Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الجمعة، 29 يوليو 2011

أكدت فرنسا دعمها لمسيرة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليا بعد نجاح ثورة 25 يناير

أكدت فرنسا دعمها لمسيرة التحول الديمقراطى
التى تشهدها مصر حاليا بعد نجاح ثورة 25 يناير 

المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو 
المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو
 
أكدت فرنسا دعمها لمسيرة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليا بعد نجاح ثورة 25 يناير، مشيرة إلى عدم تدخلها فى الشئون الداخلية للبلاد وإلى احترام اختيار المصريين.

جاء ذلك فى معرض رد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الجمعة، على سؤال لمراسل وكالة الشرق الأوسط حول رؤية فرنسا للأوضاع الحالية فى مصر، خاصة فى ظل مخاوف البعض من سيطرة فئة معينة أو فصيل بعينه فى إشارة إلى التيارات الإسلامية على الحكم فى البلاد.

وأوضح فاليرو "إنه لا يمكن التعليق على ما يحدث فى مصر حاليا، حيث إن بلاده لا تعلق على الأوضاع الداخلية فى أى بلد"، مشيراً إلى أن فرنسا تؤكد فقط على ضرورة أن تتم المناقشات السياسية فى مصر بطريقة ديمقراطية، بالإضافة إلى ضمان إجراء الانتخابات القادمة فى مصر فى إطار ديمقراطى يعكس إرادة جميع فئات الشعب المصرى.

وأكد المسئول الفرنسى أهمية الانتخابات القادمة فى مصر باعتبارها الأولى التى سوف يحدد من خلالها المصريون "مصيرهم"، مضيفا أن فرنسا تعبر عن تمنياتها أن تؤدى المرحلة انتقالية فى مصر إلى نجاح المسيرة الديمقراطية، وفى الوقت ذاته تؤكد على دعمها للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التى تم الاتفاق عليها خلال قمة الدول الصناعية الكبرى "مجموعة الثمانية" التى عقدت الشهر الماضى بدوفيل.

وأعلن فاليرو إنه من المقرر أن يعقد فى سبتمبر القادم على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك اجتماعا لمجموعة الثمانية برئاسة وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه لمناقشة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدوفيل لدعم الربيع العربى.
 
 
 

ظهر الداعية السلفى الشيخ أبو إسحاق الحوينى فوق سطح بناية مطلة على شارع طلعت حرب لتحية السلفيين فى ميدان التحرير

ظهر الداعية السلفى  الشيخ أبو إسحاق الحوينى فوق سطح بناية مطلة على شارع طلعت حرب لتحية السلفيين فى ميدان التحرير

الشيخ أبو إسحاق الحوينى 

ظهر الداعية السلفى المعروف الشيخ أبو إسحاق الحوينى فوق سطح بناية مطلة على شارع طلعت حرب لتحية السلفيين الذين توافدوا بكثافة على ميدان التحرير اليوم، للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وبمجرد ظهور الشيخ الحوينى ارتفعت حدة الهتافات الرافضة لما سموه "علمنة الدولة المصرية"، وردد السلفيون هتافات "ارفع راسك فوق أنت مسلم"، وهو ما اعتبره غير السلفيين إقصاء لغير المسلمين من المصريين، الأمر الذى رد عليه السلفيون للتأكيد على أنهم نزلوا اليوم من أجل مطلب رئيسى وهو أن تتحول مصر إلى دولة إسلامية تحكمها الشريعة، ويحصل فيها غير المسلمين على حقوقهم وفق الكتاب والسنة.


وفى الوقت نفسه مازالت المسيرات السلفية تتوافد على ميدان التحرير قادمة من اتجاه محطة مصر برمسيس، وبمرور الوقت غطت الهتافات الدينية على الميدان وارتفعت لافتات تهاجم الليبراليين وأعلام سوداء تحمل عبارات إسلامية. 

مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين فريقى الهلال السودانى والرجاء البيضاوى المغربى

مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين فريقى الهلال السودانى والرجاء البيضاوى المغربى

فريق الهلال السودانى  
فريق الهلال السودانى 
 
يستضيف استاد الهلال بأم درمان، فى السابعة مساء اليوم، الجمعة، مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين فريقى الهلال السودانى والرجاء البيضاوى المغربى، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، لدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.

يسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لمواصلة مشوار المنافسة على انتزاع إحدى بطاقتى التأهل إلى الدور نصف النهائى، خاصة أن الفريقين يتساويان فى عدد النقاط برصيد نقطة واحدة، بجانب فريقى القطن الكاميرونى وأنيمبا النيجيرى اللذين سيلتقيان غدًا، السبت، بمدينة جارو الكاميرونية.

