Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

السبت، 20 أغسطس 2011

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة عدد 25 صاروخا مضادا للطائرات، و9 مجموعات إطلاق خاصة بتلك الصواريخ، فى كمين مرورى بطريق العلمين بالقرب من مركز وادى النطرون


ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة عدد 25 صاروخا مضادا للطائرات، و9 مجموعات إطلاق خاصة بتلك الصواريخ، فى كمين مرورى بطريق العلمين بالقرب من مركز وادى النطرون
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
 
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة عدد 25 صاروخا مضادا للطائرات، و9 مجموعات إطلاق خاصة بتلك الصواريخ، فى كمين مرورى بطريق العلمين بالقرب من مركز وادى النطرون، وتم تحرير المحضر رقم 1 لسنة 2011 إدارى عسكرى مركز شرطة وادى النطرون، وقاما الضابطان باستلام المحضر والمضبوطات والسيارة للعرض على النيابة العسكرية.

كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة تلقى بلاغا يفيد بأن الملازم أول أحمد هانى العريان والمعين خدمة كمين 126 طريق العلمين بمركز وادى النطرون، والملازم أول مراد أحمد الجبيلى والمعين خدمة المرور بالقطاع الأول بطريق العلمين والواقع فى نطاق مروره الكمين لمباشرة أعمال الكمين، لاحظا قدوم السيارة رقم 1365 ط ر مصر ماركة فورد مزدوجة الكابينة رصاصى اللون يستقلها قائد السيارة وآخر بجواره، وأنه حال استيقافهما للفحص لم يمتثلا وفرا هاربين، مما حدا بقوة الكمين لاستخدام السدادة المسمارية لإجبراهما على التوقف، وبالفعل انفجر الإطار الأمامى الأيسر وتوقفت على بعد 300 متر من الكمين وفر مستقلوها، تاركين السيارة بعد أن قاما بإطلاق عيارين ناريين وبادلتهم القوات بإطلاق الأعيرة النارية.

وتبين أن السيارة ماركة فورد تحمل رقم 1365 ط ر مصر ومدون على الأبواب الجانبية رقم 55340/2 حكومة، وبتفتيشها عثر بداخل الصندوق الخلفى على عدد 25 صاروخ زيتى اللون، عبارة عن ماسورة من المعدن بطول 1.5 متر بقطر 5 سم ومثبت بها مجموعة إطلاق، وكلاً منها ملفوف داخل جوال أبيض بلاستيك، كما عثر بالكابينة الخلفية على جوال من البلاستيك بداخلة عدد 9 مفجر خاص بالصاروخ مغطاة بمشمع قماش خاصة بتلك القاذفات، كما عثر بتابلوه السيارة على تصريح تسيير مؤقت للسيارة رقم 1365 ط ر برقم 294098 ملك الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الصحى موتور رقم 150100 شاسيه رقم 426464 سارية حتى 17 مايو 2012، ورخصة قيادة ثانية رقم 46504 باسم سيد محمد مهران سائق ومقيم روض الفرج سارية حتى 29/ أبريل 2014 ، وعدد 2 أمر تشغيل مركبة للسيارة يومى 21 و 25 أغسطس 2011 باسم السائق سيد محمد مهران محدد به خط السير شارع شبرا المظلات وشارع الترعة البولاقية وشارع أحمد حلمى.

تم إخطار قيادة المنطقة الشمالية العسكرية وحضر ضباط إدارة الشرطة العسكرية، وتبين أن المضبوطات عبارة عن عدد 25 صاروخا مضادا للطائرات وعدد 9 مجموعة إطلاق خاصة بتلك الصواريخ.
 

قدم وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" اعتذارا رسميا هزيلا لمصر عن الحادث

قدم وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" اعتذارا رسميا هزيلا لمصر عن الحادث

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
 
بعد يومين من حادث استشهاد ضابط وجنديين على الحدود المصرية الإسرائيلية بنيران طائرة حربية إسرائيلية قدم وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" اعتذارا هزيلا عن الحادث.

وشدد باراك خلال تصريحات له نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية منذ قليل عقب جلسة عقدها مع رئيس هيئة أركان الجيش الجنرال "بينى جانتس" وجهات أمنية أخرى لتقييم الأوضاع الحالية على أهمية اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 بالولايات المتحدة الأمريكية، وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى أن تلك الاتفاقية لها أهمية إستراتيجية لتثبيت الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وأشاد باراك بما أبداه الجانب المصرى من تعقل ومسئولية إزاء الأحداث الأخيرة، أنه أمر السلطات العسكرية بإجراء تحقيق أمنى عاجل فى مقتل الثلاثة جنود المصريين، مؤكدًا أنه سيتم استخلاص العبر المناسبة وفق ما سينتج عنه التحقيق الجارى.

