتدريب صف ثان من القيادات لإنجاز تلك الأعمال.

من ناحية أخرى أوضح وزير المالية، أن الحكومة تخطط أيضا لبدء مناقشة موسعة لملف الصناديق الخاصة ووجودها خارج الموازنة العامة للدولة. 

حالة من الذعر فور وصول السيارات المدرعة تابعة للقوات المسلحة والعشرات من سيارات الأمن المركزى لإزالة 85 محلا بشارع سعد المصرى بمنطقة الوحايد بالدويقة

حالة من الذعر فور وصول السيارات المدرعة تابعة للقوات المسلحة والعشرات من سيارات الأمن المركزى لإزالة 85 محلا بشارع سعد المصرى بمنطقة الوحايد بالدويقة

صورة أرشيفية

تشهد منطقة الدويقة، اليوم الثلاثاء، حالة من الذعر فور وصول السيارات المدرعة تابعة للقوات المسلحة والعشرات من سيارات الأمن المركزى، لإزالة 85 محلا بشارع سعد المصرى بمنطقة الوحايد بالدويقة.

فيما قال اللواء ياسين عبد البارى رئيس حى منشأة ناصر إن أصحاب المحلات سبق أن تم تعويضهم بعد إزالة محلاتهم قبل ثورة يناير، إلا أنهم استغلوا فترة الانفلات الأمنى عقب ثورة يناير، وقاموا ببناء محلات بمنطقة الدويقة، دون ترخيص على أرض تابعة لأملاك الدولة.

حذرت وزارة الداخلية البريطانية، السلطات المختصة من دخول الشيخ يوسف القرضاوى إلى أراضى المملكة المتحدة أو حتى من مجرد استخدام أراضيها كـ "ترانزيت"

حذرت وزارة الداخلية البريطانية، السلطات المختصة من دخول الشيخ يوسف القرضاوى إلى أراضى المملكة المتحدة أو حتى من مجرد استخدام أراضيها كـ "ترانزيت"

الشيخ القرضاوى

حذرت وزارة الداخلية البريطانية، السلطات المختصة من دخول الشيخ يوسف القرضاوى إلى أراضى المملكة المتحدة أو حتى من مجرد استخدام أراضيها كـ "ترانزيت" من تاريخ 14 يوليو، وذلك لأنه لا يحمل تأشيرة دخول بريطانيا، وليس مؤهلا للحصول على الإعفاء من تأشيرة الدخول للزوار الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية قطر.

وأصدر وزير الداخلية البريطانى هذا القرار وفقا للمادة 4 (أ) من الهجرة (الإعفاء من التحكم) لعام 1972 التى لا يمكن اعتبار انه معفى من مراقبة الهجرة فى المملكة المتحدة.


وقال القرار إنه لا يجوز لأى شركة طيران أن تقله إلى بريطانيا لأنها سوف تتعرض لتهمة بموجب المادة 40 من قانون الهجرة واللجوء (بصيغته المعدلة).


وفى حالة ما إذا كان القرضاوى يسعى للسفر إلى المملكة المتحدة لابد أن يقوم بالاتصال بمدير الاتصال والهجرة ببريطانيا، أو رئيس مكتب الهجرة فى ميناء الوصول.

شائعات بشرم الشيخ عن وفاة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك

شائعات بشرم الشيخ عن وفاة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك

الرئيس المخلوع مبارك 
الرئيس المخلوع مبارك
 
ترددت شائعات بشرم الشيخ عن وفاة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وقد تناقلت صفحات الفيس بوك، والتويتر الخبر، وذلك فى أعقاب ما تم تسريبه حول التقارير الطبية، التى أعدها الطبيب الألمانى عن سوء حالة مبارك الصحية.

من جانبه نفى الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، صحة ما رددته بعض وسائل الإعلام عن وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك، مؤكدا أن حالته مستقرة ومازال يتلقى العلاج فى الدور الثالث بمستشفى شرم الشيخ الدولى، وقال إن ما نشر اليوم على وكالات الأنباء وبعض المواقع الإلكترونية حول وفاة الرئيس السابق مبارك لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

ومن جانبة أوضح الدكتور محمد فتح الله، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الرئيس السابق مبارك ممتنع تماما عن تناول الطعام ويتناول بعض السوائل والعصائر فقط وفقد الكثير من وزنه ويعانى حالة من الضعف والوهن الشديد.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور عاصم عزام، نائب مدير مستشفى شرم الشيخ، إنه قام اليوم بالمتابعة اليومية للرئيس السابق مبارك مع الأطباء وأن الوظائف الحيوية شبه مستقرة ومصاب بحالة اكتئاب شديدة ولا رغبة لديه فى تناول الطعام والشراب. وأشار عزام إلى أنه يقوم بعمل متابعة دقيقة لمبارك على فترات متقاربة لمتابعة الحالة.

جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس المخلوع استولى على قطعة أرض مساحتها 5 قراريط بمنطقة البحيرات المرة "لسان الوزراء" بطريق مصر الإسماعيلية

جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس المخلوع استولى على قطعة أرض مساحتها 5 قراريط بمنطقة البحيرات المرة "لسان الوزراء" بطريق مصر الإسماعيلية

الرئيس السابق حسنى مبارك 

استمع المستشار أحمد عبد اللطيف، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالكسب غير المشروع، إلى عدد من مسئولى جمعية أحمد عرابى للأراضى حول الثروة المملوكة لجمال عبد العزيز، سكرتير الرئيس السابق.

كشفت أقوال المسئولين أن جمال عبد العزيز يمتلك عددا من العقارات والأراضى التى لم يتضمنها التقرير الرقابى والتى جاء حول عناصر ومصادر ثروته وتبين أن عبد العزيز استولى على قطعة أرض مساحتها 5 قراريط بمنطقة البحيرات المرة "لسان الوزراء" بطريق مصر الإسماعيلية، تنازل عن 3 قراريط منها لأحد رجال الأعمال بينما احتفظ بقيراطين وذلك بالمخالفة للقانون.

دعا اتحاد شباب الثورة الشعب بجميع طوائفه إلى المشاركة فى جمعة (الإصرار والتوحد) والتظاهر فى ميدان التحرير وجميع ميادين مصر بالمحافظات مع استمرار الاعتصام للحفاظ على مطالب الثورة وأهدافها

دعا اتحاد شباب الثورة الشعب بجميع طوائفه إلى المشاركة فى جمعة (الإصرار والتوحد) والتظاهر فى ميدان التحرير وجميع ميادين مصر بالمحافظات مع استمرار الاعتصام للحفاظ على مطالب الثورة وأهدافها

شباب الثورة – صورة أرشيفية 

دعا اتحاد شباب الثورة الشعب بجميع طوائفه إلى المشاركة فى جمعة (الإصرار والتوحد) والتظاهر فى ميدان التحرير وجميع ميادين مصر بالمحافظات مع استمرار الاعتصام للحفاظ على مطالب الثورة وأهدافها.

وأكد عمرو حامد، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد، أن جمعة الإصرار والتوحد هدفها هو التأكيد على الاستمرار فى الثورة حتى تتحقق جميع مطالب الثورة التى سالت من أجلها دماء الشهداء والإصرار على تحقيقها ومواجهة أى التفاف عليها وأن يتم التوحد والاتفاق بين جميع القوى السياسية بمختلف توجهاتها، وأن يتجنب الجميع المطالب التى تخص أيدلوجيته السياسية وأن تنبذ جميع الخلافات بين القوى السياسية ويلتف الجميع على المطالب التى خرجت من أجلها الثورة لسرعة تحقيقها.

وأكد حمادة الكاشف، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد أن المطالب التى سيرفعها الاتحاد ستتركز على أن تكون محاكمة مبارك والعادلى ورفاقه محاكمة علنية، ووجوب حضور مبارك إلى قفص الاتهام فى جلسة 3 أغسطس القادمة، وسرعة محاكمتهم لما ارتكبوه من جرائم فى حق الشعب المصرى سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفى حق شهداء مصر الأبرار، وسرعة محاكمة قتلة الشهداء وجميع الفاسدين من النظام السابق والتطهير الكامل للأجهزة الدولة من الفاسدين وتطهير جميع مؤسسات الدولة من أعضاء الحزب الوطنى الفاسد، والتى مازالت تتولى مناصب قيادية حتى الآن وتتسبب فى توقف الإنتاج والتطهير الكامل للقضاء ومنع رموز الوطنى المنحل من ممارسة العمل السياسى لدورة واحدة على الأقل ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين.

وإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم وإعادة محاكمتهم أمام محاكم مدنية، وأهمية وجود عدالة اجتماعية بوضع حد أدنى 1200 جنيه وحد أقصى للأجور، لإذابة الفوارق الاجتماعية ووضع حد معيشى يتناسب مع الجميع وسرعة إرجاع أموال الدولة المنهوبة سواء من الداخل أوالخارج.

وأكد عصام الشريف، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد، على رفض الاتحاد الكامل لمحاولات تشويه صورة الثوار الموجودين الآن فى ميدان التحرير وجميع ميادين مصر الذين هدفهم الأوحد هو تحقيق مطالب الثورة التى سالت من أجلها دماء الشهداء ويجب على المجلس الأعلى للقوات المسلحة تقدير ذلك وعدم تشويه صورتهم ومس وطنيتهم.

كما يدين اتحاد شباب الثورة بشدة الأسلوب الذى تم التعامل به مع المتظاهرين السلميين وأعمال البلطجة والترويع التى انتهجت ضد الثوار وسط أعين الأمن المركزى والشرطة العسكرية فى مسيرتهم السلمية للمجلس العسكرى.

ويطالب الاتحاد بفتح تحقيق موسع فى هذا الحادث ومحاسبة كل المتورطين فى تلك الأحداث ومحاسبة ضباط الأمن الموجودين والذين قاموا بحماية البلطجية أثناء ضرب المتظاهرين السلميين، مؤكدا على تحمل المجلس العسكرى المسئولية الكاملة للإصابات التى حدثت للثوار وللعنف الذى انتهج ضد المسيرة السلمية.

نزعت من قلبه الرحمة والرأفة بابنه الذى يبكى بشدة فكتم انفاسه ليفارق الحياة

نزعت من قلبه الرحمة والرأفة بابنه الذى يبكى بشدة فكتم انفاسه ليفارق الحياة

صورة أرشيفية 

تخلى أب عن كل مشاعر الآدمية والإنسانية، بعدما نزعت من قلبه الرحمة والرأفة بابنه، حيث جنّ جنونه بسبب بكاء الطفل المستمر، حيث وضع الأب حدا لهذا البكاء وكتم صوت وأنفاس ابنه إلى الأبد، وذلك بقيامه بالتعدى بالضرب على ابنه 6 أشهر حتى فارق الحياة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

البداية كانت بتلقى اللواء محمد الشاذلى، نائب مدير أمن القاهرة لقطاع حلوان، إخطارا من قسم شرطة حلوان يفيد بتقدم "أمانى. إ.ى" (27 سنة) ربة منزل ومقيمة حلوان ببلاغ تتهم فيه زوجها "أسامة .و.ح" بقيامه بالتعدى على ابنهما أمير البالغ من العمر 6 أشهر بالضرب، مما أدى إلى وفاته فى الحال وذلك بسبب البكاء المستمر، تم نقل الجثة إلى مستشفى حلوان العام.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 7086 لسنة 2011 إدارى القسم وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

فجر المتهم بمقتل جواهرجى قبطى العياط مفاجآت من العيار الثقيل أمام أحمد صبحى وكيل النيابة

فجر المتهم بمقتل جواهرجى قبطى العياط مفاجآت من العيار الثقيل أمام أحمد صبحى وكيل النيابة

 

كشفت تحقيقات نيابة العياط بإشراف المستشار محمد وجدى عن مفاجآت جديدة فى واقعة مقتل جواهرجى قبطى على يد سائق مسلم، حيث فجر المتهم مفاجآت من العيار الثقيل أمام أحمد صبحى، وكيل النيابة، أبرزها أنه اعتاد ممارسة الفجور مع المجنى عليه.

وأضاف المتهم "إبراهيم.م" (25 سنة) " سائق توك توك أن يوم الحادث حضر إلى محل المجنى عليه والذى طلب منه ممارسة الفجور معه، إلا أن المتهم رفض، لكن المجنى عليه حاول إجباره على ذلك ليدخل الطرفان فى مشادات كلامية قام على إثرها السائق بقتل الجواهرجى، حيث سدد له 4 طعنات نافذة.


وأوضح المتهم أنه عقب ارتكابه للجريمة خرج مسرعا من المحل إلى الشارع، فشاهده بعض أهالى المنطقة وحاولوا القبض عليه، لكنه أسرع إلى مكان نائ واستبدل ملابسه الملطخة بالدماء بملابس أخرى وحاول الهرب إلى الجيزة لكنه وقع فى أيدى رجال المباحث.


انتقل فريق من النيابة برئاسة عبد الحميد الفقى وكيل أول نيابة العياط إلى مكان الواقعة وقام بمعاينة مسرح الجريمة واستمع إلى أقوال شهود العيان الذين أكدوا أن دافع الجريمة السرقة، فأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، كما أمرت بتشريح جثة المجنى عليه قبل دفنها وانتداب لجنة لحصر المجوهرات بالمحل لتحديد عما إذا كانت تعرضت للسرقة من عدمه.


كان اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة العياط بالعثور على جثة جواهرجى يدعى "عماد.ك" (31 سنة) غارقا فى دمائه، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة سائق توك توك يدعى "إبراهيم.م" (25 سنة)، حيث قام بسرقة المجوهرات وقتل الجواهرجى، وبإعداد الأكمنة تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة.


فيما تجمع العشرات من أنصار المجنى عليه بالقرب من مكان الجريمة وحاولوا الفتك بالمتهم وأقاربه ثأراً للمجنى عليه، إلا أن قوات الأمن فرضت كردونا أمنيا مشددا حول القرية تفاديا لوقوع أية اشتباكات بين العائلتين، كما قامت بنقل المتهم من مركز شرطة العياط إلى مديرية أمن الجيزة حفاظا على حياته

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكى دون 99 دولارا للبرميل فى التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس اليوم

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكى دون 99 دولارا للبرميل فى التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس اليوم
 
هبوط أسعار النفط 
هبوط أسعار النفط
 
انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكى دون 99 دولارا للبرميل فى التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس اليوم، الثلاثاء، إذ تجنب المستثمرون الأدوات الاستثمارية الأشد خطرا مع استمرار مأزق مفاوضات سقف الدين فى الولايات المتحدة الأمر الذى يثير احتمال خفض التصنيفات الائتمانية للبلاد وتخلفها عن السداد.

وألقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما كلمة إلى الأمة دعا فيها الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين إلى التوصل إلى حل وسط بشأن رفع سقف الدين لتفادى إنزال "ضرر فادح" بالولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0030 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الأمريكى الخفيف لتسليم سبتمبر 98.92 دولار للبرميل منخفضا 28 سنتا بعد هبوطه 67 سنتا عند التسوية يوم الاثنين إلى 99.20 دولار.

وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 42 سنتا إلى 117.52 دولار للبرميل.

ألقت الشرطة العسكرية القبض على إنجليزى الجنسية أثناء محاولته جمع معلومات عن أفراد ومنشآت القوات المسلحة بمحافظة السويس

ألقت الشرطة العسكرية القبض على إنجليزى الجنسية أثناء محاولته جمع معلومات عن أفراد ومنشآت القوات المسلحة بمحافظة السويس

محاولات أجنبية لاختراق أمن مصر 
محاولات أجنبية لاختراق أمن مصر
ألقت الشرطة العسكرية القبض على إنجليزى الجنسية، بمساعدة أهالى السويس، أثناء محاولته جمع معلومات عن أفراد ومنشآت القوات المسلحة بمحافظة السويس.

يأتى ذلك فى إطار استمرار الحملات الأمنية التى تقوم بها القوات المسلحة ووزارة الداخلية لاقتحام الأوكار والبؤر الإجرامية على مختلف الطرق والمحاور بمدن ومحافظات الجمهورية، ومن ثم تمكنت هذه الحملة من إلقاء القبض على 43 فرداً من البلطجية والخارجين عن القانون، وتم إحالة 14 منهم إلى النيابة العسكرية لحيازة أسلحة نارية وذخائر، وإحالة 29 آخرين من البلطجية وحائزى الأسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أزالت القوات المسلحة من جهة أخرى عدداً من التعديات على الأراضى الزراعية بمحافظتى القاهرة وبنى سويف.

