Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الخميس، 28 يوليو 2011

التحقيقات الأولية تثبت اتهام مصرى بتوفير السم لزوجة بن على للانتحار

التحقيقات الأولية تثبت اتهام مصرى
بتوفير السم لزوجة بن على للانتحار

ليلى الطرابلسى زوجة الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على 
ليلى الطرابلسى زوجة الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على 
 
ذكرت صحيفة جزائرية أنّ ليلى الطرابلسى، زوجة الرئيس التونسى المخلوع، زين العابدين بن على، حاولت وضع حد لحياتها بتناول السم، غير أنها نجت بأعجوبة من موت محقق بعد تنبه عائلتها للأمر.

وأوضحت صحيفة "الشروق" الجزائرية أنّ مدير شرطة منطقة "عسير" اللواء عبيد بن عباد الخماش، قال إن التحقيقات الأولية التى يشرف عليها أثبتت‭ ‬أن‭ ‬مواطنا‭ ‬مصريا‭ ‬هو‭ ‬الذي‭ ‬قام‭ ‬بتوفير‭ ‬المادة‭ ‬السامة‭ ‬لليلى‭ ‬الطرابلسي‭ ‬في‭ ‬أحد‭ ‬مراكز‭ ‬التسوق‭.‬


وقالت الصحيفة وفقاً لموقع جريدة "الوطن" السعودية، أنّ الطرابلسى تم نقلها على جناح السرعة إلى مستشفى "أبها" الخاص، بعد أن باءت محاولتها فى الانتحار بتناولها السم بالفشل، حيث أخذت ليلى الطرابلسى فى الصراخ والصياح فى مكان إقامتها بمجرد تناولها له جراء الآلام التى سببها لها فى كامل‭ ‬جسدها،‭ ‬وهو‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬نبه‭ ‬أفراد‭ ‬العائلة‭ ‬لحالتها‭ ‬الصحية‭ ‬الخطيرة،‭ ‬الذين‭ ‬سارعوا‭ ‬في‭ ‬طلب‭ ‬الإسعاف‭ ‬لتنقل‭ ‬إلى‭ ‬المستشفى‭ ‬وسط‭ ‬ذهول‭ ‬زوجها‭ ‬وفزع‭ ‬الحراس‭ ‬والخدم،‭ ‬خاصة‭ ‬أن‭ ‬هذه‭ ‬الأخيرة‭ ‬كانت‭ ‬بصحة‭ ‬جيدة‭.‬


ومن‭ ‬جهته،‭ ‬صرح‭ ‬الدكتور‭ ‬عبد‭ ‬الله‭ ‬النابلسى‭ ‬مدير‭ ‬قسم‭ ‬الطوارئ‭ ‬بالمستشفى‭ ‬أن‭ ‬حالة‭ ‬السيدة‭ ‬بن‭ ‬علي‭ ‬مستقرة‭ ‬الآن‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬تمكن‭ ‬الطاقم‭ ‬الذي‭ ‬تولى‭ ‬متابعة‭ ‬حالتها‭ ‬فى‭ ‬إيقاف‭ ‬عملية‭ ‬انتشار‭ ‬السم‭ ‬فى ‬جسدها‭.‬


خطة طوارئ منذ أول أمس الأربعاء استعدادا لمليونية "توحيد الصف"تتضمن نشر 33 سيارة إسعاف بأماكن متفرقة بميدان التحرير بالإضافة إلى 6 عيادات متنقلة

خطة طوارئ منذ أول أمس الأربعاء استعدادا لمليونية "توحيد الصف"تتضمن نشر 33 سيارة إسعاف بأماكن متفرقة بميدان التحرير بالإضافة إلى 6 عيادات متنقلة
 