كان الهلال السودانى قد تعادل فى الجولة الأولى مع أنيمبا 2\2 بمدينة أبا النيجيرية، فيما خسر الرجاء المغربى نقطتين ثمينتين بتعادله سلبيا مع القطن بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يعانى الهلال من أزمة فى خط الدفاع فى ظل غياب عبداللطيف سعيد "بوى" للإيقاف، ويوسف محمد للإصابة، فيما يفتقد الرجاء لجهود لاعبيه بوشعيب المباركى، وأمين الرباطى للإصابة.

يدير المباراة طاقم تحكيم مالى بقيادة أوسمان كاريمبى، كما سيكون عصام صيام رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة مراقبا للمباراة.

تضاربت الأنباء حول ظروف وملابسات مقتل اللواء عبد الفتاح يونس رئيس المجلس العسكرى للثوار الليبيين وبعض رفاقه

تضاربت الأنباء حول ظروف وملابسات مقتل اللواء عبد الفتاح يونس رئيس المجلس العسكرى للثوار الليبيين وبعض رفاقه

اللواء عبد الفتاح يونس 
اللواء عبد الفتاح يونس

تضاربت الأنباء حول ظروف وملابسات مقتل اللواء عبد الفتاح يونس رئيس المجلس العسكرى للثوار الليبيين وبعض رفاقه، والذى أعلنه مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى مساء أمس الخميس.

وتشوب حالة من الغموض حول إعلان مقتل اللواء عبد الفتاح يونس، حيث أشار البعض إلى أن سبب تصفيته هو التأكد من خيانته للثوار، وهو ما أكده ياسين السمالوسى المعارض الليبى ورئيس اتحاد الثوار العرب كاشفا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، لافتا إلى أن اللواء عبد الفتاح يونس تم استدعاؤه لبنغازى منذ أربعة أيام وتم تشكيل لجنة من 4 مستشارين للتحقيق معه بعد أن شكوا فى سلوكياته وتم رصد أربع مكالمات له مع القذافى.

وأضاف السمالوسى، أنه تأكد من عمالته للقذافى بعد اعتراف شخصى منه بذلك، موضحاً أنه تم حبس اللواء عبد الفتاح يونس منذ يومين ووجد مقتولاً فى زنزانته فجر اليوم.

وأضاف السمالوسى، أنه من الممكن أن يكون من قام بقتله هو حراسه، لكنه أكد أنه لم يعلم من قام بقتله حتى الآن.

ووجه السمالوسى نداءً إلى قبيلة العبيدات، قائلاً إن أفعال عبد الفتاح يونس لن تشينكم أو تؤثر عليكم على الإطلاق.

ومن جانبه، اتهم اللواء مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى وفق وكالات الأنباء عناصر مسلحة تابعة للزعيم الليبى معمر القذافى بقتل اللواء عبد الفتاح يونس رئيس أركان جيش الثوار فى بنغازى.

وفى سياق متصل، أعلن عبد الجليل خلال مؤتمر صحفى له حداداً لمدة ثلاثة أيام على الشهداء، موضحاً أنه تكاتفت كل الجهود الثورية للبحث عن الجناة، مؤكدا أنه تم القبض على رئيس المجموعة التى قامت بقتله.

كما قدم مصطفى عبد الجليل الذى لم يعلن بشكل صريح عن خيانة يونس حتى الآن الشكر لقبيلته مطالبهم بتفهم الأمر بالنسبة لمقتل اللواء عبد الفتاح يونس قائلا إنها قدمت للثورة الليبية حتى الآن أكثر من 40 شهيدا.
 

دعا الداعية السلفى حازم شومان إلى تحكيم الشريعة الإسلامية على أرض مصروذلك قبل ساعات من بدء مليونية "لم الشمل"

دعا الداعية السلفى حازم شومان إلى تحكيم الشريعة الإسلامية على أرض مصروذلك قبل ساعات من بدء مليونية "لم الشمل"
الشيخ حازم شومان

من أعلى منصة نصبها السلفيون داخل ميدان التحرير أمام مطعم كنتاكى، دعا الداعية السلفى المعروف حازم شومان إلى تحكيم الشريعة الإسلامية على أرض مصر، يأتى ذلك قبل ساعات من بدء مليونية "لم الشمل" التى اتفق التياران الإسلامى والليبرالى على النزول فيها لإحداث توافق وطنى.

واعتبر "شومان"، خلال كلمته، أن كل الموجودين فى ميدان التحرير خلال هذه الساعات جنودٌ فى جيش الإسلام، وقال "هؤلاء يجاهدون فى سبيل الله حتى تتحقق مطالب الثورة"، مطالباً بإلغاء وثيقة المبادئ فوق الدستورية وتخليص مصر ممن سماهم مخربين وبلطجية ومأجورين. 
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More