Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأربعاء، 27 يوليو 2011

الثوار يؤكدون استعدادهم ليوم جمعة "الوحدة ولم الشمل" مرحبين بمشاركة الإسلاميين رافعين لافتة مكتوب عليها "القصاص.. القصاص للشهداء" ومرددين هتافات "مرحب مرحب بالسلفيين" و"أهلاً أهلاً بالإخوان".

الثوار يؤكدون استعدادهم ليوم جمعة "الوحدة ولم الشمل" مرحبين بمشاركة الإسلاميين رافعين لافتة مكتوب عليها "القصاص.. القصاص للشهداء" ومرددين هتافات "مرحب مرحب بالسلفيين" و"أهلاً أهلاً بالإخوان".

ميدان التحرير 
ميدان التحرير 
 
طافت مسيرة ضمت عدداً من معتصمى ميدان التحرير، للتأكيد على استمرارهم فى الاعتصام، وعدم تخليهم عن دماء الشهداء ومطالب الثورة، مؤكدين استعدادهم ليوم جمعة "الوحدة ولم الشمل"، مرحبين بمشاركة الإسلاميين، رافعين لافتة مكتوب عليها "القصاص.. القصاص للشهداء"، ومرددين هتافات "مرحب مرحب بالسلفيين" و"أهلاً أهلاً بالإخوان".

من ناحية أخرى، دعا عدد من القوى السياسية جموع الشعب المصرى إلى النزول فى جمعة 29 يوليو، ومن بينها الدعوة السلفية والإخوان المسلمين وجبهة الإرادة الشعبية فى بيان لها، تم توزيعه بميدان التحرير على المتظاهرين، للتضامن مع مطالب أهالى الشهداء للقصاص من القتلة والمحاكمة الحقيقية للفاسدين، وإعادة روح الثورة، وتوحيد صفوف المعتصمين، وتفويت الفرصة على من يريد شق الصف الوطنى.

كما أكد البيان رفضهم الوصاية من أى جهة على وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور التى تم الإعلان عنها، لأنها تعد مصادرة لحق الشعب فى وضع دستور جديد، كما طالب البيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم الاستجابة لأى قوى سياسية تفرض إرادتها من خلال وضع بنود حاكمة للدستور.
 
 

يفتتح النجم عمرو دياب يوم الأحد المقبل موقع "عالم عمرو دياب" على النت

يفتتح النجم عمرو دياب يوم الأحد المقبل 
موقع "عالم عمرو دياب" على النت 

النجم عمرو دياب 

يفتتح النجم عمرو دياب يوم الأحد المقبل موقع "عالم عمرو دياب" على النت، وهو المرحلة الثانية من الموقع الرسمى لدياب، والذى سيتضمن كل ما هو جديد عن عمرو دياب وسيحتوى على أغنيات حصرية ونغمات وصور، وأيضا مقتطفات من أهم حفلات دياب التى أحياها فى مصر والعالم، كما سيحتوى على مجموعة من الأعمال النادرة والحصرية التى لن تتواجد فى أى مكان آخر .

ويأتى إنطلاق موقع "عالم عمرو دياب" حرصا من عمرو على التواصل مع جمهوره الذى يشتاق لمعرفة أحدث أخباره ومشاهدة حفلاته، خاصة عشاق حفلات دياب القديمة التى حققت نجاحات عند إحيائها.

يذكر أن دياب طرح مسابقة للفوز بـ30 تذكرة مجانية لحضور جولة حفلاته الغنائية فى كندا والولايات المتحدة المقرر بدأها فى 9 سبتمبر المقبل، وسؤال المسابقة هو : عمرو دياب فاز بجائزة "الميوزيك أوورد" 3 مرات متى كانت أول مرة وعن أى ألبوم حصل عليها؟

وتقتصر المسابقة على جمهور دياب فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط والجولة عبارة عن إحياء عمرو لـ6 حفلات حيث يحصل 5 متسابقين فى كل حفل على 5 تذكر، وتبدأ الجولة بحفل فى سان فرنسيسكو بقاعة بيل جراهام، وسيفتتح الحفل المغنى العالمى أراش، وسيشاركه الدى جى تامر يحيى.

وسيكون الحفل الثانى فى 10 سبتمبر المقبل بلاس فيجاس بهيلتون لاس فيجاس، وسيفتتح الحفل أيضا أراش، وسيشاركه الدى جى تامر يحيى.

واستكمالا للجولة سيكون الحفل الثالث بهستون تكساس 16 سبتمبر بقاعة أرينا كونسرت بمشاركة أراش، الدى جى تامر يحيى، والرابعة بأتلانتك سيتى17 سبتمبر بتاج محل أرينا، والخامسة بديترويت23 سبتمبر بدار أوبرا ديترويت .

وأخيرا بتورنتو – كندا 24 سبتمبر بريكو أرينا، وسيفتتح الحفل أراش،
الدى جى تامر يحيى.


