Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

السبت، 6 أغسطس 2011

تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الأطلسى وسط أفغانستان مما أسفر عن مقتل 31 جندياً أمريكياً وسبعة جنود أفغان
تحطم طائرة هليكوبتر أمريكية فى أفغانستان وعلى متنها 31 جنديا
قال الرئيس الأفغانى حامد كرزاى اليوم، السبت، إن طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الأطلسى تحطمت فى وسط أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 31 جندياً أمريكياً وسبعة جنود أفغان فى أسوأ حادث فردى بالنسبة للقوات الأجنبية خلال الحرب المستمرة منذ عشرة أعوام.

وأفاد بيان مقتضب صادر عن القصر الرئاسى، أن طائرة هليكوبتر ناقلة للجنود من طراز شينوك تحطمت فى إقليم ميدان وردك إلى الغرب من العاصمة كابول، مضيفا أن القتلى الأمريكيين من القوات الخاصة.

وسارعت طالبان إلى إعلان مسئوليتها عن إسقاط الطائرة خلال اشتباك ولكن الحركة كثيرا ما تبالغ فى الأحداث التى تتضمن أهدافا أجنبية أو تابعة للحكومة الأفغانية، وقالت الحركة إن ثمانية من رجالها قتلوا فى اشتباك عنيف.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد عبر الهاتف من مكان مجهول "ارادوا مهاجمة مجاهدينا الذين كانوا فى أحد المنازل لكن مجاهدينا قاوموا ودمروا الهليكوبتر بقذيفة صاروخية.

وفى واشنطن قال مسئول أمريكى، إنه من المعتقد أن الطائرة أسقطت وإنها كانت تقل على متنها قوات من العمليات الخاصة.

وامتنع المسئول عن تحديد طبيعة الوحدات التى شاركت فى العملية لكنه قال إن أيا من الأفراد الذين شاركوا فى هجوم فى وقت سابق من هذا العام على المجمع السكنى الذى كان يسكنه أسامة بن لادن فى باكستان لم يكن على متن الطائرة التى تحطمت، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن سبب التحطم ما زال قيد التحقيق.
 

انتقد الدكتور محمد البرادعى حركة المحافظين التى أعلن مجلس الوزراء عنها يوم الخميس
الدكتور محمد البرادعى
انتقد الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حركة المحافظين التى أعلن مجلس الوزراء عنها يوم الخميس.

وقال البرادعى، على حسابه الشخصى بموقع تويتر مساء أمس" ثمانية عشر لواءا من أصل 27 محافظا"، متسائلا " "الثورة فى الفكر وليس فى الأشخاص.. متى سنبدأ".


من جانب آخر، يزور الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية حزب العدل مساء الغد الأحد، فى إطار لقاءاته مع الأحزاب السياسية لتوحيد الصف.

 

"أنا آسف يا ريس" تنفى صلتها ببيان تهديد المسئولين بالمجلس العسكرى 

مؤيدو مبارك 
مؤيدو مبارك

 نفى مسئولو صفحة "أنا آسف يا ريس" صلتهم بالبيان الذى انتشر أمس على الفيس بوك، ويتضمن تهديدا وتنديدا من مؤيدى وأنصار الرئيس السابق وأعضاء الصفحة لأى شخص يشهد شهادة كاذبة من أى مسئول.

وأكدوا أن المجلس العسكرى يعلم أن أبناء مبارك هم أول من أيدوه فى استمرار توليه لشئون البلاد، وأنهم يثقون ثقة كاملة فى المجلس العسكرى ونزاهة القضاء المصرى، مشيرين إلى أن هذا البيان "المفبرك"،على حد وصفهم، الهدف منه تشويه صورتهم وإحداث وقيعة بينهم وبين المجلس العسكرى والشعب.


وفى السياق ذاته أشار أعضاء الصفحة إلى أن هناك فارقا كبيرا بينهم وبين أبناء التحرير، حيث أن أبناء مبارك جمع بينهم الحب الكبير وعدم الإهانة وعشق التاريخ واحترام الكبير وحفظ كرامته، فى حين أن الحقد والكراهية والانتقام وعدم احترام الرموز والسلوك العنيف والإهانة والأجندات الأجنبية هى الأساس الذى جمع من أجله أبناء التحرير.

