Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الخميس، 4 أغسطس 2011

طالب عدد من أقباط المهجر بفتح التحقيقات فى قضايا قتل الأقباط فى الحوادث التى وقعت ضدهم على مدار فترة حكم الرئيس مبارك

طالب عدد من أقباط المهجر بفتح التحقيقات فى قضايا قتل الأقباط فى الحوادث التى وقعت ضدهم على مدار فترة حكم الرئيس مبارك
أقباط المهجر يطالبون بمحاكمة مبارك والعادلى

طالب عدد من أقباط المهجر بفتح التحقيقات فى قضايا قتل الأقباط فى الحوادث التى وقعت ضدهم على مدار فترة حكم الرئيس مبارك ولاسيما منذ تولى اللواء حبيب العادلى وزيرا للداخلية، ووقعت فى عهده أكثر الحوادث الطائفية وتورطه ورجاله فى هذه الحوادث بإثارة الفتن الطائفية والتحريض عليها لاستغلالها كورقة سياسية لتثبيت النظام السابق والتحجج باستمرار قانون الطوارئ.

وضمت مطالب أقباط المهجر فتح التحقيقات فى قضايا قتل الأقباط بالكشح الأولى والثانية وأحداث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية وأحداث نجع حمادى المتورط فيها أحد رجال الحزب الوطنى وأحداث إطلاق النيران من قبل الشرطة على المتظاهرين فى أحداث العمرانية التى أسفرت عن مقتل ثلاثة أقباط وإصابة العشرات وأحداث ابو قرقاص والعديسات بالأقصر.


وجاء طلب الأقباط بفتح التحقيقات تزامنا مع محاكمة الرئيس الأسبق مبارك ونجليه ورجاله ورؤيتهم لتحقيق العدالة وتطبيق القانون وهو الوقت الملائم لفتح الملفات المغلقة فى الحوادث التى وقعت ضد الأقباط حسب ما صرح به د.عوض شفيق المحامى الدولى بسويسرا والمتضامن فى حوادث نجع حمادى والكشح، مشيرا إلى أن مصر تمر الآن بتحول فى تاريخها، ولكى نبدأ فترة من الديمقراطية والعدالة الحقيقية يجب فتح جميع الملفات المغلقة وتحقيق الرادع القانونى فى معاقبة الجناة فى الأحداث الطائفية والمتورط فيه رجال الداخلية وقد وردت أسماؤهم فى ملفات التحقيقات فى هذه الحوادث وهو ما يجب التحقيق فيه، مثل فتح ملفات مسئولين سابقين قد تم غلقها إيمانا بمبدأ المواطنة وأن الأقباط جزء من هذا الوطن ولهم كامل الحقوق فى القصاص لدماء أبنائهم.


وطالب كل من موريس صادق القبطى بأمريكا، الذى أُسقطت جنسيته المصرية، ونبيل بسادة، المنسق الإعلامى للجمعية الوطنية القبطية بأمريكا، ود.عصمت وقلمة، أحد المطالبين بالحماية الدولية على مصر، بمحاكمة مبارك على أحداث قتل شهداء الأقباط بصنبو والفكرية والكشح ونجع حمادى والعمرانية وكنيسة القديسين بالإسكندرية وقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية التى اندلعت فى الخامس والعشرين من يناير وقد كلف الدكتور عصمت نائبه المستشار موريس صادق بتكليف محامى منظمات المجتمع المدنى والمحامين الأقباط ولجنة الحريات بنقابة المحامين بالاتصال بعائلات الشهداء الأقباط للادعاء المدنى قبل حسنى مبارك وولديه جمال وعلاء للقصاص العادل وقد قام المستشار موريس صادق بإرسال صيغة الرسالة إلى كل منظمات المجتمع المدنى ولجنة الحريات بنقابة المحامين وكل من أشرف إدوارد ونبيل غبريال ورمسيس النجار ونجيب جبرائيل وممدوح رمزى وممدوح نخلة وميشيل رومان ورامى فؤاد وحسين حسين عبد الفتاح وإيهاب رمزى وشادى طلعت ورابطة المحامين الليبراليين ونجاد البرعى وحافظ أبو سعدة، وحث عائلات الشهداء الأقباط للمطالبة بكافة حقوقهم قِبل حسنى مبارك وولديه جمال وعلاء وحبيب العادلى وكافة مساعديه.

