Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الجمعة، 12 أغسطس 2011

حذر داودى العلمى مهاجم فريق مولودية الجزائر من خطورة الثنائى أحمد فتحى وسيد معوض لاعبى النادى الأهلى خلال المباراة التى ستجمع بين الفريقين مساء اليوم

حذر داودى العلمى مهاجم فريق مولودية الجزائر من خطورة الثنائى أحمد فتحى وسيد معوض لاعبى النادى الأهلى خلال المباراة التى ستجمع بين الفريقين مساء اليوم
سيد معوض
حذر داودى العلمى مهاجم فريق مولودية الجزائر من خطورة الثنائى أحمد فتحى وسيد معوض لاعبى النادى الأهلى، خلال المباراة التى ستجمع بين الفريقين مساء اليوم، ضمن مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.

قال داودى فى تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية، إن الأهلى سيعتمد اليوم على النزعة الهجومية لفتحى ومعوض على الجناحين الأيمن والأيسر، مطالبا زملائه بعدم ترك المساحات لهما، لكى لا يهددان مرمى الفريق.


وأضاف أنه يجب على الفريق استغلال المساحات الخالية التى سيترك اللاعبان عند قيامهما بشن الهجمات، حيث هذا الأمر سيكون بمثابة سلاح مهم لدى الفريق لتهديد مرمى الأهلى.


يذكر أن الأهلى والمولودية يتساويان فى عدد النقاط وهو نقطة واحدة إلا أن الأهلى يتفوق بفارق الأهداف ليحتل المركز الثالث فى المجموعة الثانية.

 

طالبت عائشة القذافي بمحاكمة من اتهمتهم بإعطاء احداثيات الى حلف الناتو لقصف الأهداف العسكرية والمدنية مؤخرا في ليبيا،

طالبت عائشة القذافي بمحاكمة من اتهمتهم بإعطاء احداثيات الى حلف الناتو لقصف الأهداف العسكرية والمدنية مؤخرا في ليبيا، 

شكت عائشة القذافي من أنها لم تعد قادرة على متابعة إرسال التلفزيون الرسمي الليبي بسبب انقطاع الكهرباء، وقالت إنها تتابع الاخبار المحلية عبر الراديو المحلي.ودعت الشعب الليبي إلى مزيد من الصمود قائلة “أقول لليبيين وللشرفاء الصامدين بأن قائدكم وابناءه معكم في السراء والضراء ونحن نستمد صمودنا منكم”.
وطالبت عائشة القذافي بمحاكمة من اتهمتهم بإعطاء احداثيات الى حلف الناتو لقصف الأهداف العسكرية والمدنية مؤخرا في ليبيا، وقالت يجب محاكمة وتعليق هؤلاء على أعمدة لكي يكونوا عبرة لغيرهم”.
وخاطبت مشاهديها من الشعب الليبي قائلة: «لا تحزنوا واصبروا فإن الله معنا، لن أهرب سأعيش فوق أرض ليبيا، أموت فوق ثراها، أنا وأبي واخوتي، صامدون مع الشعب الليبي».

اتفقت دار نشر أمريكية مع الرئيس المصري السابق مبارك لكتابة مذكراته وحددت عدد الصفحات المقررة لكتابة المذكرات في 500 صفحة علي الأقل

اتفقت دار نشر أمريكية مع الرئيس المصري السابق مبارك لكتابة مذكراته وحددت عدد الصفحات المقررة لكتابة المذكرات في 500 صفحة علي الأقل
  

اتفقت دار نشر أمريكية مع الرئيس المصري السابق مبارك لكتابة مذكراته وحددت عدد الصفحات المقررة لكتابة المذكرات في 500 صفحة علي الأقل.وأفادت المصادر الصحافية المصرية أن مبارك رفض استلام أي مبلغ علي أن يتم الاتفاق المالي النهائي بعد كتابة المذكرات ويكون المبلغ المتفق عليه بمثابة معاش لأسرته.

وتم تحرير توكيل لأحد أفراد عائلة مبارك ليقوم بالتفاوض مع دار النشر الأمريكية بخصوص الاتفاق المالي، حيث يقوم هذا الشخص بالتوقيع علي عقد الاتفاق نيابة عن الرئيس المخلوع بموجب التوكيل المعتمد بتوقيع الرئيس المخلوع وهو التوقيع نفسه الذي يتم التعامل به في التعاملات البنكية المعتمدة بالاتحاد الأوروبي وأمريكا.

وكشف أحد زوار مبارك عن أول باب في مذكراته الذي اسماه مبدئيا «أنا والسادات» وذكر فيه بداية علاقته بالسادات وكيفية حصوله علي ثقته، وفي هذا الباب يحكي مبارك تفاصيل غضب السادات منه وتفضيل منصور حسن عليه وهو الذي كان يشغل منصب وزير رئاسة الجمهورية.أيضاً هناك باب آخر يحتوي علي مجموعة من الصور لدهاليز القصر الجمهوري أيام السادات توضح العلاقة الجيدة لمبارك بالسادات.