بلاغ للنائب العام ضد المستشار محمود الخضيرى والمهندس ممدوح حمزة وعبد الحليم قنديل يتهمهم بالتحريض على قتل الرئيس السابق حسنى مبارك

 بلاغ للنائب العام ضد المستشار محمود الخضيرى والمهندس ممدوح حمزة وعبد الحليم قنديل  يتهمهم بالتحريض على قتل الرئيس السابق حسنى مبارك

الرئيس السابق



قدم المحامى يسرى عبد الرازق بلاغا للنائب العام ضد المستشار محمود الخضيرى، رئيس نادى قضاة الإسكندرية الأسبق، والمهندس ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى، وعبد الحليم قنديل المنسق السابق لحركة كفاية، يتهمهم بالتحريض على قتل الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأشار المحامى فى البلاغ الذى يحمل رقم 6174 عرائض النائب العام إلى أن الثلاثة قاموا بعمل محاكمة شعبية فى ميدان التحرير لمبارك وحرضوا الثوار على التوجه إلى شرم الشيخ إذا تم تأجيل محاكمته.

أسعار الألبان ومنتجاتها ارتفعت بنسبة تقدر بحوالى من 10 إلى 15%

أسعار الألبان ومنتجاتها ارتفعت بنسبة تقدر بحوالى من 10 إلى 15%

سلع رمضان – صورة أرشيفية 

ارتفاع أسعار السلع الأساسية أصبح قاعدة راسخة بالأسواق وسيناريو يتكرر كل عام قبل حلول شهر رمضان، الذى تتزايد فيه نسبة المبيعات بحوالى 60% حسبما أكد التجار، حيث شهدت أسعار الألبان ومنتجاتها زيادة تقدر بحوالى من 10 إلى 15%، فضلا عن الألبان المصنوعة التى ارتفعت فيها العبوة من 6.5 جنيه إلى 7.5 جنيه.

"اليوم السابع" قام بجولة ميدانية داخل الأسواق والتقى بالعديد من التجار، حيث قال محمد حسين تاجر "بقالة"، إن زيادة الأسعار قبل شهر رمضان قاعدة فى السوق، مؤكدًا أن أسعار الألبان ومنتجاتها ارتفعت بنسبة تقدر بحوالى من 10 إلى 15%، حيث ارتفع كيلو اللبن "السائب"، من سعر يتراوح ما بين 4 إلى 5 جنيهات سعر العام الماضى إلى 5.5 إلى 6.5 جنيه، بينما ارتفع سعر عبوة الجبن "البراميلى" زنة 16 كيلو من 250 جنيهًا إلى 290 جنيهًا، بينما ارتفعت عبوة الجبن الاسطنبولى من 240 إلى 280 جنيهًا، فيما ارتفع سعر كيلو الجبن الرومى من 36 جنيها إلى 44 جنيهًا.

وأشار حسين إلى أن سعر كوب الزبادى البلدى ارتفع من 100 قرش إلى 125 قرشا، مرجعا زيادة الأسعار إلى عدة عوامل تتمثل فى زيادة أسعار البلاستيك، حيث ارتفع سعر الكرتونة التى تحتوى على 1100 كوب من 150 جنيها إلى 190 جنيهًا وزيادة أسعار الأكياس البلاستيك، وارتفاع أسعار الزبادى فى المزارع.

ولفت حسين إلى أن هناك بعض السلع ترتفع أسعارها ثم تنخفض، ضاربا المثل بأسعار الزيت حيث ارتفع سعره إلى 12 جنيهًا ثم انخفض سعره مرة أخرى ويباع بسعر 10 جنيهات، بينما توجد سلع أخرى ترتفع أسعارها ولا تنخفض مثل الألبان والزبادى، موضحا أن سعر كيلو السكر ارتفع خلال الأيام الحالية 150 قرشًا فى الكيلو الواحد، حيث ارتفع من 5 جنيهات إلى 6.5 جنيه، بينما ارتفع سعر كيلو الأرز من 4 إلى 5 جنيهات أى زيادة قدرها 100 قرش.

ومن جانبه قال حمادة الهلباوى، تاجر خضراوات، إن أسعار الخضراوات تشهد زيادة فى الأسعار تقدر بحوالى 70%، وخاصة البطاطس التى ارتفع سعرها خلال الأيام الجارية من 200 قرش إلى 300 قرش، بينما ارتفع سعر البصل من 100 قرش إلى 150 قرشًا سعر كيلو البيع للمستهلك.

وأشار الهلباوى إلى أن سعر الطماطم مستقر عند 150 قرشًا كأقصى سعر للكيلو البيع للمستهلك، مرجعًا ذلك إلى زيادة كميات المعروض منها فى الأسواق، فيما ارتفع سعر الفاصوليا من 3 جنيهات إلى سعر يتراوح ما بين 4.5 إلى 5 جنيهات، بينما ارتفعت سعر الكوسة من 2.5 إلى 3 جنيهات، موضحا أن جميع أنواع الخضراوات يتزايد عليها الإقبال فى شهر الصيام.

وأوضح تاجر الخضراوات أن الأسعار ترتفع قبل شهر رمضان بحوالى أسبوع ثم تعاود الانخفاض ثم يزيد سعرها مرة أخرى قبل العيد، مضيفًا أن حجم المبيعات يتزايد بنسبة تقدر بحوالى من 50 إلى 60%، لأن المستهلك يبدأ فى الإقبال على شراء السلع بكميات كبيرة خلال الأيام الحالية ويقوم بتخزينها خوفًا من زيادة الأسعار.

وأرجع الهلباوى زيادة أسعار الخضراوات إلى التجار الكبار الذين يلعبون دورا كبيرا فى مؤشر السعر ويتحكمون فى الأسعار، وبالنسبة لحالة البيع والشراء خلال شهر رمضان، قال إن هناك حالة رواج تسيطر على الأسواق ويتزايد حجم القوة الشرائية بنسبة 60%، مضيفا أن التجار يتمنون أن شهور العام كله تكون رمضان.

وعن تفسير الارتفاع الجنونى فى الأسعار مع حلول شهر رمضان يقول الدكتور حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى، إن شهر رمضان يعد موسما تزيد فيه نسبة القوة الشرائية، مشيرا إلى أن التجار يستغلون زيادة الطلب وعدم وجود تسعيرة ويقومون برفع الأسعار لتحقيق أرباح خلال ذلك الموسم.

وطالب عبد العظيم بأن يكون هناك حد أقصى للأسعار حتى تكون فى متناول المستهلك ونضمن للتاجر أرباحه، وهذا يدخل ضمن دور الأجهزة الرقابية، مشيرا إلى أن المستهلكين يلعبون دوراً فى زيادة الأسعار فعندما تظهر شائعة حول أى سلعة يزيد الإقبال عليها ويتم تخزينها.

ومن جانبه أكد دكتور عبد الرحمن عليان، وكيل تجارة عين شمس، أن كل عام تحدث زيادة فى الأسعار قبل شهر رمضان، نظراً لزيادة الطلب ويعد هذا نمط حياة، مضيفًا أن بعض الإحصائيات تؤكد أن المصريين يصرفون على الطعام خلال شهر رمضان ما يعادل 5 أضعاف الإنفاق العادى.

ويرى عليان أن جشع التجار وراء زيادة الأسعار فهم يستغلون الموسم لتحقيق أرباح، مطالبًا بتطبيق إجراءات رادعة للتجار الذين يقومون برفع الأسعار، بالإضافة إلى زيادة عمليات الرقابة، مؤكداً أن غياب الرقابة يلعب دوراً فى زيادة الأسعار.

تراجع الدولار على نطاق واسع اليوم الثلاثاء مسجلا مستوى منخفضا جديدا مقابل الفرنك السويسرى

تراجع الدولار على نطاق واسع اليوم الثلاثاء مسجلا مستوى منخفضا جديدا مقابل الفرنك السويسرى


صورة أرشيفية 

تراجع الدولار على نطاق واسع اليوم الثلاثاء، مسجلا مستوى منخفضا جديدا مقابل الفرنك السويسرى الذى يعتبر ملاذا آمنا.