المصــدر

 

أكد نقيب المحامين الأسبق ورئيس الحزب الناصرى أنه سيتم التنسيق اليوم بين كافة هيئات الدفاع عن أسر الشهداء التى شكلها المحامين

أكد نقيب المحامين الأسبق ورئيس الحزب الناصرى أنه سيتم التنسيق اليوم بين كافة هيئات الدفاع عن أسر الشهداء التى شكلها المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق 
سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق
 أكد سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق ورئيس الحزب الناصرى، أنه سيتم التنسيق اليوم، السبت، بين كافة هيئات الدفاع عن أسر الشهداء التى شكلها المحامين، وذلك لتوحيد الجهود وتشكيل هيئة دفاع واحدة تدافع عن المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق وحبيب العادلى ومساعديه، وذلك بعد الضعف الذى ظهر به المحامون المدعون بالحق المدنى فى محاكمة مبارك والعادلى، مؤكدا أن الهدف الأكبر هو عدم ضياع دماء الشهداء.

وقال محمد الدماطى، وكيل نقابة المحامين السابق ورئيس لجنة الحريات، إن الاجتماع الذى سيعقد اليوم بالنادى النهرى للمحامين سيخرج بالتشكيل النهائى لهيئة الدفاع عن أشر الشهداء والمصابين فى ثورة 25 يناير، وأن الباب مفتوح للانضمام للهيئة حتى يتم توحيد جهود المحامين المدعين بالحق المدنى والحصول على كافة حقوق الشهداء والمصابين المشروعة كاملة.

وأوضح طارق إبراهيم وأسعد هيكل، منسقا لجنة الحريات بالنقابة، أن المحامين المدعين بالحق المدنى الذين حضروا جلسة محاكمة مبارك والعادلى 3 أغسطس سيجتمعون ظهر اليوم السبت، بمقر النقابة العامة للمحامين، ثم سيشاركون بعده فى الاجتماع المنعقد فى النادى النهرى للمحامين للوصول إلى تشكيل هيئة دفاع موحدة عن أسر الشهداء والمصابين.

ومن المنتظر أن يشارك فى اجتماع هيئة الدفاع عن أسر الشهداء والذى سيعقد فى النادى النهرى كل من، المستشار محمود الخضيرى، والمحامون، عصام الإسلامبولى وعصام سلطان والدكتور محمود السقا، ومحمد الدماطى وأحمد راغب وغيرهم من كبار المحامين.
 

قال موقع لابيرداد الأسبانى إن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك أمام الشعب المصرى بأكمله بتهم قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير يعتبر تغييرا جزريا فى العالم العربى والإسلامى

قال موقع لابيرداد الأسبانى إن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك أمام الشعب المصرى بأكمله بتهم قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير يعتبر تغييرا جزريا فى العالم العربى والإسلامى
محاكمة مبارك 

قال موقع لابيرداد الأسبانى إن محاكمة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك أمام الشعب المصرى بأكمله بتهم قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، وعلى الرغم من أنه أنكرها بأجمعها، وتم تأجيل القضية إلى أن مجرد مثوله فى المحكمة يعتبر تغييرا جزريا فى العالم العربى والإسلامى، وعبرة لنظائره وعلى رأسهم الرئس السورى بشار الأسد الذى يقتل عمدا المدنيين السوريين.