صورة أرشيفية

أكد د.عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن الوزارة وضعت خطة طوارئ منذ أول أمس الأربعاء استعدادا لمليونية "توحيد الصف"، تتضمن نشر 33 سيارة إسعاف بأماكن متفرقة بميدان التحرير، بالإضافة إلى 6 عيادات متنقلة، وعدد من فرق "الانتشار السريع"، والتى تتضمن فرق طبية مستعدة للانتقال فى حالة الطوارئ، لافتا إلى أنه تم رفع درجة الطوارئ للقصوى فى جميع المستشفيات القريبة من ميدان التحرير.
وأضاف، أنه تم مؤخرا إنشاء "إدارة الكوارث والأزمات"، مهمتها التعامل مع الأزمات الكبرى، كالزلازل والحرائق والأمراض الوبائية، كذلك المظاهرات ووجود نقص شديد فى أحد الأدوية الهامة، ويعتمد عمل تلك الإدارة على وجود أفراد مدربين ومعدات طبية، بالإضافة إلى وجود شبكة بين سيارات الإسعاف وغرف الطوارئ والعمليات بالمستشفيات.
كما أشار، إلى أن تلك الإدارة تعد ضمن خطة الطوارئ التى وضعتها الوزارة، والتى تهدف إلى رفع مستوى الخدمة بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، وربطها بخدمات الإسعاف، وذلك عن طريق رقم 137.
 

أعلنت شركة فورد عن خطتها لاستثمار مليار دولار لإنشاء مصنع جديد فى الهند

أعلنت شركة فورد عن خطتها لاستثمار مليار دولار لإنشاء مصنع جديد فى الهند

فورد  

أعلنت شركة فورد عن خطتها لاستثمار مليار دولار لإنشاء مصنع جديد فى الهند، مما سوف يساهم فى توفير 5 آلاف فرصة عمل جديدة فى الهند بحلول عام 2014، وقد قامت فورد بإطلاق موديل جديد من السيارة الفييستا سيدان فى السوق الهندى فى وقت مبكر من هذا العام، والذى يعتبر أول موديل من 8 موديلات جديدة سوف تطرحها الشركة فى الهند حتى عام 2015، كما بلغت نسبة مبيعات فورد فى السوق الهندى حوالى 95.395 ألف سيارة فى الربع الأول من العام.

جدير بالذكر أن أرباح فورد انخفضت بنسبة 8% فى الربع الثانى من العام نظرا لزيادة بعض التكاليف حيث حققت صافى دخل 2.4 مليار دولار مما جاء أقل من التوقعات و بلغت أرباحها العملية 2.9 مليار دولار قبل خصم الضرائب.
 

أبرم نادى الزمالك عقودا احترافية لثلاثى فريق الشباب بالنادى

أبرم نادى الزمالك عقودا احترافية لثلاثى فريق الشباب بالنادى
 
 
صورة ارشيفية

أبرم نادى الزمالك عقودا احترافية لثلاثى فريق الشباب بالنادى، وهم الحارس مصطفى عبد الستار ومحمد رفاعى "ويا" وأحمد القطاوى، على أن يعتمد مجلس الإدارة عقود الثلاثى فى أقرب اجتماع له، ثم يقوم بعد ذلك بتوثيقها فى اتحاد الكرة.

يذكر أن الثلاثى المذكور، قام المدير الفنى السابق للفريق حسام حسن باكتشافهم من قطاع الناشئين، وتصعيدهم للفريق الأول، وشارك الثنائى رفاعى والقطاوى فى عدد من المباريات الرسمية، فيما جلس عبد الستار احتياطيا للحارس الأول للفريق عبد الواحد السيد فى عدد من المباريات قبل أن ينضم جنش للزمالك، ويحل محله على دكة البدلاء. 
 
 
 
 

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان التى حازت استقلالها مؤخرا

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان التى حازت استقلالها مؤخرا

وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان 
وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان 
 
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان التى حازت استقلالها مؤخرا.

وصرح وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان فى بيان له أن "التعاون بين البلدين سيبنى على الأسس المتينة التى يسترشدان بها فى إقامة علاقات ود وتكافؤ واحترام متبادل".

ولا تقيم إسرائيل علاقات بالسودان. وهى تتهم الخرطوم بتوفير موئن للمسلحين الإسلاميين. كما دعمت إسرائيل الحركة المتمردة للجنوب ذى الأغلبية المسيحية ومن يدينون بالديانات التقليدية خلال عقود من كفاحها بمواجهة حكومة الشمال المسلمة.

وكانت حكومة جنوب السودان قد أعلنت من جانبها فى العاصمة جوبا إقامة علاقات مع إسرائيل بحضور وفد من الدبلوماسيين الإسرائيليين .
 