كما انخفض أمام اليورو مع تخوف المستثمرين من فشل الساسة الأمريكيين فى التوصل إلى حل وسط للخروج من مأزق محادثات الدين، وفقا لما ذكرته وكاله رويترز".

وتراجعت العملة الأمريكية إلى 0.7997 فرنك على منصة التداول، أى.بى.إس فى حين ارتفع اليورو 1 % إلى 1.4522 دولار.

نفت واشنطن الاتهامات الإيرانية الموجهة لها بأنها تقف وراء اغتيال العالم النووى الإيرانى درويش رضائى

نفت واشنطن الاتهامات الإيرانية الموجهة لها بأنها تقف وراء اغتيال العالم النووى الإيرانى درويش رضائى

صورة أرشيفية 

نفت واشنطن الاتهامات الإيرانية الموجهة لها بأنها تقف وراء اغتيال العالم النووى الإيرانى درويش رضائى الذى لقى مصرعه مساء يوم السبت الماضى أمام منزله على أيدى أشخاص يستقلون دراجة بخارية بالعاصمة طهران، مطالبة طهران بعدم استغلال الحادث "لتحويل الانتباه" عن برنامجها النووى المثير للجدل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند ـ فى تصريحات لها أوردها راديو "سوا" الأمريكى صباح اليوم الثلاثاء ـ "لم تكن لدينا أى يد.. ونعرب عن تعاطفنا مع عائلة الضحية، وندين أى اغتيال أو هجوم على أى شخص برىء".

وأضافت أن طهران دأبت على اتهام الغرب بارتكاب مثل هذه الحوادث، معربة عن أملها فى ألا تخطط طهران لاستغلال هذا الحادث لتحويل الانتباه عما يجب أن تفعله وهو الالتزام بمسئولياتها الدولية.

يذكر أن عدة علماء نوويين إيرانيين قد تعرضوا لاعتداءات خلال السنوات الأخيرة فيما اختفى البعض الآخر بشكل غامض، وهو ما نسبته طهران لإسرائيل والقوى الغربية الساعية إلى عرقلة برنامجها النووى.

الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان أعدمت أمس اللواء جبريال تانج ونائبه اللواء توماس مبيور و61 ضابطا من قوات تانج رميًا بالرصاص بمعتقل خاص باستخبارات الجيش الشعبى

الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان أعدمت أمس اللواء جبريال تانج ونائبه اللواء توماس مبيور و61 ضابطا من قوات تانج رميًا بالرصاص بمعتقل خاص باستخبارات الجيش الشعبى

اللواءين تم إعدامهما بتهمة الخيانة – صورة أرشيفية 

كشفت صحيفة "الانتباهة"، السودانية أن الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان أعدمت أمس اللواء جبريال تانج، ونائبه اللواء توماس مبيور و61 ضابطا من قوات تانج، رميًا بالرصاص بمعتقل خاص باستخبارات الجيش الشعبى.

ونقلت الصحيفة فى عددها الصادر، اليوم، عن مصدر من داخل استخبارات الحركة الشعبية أنه شاهد عملية الإعدام.

وكان الجنرالان تانج ومبيور وآخرون قد سلموا أنفسهم للجيش الشعبى فى أواخر شهر أبريل الماضى إلى جانب 1300 من مقاتليهم على الأقل بعد معارك ضارية بين الجانبين بمنطقة "كالداك" الجنوبية أسفرت عن سقوط العديد من القتلى من الجانبين.

ومن جهته، أكد اللواء جون تاب، رئيس لجنة التعبئة السياسية بجيش تحرير السودان، أن قواتهم فى طريقها نحو مدينة "بانتيو" تمهيدًا لحصارها، مشيرًا إلى أن "جيش الثوار" ألقى القبض على عناصر تابعة لحركة العدل والمساواة كانت فى طريقها إلى ولاية الوحدة للقاء الوالى "تعبان دينق".

وكان الزعيم المتمرد فى جنوب السودان "جالواك جاى" قتل هو الآخر، يوم السبت الماضى، فى ولاية الوحدة، بعد أسبوع على قبوله وقفًا لإطلاق النار إثر تجديد سلطات الدولة الجديدة فى جنوب السودان عرض العفو عنه، وفق ما أفاد الجيش الشعبى ومصدر متمرد.

وأوضح الجيش أن زعيم المليشيا المتمردة قتل برصاص عناصره غير أن المصدر المتمرد أفاد أنه "اغتيل" من قبل جيش جنوب السودان.

رفض أحمد غانم سلطان ظهير أيسر نادى الزمالك الدخول فى صفقات تبادلية فى حالة رحيله عن صفوف القلعة البيضاء.

رفض أحمد غانم سلطان ظهير أيسر نادى الزمالك الدخول فى صفقات تبادلية فى حالة رحيله عن صفوف القلعة البيضاء
أحمد غانم سلطان ظهير أيمن الزمالك
رفض أحمد غانم سلطان ظهير أيسر نادى الزمالك الدخول فى صفقات تبادلية فى حالة رحيله عن صفوف القلعة البيضاء.

دخل أسم أحمد غانم فى العديد من الصفقات التى يأمل الزمالك فى إتمامها، كان آخرها صفقة رضا العزب ظهير أيمن اتحاد الشرطة.

أضاف ظهير أيمن الزمالك فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه حتى اللحظة الحالية لم يبلغ برغبة الزمالك فى رحيله، موضحاً تمسكه بالرحيل مجاناً فى حالة الاستغناء عن خدماته، خاصة أن رحيله سيكون بناءاً على رغبة النادى وليس رغبته الشخصية.

يلتقى اليوم المنتخب الوطنى لشباب اليد مع نظيره السلوفينى فى دور الثمانية لبطولة العالم المقامة بمدينة سالونيك اليونانية

يلتقى اليوم المنتخب الوطنى لشباب اليد مع نظيره السلوفينى فى دور الثمانية لبطولة العالم المقامة بمدينة سالونيك اليونانية

منتخب شباب اليد 
منتخب شباب اليد
 
يلتقى اليوم، الثلاثاء، المنتخب الوطنى لشباب اليد مع نظيره السلوفينى فى دور الثمانية لبطولة العالم المقامة بمدينة سالونيك اليونانية، حيث يأمل الفريق المصرى فى الفوز بالمباراة والصعود لدور الأربعة للبطولة، وفى حالة خسارته للمباراة سيلعب على المراكز من الخامس إلى الثامن.

كان المنتخب المصرى قد فاز على البرتغال 30/29 فى مباراة دور الـ16 للبطولة، والتى شهدت تألق الفريق الوطنى الذى استطاع التأهل لدور الثمانية على الرغم من التفوق الواضح للمنتخب البرتغالى معظم أوقات المباراة.

على جانب آخر، رصد مجلس إدارة الاتحاد مكافآت مجزية للاعبى المنتخب الوطنى بعد تمكنهم من الصعود للمراكز الثمانية الأولى وظهورهم بمستوى قوى، مع وعدهم بمكافآت إضافية حال تخطى عقبة سلوفينيا والصعود لربع نهائى البطولة.

يحتفل المصرى شعبان مصطفى المحترف فى صفوف العروبة اليمنى اليوم مع فريقه بالحصول على لقب الدورى اليمنى للمرة الأولى فى تاريخه

يحتفل المصرى شعبان مصطفى المحترف فى صفوف العروبة اليمنى اليوم  مع فريقه بالحصول على لقب الدورى اليمنى للمرة الأولى فى تاريخه

فريق العروبة اليمنى 
فريق العروبة اليمنى
 
يحتفل المصرى شعبان مصطفى المحترف فى صفوف العروبة اليمنى اليوم الثلاثاء، مع فريقه بالحصول على لقب الدورى اليمنى للمرة الأولى فى تاريخه، عندما يلتقى مع التلال فى ختام مباريات الدورى اليمنى للموسم الحالى الذى شهد توقفات عديدة ، نظرا لأحداث الثورة اليمنية .

ساهم المهاجم المصرى شعبان مصطفى فى حصول فريقه على اللقب ، بعدما قاد العروبة للفوز فى مباراته الأخيرة على وحدة صنعاء 2\1 ، حيث أحرز الهدف الثانى ، ليرتفع رصيد الفريق إلى 41 نقطة فى صدارة الدورى .