 

حذر مسئول سابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى من الحكم بإعدام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بتهمة قتل الثوار فى 28 يناير

حذر مسئول سابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى من الحكم بإعدام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بتهمة قتل الثوار فى 28 يناير
الرئيس المخلوع مبارك
حذر مسئول سابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى من الحكم بإعدام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بتهمة قتل الثوار فى 28 يناير، مؤكدا أن الإقدام على هذا الأمر سيكون خطأ فادحا وسيسفر عن نتائج عكسية على تحرك البلاد نحو تأسيس حكم ديمقراطى.

وقال إيلوت إبرامز، الزميل بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية ورئيس شئون الشرق الأوسط بالأمن القومى الأمريكى فى الفترة من 2001 حتى 2009، فى تصريحات لصحيفة جيروزاليم بوست: "كانت صدمة أن نرى مبارك فى قفص المتهمين.. فمن كان يعتقد قبل عام أن يحدث مثل هذا؟".

وأشار إبرامز إلى أن دفع السلطات بمحاكمة مبارك وراءها سببان رئيسيان أولا محاولة تهدئة الغضب الشعبى من فساد النظام السابق، وفى الوقت نفسه لتنأى هذه السلطات بنفسها عن نفس الاتهامات الموجهة لمبارك ونظامه.

ومن جانب آخر، قال إبرامز إن الجريمة الحقيقة التى ارتكبها مبارك هى أنه حكم على مدار 30 عاما وترك وراءه الإسلاميين كأقوى لاعب على الساحة السياسية المصرية. وهذا هو جرمه الحقيقى فى حق مصر ومستقبلها.

وتابع "هناك الكثيرون الذين يطلبون الدماء.. لكن ما عدد هؤلاء، هل 75% أم 2%؟".

وأضاف أن الأمر سيكون خطأ فادحا، لكن من يمكن أن يعفى عن مبارك إذا أدين؟ وهل يمكن للرئيس المصرى القادم أن يكون أول قرار رسمى يصدره هو العفو عن مبارك ويخاطر بغضب الناس؟!
 

تكثف أجهزة الإغاثة والإنقاذ البحرى صباح اليوم من جهودها فى البحث عن جثة غطاس مصرى فى أعماق البحار على بعد 40 كيلو قبالة سواحل مدينة مرسى علم

تكثف أجهزة الإغاثة والإنقاذ البحرى صباح اليوم من جهودها فى البحث عن جثة غطاس مصرى فى أعماق البحار على بعد 40 كيلو قبالة سواحل مدينة مرسى علم
اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن البحر الأحمر 
اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن البحر الأحمر
 
 تكثف أجهزة الإغاثة والإنقاذ البحرى صباح اليوم، الخميس، من جهودها فى البحث عن جثة غطاس مصرى فى أعماق البحار على بعد 40 كيلو قبالة سواحل مدينة مرسى علم.

كان اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن البحرالأحمر، قد تلقى بلاغا من على محمود، قائد لنش سياحى، والذى أفاد أن أحد الغطاسين ويدعى إسماعيل حمدى إسماعيل (35 سنة)، كان يرافق سائحين أجنبيين لممارسة رياضة الغوص بمنطقة أبو فران على بعد 40 كيلو من شواطئ مرسى علم، إلا أن السائحين جميعهم خرجوا من المياه قبيل المغرب ولم يخرج الغطاس المصرى، ويبدوا أن جثته قد تعلقت بالشعاب المرجانية المنتشرة فى أعماق البحر بهذه المنطقة.


تم إخطار القوات البحرية وأجهزة الإغاثة للبحث عن جثة الغطاس، وتم عمل المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق. 
 