بعد ساعات من ارتكابها جريمة قتل زوج ابنتها تم القبض عليها فى السويس

بعد ساعات من ارتكابها جريمة قتل زوج ابنتها
تم القبض عليها فى السويس 



الرائد سيد الجوهرى 
الرائد سيد الجوهرى 
 
نجحت مباحث شرطة قسم فيصل بالسويس برئاسة الرائد سيد الجوهرى رئيس المباحث من القبض على (صباح . ف) بعد ساعات من ارتكابها جريمة قتل زوج ابنتها ويدعى (مجدى . ن) بمشاركة ابن عم زوجة القتيل (رمزى . أ) والذى قام بتسليم نفسه لأجهزة الأمن بالإسكندرية استعدادا لترحيله إلى السويس لمباشرة التحقيق معه.

تلقى اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إخطارا من نقطة شرطة مستشفى السويس العام مفاده وصول (مجدى – ن) مصاب بـ6 طعنات متفرقة فى الصدر والبطن، حيث لقى مصرعه فور وصوله المستشفى متأثرا بجراحه.

وعلى الفور قام فريق البحث برئاسة الرائد سيد الجوهرى رئيس مباحث فيصل والنقيب عبد الرحمن موسى والملازم أول نادر أيمن والملازم أول محمود شوقى بتكثيف التحريات لكشف غموض جريمة القتل، حيث تبين من التحريات أن هناك خلافات عائلية بين القتيل وحماته وابن عم زوجة القتيل وتمت الجريمة على طريق التوفيقية أمام إنشاءات مبنى المستشفى العام الجديدة وهو طريق مهجور، وذلك أثناء استقلالهم سيارة حيث اعترف القتيل قبل وفاته على أسماء مرتكبى الجريمة.

وخلال ساعات تمكن الرائد سيد الجوهرى وفريق البحث من القبض على المتهمة (صباح – ف) والسلاح المستخدم فى الجريمة وهو سكين ما زال ملطخا بدماء القتيل، حيث تم تحرير المحضر رقم 3585 لسنة 2011 جنح فيصل وإحالة المتهمة للنيابة العامة التى أمرت بحبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق.
 
 
 
 

أطلق عدد من ناشطى الفيس بوك دعوات تحت شعار "مقاطعة مظاهرة السلفيين والإخوان المسلمين" غداً الجمعة فيما تعرف باسم "جمعة الإرادة الشعبية"

أطلق عدد من ناشطى الفيس بوك دعوات تحت شعار "مقاطعة مظاهرة السلفيين والإخوان المسلمين" غداً الجمعة فيما تعرف باسم "جمعة الإرادة الشعبية"

جانب من مظاهرات الإسلاميين بالتحرير 
جانب من مظاهرات الإسلاميين بالتحرير
 
أطلق عدد من ناشطى الفيس بوك دعوات تحت شعار "مقاطعة مظاهرة السلفيين والإخوان المسلمين" غداً الجمعة فيما تعرف باسم "جمعة الإرادة الشعبية".

وحدد النشطاء 6 أسباب لمقاطعة الجمعة، تتمثل فيما وصفوه بـ "الصبغة الدينية" للمظاهرات رافضين خلط الدين بالسياسة، وعدم تقسيم الشعب المصرى بناء على معتقدات وأفكار دينية، معتبرين أن تلك المظاهرات تؤدى إلى الفرقة وشق الوحدة الوطنية.

وقالت الدعوة فى أحد أسبابها للمقاطعة، إنها تريد أن تعرف الحجم الحقيقى للإسلاميين مع عدم الصدام مع المتعصبين منهم وتفويت الفرصة على أى جهة للوقيعة، بجانب ما أعلنه الإسلاميون عن رفضهم المبادئ الدستورية الحاكمة "المبادئ فوق الدستورية".

واستنكر النشطاء، مقاطعة التيار الإسلامى سابقاً للمظاهرات التى دعت إليها القوى السياسية مؤخراً بحجة "الدستور أولاً"، مضيفًا "الآن يرفضون حتى المبادئ الدستورية الحاكمة، فكيف نخرج معهم"؟!
 
 
 
 

أقامت جماعة الإخوان المسلمين أكبر منصة شهدها ميدان التحرير منذ 25 يناير الماضى

أقامت جماعة الإخوان المسلمين أكبر منصة 
شهدها ميدان التحرير منذ 25 يناير الماضى

ميدان التحرير

أقامت جماعة الإخوان المسلمين أكبر منصة شهدها ميدان التحرير منذ 25 يناير الماضى، من حيث المساحة والارتفاع، ويقوم عليها العشرات من المتخصصين، تحت إشراف عدد من مهندسى الجماعة، وتمت إقامة المنصة أمام مطعم "هارديز" بمواجهة ميدان التحرير.