تم الاتفاق على تسمية الجمعة القادمة بـ "جمعة الإرادة الشعبية" والحفاظ على سلمية الثورة

تم الاتفاق على تسمية الجمعة القادمة
بـ "جمعة الإرادة الشعبية" والحفاظ على سلمية الثورة


ميدان التحرير - صورة ارشيفية 

قال على الدينارى، عضو الجماعة الإسلامية، أن أحد مطالب الجمعة القادمة والتى اقترح تسميتها بـ "جمعة الإرادة الشعبية"، يتمثل فى الحفاظ على سلمية الثورة مع رفع المطالب الأولية لها.

وقال الدينارى، إن التصريحات الأخيرة جاءت لإحساس الجماعة بخروج الثورة عن سلميتها، مشيراً إلى أن الجماعة الإسلامية مع تقصير مدة الفترة الانتقالية للدخول فى فترة استقرار وتشكيل حكومة جديدة، تتبنى مطالب الثورة، وتعمل على ترتيب الأولويات، قائلا: "هناك حالياً مطالب مضطربة قد تؤدى إلى تضارب".

وأضاف الدينارى، فى ندون البديل "جمعة بلا تصادم"، يجب أن يكون هناك وضوحاً للرؤية، فلا نقول هذا أولا وذلك بما يؤدى إلى إطالة الفترة الانتقالية، قائلا: "ماحدش يخاف من الجماعة الإسلامية".

ورأى حسين عبد العال، عضو الجماعة الإسلامية،أن هناك مشكلة فى ترتيب الأولويات لدى البعض، مشيرا إلى أن الاستقرار أهم من المطالبة بالمحاكمات، رغم أهمية المطلبين، إلا أنه يمكن أن تكون المطالبة بالمحاكمات ذريعة لإحداث الإضرابات فى البلاد، مضيفاً "تحقيق الاستقرار هو الذى سيمنع المجلس العسكرى التمكن من السلطة".

ودعا خالد عبد المعطى، عضو ائتلاف أحرار الجماعة الإسلامية- الائتلاف الذى جرى تشكيلة قبل تنحى مبارك لما وجدوه من توجه يخالف مسار الثورة داخل الجماعة على حد قوله - القوى السياسية للحذر من الوقيعة بين بعضها البعض والعمل بدون لغة تحريضية، مضيفا: "ندعوا الجماعة إلى ألا تحيد عن خط الثورة، وعلينا التعاون جميعا لتحقيق أهداف الثورة، فنحن أولى الناس بالتمسك بمطالب الثورة".

وقال عبد المعطى موجها حديثة للسلفيين، إننا مع الدفاع عن هوية مصر الإسلامية إلا إننا نجد أن هناك أولويات حالية يجب الاهتمام بها قبل المطالب الخاصة لكل فصيل، محذراً من فشل الثورة وتولى العسكر الحكم.

وطالب عبد المعطى، الشيخ عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بالاعتذار رسمياً عما وصفها بـ "اللغة التحريضية" ضد ثوار التحرير، وإثبات حسن النية فى المشاركة بالجمعة القادمة، مقترحاً تسميتها جمعة الوفاق الوطنى.

وفى الوقت الذى أكد فيه عبد المعطى، أن الجماعة الإسلامية لم تشارك فى الثورة، وأن المشاركات كانت فردية، نفى الدينارى ذلك تماما قائلا: "ذلك غير صحيح إطلاقاً".

"الجمعة القادمة ليس فيها مخاوف" قالها الشيخ حسنين النجار وزارة الأوقاف بمصر الجديدة، مؤكداً على أنه إذا كان هناك بعض المطالب الخاصة، إلا إن المطالب العامة والتى لا يختلف عليها سواء أخوان أو سلفيون أو أزهرون أو ائتلافات وعلى رأسها محاكمة رموز النظام السابق، وتطهير المؤسسات الحكومية من بينها المؤسسة الإسلامية.

وقال النجار، إن دم الشهيد فى ميدان التحرير سيمنع أى مصرى من التطاول أو تخوين آخر، داعيا كافة القوى السياسية المشاركة فى مظاهرات الجمعة القادمة، بوحدة الصف وعدم التخوين إلا بدليل ثابت.

من جانبه، حذر عز الدين الهوارى القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، من أن الصدامات بين القوى السياسية قد يحولنا إلى أفغانستان أو صومال آخرى، مضيفا: "أى خطط للعنف أو التخريب وراءها سياسة أمريكية لتخريب مصر جميعها".

وأضاف الهوارى، أن هناك ناس عديدة من التيار السلفى ليست أهل عنف، داعياً إلى التعقل خلال الجمعة القادمة، وعدم السماح بإطلاق الفتن أو التصريحات المثيرة مع التخلى عن المصالح الشخصية.

والمحامى ممدوح إسماعيل وكيل حزب النهضة، فيرى أن هناك حملة خرجت للتخويف من التيار الإسلامى عندما أعلنت جميع الفصائل الإسلامية خروجها جميعاً فى أول مظاهرة، وهو ما اعتبره قفزا استياقيا على الأحداث، مضيفا: "أعلم جيدا أن من فى الميدان ليسوا مع العنف، ربما أصواتهم عالية، ويتعدوا الخطوط الحمراء أحيانا لكنهم جميعا محترمين".