أعلن سيف الإسلام القذافى أمس الأربعاء أن أسرته توصلت إلى اتفاق مع المتمردين الإسلاميين للتخلص من المعارضة العلمانية التى تطالب برحيل والده

أعلن سيف الإسلام القذافى أمس الأربعاء أن أسرته توصلت إلى اتفاق مع المتمردين الإسلاميين للتخلص من المعارضة العلمانية التى تطالب برحيل والده
سيف الإسلام القذافى نجل الزعيم الليبى معمر القذافى
أعلن سيف الإسلام القذافى نجل الزعيم الليبى معمر القذافى أمس الأربعاء أن أسرته توصلت إلى اتفاق مع المتمردين الإسلاميين للتخلص من المعارضة العلمانية التى تطالب برحيل والده.

وسيف الإسلام القذافى الذى لطالما قال كما والده إن المعارضة ضد النظام يقودها الإسلاميون، أكد فى مقابلة أدلى بها من طرابلس لصحيفة نيويورك تايمز أن المتمردين العلمانيين "سيفرون جميعهم أو سيقتلون".

وسيف الإسلام الذى مثل طويلا واجهة نظام والده فى البلدان الغربية مرتديا بزات رسمية مع ربطات عنق ومتكلما الانجليزية بطلاقة، ظهر فى هذه المقابلة مع نيويورك تايمز باللباس التقليدى الليبى حاملا سبحة.

وأكد سيف الإسلام أنه فاوض على اتفاقية مع على الصلابى أحد القادة الإسلاميين فى شرق البلاد الخاضعة لسيطرة المتمردين، الأمر الذى أكده الصلابى دون القول ما إذا كان الإسلاميون انضموا إلى صفوف الزعيم الليبى الذى يحكم البلاد منذ 42 عاما.

وقال سيف الإسلام إن الإسلاميين هم "القوى الحقيقية على الأرض" وعلى البلدان الغربية التفاوض معهم، مضيفا "اعلم أنهم إرهابيون.. إنهم دمويون.. ليسوا أشخاصا جيدين.. لكن عليكم أن تقبلوا بهم".

وحاول سيف الإسلام استغلال الخلافات التى طرأت مؤخرا فى صفوف المتمردين منذ مقتل القائد العسكرى للمجلس الوطنى الانتقالى اللواء عبد الفتاح يونس فى ظروف غامضة.
 

شنت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس سلسلة غارات على أهداف مختلفة فى قطاع غزة دون أن يعلن عن وقوع إصابات

شنت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس سلسلة غارات على أهداف مختلفة فى قطاع غزة دون أن يعلن عن وقوع إصابات
غارات إسرائيلية على غزة
شنت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس سلسلة غارات على أهداف مختلفة فى قطاع غزة دون أن يعلن عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعين تابعين لكتائب القسام -الجناح العسكرى لحركة حماس- أحدهما يطلق عليه "رعد" فى حى التفاح، والأخر "بدر" فى محيط أبراج المقوسى بغزة.


كما استهدفت طائرات الاحتلال نفقا غرب بوابة صلاح الدين على الحدود بين مصر وقطاع غزة، مما أدى إلى تدميره واندلاع النيران بداخله قبل أن تتمكن طواقم الدفاع المدنى من إخمادها.


ويأتى القصف الإسرائيلى بعد سقوط ثلاثة صواريخ من طراز "جراد" الليلة الماضية على منطقة "كريات جات" ومدينة عسقلان دون وقوع إصابات أو أضرار.
 
 

حزب الله يسلم وثائق وتسجيلا مصورا لمحكمة الحريرى

حزب الله يسلم وثائق وتسجيلا مصورا لمحكمة الحريرى

رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى 
رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى

 قال مدعى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التى تدعمها الأمم المتحدة إنه يدرس وثائق وتسجيلا مصورا قدمتها جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية التى اتهم بعض أفرادها فى قضية مقتل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.