فى حين لجأ المعمارى ممدوح حمزة إلى إقامة منصته فى وسط الميدان، وزودها بأكبر عدد من مكبرات الصوت، والتى تم وضعها على ارتفاع لا يزيد على طابقين سكنيين.
 

صعد المنتخب السعودى إلى الدور الثالث فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014

صعد المنتخب السعودى إلى الدور الثالث فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 

المنتخب السعودى 
المنتخب السعودى
 صعد المنتخب السعودى إلى الدور الثالث فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014، عقب فوزه على هونج كونج بخماسية نظيفة، فى إياب الدور الثانى من التصفيات.

أحرز أهداف السعودية حسن معاذ ومحمد نور وناصر الشمرانى ومحمد السهلاوى وأسامة هوساوى فى الدقائق 34 و70 و72 و78 و92 على التوالى، وكان لقاء الذهاب بمدينة الدمان قد انتهى لصالح الأخضر 3\0.

فى مباراة أخرى، صعد المنتخب القطرى إلى الدور ذاته، على الرغم من هزيمته أمام فيتنام 1\2، فى لقاء الإياب الذى جمع بينهما بهانوى.

أحرز هدفى فيتنام هوانج نوين فى الدقيقتين 60 و78، فيما جاء هدف قطر الوحيد عن طريق يوسف أحمد فى الدقيقة 16 من زمن اللقاء، وكان لقاء الذهاب بالدوحة قد انتهى لصالح قطر بثلاثية نظيفة.
 

البورصة تخسر 5 مليارات جنيه فى 4 جلسات خوفا من تداعيات أزمة أمريكا

البورصة تخسر 5 مليارات جنيه فى 4 جلسات

خوفا من تداعيات أزمة أمريكا

هبوط مؤشر البورصة

أنهى مؤشر البورصة الرئيسى تعاملات الأسبوع على تراجع لليوم الرابع على التوالي، مدفوعا بعمليات بيع من قبل المستثمرين والعرب والمصريين بالإضافة للأجانب غير العرب طوال الثلاث جلسات الماضية رغم بعض عمليات الشراء فى جلسة اليوم بسبب حالة القلق التى تسيطر على هؤلاء المستثمرين من احتمال فشل الحكومة الأمريكية فى سداد ديونها، التى حل وقت سدادها فى 2 أغسطس المقبل أى بعد أيام فى الوقت الذى ما زال الخلال قائما بين الجمهوريين والديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكى لرفع سقف الدين العام والذى يسمح للحكومة بالاقتراض لمواجهة التزاماتها المادية.

وأغلق المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى إكى 30" متراجعا بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 5022 نقطة، ويخسر رأس المال السوقى للسوق بذلك 5 مليارات جنيه خلال أربع جلسات بعد تراجعه من 387.7 مليار جنيه نهاية الأسبوع الماضى إلى 382.7 مليار نهاية تعاملات اليوم الخميس، فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.65%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.11%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 344.8 مليون جنيه.


واستحوذ المستثمرون المصريون على 72.29% من إجمالى التعاملات وحققوا صافى بيع بقيمة 62.4 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 25.21 % وحققوا صافى شراء بقيمة 70.2 مليون جنيه، ومثل العرب نحو 2.51% وحققوا صافى بيع بقيمة 7.7 مليون جنيه.


أما المؤسسات فاستحوذت على 42.11% من إجمالى التعاملات وحققت صافى بيع بقيمة 3.1 مليون جنيه، مقابل استحواذ الأفراد 57.88% وحققوا صافى شراء بقيمة 3.1 مليون جنيه.


وتراجع عدد من الأسهم القيادية وعلى رأسها أسهم أوراسكوم تيلكوم بنسبة 1.03 % وأسهم القلعة بنسبة 1.8%، وأسهم أوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.9%، وأسهم موبينيل بنسبة 0.57%، وأسهم المصرية للمنتجعات بنسبة 0.89%، واسهم هيرميس بنسبة 0.78%، واسهم بالم هيلز بنسبة 0.4*%.

