Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الخميس، 11 أغسطس 2011

منعت رقابة التلفزيون السوري عرض المسلسل الرمضان شيفون الذي يلعب فيه الممثل السوري مصطفى الخاني (نمس باب الحارة)

منعت رقابة التلفزيون السوري عرض المسلسل الرمضان شيفون الذي يلعب فيه الممثل السوري مصطفى الخاني 
(نمس باب الحارة)
 
بسبب أن المسلسل يتناول مشكلات الشباب والمراهقين ويتطرّق إلى ثورات الفيسبوك وتداعياتها، منعت رقابة التلفزيون السوري عرض المسلسل الرمضان شيفون الذي يلعب فيه الممثل السوري مصطفى الخاني (نمس باب الحارة) دور البطولة ويخرجه نجدت أنزور.

وفي تصريح للنمس أكّد*أنّ اللجنة قد اطّلعت على نصّ المسلسل من قبل وهي من سمحت بالتصوير أصلاً وحتّى أنّها وافقت على شراء المسلسل وأبدت إهتماماً كبيراً به وحرصت على عرضه حصريّاً!وأضاف مصطفى الخاني: “إن لم يُعرض المسلسل الآن سيُعرض بعد إنتهاء رمضان على إحدى الفضائيات وقد يكون التلفزيون السوري إحدى هذه المحطات فلماذا كلّ التزمّت والإعتراض؟”.وتساءل “هل بهذه العقلية الرقابية المتخلفّة سنطبّق قانون الإعلام العصري الذي يصدر عن الرئيس نفسه؟ أظنّ أنّ هناك مَن لا يجيد قراءة هذه القوانين”.

فيما رد* مدير الرقابة “غياّث سليطين” نافيا قرار منع عرض المسلسل قائلاً “هذا كلام عار عن الصحة، جملةً وتفصيلاً”متحججاً أنّ سبب عدم العرض يعود إلى تأخّر وصول المسلسل إلى المحطّة”.يذكر أن الخاني يلعب دور 4 شخصيات: تاجر مخدرات، مؤلف وأحد دعاة حقوق الإنسان، سائق دراجة غامض ومغنّي راب لبناني.
 
 
 

أعلنت عدد من القوى السياسية والصوفية والقبطية استمرار احتفالية جمعة "فى حب مصر" داعية المجلس العسكرى ومجلس الوزراء للإفطار الجماعى الجمعة القادمة بميدان التحرير

أعلنت عدد من القوى السياسية والصوفية والقبطية استمرار احتفالية جمعة "فى حب مصر" داعية المجلس العسكرى ومجلس الوزراء للإفطار الجماعى الجمعة القادمة بميدان التحرير
ميدان التحرير 


أعلنت عدد من القوى السياسية والصوفية والقبطية استمرار احتفالية جمعة "فى حب مصر"، داعية المجلس العسكرى ومجلس الوزراء للإفطار الجماعى الجمعة القادمة بميدان التحرير، محملة إياهم مسئولية سلامة المحتفلين وتأمين الإحتفالية، وذلك يأتى رغم اتجاة 26 حزبا وحركة وائتلاف لتأجيل الاحتفالية.

وفى السياق نفسة، أعربت القوى المشاركة فى جمعة "حب مصر الثورة" فى بيان لها اليوم الخميس عن تقديرها للمقابلة مع الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء ونائبة الدكتور على السلمى والتى تم التعهد فيها مجلس الوزراء بإصدار بيانا خلال ساعات للتأكيد فيه على أن " مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثه"، واستنكره لجمعة 29 يوليو التى خرجت عن النطاق الشرعى للتعبير بما يتوافق مع أهداف ثورة 25 يناير ومنها رفع الشعارات الدينية ورفع أعلام غير مصرية على أرضها بميدان التحرير.

ودعت القوى السياسية، الشعب المصرى بكافة أطيافه وتياراته للمشاركة فى جمعة احتفالية مصر المدنية "معا فى حب مصر"، والتى لن تكون حكرا لتيار أو طائفة بعينها وإنما لكل مواطن يرغب فى مصر الحرة الديمقراطية المدنية.

وتعهدت القوى بعدم رفع أى شعارات من شأنها إحداث فرقة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرة إلى أن الجمعة القادمة تأتى للتأكيد على مدنية مصر وتحقيق أهداف الثورة المصرية التى قامت على مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية لتحسين أوضاع المواطنين وإعلاء قيم حقوق الإنسان وتفعيل سيادة القانون ووضع دستور مدنى تتفق عليه كل أطياف الشعب المصرى بما يؤكد مدنية مصر الديمقراطية.
 

أصدرت المحكمة العامة بالرياض قرارها الشرعي القاضي بسجن أحد الوافدين الأفارقة خمس سنوات والجلد 500 جلدة بعد أن أدين بقضايا دجل وشعوذة وأكل لأموال الناس بالباطل.

أصدرت المحكمة العامة بالرياض قرارها الشرعي القاضي بسجن أحد الوافدين الأفارقة خمس سنوات والجلد 500 جلدة بعد أن أدين بقضايا دجل وشعوذة وأكل لأموال الناس بالباطل
  

أصدرت المحكمة العامة بالرياض قرارها الشرعي القاضي بسجن أحد الوافدين الأفارقة خمس سنوات والجلد 500 جلدة بعد أن أدين بقضايا دجل وشعوذة وأكل لأموال الناس بالباطل.
تفاصيل ذلك تعود إلى معلومات كانت قد توفرت لدى مركز هيئة الفيصلية والفاروق عن تورط أحد الجناة الأفارقة بمزاولة أعمال الشعوذة والدجل وأكل أموال الناس بالباطل وتوزيع الحجب الشركية مقابل مبالغ مالية،فتمت مراقبته ورصد تحركاته حتى تم القبض عليه متلبساً، وضبط لديه حجب وطلاسم شركية.
التحقيق معه أسفر عن إدانته بما نسب إليه وصدق اعترافه بذلك شـرعاً، وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه، هذا وقد شرعت إدارة تنفيذ الأحكام العامة بشرطة منطقة الرياض بتنفيذ ما تقرر شرعاً بحق المذكور بالتنسيق مع سجون منطقة الرياض .