وأصدرت المحكمة الخاصة بلبنان لوائح اتهام وأوامر اعتقال لأربعة رجال ذكر مسؤولون لبنانيون أنهم من أعضاء حزب الله. وكانت المحكمة قد كشفت الأسبوع الماضى عن أسمائهم وصورهم وتفاصيل خاصة بهم أملا فى الإسراع باعتقالهم.


وينفى حزب الله أى دور له فى الانفجار الضخم الذى أودى بحياة الحريرى و21 آخرين فى بيروت فى فبراير2005.

المصــدر 

أدان مجلس الأمن الدولى أمس الأربعاء حملة القمع الدامية التى تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين

أدان مجلس الأمن الدولى أمس الأربعاء حملة القمع الدامية التى تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين
 جانب أحداث ثورة سوريا - أرشيفية 

أدان مجلس الأمن الدولى أمس، الأربعاء، حملة القمع الدامية التى تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين، ودعا إلى "محاسبة" المسئولين عنها.

وجاء فى بيان لرئاسة المجلس تم الاتفاق على نصه بعد أسابيع من المفاوضات الصعبة، أن المجلس المؤلف من 15 عضواً "يدين الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان واستخدام القوة ضد المدنيين من قبل السلطات السورية"، إلا أن لبنان، العضو فى مجلس الأمن الدولى، تنصل من البيان وقال إنه "لن يساعد" على إنهاء الأزمة فى سوريا.


وقامت الدول الأوروبية الكبرى تدعمها الولايات المتحدة، بحملة لإصدار بيان عن مجلس الأمن حول قمع التظاهرات التى اندلعت فى منتصف مارس.


وقد هددت كل من الصين وروسيا بالاعتراض على أى قرار رسمى من المجلس، ليكون البيان أول تحرك يتخذه المجلس بشأن سوريا رغم تصاعد العنف.


وأزيلت من البيان أية إشارات إلى إجراء تحقيق فى انتهاكات حقوق الإنسان والذى دعت إليه كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال فى النسخ الأولى من البيان، إلا أن البيان دعا إلى "محاسبة" المسئولين عن العنف.


ودعا المجلس فى بيانه "السلطات السورية إلى الاحترام الكامل لحقوق الإنسان وتنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولى، ومحاسبة المسئولين عن العنف".


كما دعا المجلس السلطات السورية إلى "التعاون التام" مع المفوض الأعلى لحقوق الإنسان.

 

رفع جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق وذلك بعد فض الأحراز الخاصة بالقضية وتقديم طلبات الدفاع لتصدر المحكمة قرارها بعد المداولة

رفع جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق وذلك بعد فض الأحراز الخاصة بالقضية وتقديم طلبات الدفاع لتصدر المحكمة قرارها بعد المداولة
محاكمة العادلى
قرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة رفع جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة عنه"، الأسبق مفرج عنه، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق "مفرج عنه"، فى قضية قتل المتظاهرين.

وذلك بعد فض الأحراز الخاصة بالقضية وتقديم طلبات الدفاع لتصدر المحكمة قرارها بعد المداولة.
 
 

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصف الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا"

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصف الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا"
الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك
أعدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرا مطولا ومفصلا عن الرئيس المصرى السابق "محمد حسنى مبارك"، وذلك عقب الانتهاء من الجلسات الأولى من محاكمته التى تجرى حاليا فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة، حيث تضامنت معه الصحيفة واصفة الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا".

وزعمت الصحيفة المعروف بارتباطها بالدوائر اليمينية المتشددة الحاكمة فى إسرائيل والمقربة لرئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو الذى كان دائما يرى فى مبارك الرئيس الصديق العظيم للدولة العبرية، خلال تقرير لها على موقعها الإلكترونى إنه بعد 6 أشهر من اندلاع الثورة التى ألهمت كل شاب وفتاة فى مصر أصبحت الدولة العربية الكبيرة تعانى من أمراض خطيرة يقف على رأسها تضخم البطالة وتراجع السياحة وانهيار سوق المال.