 

المصــدر 

يستعد الممثل العالمى نيكولاس كيدج لتصوير فيلمه السينمائى الجديد"Frozen Ground"

يستعد الممثل العالمى نيكولاس كيدج لتصوير فيلمه السينمائى الجديد"Frozen Ground"
 
الممثل نيكولاس كيدج

يستعد الممثل العالمى نيكولاس كيدج لتصوير فيلمه السينمائى الجديد"Frozen Ground"، والذى من المقرر أن يبدأ تصويره فى شهر أكتوبر المقبل بولاية ألاسكا، وسيقوم بإخراجه النيوزلندى سكوت وكر.

وذكر موقع مجلة imbd أن أحداث الفيلم تدور حول البحث عن قاتل متهم باغتصاب أكثر من 12 امرأة وقتلهن، وسيقوم كيدج بتجسيد دور رجل المباحث الذى ينجح فى القبض عليه بعد تحقيقات طويلة.

والجدير بالذكر أن الفيلم مأخوذ عن احداث قصة حقيقية لرجل أعمال شهير يدعى هانزن، والذى تم القبض عليه عام 1984، وأخذ حكم بالسجن طوال حياته.
 

استقبلت سيدات أمن المطار بعثة المنتخب الإنجليزى تحت 20 عاماً على أنغام الأغانى الكولومبية

استقبلت سيدات أمن المطار بعثة المنتخب الإنجليزى 
تحت 20 عاماً على أنغام الأغانى الكولومبية 

جانب من الفيديو

شهد مطار ميديلين بكولومبيا واقعة غريبة للغاية، حيث استقبلت سيدات أمن المطار بعثة المنتخب الإنجليزى تحت 20 عاماً على أنغام الأغانى الكولومبية، ورقصوا مع اللاعبين بمجرد نزولهم أرض المطار، مساء أمس الأربعاء.

ظهر التعجب على لاعبى المنتخب الإنجليزى فى البداية، إلا أنهم بعد لحظات تأقلموا مع الوضع، ورقصوا مع أفراد الأمن وسط إعجاب المتواجدين بأرض المطار، وتم منح مدير المنتخب هدية تذكارية من الشرطة الكولومبية.

يذكر أن إنجلترا تلعب فى المجموعة السادسة مع منتخبات الأرجنتين والمكسيك وكوريا الشمالية، بكأس العالم للشباب التى تستضيفها كولومبيا خلال الفترة من غدًا الجمعة، حتى 20 أغسطس المقبل.


يعقد الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة حسن شحاتة اجتماعاً مهماً بعد غد السبت

يعقد الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة حسن شحاتة 
اجتماعاً مهماً بعد غد السبت

حسن شحاتة 

يعقد الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة حسن شحاتة اجتماعاً مهماً بعد غد السبت، لتحديد موعد ومكان معسكر إعداد الفريق الأبيض للموسم الكروى الجديد، 
والمنتظر أن يبدأ فى أول أغسطس المقبل.

كان شحاتة ومعاونوه قد عقدوا اجتماعاً اليوم حضره مهاجم الفريق أحمد حسام ميدو لتهنئة الجهاز الفنى بالمهمة الجديدة، واستقروا خلال الاجتماع على عقد جلسة يوم السبت لتحديد خطة الموسم الجديد.

أصدرت 39 قوى ثورية بيانا اليوم بعنوان "المصريون يد واحدة " لاستكمال أهداف الثورة

أصدرت 39 قوى ثورية بيانا اليوم بعنوان 
"المصريون يد واحدة " لاستكمال أهداف الثورة
تزايد الدعوات للاتفاق بين القوى السياسية غداً فى التحرير
أصدرت 39 قوى ثورية بيانا اليوم بعنوان "المصريون يد واحدة " لاستكمال أهداف الثورة، أبرز هذه الحركات: "الدعوة السلفية، شباب الإخوان، الجماعة الإسلامية، حركة شباب 6 إبريل، حزب الجبهة الديمقراطى، واتحاد شباب ماسبيرو".

وأكد البيان أن ميدان التحرير ليس حكرا على حزب أو حركة بل هو ملك كل من يحمل الجنسية المصرية، وأشار إلى أن الكل بالميدان جزء لا يتجزأ من الثورة، ودعا إلى احترام الإرادة الشعبية واعتبار أن مصر أولا وقبل أى شىء، كما طالب باحترام حق الآخرين فى التعبير عن الرأى، محذرا من الأحداث التى تفرق الثوار.


وشدد البيان فى ختامه على أن يكون ثوار مصر يدا واحدة وجمعة واحدة وخطيبا واحدا وإماما واحدا.