ويتحدث مبارك في باب ثالث ضمن المذكرات عن نكسة 67 ويحكي مبارك تفاصيل قصة الحرب من وجهة نظره، وتفاصيل حرب الاستنزاف وبناء القوات الجوية وحرب أكتوبر ودوره فيها من كواليس غرف العمليات كما قال مبارك لزواره إنه شرع في كتابة باب كامل عن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ولكن حالته المرضية لا تساعده علي إكمال بيانات هذا الفصل، حيث يشرد أثناء السرد ولا يعود إلا بعد فترة طويلة.. وأكد بعض الزوار أن المخلوع لا يهتم بالطعام ولا بالعلاج قدر اهتمامه بتنظيف تاريخه مما لحق به من عار.. الغريب والمثير في آن واحد أن مبارك اطلق اسماً علي فصل لم يبدأ الكتابة فيه تحت عنوان «الحياة بعد البراءة».

المفاجأة أن المذكرات لن تكون لمبارك وحده، حيث تتضمن بابا لكل فرد من العائلة يحكي فيه قصته «سوزان – علاء – جمال» غير أن المستشار الصحفي للأسرة رفض أن تكون المذكرات باسم أسرة رئيس كما رفض بشدة أن تشارك أسرة الرئيس في هذه المذكرات.

وطلب الصحفي من مبارك أن يسرد مذكرات فقط وفي وقت سابق اتصل الطبيب الألماني المعالج لمبارك عدداً من المرات ليسأل عن الأعراض التي يعاني منها وفي أثناء استعراض هذه الأعراض طلب منه الطبيب كتابة مذكراته لرفع حالته المعنوية وإعادة حالة العناد التي تتمشي مع تكوينه العصبي والنفسي ليرفع معنوياته ويجعله ينسي واقعه.*
*

طالبان تنتقم: قتلت 17 جندياً من قاتلي أسامة بن لادن

طالبان تنتقم: قتلت 17 جندياً من قاتلي أسامة بن لادن
  

نشر البنتاغون في وقت متأخر أمس أسماء الجنود الاميركيين الـ 30 الذين قتلوا لدى تحطم مروحيتهم مساء الجمعة في أفغانستان، مشيرا إلى أن من بينهم 17 جنديا من وحدة النخبة “نيفي سيلز” التي نفذت احدى مجموعاتها عملية اغتيال اسامة بن لادن مطلع مايو.

وكان قائد وحدة “نيفي سيلز” طالب البنتاغون بعدم نشر اسماء قتلى وحدته، وذلك خلافا لما تقتضيه الاعراف المتبعة في الجيش الاميركي والتي تفرض نشر اسم كل عسكري اميركي يسقط في ارض الميدان، ولكن طلبه رفض. واوضح البنتاغون ان المروحية كانت تقل 38 شخصا وقد قتلوا جميعا اثر تحطمها، وهم اضافة الى الجنود الاميركيين ال30، سبعة من عناصر القوات الخاصة الافغانية ومترجم افغاني.

وبحسب اللائحة الاسمية التي نشرها البنتاغون فان القتلى ال30 يتوزعون كما يلي: خمسة جنود من سلاح البر هم طاقم المروحية، وهي من طراز شينوك، وثلاثة من عناصر القوات الخاصة في سلاح الجو و22 عنصرا من سلاح البحرية. و17 من بين عناصر سلاح البحرية ال22 هم من “نيفي سيلز”، وحدة النخبة المؤلفة من 2300 جندي، اما الخمسة الباقون فينتمون الى وحدات خاصة اخرى مرتبطة بال”نيفي سيلز”، كما اوضح البنتاغون الذي لم يعط اي تفاصيل اضافية.

وبحسب مسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم فان غالبية القتلى ال17 من عناصر “نيفي سيلز” ينتمون الى ما كان يطلق عليه اسم “تيم 6″ او “ديفغرو” حاليا، وهي فرقة تضم 300 جندي هم نخبة النخبة في “نيفي سيلز”. ولكن البنتاغون رفض تأكيد انتمائهم الى هذه الفرقة التي تولت عملية اغتيال اسامة بن لادن مطلع مايو في باكستان. وتتراوح اعمار عناصر “نيفي سيلز” الذين قضوا في تحطم المروحية بين 22 و44 عاما وغالبيتهم في العقد الرابع. وشكل مقتل هؤلاء الجنود الاميركيين ال30 افدح خسارة بشرية يتكبدها الائتلاف الدولي في حادث واحد منذ اجتياح هذا البلد قبل حوالى عشر سنوات.
 


 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More