ودافعت الصحيفة عن الرئيس المقرب لإسرائيل طوال سنوات عديدة قائلة: "ما بعد مبارك أصبحت الثورة التى اندلعت ضده هى نفسها بمثابة ثورة مكسورة يحيط بها العديد من المشاكل والانقسامات والخلافات فى الرأى بين المتظاهرين والائتلافات السياسية المختلفة قبل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك".

وقالت معاريف إن البلاد على وشك الانهيار والعمل تراجع بنسبة 30٪، وأصبحت مصر تقترض المال من الجيران لسد عجزها الاقتصادى، على حد زعمها.

وزعمت معاريف أن ساحة ميدان التحرير أصبحت أرضا خصبة للاحتجاجات وللمطالب المتزايدة للإصلاح السياسى وتحقيق أهداف الثورة، لكن فى الوقت نفسه أصبح الميدان ممتلئا بالعديد من الانحرافات الخطيرة فى وقت زاد فيه ارتفاع معدلات البطالة وتراجع السياحة والانهيار الاقتصادى المتتالى.
 

تلقى نادى برشلونة الأسبانى بطل أوروبا هزيمة كبيرة من فريق شيفازجوادا لاخارا المكسيكى برباعية مقابل هدف فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما

تلقى نادى برشلونة الأسبانى بطل أوروبا هزيمة كبيرة من فريق شيفازجوادا لاخارا المكسيكى برباعية مقابل هدف فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما
دافيد فيا 
دافيد فيا
 
تلقى نادى برشلونة الأسبانى، بطل أوروبا، هزيمة كبيرة من فريق شيفازجوادا لاخارا المكسيكى، برباعية مقابل هدف، فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما على ملعب "صن لايف" بمدينة ميامى الأمريكية.

وكان الفريق الكتالونى قد تقدم بهدف أحرزه المهاجم دافيد فيا بعد أربع دقائق من بداية المباراة، قبل أن يمطر الفريق المكسيكى شباك البرسا برباعية متتالية افتتحها المهاجم ماركو فيان دى لامورا بهدفين متتاليين فى الدقيقتين 60 و63، ثم أضاف اللاعب كاسياس الهدف الثالث فى الدقيقة 71، قبل أن يختتم خوسيه فيردسكو مهرجان الأهداف فى الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وغاب عن صفوف البارسا اللاعبين الكبار أبرزهم الأرجنتينى ليونيل ميسى ولاعب الوسط تشافى هيرنانديز، حيث اعتمد المدرب جوسيب جوارديولا على لاعبى الصف الثانى والناشئين بالإضافة لنجوم الفريق أندريس إنييستا وبيدرو رودريجيز ودافيد فيا.
 

يشارك الفنان أحمد عيد فى المارثون الدرامى الرمضانى هذا العام بمسلسل إذاعى جديد يحمل عنوان "إحنا آسفين يا فرج"

يشارك الفنان أحمد عيد فى المارثون الدرامى الرمضانى هذا العام بمسلسل إذاعى جديد يحمل عنوان "إحنا آسفين يا فرج"
الفنان أحمد عيد
يشارك الفنان أحمد عيد، فى المارثون الدرامى الرمضانى هذا العام، بمسلسل إذاعى جديد يحمل عنوان "إحنا آسفين يا فرج".

وقال عيد لـ"اليوم السابع"، أقدم فى المسلسل نموذجا لشاب مصرى يدعى "فرج"، غير مهتم بالسياسة وأفكارها، كل ما يصبو إليه البحث عن لقمة العيش التى طالما بحث عنها لم يجدها، ويضطر أن يهاجر من القاهرة إلى إحدى دول الخليج، بحثا عن فرصة عمل، وترغمه الظروف على الاستمرار هناك، رغم المعاملة السيئة التى تجتاحه بسبب ضغط العمل ومناخ الغربة الذى يتعايش فيه.


وأضاف عيد أن المسلسل يتطرق لاندلاع ثورة 25 يناير، مرورا باشتعال الأحداث على الساحة السياسية حتى سقوط النظام الحاكم بكل أركانه وحكومته.