وأضاف إسماعيل، أن الميدان ليس حكراً لأحد وكذلك الأهداف، مشيراً إلى إن هناك حالة من التلون والنفاق السياسى خرجت من بعض ممن ظهروا على السطح بعد الثورة، رغم أنهم معروفين بأنهم موالين للنظام، مرجحا أن تكون تلك العناصر هى التى تحدث انشقاقا حاليا.

وأشار إسماعيل، إلى أن الثورة شعبية وليست فيسبوكية، فالثورة هى نتاج مقاومة على مدار 30 سنة لظلم النظام الحاكم، معتبراً أن المطالبة بالمبادئ الفوق دستورية مصادرة على إرادة الشعب.
 


تم إجراء استطلاعا للرأى بجميع مخيمات المعتصمين حول فض الاعتصام نسبة مؤيدى استمرار الاعتصام 94.6%ورفض البعض بدعوى ضرورة إعطاء الحكومة الجديدة فرصة

94.6% يؤيدون استمرار الاعتصام بالتحرير.. والصوفيون يشاركون فى الجمعة القادمة

قال عبد الغنى هنيدى، منسق عام الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، إنه تم إجراء استطلاعا للرأى بجميع مخيمات المعتصمين حول فض الاعتصام، وتبين أن نسبة مؤيدى استمرار الاعتصام 94.6%، ورفض البعض جاء بدعوى ضرورة إعطاء الحكومة الجديدة فرصة.

من ناحية أخرى أعلن اتحاد شباب الثورة وائتلاف الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر فى بيان عن سعادته بمشاركة تيار جديد فى جمعة "الوحدة ولم الشمل" لم يكن يشارك فى الحياة السياسية من قبل ، وهو التيار الصوفى، مؤكدين تكاتف الجميع بتفويت الفرصة على كل المندسين.

وقال صلاح محمد زايد نائب عام الطريقة الضيفية الصوفية إن المشاركة تجىء تضامنا مع شباب الثورة فى الجمعة القادمة، مؤكدا أن وحدة مصر خط أحمر لا يقبل المساومة، وأن الجيش هو الدرع الواقى للشعب، مضيفا: لن نسمح بتصدير الطائفية لمصر قائلا "لا للطائفية ونعم للمشاركة الجامعية، واختيار الكفاءات لكى نصعد بمصر"، مؤكدا على أن أبناء الطريقة الصوفية لن يسمحوا بأن تكون "العصمة" فى يد حزب بعينه، ولن نسمح لأى مندس أن يهدم أهداف الثورة.

واستنكر البيان بعض تصريحات الجماعات الإسلامية التى كان هدفها الوقيعة بين أفراد الشعب.

المصـــــــدر 

 

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اعترافها رسميا بقيام دولة جنوب السودان

أعلنت المملكة العربية السعودية اعترافها رسميا بقيام دولة جنوب السودان


أحمد عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة 
أحمد عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة
أعلنت المملكة العربية السعودية، اعترافها رسميا بقيام دولة جنوب السودان، وأبدت استعدادها لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها متمنية لها ممارسة دورها بفعالية كعضو جديد فى المجتمع الدولى.

وفى نفس السياق، أبلغ أحمد عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بقيام دولة جنوب السودان وتعلن اعترافها الرسمى بها.

وأعرب قطان عن تمنياته للدولة الصديقة ممارسة دورها بفعالية كعضو جديد فى المجتمع الدولى.

العثور على جثة شاب "مشنوق" داخل شقته بالشرقية

العثور على جثة شاب "مشنوق" داخل شقته بالشرقية

 

اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية  
اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية 
 
يباشر عبد الخالق فتح الباب وكيل أول النيابة العامة بههيا بالشرقية، التحقيق فى واقعة العثور على جثة شاب مشنوق داخل حمام شقته.

البداية عندما تلقى اللواء محمد ناصر العنترى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عبد الرءوف الصيرفى، مدير المباحث الجنائية، يفيد تلقيه بلاغا من "السيد,ع,ا" صاحب محل أعلاف ومقيم بشارع سعد زغلول مركز ههيا بالعثور على نجله "عمرو" (16 سنة) مشنوقا داخل الحمام بعد توثيقه بالحبال أول أمس، ويشتبه فى وفاته جنائيا.

تحرر المحضر اللازم وأمرت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة.
 
 

زار اللورد رينارد عضو الحزب الديمقراطى الحر ببريطانيا ميدان التحرير ظهر اليوم لدعم المعتصمين معنويا

زار اللورد رينارد عضو الحزب الديمقراطى الحر ببريطانيا ميدان التحرير ظهر اليوم لدعم المعتصمين معنويا
 
ميدان التحرير 


زار اللورد رينارد عضو الحزب الديمقراطى الحر ببريطانيا ميدان التحرير ظهر اليوم لدعم المعتصمين معنويا.