الشيعة بمصر يرفضون إذاعة مسلسل الحسن والحسين وذلك بناءً على فتوى مشيخة الأزهر الشريف بتحريم عرض المسلسل

الشيعة بمصر يرفضون إذاعة مسلسل الحسن والحسين وذلك بناءً على فتوى مشيخة الأزهر الشريف بتحريم عرض المسلسل
مسلسل الحسن و الحسين 
مسلسل الحسن و الحسين
قال الطاهر الهاشمى، الناشط الشيعى، إن الشيعة بمصر يرفضون إذاعة مسلسل الحسن والحسين، وذلك بناءً على فتوى مشيخة الأزهر الشريف بتحريم عرض المسلسل وقرار مجمع البحوث الإسلامية بمصر وفتوى المرجعية الشيعية آية الله عباس كعبى أمين عام رابطة المدرسين بالحوزة العلمية بإيران، وبناء على اجتماع علماء الدين بمدينة قم وتقديرهم لموقف الأزهر الشريف فى رفض عرض المسلسل، لأنه سيحدث فتنة كبيرة بين جميع المسلمين ويسىء إلى أهل البيت الأطهار.

وهدد الهاشمى بأنه فى حالة عدم وقف إذاعة المسلسل فسوف يضطر ومن معه من المؤرخين والكتاب المصريين ومن نقابة الأشراف والطرق الصوفية واتحاد قوى آل البيت إلى فتح الملفات التاريخية والسيرة وعرض تاريخ المحيطين بالحضرة المحمدية الشريفة وآل البيت الأطهار عليهم السلام والذين ناصبوا لهم العداء وعرض تاريخهم كاملاً من كتب أهل السنة والجماعة، وذلك فى كافة وكالات الأنباء وبكل الطرق المتاحة لدينا بالإضافة إلى اللجوء إلى القضاء ومقاضاة المستثمرين فى العرض مناشدًا الكتاب والمثقفين بمصر والعراق وسوريا ولبنان وإيران وجميع دول الخليج والمغرب العربى الذين يعتقدون بمنع العرض أن يحذوا هذا الحذو إن لم يتم وقف عرض المسلسل.

الجدير بالذكر أن مسلسل الحسن والحسين جاء عكس ما كان يتوقع أن ينحاز إلى المعتقد الشيعى، ولكنه جاء عكس ذلك تمامًا وتناول تلك الحقبة من تاريخ المسلمين بحيادية تامة كما أنه تناول الأحداث دون ميل إلى المعتقد الشيعى.
 

تقرر تأجيل أداء المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى إلى غد الأحد بدلا من اليوم

تقرر تأجيل أداء المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى إلى غد الأحد بدلا من اليوم
المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية 
المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
 أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه تقرر تأجيل أداء المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى غد الأحد بدلا من اليوم، لافتا إلى أنه سيجتمع بهم بعد أدائهم اليمين، وذلك لمناقشة الخطط التى سيقومون بتنفيذها داخل المحافظات والتى تعمل على تحقيق مطالب الثورة، مشيرا إلى أنه أكد فى أول لقاء معهم أنه يدرس إلغاء التعاقد مع شركات النظافة الأجنبية والاعتماد على الذات، وخاصة على الشباب المصرى فى تنظيف المحافظات، وإنشاء مصانع تدوير المخلفات الصلبة لإنتاج السماد العضوى.

وكان من المقرر أن يؤدى المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى اليوم. 
 

أكدت السفارة اللبنانية أن محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ومساعديه حدث له دلالة رمزية تفوق التهم المعلنة وإجراءات العدالة حيث يحاكم باسم الحق والعدالة

أكدت السفارة اللبنانية أن محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ومساعديه حدث له دلالة رمزية تفوق التهم المعلنة وإجراءات العدالة حيث يحاكم باسم الحق والعدالة
 محاكمة أسرة مبارك والعادلى 

أكدت السفير اللبنانية فى افتتاحيتها اليوم، السبت، أن محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ومساعديه حدث له دلالة رمزية تفوق التهم المعلنة وإجراءات العدالة، حيث يحاكم باسم الحق والعدالة.

وقالت إن الذى سمح بذلك الحدث التاريخى هو الشعب لا القضاء ولا العدالة القضائية، وأن العدالة فى محكمة الجنايات قاصرة عن المساءلة التاريخية لرمز ونموذج من زمن عربى قررت الشعوب إزالته بعظيم التضحيات.