أظهرت بيانات رسمية أن العجز فى الميزان التجارى فى مصر ارتفع بنسبة 64,4% فى أيار/مايو 2011 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010.

أظهرت بيانات رسمية أن العجز فى الميزان التجارى فى مصر ارتفع بنسبة 64,4% فى أيار/مايو 2011 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010.

أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء 
أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
 
 
أظهرت بيانات رسمية أن العجز فى الميزان التجارى فى مصر ارتفع بنسبة 64,4% فى أيار/مايو 2011، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010.

وقال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري، فى تقرير نشر الأربعاء إن قيمة العجز فى الميزان التجارى بلغت 2,84 مليار دولار فى ايار/مايو 2011 مقابل 1,73 مليار دولار فى الشهر نفسه من سنة 2010.

وصرح أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بأن ارتفاع العجز التجارى "يرجع فى جانب منه الى زيادة قيمة الواردات بنسبة اعلى من الزيادة فى قيمة الصادرات، وكذلك ارتفاع الأسعار العالمية للعديد من السلع المستوردة من الخارج مثل منتجات البترول والقمح والصابون ومستحضرات التنظيف والسكر الخام".

واوضح التقرير ان قيمة الواردات ارتفعت بنسبة 37% خلال الشهر نفسه، حيث بلغت 5,7 مليارات دولار، مقابل 4,1 مليارات دولار فى ايار/مايو سنة 2010، وبلغت قيمة الصادرات 2,9 مليار دولار، مقابل 2,3 مليار دولار فى أيار/مايو 2009، بنسبة ارتفاع بلغت 26%، وتراجع الاقتصاد المصرى لاول مرة خلال الربع الأول من 2011 بمقدار 4,2% بسبب التراجع فى الاستثمارات والإنفاق.
 

قال وزير الصحة إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك بصحة جيدة ويمكن نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة لمحاكمته بتهم الفساد وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين

قال وزير الصحة إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك بصحة جيدة ويمكن نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة لمحاكمته بتهم الفساد وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين
 
الرئيس المخلوع حسنى مبارك 

قال وزير الصحة إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك بصحة جيدة، ويمكن نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة لمحاكمته بتهم الفساد وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين، موضحا للصحفيين أنه يجرى إعداد قاعة بأرض المعارض فى القاهرة للمحاكمة، لكنه قال إن محكمة الاستئناف هى صاحبة القرار الأخير بشأن مكان المحاكمة.

من جانبه قال نائب وزير العدل محمد منيع إنه تم اتخاذ "القرار النهائى" بمحاكمة مبارك فى أرض المعارض بالقاهرة يوم الثالث من أغسطس المقبل. 
 


بريطانيا تؤكد استعدادها لمساندة مصر فى التحول الديمقراطى

بريطانيا تؤكد استعدادها لمساندة مصر فى التحول الديمقراطى 

آليستر بيرت 
آليستر بيرت
أكد وزير الدولة للشئون الخارجية البريطانى المعنى بشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آليستر بيرت استعداد المملكة المتحدة التام لمساندة مصر فى مرحلة التحول الديمقراطى الانتقالية الراهنة، آخذاًَ فى الاعتبار الأهمية التى يعلقونها على استقرار الأوضاع فى مصر فى ضوء وضع مصر القيادى وتأثيرها فى المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد كامل عمرو الخميس مع بيرت، حيث أكد عمرو التزام مصر بالتحول الديمقراطى.

كما قدم عمرو عرضاً تفصيلياً للمرحلة المقبلة فى ضوء الانتخابات التشريعية القادمة، وما يعقبها من صياغة دستور جديد يتم فى إطاره انتخاب رئيس للجمهورية.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الجانب البريطانى أكد كذلك أهمية استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل؛ وأنهم يقومون بدور فاعل فى إطار تشجيع الطرفين على استئناف تلك المفاوضات بما يخرج بالمنطقة من حالة الجمود الراهن.

وأضافت أن المقابلة تطرقت أيضاً إلى الأوضاع فى المنطقة، حيث أكد بيرت أهمية الحفاظ على وحدة الأراضى الليبية من جهة وأهمية حماية المدنيين من جهة أخرى.