وأشار رينارد إلى أنه فخور بما حدث ومازال فى ميدان التحرير، قائلا، إنه شاهد الثورة عبر القنوات التليفزيونية، لكنه أصر على المجىء للميدان بنفسه بعد نجاح الثورة وبعد تعاقب العديد من الأحداث المؤسفة التى كانت تهدف الى زعزعة عزيمة المعتصمين والتفريق بين صفوف الشعب المصرى.


وأضاف أن استمرار المعتصمين فى تواجدهم بالميدان يدل على الإصرار على تحقيق مطالب الثورة، وهذا سيدفع المسئولين الى الاستجابة لتلك المطالب خاصة وأن جميع المطالب المتمثلة فى "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، هى مطالب مشروعة.


وفى جولة له بالميدان ، أعرب عن سعادته بما شاهده من صمود وتكاتف بين الثوار، وبما يقوم به المعتصمين من المطالبة بحقوقهم وحماية الميدان وأنفسهم من أى أعمال بلطجة.

نشبت اشتباكات عنيفة بين الباعة الجائلين وبعضهم البعض بميدان التحرير

نشبت اشتباكات عنيفة بين الباعة الجائلين وبعضهم البعض بميدان التحرير

اعتصام التحرير - صورة أرشيفية 
 
 نشبت اشتباكات عنيفة بين الباعة الجائلين وبعضهم البعض بميدان التحرير، وهو ما أدى إلى إصابة 2 منهم بجروح قطعية بالرأس بعد التعدى عليهم بالعصى والشوم، وهو ما تسبب فى حدوث حالة من الذعر بين المتظاهرين.

من جانب آخر قامت اللجان الشعبية بالقبض على أحد الباعة، الأمر الذى أدى إلى خروج أخيه بأسطوانة غاز إلى وسط الميدان، مهدداً بأنه لو لم يظهر أخوه سيقوم بإشعال النيران بخيام المعتصمين.


فى سياق متصل تواجدت عدد كبير من سيارات الإسعاف بجانب سور الجامعة الأمريكية تحسبا لوقوع أى إصابات.

القبض على رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج، المتهم بقتل 18 من الشهداء

تم القبض على رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج، المتهم بقتل 18 من الشهداء

شهداء الثورة
شهداء الثورة 


تم القبض على رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج، المتهم بقتل 18 من الشهداء، وسيبدأ معه التحقيق فى التهم المنسوبة إليه.
سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا

حافظ منتخب مصر على مركز الـ34 فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عن شهر يوليو الجارى

حافظ منتخب مصر على مركز الـ34 فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عن شهر يوليو الجارى

منتخب مصر 

حافظ منتخب مصر على مركز الـ34 فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عن شهر يوليو الجارى، وهو نفس المركز الذى احتله بتصنيف شهر يونيو الماضى.

واصل الفراعنة تربعه على صدارة المنتخبات العربية بالتصنيف، يليه منتخب الجزائر فى المركز الثانى (52) رغم تراجعه مركزاً وحيداً عن الشهر الماضى، وتونس ثالثاً فى المركز (55) عالمياً، وحلت ليبيا فى المركز الرابع بعدما حافظت على المركز (63) والمغرب خامساً فى نفس المركز (63).

وقفزت مصر إلى المركز الثانى أفريقياً بعد كوت ديفوار فى الصدارة، وبنفس المركز عالمياً (14)، وتراجعت غانا للمركز الثالث (36) عالمياً، وحلت نيجيريا فى المركز الرابع (43) عالمياً، والسنغال خامساً (46).

وجرت تغييرات جذرية على المراكز العشرة الأولى بالتصنيف، ورغم أن المنتخب الأسبانى واصل تربعه على الصدارة يليه هولندا ثانياً وألمانيا ثالثا، إلا أن التغييرات بدأت من المركز الرابع الذى ارتقى إليه منتخب البرازيل، وفى المقابل تراجعت إنجلترا للمركز السادس، بينما حقق منتخب أوروجواى، بطل كوبا أمريكا 2011، قفزة هائلة غير مسبوقة فى التصنيف، بعدما حل فى المركز الخامس متقدماً 13 مركزاً، عما كان عليه فى شهر يونيو الماضى.

فيما يلى ترتيب أول خمسة منتخبات عربية:
 

1- مصر
2- الجزائر
3- تونس
4- ليبيا
5- المغرب
 

ترتيب أول خمسة منتخبات أفريقية:
1- كوت ديفوار
2- مصر
3- غانا
4- نيجيريا
5- السنغال

ترتيب العشرة مراكز الأولى بالتصنيف:
1- أسبانيا
2- هولندا
3- ألمانيا
4- البرازيل
5- أوروجواى
6- إنجلترا
7- البرتغال
8- إيطاليا
9- كرواتيا
10- الأرجنتين

إعادة التعامل على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، اعتباراً من الساعة 11.30 من جلسة تداول اليوم الأربعاء

إعادة التعامل على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، اعتباراً من الساعة 11.30 من جلسة تداول اليوم الأربعاء

بورصة

قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، اعتباراً من الساعة 11.30 من جلسة تداول اليوم الأربعاء؛ نظراً لوصول إدارة البورصة بيان من الشركة بخصوص مؤشرات نتائج أعمال الشركة عن الربع الثانى للعام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2011.