وأكدت الصحيفة أن مصر الآن فى الطليعة وهى تؤسس لأسلوب حضارى فى المساءلة والمحاسبة، أسلوب قانونى يمهد لإطلاق الورشة الوطنية الكبرى الواجبة لمراجعة كل السياسات ولتغيير وإصلاح وتحديث كل المؤسسات.

وأشادت السفير بالأسلوب المصرى الحضارى ونوهت بأن التاريخ الجديد لشعوب منطقتنا يبدأ بلحظة كتلك التى ظهرت فى محاكمة الرئيس المصرى المخلوع.. "باسم الحق والعدالة" كما أعلن رئيس المحكمة وباسم الشعب غدا فى المؤسسات الديمقراطية.
 

حيازة سوزان مبارك لعدة أشرطة فاضحة تتمثل فى 30 ساعة فاضحة لعدد من المسئولين العرب

حيازة سوزان مبارك لعدة أشرطة فاضحة تتمثل فى 30 ساعة فاضحة لعدد من المسئولين العرب
سوزان مبارك
قال خالد سليمان، مراسل برنامج الحقيقة، فى تونس الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ويذاع على قناة دريم وإعداد الزميل سامى جاد الحق، إن ما نشرته الصحف العربية بشأن حيازة سوزان مبارك لعدة أشرطة فاضحة تتمثل فى 30 ساعة فاضحة لعدد من المسئولين العرب حتى تستخدمه كوسيلة تهديد لإجبارهم على التدخل لمنع محاكمة مبارك ونجليها.

وأشار سليمان إلى أن الشارع التونسى لديه حالة من الذهول وأن هناك حالة من ردود الفعل الغاضبة تجتاح عددًا من الدول العربية.

وتعجب سليمان من أن فلول النظامين السابقين فى تونس ومصر تواصل دورهما فى الحفاظ على كيانات الأنظمة السابقة.

وعن الشارع التونسى وقت محاكمة مبارك أكد سليمان إن الشوارع كانت فارغة وإنهم رصدوا رد الفعل لدى الشعب المصرى، مشيرا إلى أن التوانسة لديهم أحلام بتكرار سيناريو محاكمة مبارك مع زين العابدين وزوجته ليلى بن على.
 

انقسام حول المشاركة فى جمعة المتصوفين

انقسام حول المشاركة فى جمعة المتصوفين

ميدان التحرير

أصدر الائتلاف العام لشباب الصوفية بيانا يرفض فيه الدعوة للنزول إلى ميدان التحرير فى مليونية الصوفية الجمعة القادمة، وذلك حرصا من أعضاء الائتلاف لظل الظروف الصعبة التى تشهدها البلاد حاليا.

وقال سيد محمود عبيدو، رئيس الائتلاف، لـ"اليوم السابع" إن قرار اللجنة العليا للائتلاف العام لشباب الصوفية بعدم المشاركة، فى مليونية المتصوفين التى دعا لها السيد ماضى أبو العزايم تأتى فى ظل الظروف الراهنة لمصر وما يحدث على الساحة الداخلية أنه لا يحق لعاقل أن يرمى أولاده إلى التهلكة بالنزول بشباب التصوف إلى الميدان، وأتمنى قبل أن نتخذ قرارا بالتريث، ونوحد جبهتنا الداخلية أولا وننزل على مرمى ومسمع من العالم، ونكون على حق.


وأضاف أن البيان الذى اتفق عليه كل من السيد سيد محمود عبيدو رئيس الائتلاف، والسيد صديق المندوه أحد المؤسسين، والمستشار أحمد البهى على الخلافة الأحمدية للسيد البدوي، والدكتور كامل البهى خليفة سيدى أحمد البدوى، والسيد أحمد عوض، نائب السادة البيومية عن محافظة الغربية، وغيرهم..، يرفض محاولة بعض الشباب التى لا تعى ما تفعل إلى تصادم مع كل التيارات السياسية الموجودة فى الميدان تحسبا لذلك.