كما تناول اللقاء الأوضاع فى سوريا، حيث أكد الجانب البريطانى أهمية الدور الذى يمكن أن تقوم به مصر فى إطار تهدئة الأوضاع فى سوريا والحفاظ على المدنيين.
 


قال وزير العدل لوكالات أنباء عالمية إنه يتم تجهيز قاعة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال والهارب حسين سالم وحبيب العادلى و6 من كبار مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين بجلسة 3 أغسطس المقبل

قال وزير العدل لوكالات أنباء عالمية إنه يتم تجهيز قاعة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال والهارب حسين سالم وحبيب العادلى و6 من كبار مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين بجلسة 3 أغسطس المقبل
الرئيس السابق حسنى مبارك 

قال وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى، لوكالات أنباء عالمية، إنه يتم تجهيز قاعة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين، التى حددت لها جلسة 3 أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن يتم تجهيز القاعة لاستيعاب رجال الإعلام والمحامين والمدعين بالحق المدنى وأسر الشهداء.


كان اليوم السابع قد نشر، قبل ثلاثة أيام، عن مصدر قضائى رفيع المستوى، أن وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى واللجنة المشكلة من وزارة العدل، قد وقع اختيارهم على القاعة التى سيتم فيها تداول محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وابنيه جمال وعلاء، وستكون بالقاهرة.
 
 
 

مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه من حيث المبدأ على مشروع قانون بمرسوم بتعديل أحكام قانون الغدر الذى صدر عام 1952 والذى يجرم الجرائم السياسية

مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه من حيث المبدأ على مشروع قانون بمرسوم بتعديل أحكام قانون الغدر الذى صدر عام 1952 والذى يجرم الجرائم السياسية
 
د.على السلمى 
د.على السلمى
 
وصف نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمى اجتماع مجلس الوزراء الذى استمر أكثر من عشر ساعات بأنه تاريخى، حيث اتخذ مجموعة من القرارات التى تحقق مطالب المواطنين والتخلص من مشكلات النظام السابق وترضى طموحات الثورة فى القضاء على مظاهر الفساد والفاسدين.

وقال السلمى، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه من حيث المبدأ على مشروع قانون بمرسوم بتعديل أحكام قانون الغدر الذى صدر عام 1952، والذى يجرم الجرائم السياسية، موضحاً أن التعديل يستهدف أن يحاكم مرتكبو الجرائم السياسية أمام القاضى الطبيعى واحترام النظام القانونى، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعهد باحترام أحكام القضاء وجميع الإجراءات التى تكفل العدالة وحقوق الإنسان.

وأوضح السلمى، أنه لن تكون هناك محكمة خاصة للنظر فى قضايا الغدر بعد تعديل القانون إنما سيحال المتهمون إلى محكمة الجنايات وستطرح التعديلات على الرأى العام حتى يتسنى الحصول على آراء ووجهات نظر جميع شرائح المجتمع فى هذه التعديلات قبل عرضها على مجلس الوزراء لصياغتها والموافقة عليها ثم إحالتها للمجلس العسكرى لإقرارها.

وأكد السلمى، أن من حق أى مواطن فى مصر أن يدلى برأيه وملاحظاته على هذه التعديلات، مؤكداً أن صدور قانون الغدر بشكله الجديد يمثل نقلة موضوعية من النظام السابق إلى نظام جديد يقوم على العدالة والديمقراطية وسيؤدى إلى سد منابع الفساد التى تؤثر سلباً على جميع مناحى الحياة فى مصر، وأشار إلى أن هذا القانون يعد مطلباً أساسياً لكل الشرفاء فى مصر.

وحول تشكيل مجالس محلية مؤقتة بدلا من تلك التى تم حلها أوضح الدكتور على السلمى أنه لن تجرى انتخابات جديدة فى الوقت الحالى وأنه من المقرر تشكيل مجالس محلية مؤقتة فى جميع المحافظات يمثل فيها أهل الخبرة والكفاءة من أبناء المحافظة، على أن يشكل كل مجلس من 7 - 15 عضواً وفقاً لحجم كل محافظة، على أن يمثل فيه الشباب والمرأة.