وكانت إدارة البورصة قد قررت صباح اليوم، إيقاف التعامل على أسهم الشركة، لحين إرسال نتائج الأعمال غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو2011.

أعلنت شركة "فورد" عن انخفاض معدلات أرباحها بنسبة 8% فى الربع الثانى من العام إلى 2.4 مليار دولار

أعلنت شركة "فورد" عن انخفاض معدلات أرباحها بنسبة 8% فى الربع الثانى من العام إلى 2.4 مليار دولار
 شركة فورد
أعلنت شركة "فورد" عن انخفاض معدلات أرباحها بنسبة 8% فى الربع الثانى من العام إلى 2.4 مليار دولار، بسبب زيادة بعض تكاليف الإنتاج، كما حققت الشركة أرباحاً عملية حوالى 2.9 مليار دولار قبل خصم الضرائب، بينما بلغت حجم إيراداتها حوالى 35.5 مليار دولار فى هذه الفترة.

وذكر موقع "أوتو أنسيدر" أن "فورد" سجلت نسبة مبيعات بحوالى 1.5 مليون سيارة مقارنة بـ 1.4 مليون سيارة، فى نفس التوقيت من العام الماضى، وتتوقع الشركة مبيعات حوالى 13 مليون سيارة هذا العام، وأشار الموقع إلى أن مبيعات فورد شهدت نسبة تراجع بحوالى 9.8% فى أمريكا الشمالية، فضلا عن تراجع حجم الطلب فى أوروبا والولايات المتحدة. جدير بالذكر أن أسهم فورد انخفضت 0.63% إلى 2.87 دولار فى البورصة أمس.

أحدث تقرير صادر عن معهد التمويل الدولى، أن الاضطرابات السياسية التى شهدتها مصر أدت إلى انسحاب نحو 16 مليار دولار من رؤوس الأموال الأجنبية منذ مطلع العام

أحدث تقرير صادر عن معهد التمويل الدولى، أن الاضطرابات السياسية التى شهدتها مصر أدت إلى انسحاب نحو 16 مليار دولار من رؤوس الأموال الأجنبية منذ مطلع العام 
 
محاكمة وزراء النظام السابق

أوضح أحدث تقرير صادر عن معهد التمويل الدولى، أن الاضطرابات السياسية التى شهدتها مصر أدت إلى انسحاب نحو 16 مليار دولار من رؤوس الأموال الأجنبية منذ مطلع العام ، وتوقع التقرير حدوث تراجع فى التدفقات الرأسمالية إلى مصر فى عام 2011 بنحو 17 مليار دولار، وأضاف التقرير أن الاقتصاد الوطنى يتميز بالتنوع والنشاط على عكس دول شرق ووسط أوروبا فى أوائل التسعينيات، حيث شهد الاقتصاد مراحل مهمة للنمو فى مرحلة ما قبل الثورة.

ودعا التقرير الحكومة الجديدة فى مصر تجديد التزامها بتحسين بيئة الأعمال وتقويم العجز المالي، مما يؤدى إلى استئناف معدلات النمو السريع، منتقدا التحرك الغربى لمساعدة الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن ما فعلته الدول الكبرى، خاصة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وقوى دولية أخرى، غير كاف لحفز الاقتصاد ودعم الإصلاحات التى بدورها سوف تدعم عملية الانتقال السياسى إلى الديمقراطية.


وطالب التقرير القوى الدولية إلى تعزيز التجارة والاستثمارات الخاصة فى مصر، وتوجه المساعدات نحو تشجيع الإستثمار المباشر من خلال القطاع الخاص، والمشاركة بين القطاعين العام والخاص فى مشروعات البنية التحتية أكثر أهمية للاقتصاد المصرى من القروض الميسرة من المؤسسات الدولية.


وقال الخبير الاقتصادى أحمد الغندور إن ردود الأفعال الدولية على قرار التحقيق مع رؤوس النظام السابق تعكس الثقة فى الاقتصاد المصرى، واصفا هذا القرار، بأنه يمثل بداية لترسيخ دولة القانون وبناء الديمقراطية مما يشجع قدوم رؤوس الأموال الأجنبية، لافتا إلى أن الوضع ليس سهلا، مع ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النشاط الاقتصادى لمعدلات أداءه فى هذه الفترة الانتقالية.