وأشار إلى أن التيارات الصوفية تتفهم الموقف الحالى والأزمة التى تمر بها البلاد، كما أوضح البيان حقيقة أعداد من شاركوا بميدان التحرير وكونهم عدد ضئيل جدا لا يصل إلى 500 أو 700 فرد كما ذكرت بعض الصحف، وما حدث أنهم تمشوا بعض الشىء وحاولوا يتحدثوا لبعض القنوات فقط، ولا ادعاءات بأن السلفية حركة متشددة أو مغالية.


المصــــدر



تم تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة عدم استقبال "محمد محسن" شهيد العباسية وبدأت عملها.

تم تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة عدم استقبال "محمد محسن" شهيد العباسية وبدأت عملها
الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة 
الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة
 
قال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة عدم استقبال "محمد محسن" شهيد العباسية وبدأت عملها.

وأضاف أباظة، خلال اتصال هاتفى لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمة الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة 1، أنه تم التحقيق مع مسئولين بمستشفيات "الهلال" و"القبطى" و"معهد ناصر" فى الحادث.

وأشار أباظة إلى أنه تم دراسة لكل ملابسات وصول شهيد العباسية للمستشفيات والملف الطبى، وإذا ثبت أخطاء طبية ستصل إلى حد العزل، وذلك بعد التحقيق الفورى مع المقصرين.
 
 
 
 

وصف جورج إسحاق الناشط السياسى رجل الأعمال أحمد عز المحبوس احتياطياً بأنه كارثة من كوارث الزمان فى مصر

وصف جورج إسحاق الناشط السياسى رجل الأعمال أحمد عز المحبوس احتياطياً بأنه كارثة من كوارث الزمان فى مصر
جورج إسحاق الناشط السياسى
وصف جورج إسحاق الناشط السياسى، رجل الأعمال أحمد عز المحبوس احتياطياً، بأنه كارثة من كوارث الزمان فى مصر.

وأشار إسحاق فى لقطة تسجيلية، لبرنامج "كل رجال الرئيس"، الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة، على قناة سى بى سى، إلى أن عز لا يفهم أى شىء فى الحياة، ولكنه استغل صداقته بجمال مبارك، وقام بتشكيل المجلس النيابى، وأيضاً كان يسمح للنواب بالحديث فى مجلس الشعب، وأنه شخص لا يخجل من أى شىء.


 

وقفة احتجاجية لـ"النوبيين" أمام قصر عابدين للمطالبة بإقالة محافظ أسوان

وقفة احتجاجية لـ"النوبيين" أمام قصر عابدين للمطالبة بإقالة محافظ أسوان

صورة ارشيفية

نظمت الجمعية المصرية للمحامين النوبيين ولجان متابعة الملف النوبى بالقاهرة والإسكندرية وجميع اتحادات وائتلافات شباب النوبة بجميع المحافظات، وقفة احتجاجية صامته مساء، أمس، أمام قصر عابدين، للتعبير عن رفضهم لإبقاء الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان المستمر فى منصبه منذ عام 2007 حتى الآن، مؤكدين أن استمراره فى منصبه يضع علامات استفهام وتعجب كثيرة، مطالبين بإقالته فورا مهددين بالتصعيد فى حالة رفض تنفيذ مطالبهم.

قال جمال حنفى، عضو مجلس الشعب السابق، إن الهدف من الوقفة هو الاعتراض على استمرار اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان فى منصبه حتى الآن، موضحاً أن ذلك يثير تساؤلات كثيرة لا نعرفها، مؤكداً أن محافظ أسوان تصرفاته غير قانونية وله سياسة غريبة مع أهل النوبة.

وأضاف حنفى أن المجلس العسكرى وعدهم بتغييره فى أقرب حركة محافظين، فى الأحداث والمشاكل التى دارت بينه وبين النوبيين فى الفترة السابقة، موضحاً أن اليوم يعتبر اجتماعا لكل الأطياف النوبية للاستقرار على حل لذلك والتفكير فى التصعيد، مشيراً إلى أن النوبيين يتعاملون برقى ولا يقومون بقطع قضبان السكة الحديد أو تعطيل المصالح العامة.

المصـدر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More