أقيم في مدينة ‘مأدبة’ الأردنية أول مسجد فى العالم يحمل اسم ‘المسيح عيسى بن مريم’

أقيم في مدينة ‘مأدبة’ الأردنية أول مسجد فى العالم يحمل اسم ‘المسيح عيسى بن مريم’ 
  

أقيم في مدينة ‘مأدبة’ الأردنية أول مسجد فى العالم يحمل اسم ‘المسيح عيسى بن مريم’، ليكون رمزا للتعايش والتسامح بين أبناء المدينة من المسلمين والمسحيين وفقا لما قاله منشئوه.ويتكون المسجد من ثلاث طوابق ويضم العديد من الآيات القرآنية التى تتحدث عن المسيح والسيدة مريم التى يقول عنها خادم المسجد: ‘إن فيها عبر وذكريات عظيمة لكل من يدخل هذا المسجد.
*
ويقول على الظوامرة إمام المسجد فى تقرير لقناة فرانس 24: ‘إن هذا المسجد دليل على التسامح والإنسانية والأخوة التى يدعو اليها إلاسلام ونبذ التطرف والظلم.ويقول مازن هنسة، مسئول بكنيسة الروح القدس التى تقع على مسافة قريبة من المسجد، ‘أن المسجد أكبر دليل على روح التسامح والسلام والمحبة فى الأردن والاطمئنان أنه لا يوجد مشاكل بين المسيحيين والمسلميين، وأن الإسلام ليس دين عنف وإرهاب كما يقول البعض.

 

تطوع 10 محامين من دولة الكويت للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك

تطوع 10 محامين من دولة الكويت للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك 
  

تطوع 10 محامين من دولة الكويت للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وبذلك وصل عدد المحامين المتطوعين للدفاع عن مبارك حتى الآن إلى 1700 محامٍ يتقدمهم يسرى عبد الرازق المحامى.وتم اختيار 80 من المحامين لينضموا إلى هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى* مبارك فى ثانى جلسات المحاكمة* المقرر لها يوم 15 أغسطس الجارى، بعدما حصلوا على تصريح من رئيس محكمة الاستئناف المستشار السيد عبد العزيز عمر بالدخول إلى قاعة المحكمة.



أعلن الرئيس النصراوي فيصل بن تركي عن إغلاق باب المفاوضات نهائياً مع اللاعب الكويتي بدر المطوع

أعلن الرئيس النصراوي فيصل بن تركي عن إغلاق باب المفاوضات نهائياً مع اللاعب الكويتي بدر المطوع 
  

أعلن الرئيس النصراوي فيصل بن تركي عن إغلاق باب المفاوضات نهائياً مع اللاعب الكويتي بدر المطوع وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال ” “نادي النصر يغلق باب المفاوضات مع اللاعب بدر المطوع نهائياً”.

وكان سمو الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر قد ألمح إلى أن حظوظ اللاعب الدولي الكويتي بدر المطوع ما زالت قائمة للعودة لتمثيل فريقه في الموسم الحالي، موضحا أن حسم موضوعه سيتم خلال الأيام المقبلة، ولا سيما أن إدارة النادي حريصة عليه في ظل ما قدمه من عطاء مميز خلال منافسات الموسم الماضي، فيما ينتظر ألا يتم التطرق لملف المهاجم سعد الحارثي في هذه الفترة رغم قرب انتهائه حيث تبقى فيه ثلاثة أشهر، وسيتم ترحيل المفاوضات حتى نهاية مشاركة النصر في الدورة الودية الدولية التي ينظمها نادي بني ياس الإماراتي، و الجولات الأولى من مسابقة دوري زين السعودي والتي سيتحدد من خلالها قدرة اللاعب على إفادة فريقه في المستقبل أو عدم مفاوضته نهائياً.

طالب معمر القذافي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن يرحل لأنه فقد شرعيته حسب رأيه

طالب معمر القذافي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن يرحل لأنه فقد شرعيته حسب رأيه
  

على طريقة المعاملة بالمثل، وكما طالبتوني بالرحيل فارحلوا، طالب معمر القذافي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن يرحل لأنه فقد شرعيته حسب رأيه، في أعقاب أحداث الشغب التي شهدتها عدة مدن في بريطانيا.وعلى لسان طالب خالد كعيم، أمين شؤون الإعلام باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي المجتمع الدولي ومجلس الأمن قالت الحكومة الليبية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الاعتداء الصارخ على حقوق الشعب البريطاني.”

وقال كعيم إن على كاميرون وحكومته “الرحيل بعد المظاهرات الشعبية الرافضة له ولحكومته، خاصة بعد القمع العنيف الذي سلطه بوليس حكومته ضد المشاركين في المظاهرات السلمية التي تشهدها المدن البريطانية.”

وأضاف كعيم، بحسب وكالة الأنباء الليبية “أوج،” أن المظاهرات البريطانية “دللت على أن الشعب البريطاني يرفض هذه الحكومة التي تحاول إجباره بالعنف على قبولها.”

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن كاميرون “أصبح فاقداً للشرعية وعليه الرحيل هو وحكومته بعد المظاهرات العارمة في بريطانيا.”



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More