وأضاف الغندور أن تداعيات الثورة على الأداء الاقتصادى أمر طبيعى، ولكن المهم هو كيفية عوده الأوضاع إلى طبيعتها، خاصة مصادر النقد الأجنبى وفى مقدمتها السياحة والصادرات، من خلال إعطاء أولوية للاستقرار الأمنى، مؤكدا أن استقطاب الاستثمار الداخلى والخارجى يحتاج إلى الاهتمام أيضا، وذلك من خلال رؤية للحكومة مبنية على الأرقام الدقيقة المتاحة لديها، فى ضوء تراجع حجم الاحتياطى الأجنبى، والطاقة الإنتاجية للمصانع وغيرها من المؤشرات.



من جانبه أكد شريف سامى عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن القضايا الاقتصادية المنظورة أمام المحاكم المصرية حاليا والمرتبطة بالنظام السابق ، تعد أكثر تأثيرا على مناخ الاستثمار من القضايا السياسية، لافتا إلى أن معظم هذه القضايا عبارة عن ملفات قديمة تعود إلى ما يقرب من 10 سنوات مثل قضايا بيع شركة ايديال وأراضى مرسى مطروح و إقامة منتجعات السياحية بالمخالفة بالبحر الأحمر وغيرها.


وأكد سامى أن مشاركة رؤوس الأموال الأجنبية بـ15% فقط من استثماراتها بعد الثورة داخل مصر ، يعكس شعور المستثمرين الأجانب أنه فى حالة تعاقده مع الحكومة المصرية على أى مشروع استثمارى جديد فإنه معرض لأى ضغط شعبى متهم بقضية ما.


ودعا سامى إلى وجود آلية واضحة لدخول وخروج المستثمر الأجنبى إلى السوق المصرية، بالإضافة إلى وضع قواعد محددة للمحاسبة فى حالة ارتكاب مخالفات مالية أو إدارية، مدللا على ذلك بأنه عندما أخطا النظام السابق ببيع شركات قطاع الأعمال العام إلى المستثمرين العرب والأجانب من خلال برنامج الخصخصة، فإن الشائعات التى تتناقل حاليا حول الاتجاه نحو تأميم هذه الممتلكات ونزعها من المستثمرين وإعادتها للدولة، يفتح الباب للتساؤل حول مدى مسئولية المستثمر الأجنبى للتعاقد بهذه الأسعار مع الحكومة والتى وافقت على البيع بهذه الأسعار من الأساس، وهو ما يحتم احترام التعاقدات القديمة ووضع آلية مناسبة لتصحيح مسارها إن وجد بها أية أخطاء ، مع وضع قواعد مستقبلية للتعامل مع المستثمر خلال الفترة القادمة.


أكد ناصر بيان عضو الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين أن المحاكمات الجارية لرموز النظام السابق ورجال الأعمال المرتبطين بقضايا جنائية معهم ، تحمل تأثير سلبى على حركة جذب الاستثمارات الأجنبية ، حيث أن المستثمرين الأجانب فى الوقت الحالى يبحثون عن مناخ امن ومستقر لأموالهم فى حالة ضخها إلى مصر بالإضافة إلى أن المحاكمات العلنية أضفت نوع من عدم الثقة فى القضاء المصرى لدى الشعب، خاصة وإن المحاكمات من هذا النوع عالميا وخاصة فى أمريكا غالبا ما تكون عبارة عن رسوم كاريكاتورية توضح ما يحدث داخل القاعات وليس من خلال تصوير المحاكمة كاملة.


وأشار ناصر أن المحاكمات الحالية لا تثير خوف المستثمر الشريف تجاه العمل فى مصر ، ولكنها تعطى انطباع عن عدم استقرار الأوضاع فى مصر، حيث يجب أن نعترف انه كان هناك مستثمرين شرفاء يتعاونون بحسن نية مع النظام السابق ، ولكن هذا النظام كان لدية آلية غير مناسبة لتسعير الأراضى وهو السبب الذى أدى إلى وجود مخالفات حالية فى عقود الاستثمار ، وهو ما يتطلب دراسة كل حالة على حدا ووضع حلول مناسبة لها بشكل ودى مثل قضية أراضى توشكى.

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية فوز الفنان إيمان البحر درويش فى جولة الإعادة على مقعد نقيب الموسيقيين

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية فوز الفنان إيمان البحر درويش فى جولة الإعادة على مقعد نقيب الموسيقيين
إيمان البحر درويش

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية فوز الفنان إيمان البحر درويش فى جولة الإعادة على مقعد نقيب الموسيقيين اليوم بالمسرح العائم، وذلك برئاسة المستشار أحمد فوزى الخولى رئيس اللجنة القضائية المشرفة، وعضوية السادة المستشارين إيهاب الحميلى وعادل فتحى أبو العمايم وأشرف عابدين ومحمد فراج وكلاء مجلس الدولة.

جاء ذلك، بعد أن حصل الفنان إيمان البحر درويش على 1219 من إجمالى الأصوات على مستوى الجمهورية، فى مقابل حصول الفنان محمد الحلو على 679 صوتا فى مجمل الأصوات على مستوى الجمهورية.