وتبدأ انتشار المعلومات حول ثروات الرئيس السابق التى قدرت بالمليارات هو وثروات كبار رجاله، بعدها يثار أن أموال الرئيس ستذهب للشعب، ويفكر "فرج" على الفور فى العودة إلى القاهرة ليتحصل على نصيبه من الثروة، تاركا جميع أمتعته هناك، ويعود فقط بالآلة الحاسبة لكى يجمع بها نصيبه من ثروة الرئيس السابق.


ويتطرق المسلسل لمناقشة الأوضاع الحالية التى تشهدها البلاد عقب حدوث ثورة يناير، وظروف الاعتصامات التى خرجت للمطالبة بالقصاص وإعطاء الحق لأصحابه من جميع فئات المجتمع وكيفية الحفاظ على مكتسبات الثورة.


المسلسل ثلاثون حلقة، ويشارك فى بطولته الفنانة حنان مطاوع وضياء الميرغنى، من تأليف فيصل عبد الصمد، وإخراج صفى الدين حسن، ويذاع على راديو هيتس طوال شهر رمضان.


يذكر أن الفنان أحمد عيد لم يشارك فى الدراما التليفزيونية هذا العام، نظراً لتأجيل أغلب الأعمال الدرامية بسبب الأحداث التى شهدتها البلاد. 

 

لفتت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان أنظار الكثيرين إلا أن بطلات عدد من تلك الأعمال الدرامية قمن بعمليات نفخ وشد للوجه بشكل شديد الوضوح حيث أثرت على أدائهم التمثيلى بالسلب

لفتت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان أنظار الكثيرين إلا أن بطلات عدد من تلك الأعمال الدرامية قمن بعمليات نفخ وشد للوجه بشكل شديد الوضوح حيث أثرت على أدائهم التمثيلى بالسلب
مشهد من مسلسل كيد النسا 
مشهد من مسلسل كيد النسا
لفتت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان أنظار الكثيرين إلا أن بطلات عدد من تلك الأعمال الدرامية قمن بعمليات نفخ وشد للوجه، بشكل شديد الوضوح، حيث أثرت على أدائهم التمثيلى بالسلب، رغم إنهن نجمات لهن شعبية كبيرة واعتاد عليهم الجمهور بشكلهن السابق، ولذلك لم يستطع التأقلم مع هذا الشكل الجديد، حيث صنعت تلك العمليات حاجزا نفسيا بينهن وبينه فى بداية الحلقات، وأولى هذه المسلسلات مسلسل "سمارة" والذى ظهرت فيه بطلتى العمل الفنانة غادة عبد الرازق ولوسى وعلى وجوههن آثار عمليات النفخ والحقن بالبوتكس بشكل واضح جدا.

وظهرت الفنانة غادة عبد الرازق والتى تجسد دور "سمارة" بشفاه محقونة بطريقة ملحوظة، رغم ان مسلسل "سمارة" يجسد مرحلة زمنية قديمة لم تكن ظهرت بها من الأساس عمليات التجميل، ولم يقتصر الأمر على غادة فقط، بل تطرق لوالدتها بالعمل والتى تجسد دورها الفنانة لوسي، حيث ظهرت علامات النفخ على وجهها بشدة متمثلة فى نفخ خدودها وشفاهها.

وثانى المسلسلات الذى ظهر فيه بوضوح قيام نجماته بعمليات شد وحقن واضحة جدا مسلسل "كيد النسا"، حيث كان ظهور سمية الخشاب مفاجأة للجميع، فظهرت "ممتلئة " الخدود بشكل كبير وواضح جدا، لدرجة أن البعض لم يستطع التعرف عليها، ورغم إنها تظهر فى دور فتاة فقيرة وتسكن فى منطقة شعبية لذلك فعمليات التجميل لا تلائمها تماما فى هذا الدور، ولم يكن يجب أن تكون واضحة إلى هذا الحد، كما إنها جعلت الجمهور يركز فى التغيير الكبير الذى حدث فى شكلها ويبتعد تماما عن التركيز فى طريقة أداءها للدور، فكان الحديث كله لماذا ظهرت سمية بهذا الشكل ، رغم إنها لم تكن فى حاجة إلى ذلك، ونفس الأمر بالنسبة للبطلة الثانية للعمل الفنانة فيفى عبده، والتى ظهرت فى لوك جديد، حيث فقدت الكثير من وزنها وظهرت أصغر من سنها، لكن بات واضحا أيضا عملية حقن وشد خدودها.