كان العروبة الذى يعد من الأندية حديثة العهد باليمن ، قد تأكد حصوله على اللقب عقب هزيمة منافسه المباشر التلال أمام أهلى تعز فى الجولة الماضية بهدف نظيف ، ليتوقف الفارق بين الفريقين عند ست نقاط ، ويتبقى جولة واحدة التى سيلتقى فيها الفريقان مجرد تحصيل حاصل .

يذكر أن شعبان مصطفى احترف فى صفوف العروبة اليمنى الموسم الماضى ، قادما من نادى الأقصر ، وحل ثانيا فى قائمة هدافى الدورى فى أولى مواسمه مع الفريق .

كرم حزب الحرية والعدالة أوائل الثانوية العامة بأسوان خلال المؤتمر الشعبى الذى عقده الحزب بالمسرح الصيفى بكورنيش النيل بمدينة أسوان

كرم حزب الحرية والعدالة أوائل الثانوية العامة بأسوان خلال المؤتمر الشعبى الذى عقده الحزب بالمسرح الصيفى بكورنيش النيل بمدينة أسوان
 
جانب من التكريم 
جانب من التكريم
 
كرم حزب الحرية والعدالة أوائل الثانوية العامة بأسوان، خلال المؤتمر الشعبى الذى عقده الحزب بالمسرح الصيفى بكورنيش النيل بمدينة أسوان، وذلك بحضور نحو 3 آلاف من مواطنى المحافظة بمناسبة احتفال حزب الحرية والعدالة بافتتاح مقره الجديد بشارع عباس فريد بمدينة أسوان.

حضر اللقاء الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب، والدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى للحزب، والسيد وجدى العربى، من مؤسسى الحزب، وتم تكريم الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية وهم الدكتور منتصر مراسى عبد العاطى وكيل كلية هندسة الطاقة للدراسات العليا والبحوث بأسوان والدكتور وليد عبد الفضيل، و الدكتور عبد العزيز عبد الرازق الطنطاوى وكيل كلية علوم أسوان جامعة جنوب الوادي.

كما تم تكريم أوائل الثانوية العامة على محافظة أسوان وتسليمهم جوائز تشجيعية وشهادات تقدير لاستكمال تفوقهم وتقديرا لجهود أسرهم وهم: يسرا على أحمد حسين الأولى على محافظة أسوان "علمى رياضة" من مدرسة أحمد موسى الثانوية بنات بإدارة كوم امبو التعليمية.

ومن مدرسة أحمد طه حسين الثانوية بإدارة أسوان التعليمية تم تكريم: أحمد محمد نور الدين الزقلوبى الثانى علمى رياضة وأحمد منصور مكى الثالث "علمى رياضة" على المحافظة و أحمد عصام محمد، الثانى على الشعبة الأدبية و أمل جمال محمد الثالث على "الشعبة الأدبية" على المحافظة – من نفس المدرسة.

قرر اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء منع تصدير سعف النخيل إلى إسرائيل حفاظا على ثروة النخيل فى المحافظة

قرر اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء منع تصدير سعف النخيل إلى إسرائيل حفاظا على ثروة النخيل فى المحافظة
 
سعف النخيل 
 
قرر اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، منع تصدير سعف النخيل إلى إسرائيل حفاظا على ثروة النخيل فى المحافظة.

وقال محمد هندى، منسق حركة ثوار سيناء، إن الحركة طلبت من المحافظ منع التصدير حفاظا على ثروة النخيل.

مما يذكر أنه سبق ان صدرت عدة قرارات بمنع تصدير السعف إلى إسرائيل إلا أنها لم تفعل وصدرت شمال سيناء العام الماضى قرابة 837 ألف سعفة نخيل إلى إسرائيل وأوروبا من خلال 14 مصدرا حصل كل مصدر منهم على أكثر من 59 ألف سعفة، حيث يتم التصدير إلى إسرائيل عبر منفذ العوجة البرى بوسط سيناء، ويتم التصدير عبر بقية الموانئ إلى مختلف دول العالم، حيث يعتبر سعف النخيل السيناوى من أجود السعف فى العالم وتبلغ أشجار النخيل 367 ألف نخلة بسيناء.

من الجدير بالذكر أن إجمالى السعف الذى يستخدم فى الأعياد اليهودية "3 أعياد مختلفة " يصل إلى قرابة 370 مليون سعفة تستخدم فى الأعياد وجميع المناسبات اليهودية الدينية وتحتاج إسرائيل من سيناء ما بين 400 إلى 500 ألف سعفة سنويا ويسمح للشركات المصرية بالتعاقد مع الشركات أو الأفراد الإسرائيليين لتصدير سعف النخيل.

تعقد ورشة الزيتون، الخميس المقبل الساعة السابعة مساء، ندوة لمناقشة رواية عناق عند جسر بروكلين، الصادرة عن دار العين للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير

تعقد ورشة الزيتون الخميس المقبل الساعة السابعة مساء ندوة لمناقشة رواية عناق عند جسر بروكلين، الصادرة عن دار العين للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير

الدكتور عز الدين شكرى فشير 
الدكتور عز الدين شكرى فشير
 
تعقد ورشة الزيتون، الخميس المقبل الساعة السابعة مساء، ندوة لمناقشة رواية عناق عند جسر بروكلين، الصادرة عن دار العين للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير.

ويناقش الرواية كل من الناقد سيد الوكيل، والناقد الدكتور محمود الضبع، ويدير الندوة الشاعر شعبان يوسف.

وعزالدين شكرى كاتب ودبلوماسى مصرى، صدرت له من قبل رواية "غرفة العناية المركزة" عن دار شرقيات بالقاهرة، وكانت هذه هى الرواية الثالثة عقب صدور "مقتل فخر الدين" عام 1995 ، و"أسفار الفراعين" 1999 عن دار ميريت، وعمل مؤخرًا أميناً للمجلس الأعلى للثقافة.

قرر الاتحاد التركى لكرة القدم تأجيل انطلاق مباريات الموسم الجديد من مسابقة الدورى إلى يوم 9 سبتمبر المقبل

قرر الاتحاد التركى لكرة القدم تأجيل انطلاق مباريات الموسم الجديد من مسابقة الدورى إلى يوم 9 سبتمبر المقبل
 
عزيز يلدريم رئيس نادى فناربخشة التركى  
عزيز يلدريم رئيس نادى فناربخشة التركى 
 
قرر الاتحاد التركى لكرة القدم تأجيل انطلاق مباريات الموسم الجديد من مسابقة الدورى إلى يوم 9 سبتمبر المقبل، نظرا لتداعيات فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التى يجرى التحقيق بها حاليا، والمتورط بها العديد من الأندية والشخصيات الرياضية الكبيرة مثل عزيز يلدريم، رئيس نادى فناربخشة التركى.

ذكر الموقع الرسمى للاتحاد التركى أن هناك اجتماعا طارئا سيجمع بين رئيس الاتحاد ورؤساء الأندية الثلاثاء، لبحث تأثير هذه القضية على مستقبل اللعبة.

كانت أجهزة الشرطة قد أعتقلت نحو 30 شخصا من الرموز الرياضية فى تركيا يتم التحقيق معهم حاليا، بشأن تورطهم فى هذه الفضيحة التى هزت الأوساط الرياضية التركية.

يذكر أن الدورى التركى كان من المفترض انطلاقته يوم 5 أغسطس المقبل.

أصدرت الشركة المنتجة لفيلم Snow White & The Huntsman، أو"سنو وايت والصياد"، أول دعاية عن الفيلم

أصدرت الشركة المنتجة لفيلم Snow White & The Huntsman، أو"سنو وايت والصياد"، أول دعاية عن الفيلم

أفيش الفيلم 

أصدرت الشركة المنتجة لفيلم Snow White & The Huntsman، أو"سنو وايت والصياد"، أول دعاية عن الفيلم حيث قامت بتصوير أبطال الفيلم بشخصياتهم فى الفيلم، وقاموا بتوزيع البوسترات على وسائل الإعلام الأمريكية للتنويه عن بدأ تصوير الفيلم، الفيلم من إخراج المخرج الأمريكى روبرت ساندرز، وبطولة كرستن ستيوارت بطلة سلسلة أفلام Twilight، والتى ستقوم بدور سنووايت، وكريس هيمسوورث الذى سيقوم بدور الصياد، تشارليز ثيرون التى ستقوم بدور الملكة، سام كلفين، وسيعرض الفيلم بخاصية الأبعاد الثلاثية، أو "3d" بحسب موقع مجلة embire الأمريكية.