من جهة أخرى علم "اليوم السابع" أن شالوم كوهين سفير إسرائيل السابق بالقاهرة، والذى قد وصل صباح اليوم إلى القاهرة فى زيارة مفاجئة، وصل إلى وزارة الخارجية منذ قليل، ومعه مستشار بسفارة تل أبيب بالقاهرة.

وقالت مصادر إن كوهين التقى فور وصوله بمسئولين بمكتب وزير الخارجية، مشيرة إلى أن كوهين يحمل رسالة من الحكومة الإسرائيلية.
 

دعت صفحة ثورة الغضب الثانية الشعب المصرى للتظاهر اليوم السبت أمام السفارة الإسرائيلية لطرد السفير الإسرائيلى من مصر


دعت صفحة ثورة الغضب الثانية الشعب المصرى للتظاهر اليوم السبت أمام السفارة الإسرائيلية لطرد السفير الإسرائيلى من مصر

مظاهرات المصريين أمام السفارة الإسرائيلية

دعت صفحة ثورة الغضب الثانية الشعب المصرى للتظاهر اليوم السبت أمام السفارة الإسرائيلية لطرد السفير الإسرائيلى من مصر، وذلك تعليقاً على ما وصفته بالتخبط واهتزاز فى موقف مديرى شئون البلاد فى أحداث سيناء.

وقالت صفحة الغضب، إنها قد تلجأ إلى التصعيد عبر التوجه بالمظاهرة الى السفارة الأمريكية للتنديد بموقفها تجاه ما يحدث من العدو الصهيونى على أرض سيناء.















































قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية سرعة بناء الجدار الأمنى الفاصل المقرر بناءه على الحدود مع مصر بناء على أوامر من وزير الدفاع "إيهود باراك"

قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية سرعة بناء الجدار الأمنى الفاصل المقرر بناءه على الحدود مع مصر بناء على أوامر من وزير الدفاع "إيهود باراك"

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
 
قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية سرعة بناء الجدار الأمنى الفاصل المقرر بناءه على الحدود مع مصر بناء على أوامر من وزير الدفاع "إيهود باراك".

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هذه الخطوة ستؤدى لإنجاز بناء الجدار قبل نصف عام من الموعد المحدد، وذلك بسبب العمليات الثلاثة الأخيرة التى حدثت بالقرب إيلات قبل يومين أدت لمقتل 8 إسرائيليين وإصابة نحو 26.

وأوضحت معاريف أن باراك أعطى بعد وقوع العملية فورا تعليمات بتشغيل مقاولين إضافيين لإنجاز بناء الجدار قبل نهاية عام 2012 بدل الموعد المحدد فى عام 2013 الذى أقرته الحكومة سابقا.

وكان مدير مكتب وزارة الدفاع الإسرائيلية اللواء لاحتياط "اودى شيني" أجرى تقدير لأعمال البناء على الحدود، حيث إنه تم حتى الآن بناء ما يقارب 45 كم وبحسب الخطط الجديدة حتى نهاية العام الحالى سيتم إنجاز نحو 100كم وفى نهاية العام المقبل سيتم إنجاز 200 كم من إيلات حتى معبر كرم أبو سالم.
 

صدمة فى تل أبيب بسبب مطالبة المصريين بالتخلص من اليهود

صدمة فى تل أبيب بسبب مطالبة المصريين بالتخلص من اليهود




أعرب عدد من المسئولين الإسرائيليين عن قلقهم البالغ من تعاظم المظاهرات الجارية أمام سفارة تل أبيب بالقاهرة، ومطالبة المتظاهرين المصريين بفتح باب "الجهاد" للخلاص من اليهود.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن المسئولين الإسرائيليين أعلنوا استنكارهم من قيام عدد من الشباب المصرى المتواجد أمام السفارة الإسرائيلية من المحتجين على قصف إسرائيل بالطيران الحربى الحدود المصرية وقطاع غزة، الذى تسبب فى استشهاد وإصابة عدد من الجنود المصريين بقذف مبنى السفارة الإسرائيلية بالألعاب النارية، الذى تسبب فى أصوات مدوية فى المنطقة.