كما ظهرت أيضا الفنانة علا غانم وهى منفوخة الخدود فى مسلسل "شارع عبد العزيز" والذى تجسد به أيضا دور فتاة شعبية، إلا إنها لم تظهر مطلقا بمظهر الفتاة الشعبية البسيطة، حيث بات الجمهور يستطيع التفريق حاليا بوضوح بين الوجه الطبيعى، والوجه الذى أجريت به عمليات التجميل.

وأيضا فى مسلسل "وادى الملوك" والذى تجسد فيه سمية الخشاب دور صعيدية تظهر خلاله أيضا وهى منفوخة الخدود، ونفس الأمر بالنسبة للوجه الجديد روان فؤاد والتى كتب عليها فى التتر النجمة الصاعدة روان فؤاد، حيث تظهر على وجهها جميع عمليات التجميل بشكل واضح جدا من نفخ شفايف إلى نفخ خدود وشد الجفون أيضا، رغم إنها تؤى دور فتاة صعيدية بسيطة فى المسلسل.

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت فى فض أحراز قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها كلا من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة  برئاسة المستشار أحمد رفعت فى فض أحراز قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها كلا من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه
جلسة المحاكمة
بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت فى فض أحراز قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها كلا من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة عنه"، الأسبق مفرج عنه ، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق "مفرج عنه".


بدأت منذ قليل ثانى جلسات محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه للمحاكمة فى قضية قتل المتظاهرين بعد ضمها إلى القضية المتهم فيها محمد حسنى مبارك

بدأت منذ قليل ثانى جلسات محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه للمحاكمة فى قضية قتل المتظاهرين بعد ضمها إلى القضية المتهم فيها محمد حسنى مبارك
العادلى داخل القفص
بدأت منذ قليل ثانى جلسات محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من معاونيه، للمحاكمة فى قضية قتل المتظاهرين بعد ضمها إلى القضية المتهم فيها محمد حسنى مبارك، رئيس الجمهورية السابق ونجليه، وذلك بقاعة المحاضرات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس محكمة شمال القاهرة.

وظهر على وجه العادلى أثناء دخوله قفص الاتهام الثقة بالنفس وجلس فى المقدمة وتحدث إلى مساعديه، وتبدو على وجه الابتسامة والضحك، فى انتظار دخول المستشار أحمد رفعت إلى قاعة المحكمة لبدء الجلسة.


وكان قد طالب محامى حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ضمن طلباته المقدمة لهيئة المحكمة أثناء نظر القضية أمس الأربعاء بالانتقال لمعاينة مقر المتحف المصرى والجامعة الأمريكية ووزارة الداخلية ومبنى مصلحة الأدلة الجنائية وسنترال باب اللوق وفندق رمسيس هيلتون، وذلك لإثبات استحالة حدوث الواقعة كما رواها شهود الإثبات.


كما طالب باستدعاء كل من "اللواء ماهر حافظ محمد واللواء مصطفى أحمد توفيق والعميد رضا بشاى عبد المسيح، وفيما يخص مديرية أمن القاهرة وأمن الوزارة استدعاء كل من اللواء حسن محمود عزت حسن واللواء فؤاد محمد توفيق واللواء يحيى زكريا العراقى واللواء عبد العزيز فهمى حسن سالم والعميد نبيل رفعت رضوان وفيما يخص أقسام القاهرة والجيزة العميد هانى جرجس والعميد محمد محمد محمد على والمقدم أحمد عطا الله عبد الرازق والعقيد أيمن أحمد الصعيدى والمقدم خالد شاذلى منصور شاذلى والعميد نبيل جميل عبادة على والعميد زكريا محمد فؤاد عبده حجازى والعميد مجدى محمد عبد الله يوسف والعقيد عارف محمد محمد يوسف".