وتفصيلا حصل إيمان البحر درويش فى محافظة سوهاج على 12 صوتا وحصل محمد الحلو على 66 وحصل الحلو على 6 أصوات فى إسكندرية، وحصل إيمان على 231 صوتا، والأقصر حصل إيمان على 116 والحلو على 14 ، أما فى الشرقية فحصل إيمان على 140 وحصل الحلو على 29 ، أما فى شبين الكوم فحصل الحلو على 4 أصوات وحصل إيمان البحر على 36، وفى المنصورة حصل محمد الحلو على 170 وحصل إيمان على 70 صوتا، أما فى المحلة الكبرى حصل إيمان على 101 وحصل الحلو على 5 أصوات.

من جانبه أكد إيمان البحر درويش والدموع فى عينيه، على أنه يحب الفنان محمد الحلو، مؤكدا على أنه ليس أفضل المرشحين، وإنما كان يترك الأمر لله، وأنه كان متأكدا من أنه إذا قدر الله له المنصب سيكون الله فى عونه، وطلب إيمان من أعضاء النقابة التعاون معه ليجعل للموسيقى قيمة وسط العالم كله، ثم وجه رسالة تحية للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، وأكد على أن اجتماعات النقابة ستكون مصورة بصوت والصورة وأن كل شىء سيكون فى النور.

بينما الحلو فقال "إنه وإيمان أصحاب وأخوات وكان يشعر بحب زملائه له أثناء الانتخابات وسيتعاون مع إيمان من أجل النهوض بالنقابة".

للمرة الأولى يجتمع الفنان أحمد حلمى وزوجته الفنانة منى ذكى فى مسلسل إذاعى بعنوان "عايش بطولو"

للمرة الأولى يجتمع الفنان أحمد حلمى وزوجته الفنانة منى ذكى فى مسلسل إذاعى بعنوان "عايش بطولو"
 
الفنان أحمد حلمى

للمرة الأولى يجتمع الفنان أحمد حلمى وزوجته الفنانة منى ذكى فى مسلسل إذاعى بعنوان "عايش بطولو"، حيث يذاع المسلسل على مدار 30 حلقة خلال شهر رمضان المقبل على إذاعة الشرق الأوسط لمدة نصف ساعة يوميا.

يشارك فى بطولة المسلسل الفنان الشاب إدوارد، وعبد الله مشرف، وغيرهم، وتدور أحداث المسلسل حول شاب مصرى يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية مشاركة مع الفنان منى ذكى.

من جانبه قال هشام سامى الشافعى، مدير وكالة "Pro Communications" لـ"اليوم السابع" أن الشركة انتهت حتى الآن من تسجيل 9 حلقات، ويتم حاليا تسجيل مقاطع الصوت الخاصة بالنجوم المشاركين فى بطولة المسلسل، على أن يستكمل أحمد حلمى ومنى ذكى تسجيل أدوارهم مع بداية شهر رمضان الكريم.

يشار إلى أن مسلسل "عايش بطوله" يعد الإنتاج الرابع على التوالى للشركة المنتجة، حيث أنتجت خلال الصنوات الثلاث الماضية ثلاث مسلسل بطولة غادة عادل، وحنان ترك، ومنى ذكي، كما تنتج الشركة حاليا برنامج للشيف الشر بينى والذى ينتظر إذاعته على نفس الإذاعة أيضا فى رمضان باسم "مطبخ الشربينى".

يذكر أن الفنان أحمد حلمى يعود إلى تقديم برامج الأطفال من خلال برنامج "شوية عيال" خلال شهر رمضان المقبل أيضا على شاشة "CBC"، وهو البرنامج الذى يتحمل حلمى تكلفة إنتاجه، كما يقدم برنامجا آخر بعنوان "قول حاجة" الذى يستضيف من خلاله عددا من نجوم الوسط الفنى والإعلامى، وغيرها من المجالات.

تطرح الفنانة المغربية جنات أول أغنية دينية لها خلال مشوارها الفنى واختارت أغنية دينية بعنوان "عرفت ربى"


جنات: "عرفت ربى" لأول مرة فى رمضان 

الفنانة المغربية جنات


تطرح الفنانة المغربية جنات أول أغنية دينية لها خلال مشوارها الفنى، وذلك من خلال شهر رمضان الكريم، واختارت أغنية دينية بعنوان "عرفت ربى"، كلمات وائل غريانى وألحان أشرف سالم وتوزيع أنور عمرو، وتنتجها شركة ديليكا، وهو نفس الفريق الذى سبق وحقق نجاحات معها من قبل، حيث قدما معا أغنية "جواز سفرى"، والتى صورتها مع المخرج محمد جمعة بهدف دعم السياحة فى مصر.

جنات عبرت عن سعادتها لـ"اليوم السابع" لنجاحها فى العثور على أغنية دينية معبرة لتذاع فى رمضان، خصوصا أنها كانت تتمنى منذ فترة طويلة تقديم هذا اللون الغنائى، وهى الخطوة التى تأخرت كثيرا، حيث كانت تبحث جنات عن كلمات مختلفة عما يقدم فى الأغنيات الدينية.