وأضاف الموقع أن الفيلم سيشهد الفيلم منافسة شديدة، وستبلغ ميزانية الفيلم حوالى 325 مليون دولار.

وأحداث الفيلم هى القصة الحقيقة ل"سنو وايت"، والتى تدور حول فتاة شابة، والتى من المفترض أن تكون الملكة الهاربة من المملكة، والصياد المرتزق ووظيفته هى التقاط الفتيات الهاربات اللائى يهربن من المملكة، وإذا أرجع سنو وايت إلى المملكة سوف يحصل فى المقابل على الكثير من الأموال، وفى يوم من الأيام تقوم سنو وايت بإقامة حفل عشاء للأقزام بالغابة ويلتقى بها الصياد فى الحفل، ولكنه يقع فى حبها ويحتار بين إتمام مهمته وأن يطلق سراح الفتاة التى وقع فى حبها وتتوالى الأحداث.

طرح المطرب الشاب لؤى أحدث أغنايته لفيلم "يا أنا يا هو" استعدادا لعرض الفيلم خلال موسم عيد الفطر المقبل

طرح المطرب الشاب لؤى أحدث أغنايته لفيلم "يا أنا يا هو" استعدادا لعرض الفيلم خلال موسم عيد الفطر المقبل

المطرب الشاب لؤى 
المطرب الشاب لؤى
 
طرح المطرب الشاب لؤى أحدث أغنايته لفيلم "يا أنا يا هو"، وهى من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع على فتح الله، وذلك استعدادا لعرض الفيلم خلال موسم عيد الفطر المقبل.

وفيلم "يا أنا يا هو" من بطولة الفنان نضال الشافعى، وريم البارودى، ونرمين ماهر، ورجاء الجداوى، ولطفى لبيب، ويوسف داود، وليلى أحمد زاهر، ومن تأليف أحمد حجازى، وإخراج تامر بسيونى.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الكوميديا حول شاب يدع "سعيد" الذى يجسده نضال الشافعى ويقع فى العديد من المشكلات التى تقابله خلا حياته اليومية ولكن يستطيع أن يخرج من تلك هذه الأزمات بذكائه الشديد.
 

يعود الفنان محمد هنيدى من باريس عاصمة فرنسا، نهاية الأسبوع الجارى بعد أن قام بالتصوير هناك مشاهد مسلسله "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"

يعود الفنان محمد هنيدى من باريس عاصمة فرنسا، نهاية الأسبوع الجارى بعد أن قام بالتصوير هناك مشاهد مسلسله "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"

الفنان محمد هنيدى  


يعود الفنان محمد هنيدى من باريس عاصمة فرنسا، نهاية الأسبوع الجارى، بعد أن قام بالتصوير هناك مشاهد مسلسله "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" واستمر التصوير هناك ما يقرب من أسبوعين.

و"مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" من بطولة الفنان محمد هنيدى، ونسرين إمام، وليلى طاهر، وكريمة مختار، ونهال عنبر، وطارق عبد العزيز، وضياء المرغنى، ومن تأليف يوسف معاطى، وإخراج سامح عبد العزيز، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وكان هندى قام بتسجيل تتر البداية لمقدمة المسلسل وهى من كلمات الشاعر الغنائى ملك عادل، وألحان محمد المنعم، وتم تسجيلها داخل استوديو نصر محروس.

أطلقت جمعية "يورو- فلسطين" الفرنسية تحت شعار "مقاطعة إسرائيل، مقاطعة تمور التمييز العنصرى" دعوة الى الفرنسيين والجاليات العربية المقيمة فى فرنسا بالامتناع عن شراء التمور الوارد من دولة إسرائيل.

دعوة فى فرنسا لمقاطعة شراء تمور إسرائيل 

صورة أرشيفية 
 
أطلقت جمعية "يورو- فلسطين" الفرنسية تحت شعار "مقاطعة إسرائيل، مقاطعة تمور التمييز العنصرى" دعوة الى الفرنسيين والجاليات العربية المقيمة فى فرنسا بالامتناع عن شراء التمور الوارد من دولة إسرائيل.

وحثت المنظمة على مقاطعة التمور الإسرائيلية بهدف عدم تشجيع احتلال الأراضى العربية و حرمان مستوطنى وادى نهر الأردن الذين يعتمدون على الزراعة من أهم مصدر للدخل بالنسبة إليهم.

ترافقت هذه الدعوة مع نشرة بأسماء الموردين الإسرائيليين حتى يسهل على المستهلك التعرف عل هذه التمور المشبوهة.

وقد تزامنت هذه الحملة مع حملة مماثلة فى بروكسل، حيث قامت مجموعة من الناشطين فى مدينة "سانت جيل" بالعاصمة البلجيكية بحث السكان على التدقيق فى مصدر التمور قبل شرائها.

"يورو- فلسطن" منظمة ولدت فى شهر فبراير لعام 2002 فى فرنسا بهدف تنسيق الحركات والجهود الرامية إلى إقامة سلام عادل فى المنطقة العربية وهى تضم فى صفوفها الكثير من الشخصيات الغربية واليهودية، المناهضة للاحتلال الاسرائيلى والمؤمنة بحق إقامة الدولة الفلسطينية وحق عودة الفلسطينيين.

ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر شمال الفلبين

ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر شمال الفلبين

الزلزال ضرب البلاد صباح اليوم 
الزلزال ضرب البلاد صباح اليوم
 
ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر شمال الفلبين، وذلك دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

ونقلت شبكة "إن.بى.سى" الأمريكية، اليوم "الثلاثاء"، عن معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل قوله، "إن مركز الزلزال وقع على عمق 19 ميلا تحت سطح البحر وعلى بعد 22 ميلا قبالة بلدة (إيبا) الواقعة بإقليم (زامباليس)".

ورصد المعهد ثلاثة توابع زلزالية على الأقل بعد الهزة الأرضية الأولى تتراوح قوتها ما بين 2.8 درجة و4 درجات على مقاس ريختر.

قوات الجيش الإسرائيلى قررت هدم مسجد على بن أبى طالب فى بلدة "بروقين" بمحافظة "سلفيت" بالضفة الغربية

إسرائيل تستقبل شهر رمضان بهدم مسجد على بن أبى طالب بالضفة

صورة أرشيفية

ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن قوات الجيش الإسرائيلى قررت اليوم، الاثنين، هدم مسجد على بن أبى طالب فى بلدة "بروقين" بمحافظة "سلفيت" بالضفة الغربية بحجة البناء بدون ترخيص، حيث كانت البلدية قد تلقت قراراً سابقا بهدم المسجد فى الثانى عشر من يونيو الماضى.

وأوضحت الإذاعة أن جرافات تابعة للجيش ستبدأ الأسبوع القادم فى هدم المسجد وسط حراسة مشددة من الشرطة والجيش الإسرائيلى، خشية الاصطدام مع الفلسطينيين، خاصة أن المسلمين سيستقبلون شهر رمضان الأسبوع القادم، وإحلاله بتوسع فى مستوطنات إسرائيلية.

ومن جانبه قال عكرمة سمارة، رئيس بلدية بروقين، إن هذا القرار يأتى ضمن سلسلة السياسة العنصرية التى تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، داعيا المؤسسات والهيئات الدولية والإنسانية العاملة فى الأراضى الفلسطينية إلى الضغط على الجانب الإسرائيلى للمصادقة على المخطط المقترح الجديد لإنقاذ عشرات المنازل وحمايتها من قرارات الهدم.

قيام مجهولين بإطلاق النار وذبح مقاول وزوجته داخل شقتهما بمنطقة الطالبية

قيام مجهولين بإطلاق النار وذبح مقاول وزوجته داخل شقتهما بمنطقة الطالبية

المنزل الذى شهد الجريمة 
المنزل الذى شهد الجريمة
 
تفاصيل جديدة توصل إليها فريق البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة فى قضية قيام مجهولين بإطلاق النار وذبح مقاول وزوجته داخل شقتهما بمنطقة الطالبية، وربما ستكون من أهم الخيوط التى سيعتمد عليها رجال المباحث للتوصل إلى هوية الجناة وضبطهم بعد تحديد ملامحهم وأوصافهم.