رفض الحكومة المصرية الكامل والقاطع للتدخل الأجنبى فى الشئون الداخلية بما فى ذلك التمويل الأجنبى المباشر بكافة أشكاله ومن كافة مصادره

رفض الحكومة المصرية الكامل والقاطع للتدخل الأجنبى
فى الشئون الداخلية بما فى ذلك التمويل الأجنبى المباشر
بكافة أشكاله ومن كافة مصادره

رئيس الوزراء د.عصام شرف

أكد مجلس الوزراء فى اجتماعه امس، الأربعاء، رفض الحكومة المصرية الكامل والقاطع للتدخل الأجنبى فى الشئون الداخلية، بما فى ذلك التمويل الأجنبى المباشر بكافة أشكاله ومن كافة مصادره، والذى يقدم لمنظمات وجمعيات المُجتمع المدنى وكيانات أخرى مصرية، وللمُنظمات الأجنبية التى تُمارس نشاطًا فى مصر بدون ترخيص.

وأشار بيان صادر عن المجلس اليوم، إلى أن ذلك يعد مخالفة للقوانين المصرية ذات الصلة، ويتجاهل سلطات الدولة المعنية، فضلاً عن المُخالفة الصريحة للاتفاقيات التى تحكم العلاقات بين الدول، وبرامج المُساعدات الاقتصادية بين مصر وشركائها فى التنمية.

ومن المُقرر أن تقدم لجنة تقصى الحقائق المُشكلة بقرار من مجلس الوزراء والتى يرأسها وزير العدل؛ تقريرها الخاص بوضع التمويل الأجنبى المُخالف للقوانين والاتفاقيات الدولية والثنائية السابق الإشارة إليها خلال الأيام القليلة القادمة، تمهيدًا لنشره على الرأى العام المصرى.

وأكد البيان، أن مجلس الوزراء وأجهزة الدولة المعنية يتابعون تطورات هذه القضية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية سيادة الوطن وأمنه القومى.
 


أكد جورج إسحق أن مسأله فض الاعتصام مساء يوم الجمعة وإعادة ميدان التحرير للحياة مرة أخرى هو قرار تفاوضى ويخص المعتصمين ولن يجبرهم أحد عليه

أكد جورج إسحق أن مسأله فض الاعتصام مساء يوم الجمعة وإعادة ميدان التحرير للحياة مرة أخرى هو قرار تفاوضى ويخص المعتصمين ولن يجبرهم أحد عليه

جورج إسحق 
أكد جورج إسحق الناشط السياسى وأحد مؤسسى حركة كفاية أن مسأله فض الاعتصام مساء يوم الجمعة، وإعادة ميدان التحرير للحياة مرة أخرى، هو قرار تفاوضى، ويخص المعتصمين، ولن يجبرهم أحد عليه، إلا أنه طالب بتوقف حركة الاعتصامات فى شهر رمضان والذى سيوافق أول أيامه الاثنين المقبل، إلا أنه جدد تأكيده أن هذا قرار المعتصمين وليس أحد آخر.

وأشاد إسحاق، فى تصريحات على هامش مشاركته فى منتدى الحوار الديمقراطى بالجامعة العربية، بالتوافق الذى تم اليوم بين القوى السياسية بحضور الإسلاميين وجماعة الإخوان المسلمين، على أن تكون مظاهرات الجمعة المقبلة توافقية لجمع كل أبناء الأمة، منبها إلى أن هناك ثلاث خطابات مرفوضة، هى: الخطاب الاستعلائى، والتخوينى، والتخويفى، وأضاف قائلا: "مافيش حد يعتبر نفسه إلى عمل الثورة ومافيش قوة وحيدة مسيطرة على الثوار وكل الاحترام والتقدير للمعتصمين والاعتصام حق مشروع، ولا يستطيع أحد أن يتحدث فيه".

واستنكر إسحاق تخوين المجلس العسكرى لحركتى كفاية و6 أبريل، ووصف كلام المجلس بالمعيب ولا يصح ولا يليق، وقال: "نحن معترضون عليه، فحركة كفاية مصرية حتى النخاع، والمؤسسون كانوا أكثر ناس ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والبيان الأول الذى أصدرناه طالب بالقضاء على الهيمنة الأمريكية والعربدة الإسرائيلية، ولكن عندما يتحدث أحد أننا امتداد للغرب، فهذا كلام لايصح ولا يليق".

ونفى إسحاق وجود أى اتصال بينه وبين المجلس العسكرى فى أعقاب هذه الاتهامات، موضحا أن اللواء حسن الروينى قال، إنه سيلتقى به وممدوح حمزة ولكنهم اعتذروا فى آخر لحظة.

 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More