وكان قد هتف المتظاهرون الموجودون أمام السفارة بعبارات وشعارات مؤيدة لإطلاق الألعاب النارية، مرددين "اعطونا سلاح اعطونا برود وإحنا نخلص على اليهود".. و"تسقط تسقط إسرائيل".


مسئولى الخارجية الإسرائيلية يجرون مشاورات بشأن قرار مصر سحب سفيرها من إسرائيل، وقال الناطق يغال بالمور إن "إعلانا مصريا فى هذا الشأن صدر ونجرى مشاورات فى هذا الشأن"

مسئولى الخارجية الإسرائيلية يجرون مشاورات بشأن قرار مصر سحب سفيرها من إسرائيل، وقال الناطق يغال بالمور إن "إعلانا مصريا فى هذا الشأن صدر ونجرى مشاورات فى هذا الشأن"

رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
 
صرح ناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن مسئولى الخارجية الإسرائيلية يجرون مشاورات بشأن قرار مصر سحب سفيرها من إسرائيل، وقال الناطق يغال بالمور إن "إعلانا مصريا فى هذا الشأن صدر ونجرى مشاورات فى هذا الشأن".

وقررت مصر، فجر السبت، سحب سفيرها من إسرائيل احتجاجا على مقتل مجنديها على الحدود مع الدولة العبرية، كما أعلن التليفزيون الحكومى.. وقال التليفزيون إن "مصر قررت سحب سفيرها من إسرائيل لحين تقديم اعتذارات رسمية" من الدولة العبرية.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ذكرت فجر السبت أن الحكومة المصرية "طلبت اعتذارات إسرائيلية رسمية" بعد اجتماع اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة بحث تداعيات فى المنطقة الحدودية.

وقالت الحكومة فى بيان إن "مصر تطالب باعتذارات إسرائيلية رسمية".. وهى المرة الثانية التى تسحب فيها مصر سفيرها من إسرائيل منذ توقيع اتفاق السلام فى 1979.

وكانت مصر استدعت السفير فى إسرائيل فى نوفمبر 2000 احتجاجًا على "الاستخدام المفرط للقوة" من قبل إسرائيل ضد الفلسطينيين فى الانتفاضة الثانية.
 
 

سادت حالة من الغليان والقلق والترقب الشديد لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم عقب إعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير "المصرى" من تل أبيب إلى حين تلقيها نتائج التحقي

سادت حالة من الغليان والقلق والترقب الشديد لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم عقب إعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير "المصرى" من تل أبيب إلى حين تلقيها نتائج التحقيقات الإسرائيلية

السفير الإسرائيلى بالقاهرة "إيتسحاق ليفانون"
 
 السفير الإسرائيلى بالقاهرة "إيتسحاق ليفانون"
 
سادت حالة من الغليان والقلق والترقب الشديد لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم،السبت، عقب إعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير "ياسر رضا" من تل أبيب إلى حين تلقيها نتائج التحقيقات الإسرائيلية، فى حادث مقتل 6 من أفراد قوات الأمن المصرية أثناء قيام القوات الإسرائيلية بمطاردة عناصر مسلحة على الحدود بين البلدين أمس الأول.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن مصدر سياسى رفيع ومسئول بالحكومة الإسرائيلية قوله إن القيادة الإسرائيلية تلقت إعلان نبأ سحب السفير المصرى بحالة من القلق، معلنا فى الوقت نفسه عدم تلقى تل أبيب أى إعلان رسمى من مصر بشأن استدعاء سفيرها.

وأشارت يديعوت إلى أن بياناً صدر فى ختام جلسة لمجلس الوزراء المصرى، برئاسة الدكتور "عصام شرف"، فجر اليوم، السبت، جاء فيه أن القاهرة تطالب أيضا إسرائيل بتقديم اعتذار ‏عن التصريحات غير المسئولة والمتسرعة لبعض القيادات فى إسرائيل، الأمر الذى يفتقر للحكمة والتروى قبل إصدار أحكام واستباق معرفة حقيقة ما حدث، لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية- الإسرائيلية وحساسيتها.

وحملت الحكومة المصرية إسرائيل المسئولية السياسية والقانونية المترتبة على حادث مقتل رجال الأمن المصريين معتبرة إياه خرقاًً لبنود اتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية.

وكان قد قرر مجلس الوزراء المصرى استدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة "إيتسحاق ليفانون" وإبلاغه رسميًا احتجاج مصر على الحادث، مع المطالبة بإجراء تحقيق رسمى مشترك لكشف ملابساته وتحديد المسئولين عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على نحو يحفظ حقوق الضحايا والمصابين المصريين.
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More