جاءت تلك المعلومات على لسان طفلى المجنى عليهما"محمود" (6 سنوات) و"ندى" (4 سنوات)، اللذين شاهدا المتهمين عقب اقتحامهما الشقة وتهديدهما ووالدتهما بالسلاح، ثم سماعهما لدوى إطلاق النار الذى أصاب والديهما وعثورهما على جثتيهما أعلى سرير غرفة نومهما.

"محمود" ذكر أمام أسامة الشيمى مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة ومحمود عبود وكيل أول النيابة، التفاصيل الكاملة للحادث، قائلا إنه كان بصحبة شقيقته "ندى" يلهوان بغرف الشقة، بينما كانت والدته "راوية"(27 سنة) داخل المطبخ تقوم بالتجهيز لإعداد الطعام فى انتظار والده، الذين طلبوا منه إحضار بعض المأكولات معه عقب صلاته المغرب بمسجد الصفا والمروة الكائن أسفل العقار، خاصة أنهما كانا قد حضرا من سوهاج لزيارة والدهما والإقامة بصحبته منذ 10 أيام فقط.

وأثناء ذلك طرق عليهم الباب أحد الأشخاص، فتوجهت والدته لاستيضاح الأمر وقامت بفتح الباب، ففوجئت بشاب يرتدى بنطالاً وقميصا يبلغ من العمر ما يقرب من 27 سنة، وفتاة ترتدى فستان تبلغ من العمر ما يقرب من 25 عاما، أجهزا عليها، ثم أشهر الشاب سلاحا ناريا وهدد والدته به، وطلب منها النقود التى بحوزتها، إلا أن والدته أنكرت أن بحوزتها أى مبالغ مالية، فقاما بتقييدها من يديها وقدميها ووضعاها داخل غرفة النوم، وقامت الفتاة باصطحابه وشقيقته إلى غرفة نومهما وقيدتهما باستخدام حبل بالسرير.

ويضيف "محمود" أنه سمع والده أثناء فتحه باب الشقة وعقب دخوله هدده الشاب والفتاه ثم أطلقا النار عليه، وطعناه بسكين، وفور ذلك بدأ المتهمان بالتفتيش فى أنحاء الشقة ثم غادراها بعد ما يقرب من 10 دقائق فور وقوع الجريمة.

وتابع "محمود" حديثه لفريق البحث الجنائى قائلا، إنه عقب ذلك تمكن من الإفلات وفك الحبل المقيد به ثم قام بفك قيد شقيقته واختبئا أسفل سرير غرفتهما، حتى تأكدا من مغادرة المتهمين للشقة وتوجها إلى غرفة نوم والديهما ليعثرا عليهما غارقين فى دمائهما، فحاولا تحريك جسديهما إلا أنهما لم يتلقيا أى استجابة منهما فبدأ فى حالة بكاء شديدة ثم اصطحب شقيقته وغادرا الشقة لشعورهما بالخوف وظلا يسيران بالطريق حتى عثر عليهما سائق سيارة أجرة "تاكسى" بشارع فيصل فى حالة انهيار، فقام بتسليمهما إلى قسم شرطة الهرم.

وعقب انتهاء "محمود" من أقواله عجزت شقيقته "ندى" عن الإدلاء بأى تفاصيل لسيناريو الجريمة كما عجزت أيضا عن تحديد أوصاف المتهمين لصغر سنها، بالإضافة إلى إصابتها بحالة نفسية سيئة نتيجة ما تعرضت له من فقدان والديها ومشاهدتها لجثتيهما ملطختين بالدماء فى مشهد بشع.

وفى ذات السياق قام فريق البحث الجنائى الذى يشرف عليه اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية بالاستعانة برسام جنائى تابع لوزارة الداخلية للتوصل إلى صورة تقريبية للشاب والفتاه مرتكبى الجريمة، استنادا إلى الأوصاف التى أدلى بها الطفلان "محمود" و"ندى" لهما، للمساعدة فى تحديد هوية المتهمين والقبض عليهما.

أحداث الواقعة تم الكشف عنها عندما عثر عاملان أثناء سيرهما بالقرب من العقار الذى شهد الجريمة على بطاقة شخصية تحمل اسم "محمد.ع" وظيفته مقاول بناء وبجانبها بطاقة هاتف محمول، وفى محاولة منهما للاستدلال والوصول إلى صاحب المتعلقات وضع أحدهما شريحة الهاتف بهاتفه المحمول وبحث فى الأرقام المسجلة عليه، حتى توصل إلى رقم تم تسجيله باسم "البيت"، فقام بالاتصال عليه وأخبر مجيبه بعثوره على المتعلقات، فأخبره هذا الشخص أنها ملك لشقيقه وطلب منه الانتظار بالشارع حتى يرسل له نجل عمه المقيم بالطالبية لاستلام البطاقة وشريحة الهاتف منه.

وتوجه ابن العم إلى العامل واستلم منه المتعلقات ثم توجه إلى شقة ابن عمه المقاول صاحب البطاقة لتسليمها له فى مسكنه بالعقار رقم 2 بالطابق الثامن شقة رقم 83، وبطرقه الباب لم يتلق أى استجابة من داخل الشقة، فغادر المكان وأحضر باقى أفراد أسرته بعد أن شعر بالقلق حيال ابن عمه، خاصة بعد أن أكد لهم حارس العقار أنه شاهد المقاول أثناء صعوده عقب صلاة المغرب ولم يشاهده يغادر العقار مرة أخرى، ومع ازدياد قلقهم قرروا كسر باب الشقة لاستطلاع الأمر، وبكسر الباب بحضور سكان العقار، فوجئوا بآثار بعثرة بكافة محتويات الشقة، وعندما توجهوا إلى غرفة النوم كانت المفاجأة التى أذهلت الجميع عندما عثروا على المقاول وزوجته غارقين فى دمائهما على سرير غرفة نومهما مفارقين الحياة، وكانت المفاجأة الأخرى بعدم عثورهم على طفليهما الصغيرين بالشقة، وبدأ الجميع فى البحث عن الطفلين أعلى سطح العقار وأسفل السلم وبمداخل العقارات المجاورة إلا أنهم فشلوا فى العثور عليهما.

وعلى الفور قاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادث ووصل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبدأت معاينة وتحريات العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة التى أكدت أن باب الشقة لم يتعرض لأى آثار عنف أو كسر، وأن الجناة دخلوا الشقة بمعرفة المجنى عليهما.

وتبين أن المجنى عليه مصاب بطلق نارى بمنطقة الرأس ومصاب بجرح ذبحى ويرتدى كافة ملابسه، كما يرتدى أيضا حذاءه الأسود، بينما عثر على الزوجة مقيدة اليدين والقدمين بكافة ملابسها مصابة بذبح بالرقبة أسفر عن وفاتها، كما تبين للمقدم أحمد النواوى رئيس مباحث الطالبية ومعاونه الرائد على عبد الكريم اختفاء حقيبة خاصة بالمجنى عليه تحتوى على مبلغ 35 ألف جنيه، خاصة بأعمال إنشاء عقارات يشرف عليها.

قتل موظف حاول فض مشاجرة نشبت بين العامل المتهم وبين حارسة عقار بسبب لعب الأطفال

قتل موظف حاول فض مشاجرة نشبت بين العامل المتهم وبين حارسة عقار بسبب لعب الأطفال

سلاح أبيض 
 
أمرت نيابة المرج برئاسة إبراهيم فتح الباب بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة قتل موظف حاول فض مشاجرة نشبت بين العامل المتهم وبين حارسة عقار بسبب لعب الأطفال، كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه لتحديد سبب الوفاة.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها ضياء عبد الله وكيل أول نيابة المرج؛ أن المجنى عليه أحد سكان العقار المجاور للعقار الذى يحرسه المتهم، وأنه تلقى طعنة فى صدره عندما حاول فض مشاجرة نشبت بين حارسة عقار تدعى "هنية.م" وبين بواب آخر بسبب خلافات على لعب الأطفال أمام العقار الذى يحرسه البواب، ما أدى إلى تشابك بالألفاظ بين البواب وحارسة العقار استدعت على أثرها "هنية" ابن شقيقها للتشاجر مع البواب، فأسرع ابن شقيقها نحو البواب وبحوزته مطواة وحاول أن يطعن بها البواب، إلا أن الطعنة استقرت فى جسد المجنى عليه الذى حاول فض المشاجرة بينهما، ليسقط على الأرض مغشياً عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة وفر المتهم هارباً، فتم القبض علية وإحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه. 