من جانب آخر، قررت جنات تأجيل طرح ألبومها الجديد المكون من 12 أغنية، والذى تتعاون فيه مع محمد الصاوى وأشرف سالم ومحمد يحيى والموزع هانى يعقوب وبهاء الدين محمد والشاعر جمال الخولى والملحن شريف إسماعيل، وتعد تجربة الإنتاج ليست بجديدة على جنات، حيث سبق لها وأنتجت عددا من أغنياتها مثل أغنية "افهمنى حبيبى" وهى من كلمات هانى عبد الكريم وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد عادل.


حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية لمعمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية

حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية  لمعمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية

الناتو هدد بضرب منشآت ليبية 
الناتو هدد بضرب منشآت ليبية
 
حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية للعقيد الليبى معمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية، مشيرا إلى أنه سيستهدف منشآت مثل المصانع والمستودعات ومواقع زراعية تستخدمها قوات كتائب القذافى لأغراض قتالية.

وقال الناطق باسم الحلف الكولونيل رولان لافوا اليوم، الأربعاء، "إن طائرات الحلف قصفت فى الأيام الأخيرة معملا لصناعة الأسمنت قرب البريقة، حيث كانت قوات القذافى تختبئ وتطلق صواريخ من منصات متعددة الإطلاق".

وسياسيا، كان رئيس الحكومة الليبية البغدادى المحمودى قد ذكر فى وقت سابق أن طرابلس لن تتفاوض مع المتمردين حول وضع نهاية للقتال الدائر فى البلاد ما لم يوقف حلف شمال الأطلسى الغارات الجوية التى يشنها على ليبيا، مضيفا أن زعامة القذافى ليست محل تفاوض.

وأضاف المحمودى- عقب اجتماعه أمس الثلاثاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب- "يجب وقف هذا العدوان فورا، وإلا فلن نتمكن من إجراء حوار أو حل أية مشكلة فى ليبيا".

يذكر أن العملية العسكرية ضد قوات القذافى بقيادة الناتو كانت قد بدأت فى 19 مارس الماضى، وذلك وفقا لقرار الأمم المتحدة الذى ينص على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة للمساعدة فى حماية المدنيين من الهجمات التى تشنها القوات الموالية للقذافى، وقد تم مد فترة العملية العسكرية حتى سبتمبر المقبل.
 

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عددا من القادة العرب المشاركة فى سد الفجوة فى الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمعالجة الأزمة الإنسانية المتدهورة بسرعة فى منطقة القرن الأفريقى

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عددا من القادة العرب المشاركة فى سد الفجوة فى الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمعالجة الأزمة الإنسانية المتدهورة بسرعة فى منطقة القرن الأفريقى
الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون 
الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عددا من القادة العرب المشاركة فى سد الفجوة فى الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمعالجة الأزمة الإنسانية المتدهورة بسرعة فى منطقة القرن الأفريقى.

وأجرى كى مون مساء أمس الثلاثاء سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى، ووزير الشئون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أطلعهم خلالها على الجهود الدولية لسد الفجوة التمويلية الخاصة بجهود الإغاثة فى منطقة القرن الأفريقى.

وأوضح كى مون خلال هذه الاتصالات أنه من أصل مليارى دولار مطلوبة بصورة عاجلة لهذا الغرض، لم يتم تدبير سوى نصف هذا المبلغ، لافتا إلى أنه تلقى ردودا إيجابية بصفة عامة من محاوريه الذين أعربوا عن القلق إزاء الحالة السائدة وأعربوا له عن التزامهم بالنظر فى تقديم مساعدات إضافية، كما تم بحث إمكانية عقد مؤتمر لجمع التبرعات.
 

أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر وأبدى أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق

أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر وأبدى أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق

مرتضى منصور 

أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر، اعتمادا على ثقة الشعب وتاريخه الذى يؤهله لذلك، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لم يرشح نفسه من أجل التكسب أو السرقة، لافتا إلى أنه إذا تولى الرئاسة سوف يكون خادما لهذا الوطن.

وأبدى منصور أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق، لأنهم حموا الثورة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة انحازت للثورة وللشعب، وكانوا ضد التوريث.

وأضاف منصور خلال حواره لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية ريهام السهلى أن عودة الأموال المنهوبة فى ظل ما يتعرض له القضاء من إرهاب يجعل عودتها من الأمور الصعبة.

وأشار مرتضى منصور إلى أن الأحزاب الحالية عبارة عن بوتيكات وليست أحزابا، لأن الحزب لا بد أن يخرج من الشارع مثل الوفد والتجمع، وأنه إذا كانت هناك أحزاب بأجندات خارجية فإنها ستسقط.

وقال منصور أن د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يده مرتعشة، مطالبا بأن تكون عينه على مصلحة مصر وليس ميدان التحرير.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More