استشهد الطالب محمد محسن عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية مساء أمس والذى أصيب فى موقعة العباسية التى عرفت إعلاميا بموقعة الجمل الثانية

استشهد الطالب محمد محسن عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية مساء أمس والذى أصيب فى موقعة العباسية التى عرفت إعلاميا بموقعة الجمل الثانية
 أحداث العباسية 

استشهد الطالب محمد محسن عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية مساء أمس والذى أصيب فى موقعة العباسية التى عرفت إعلاميا بموقعة الجمل الثانية.

يذكر أن الفقيد شارك فى المسيرة السلمية التى انطلقت من ميدان التحرير فى اتجاه المجلس العسكرى يوم 23 يوليو الماضى، وأصيب فى موقعة العباسية بإصابات بالغة، أسفرت عن استشهاده، ومن المتوقع تقديم بلاغ للنائب العام صباح اليوم على أن تشيع جنازة الشهيد محمد محسن من جامع معهد ناصر عقب صلاة الظهر.

تطوف عدد من الطائرات الهيلكوبتر فوق أكاديمية الشرطة وذلك بغرض تأمين محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق

تطوف عدد من الطائرات الهيلكوبتر فوق أكاديمية الشرطة وذلك بغرض تأمين محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق
المروحيات تطوف سماء اكاديمية الشرطة
تطوف عدد من الطائرات الهيلكوبتر فوق أكاديمية الشرطة وذلك بغرض تأمين محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق "مفرج عنه"، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق "مفرج عنه".

يذكر أن عملية تأمين الأكاديمية تتم بالاشتراك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية والأمن المركزى، وذلك لمنع حدوث أى اشتباكات أو مشادات كما حدث بالأمس.
 

وصل منذ قيل وسط حراسة أمنية مشددة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه المتهمين لى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس لحضور ثانى جلسات محاكمتهم فى قضية قتل المتظاهرين

وصل منذ قيل وسط حراسة أمنية مشددة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه المتهمين لى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس لحضور ثانى جلسات محاكمتهم فى قضية قتل المتظاهرين
العادلى
وصل منذ قيل وسط حراسة أمنية مشددة كلا من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد محمد رمزى مساعد رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق مفرج عنه، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق "مفرج عنه"، إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لحضور ثانى جلسات محاكمتهم فى قضية قتل المتظاهرين.
 

ألقى شابان زجاجتين حارقتين من المولوتوف على مبنى جامعة الدول العربية، فسقطت الزجاجتان بداخل المبنى واشتعلتا بجوار مسجد الجامعة

ألقى شابان زجاجتين حارقتين من المولوتوف على مبنى جامعة الدول العربية، فسقطت الزجاجتان بداخل المبنى واشتعلتا بجوار مسجد الجامعة

مبنى جامعة الدول العربية 
مبنى جامعة الدول العربية
 
ألقى شابان زجاجتين حارقتين من المولوتوف على مبنى جامعة الدول العربية، فسقطت الزجاجتان بداخل المبنى واشتعلتا بجوار مسجد الجامعة.

وقال شهود عيان إن الشابين كانا يستقلان دراجة نارية وهربا على الفور بعد إلقائهما العبوتين، وقام حرس الجامعة بإطفاء الحريق الذى سببته الزجاجيتين دون وقوع أى خسائر.

وكانت قد ترددت شائعة منذ 3 أيام بوجود قنبلة داخل مبنى جامعة الدول العربية وانتقلت على أثره قوات الشرطة ولكنها لم تعثر على أى شىء.

جدير بالذكر أن العقيد الليبى معمر القذافى قد أعلن عن رصده مكافأة قدرها 200 ألف دولار لمن يقوم بتفجير مبنى جامعة الدول العربية.
 
 
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More