جريمة قتل بشعة راح ضحيتها جواهرجى بمدينة العياط بمحافظة الجيزة

جريمة قتل بشعة راح ضحيتها جواهرجى بمدينة العياط بمحافظة الجيزة

صورة جثة - أرشيفية 

شهدت مدينة العياط بمحافظة الجيزة، مساء أمس، الاثنين، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها جواهرجى يدعى "عماد.ك" على يد سائق توك توك، بعدما سدد له عدة طعنات نافذة، بأماكن متفرقة من الجسد، بعد سرقة محل المجوهرات الخاص به.

كان اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة العياط بالعثور على جثة جواهرى يدعى "عماد.ك" 31 سنة" غارقا فى دمائه.

بعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة سائق توك توك يدعى "إبراهيم.م" 32 سنة، حيث قام بسرقة المجوهرات وقتل الجواهرجى.

بإعداد الأكمنة تم القبض على المتهم الذى اعترف بارتكابه للواقعة.

المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق يعلن رفضه نقل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مدينة شرم الشيخ

المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق يعلن رفضه نقل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مدينة شرم الشيخ
المستشار محمود الخضيرى 
المستشار محمود الخضيرى

أعلن المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، رفضه نقل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مدينة شرم الشيخ التى يعالج فيها الرئيس المخلوع.

وتوقع الخضيرى خلال اتصال هاتفى لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى"، أن يتم تأجيل محاكمة مبارك المحددة لها يوم 3 أغسطس القادم، إلى ما بعد عيد الفطر، مشدداً على ضرورة ضم قضية قتل الثوار ما بين "مبارك" و"العادلى"، نافياً معرفته السبب فى فصلهما.


الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يؤكد أن المساس بجميع الصحابة خط أحمر

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يؤكد أن المساس بجميع الصحابة خط أحمر

جانب من اللقاء  
جانب من اللقاء
 
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن المساس بجميع الصحابة خط أحمر، لا يمكن التساهل فيه، مشيراً إلى أن هناك خطوطاً حمراء لا يمكن تجاوزها، مطالباً بالتخلى عن ثقافة الحقد التى نراها فى كثير من الكتابات والفضائيات، داعياً كبار مراجع الشيعة إلى إبداء الفتاوى الصريحة والواضحة والملزمة لكافة الشيعة بضرورة احترام وتوقير أم المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها، وجميع الصحابة الكرام، وتجريم كل الأقوال التى تنتقص من قدرهم.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ظهر اليوم، الاثنين، وفداً من علماء السنة والشيعة اللبنانية، برئاسة الشيخ حسان محمود عبد الله، رئيس تجمع علماء المسلمين بلبنان، وقد تميز اللقاء بالمكاشفة والمصارحة، حيث أبدى فضيلة الإمام الأكبر رؤيته لمستقبل العلاقات بين أهل السنة والشيعة، وتمنى فضيلته العمل سوياً لنصرة الإسلام ودعم المسلمين فى جميع أرجاء الأرض، بالتعاون بين كافة المذاهب الإسلامية واستكمال مسيرة الأزهر الشريف فى التفاهم والتعاون بين المذاهب الإسلامية.

كما نبه فضيلته الوفد بأن الأزهر الشريف هو الحصن الحصين لأهل السنة والجماعة فى العالم كله، ولن يسمح باختراق المجتمعات السنية من طرف أى مذهب كان، ولا يمكن للوحدة الإسلامية أن تقوم إلا بالاحترام المتبادل والتعددية المذهبية.

وأكد الإمام الأكبر، أنه لا مكان للتبشير والتشييع فى المجتمعات السنية، مشدداً على أن الأزهر سيقف بالمرصاد لكل هذه الدعوات، وقد أوضح أفراد الوفد لفضيلة الإمام الأكبر منهجهم فى تجمعهم القائم على التسامح المذهبى فى لبنان.

كشف مصطفى بكرى أن المركز المصرى لدعم المنظمات الأهلية يعتزم تقديم دعم مالى بقيمة 4 ملايين يورو لدعم أحد مرشحى رئاسة الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية المقبلةبكرى: 34 مليون جنيه دعماً خارجياً لأحد المرشحين لرئاسة الجمهورية

بكرى: 34 مليون جنيه دعماً خارجياً لأحد المرشحين لرئاسة الجمهورية

مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب الأسبق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع 
مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب الأسبق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع
 
 كشف مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب الأسبق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن المركز المصرى لدعم المنظمات الأهلية، يعتزم تقديم دعم مالى بقيمة 4 ملايين يورو، وهو ما يعادل 34 مليون جنيه مصرى، لدعم أحد مرشحى رئاسة الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار بكرى، خلال لقائه مع برنامج "90 دقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على قناة "المحور"، إلى أن المنظمة رشحت قائمة تضم 4 مرشحين، رفض بكرى الكشف عن أسمائهم، وستختار أحدهم لتقديم الدعم المالى له.

وعلى جانب آخر، أوضح بكرى أن الحكومة التى منحت الترخيص لكل من المعهد الديمقراطى، والمعهد الجمهورى الأمريكيين، للعمل بمصر، خائنة وعميلة، ضارباً المثل بمديرة المعهد الديمقراطى الأمريكى، والتى طردتها وزارة الخارجية من الخارجية، حيث اعترفت أنهم قاموا بتدريب عدد من شباب المصريين على كيفية التظاهر، والاعتصام قبل عام 2008، مستنكراً قيام الأمريكان وليس منظمات مصرية بتدريبهم.

 

الرئيس المخلوع وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق يطعنا فى حكم الغرامات المالية الصادر ضدهما

مبارك ونظيف يطعنان على تغريمهما عن قطع الاتصالات أثناء الثورة

مبارك و نظيف 

أقام كل من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، طعنين أمام المحكمة الإدارية العليا، لإلغاء الحكم الصادر ضدهما من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" بتغريمهما 240 مليون جنيه تعويضاً عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير.

كانت محكمة القضاء الإدارى "دائرة الاستثمار" برئاسة المستشار حمدى ياسين ألزمت كلاً من محمد حسنى مبارك، وأحمد نظيف وحبيب العادلى بأن يؤدوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة بالتضامن فيما بينهم 540 مليون جنيه عن الأضرار التى لحقت بالاقتصاد القومى نتيجة قطع خدمة الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة، على أن يتم توزيعها فيما بينهم بإلزام العادلى بدفع 300 مليون جنيه ومبارك 200 مليون ونظيف 40 مليون جنيه، وذلك في الدعوى التى أقامها محمد عبد العال المحامى لإلغاء قرار قطع الخدمة الاتصالات والإنترنت عن المواطنين أثناء الثورة دون سابق إنذار، مما تسبب فى أضرار كبيرة.

كما طالب بإلزام مبارك والعادلى بدفع تعويض مادى، وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها أن قرار قطع الاتصالات جاء محاولة لإجهاض الثورة والحفاظ على بقاء مبارك فى الحكم وحكومته التى شاركته فى رعاية الفساد السياسى.

وأكدت المحكمة، أن قرار قطع الخدمة لم يكن قراراً عفوياً، بل متعمداً، وتم الإعداد له منذ فترة طويلة.

ودفع الطاعنان فى طعنيهما ببطلان إعلانهما بالدعوى المقامة ضدهما وبعدم مسئوليتهما عن القرار الصادر، وخلط المحكمة بين إصدارهما لقرار قطع الاتصالات بصفتهما وبشخصهما، حيث غرمتهما المحكمة بشخصهما ومن مالهما الخاص، وعدم توافر شرط الصفة والمصلحة لمقيمى الدعوى.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More