Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأحد، 21 أغسطس 2011

خرجت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مقر السفارة الإسرائيلية، متجهة إلى منزل السفير الإسرائليى بالمعادى، للمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير الإسرائيلى من مصر


خرجت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مقر السفارة الإسرائيلية، متجهة إلى منزل السفير الإسرائليى بالمعادى، للمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير الإسرائيلى من مصر




خرجت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مقر السفارة الإسرائيلية، متجهة إلى منزل السفير الإسرائليى بالمعادى، للمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير الإسرائيلى من مصر.

طافت المسيرة ميدان النهضة والشوارع المحيطة بالسفارة الإسرائيلية، حاملين علما مصريا طوله يبلغ أكثر من 60 مترا مكتوب عليه "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، إلى جانب علم لفسطين يبلغ طوله 20 مترا، وردد المتظاهرون هتافات "الله أكبر الله أكبر"، "يا حماس قولى للناس الجهاد هو الأساس" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود".

وكانت قد دعت إلى المسيرة حركة الوحدة، وأكد عبد الله عبد الجواد المنسق الإعلامى للحركة عن عزمهم الاعتصام أمام منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى إلى حين الاستجابة لمطالبهم وطرد السفير الإسرائيلى.


المصــدر

حضر نائب السفير المصرى بإسرائيل حفل إفطار فى منزل الرئيس الإسرائيلى بعد ساعات من مقتل الجنود المصريين على الحدود بأيدى قوات إسرائيلية


حضر نائب السفير المصرى بإسرائيل حفل إفطار فى منزل الرئيس الإسرائيلى بعد ساعات من مقتل الجنود المصريين على الحدود بأيدى قوات إسرائيلية


بيريز وعلى يساره نائب السفير المصرى فى إسرائيل "مصطفى الكونى"

بعد ساعات من مقتل الجنود المصريين على الحدود بأيدى قوات إسرائيلية، واندلاع المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ومحاصراتها، وإنزال العلم الإسرائيلى من فوق السفارة، حضر نائب السفير المصرى فى إسرائيل "مصطفى الكونى" حفل إفطار فى منزل الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز بمدينة القدس المحتلة، والتقطوا سويا بعض الصور عقب حفل الإفطار الرمضانى.

قدم الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اعتذاراً رسمياً لمسئولى السفارة المصرية فى إسرائيل، عن مقتل وإصابة قوات من الأمن المصرى المرابطة على الحدود بواسطة الجيش الإسرائيلى، الذى زعم وقتها أن إطلاق النار على المصريين تم عن طريق خطأ غير مقصود، خلال مطاردتهم للإرهابيين الذين نفذوا عملية إيلات، التى أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة ما يقرب من 30 شخصا آخرين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" و"معاريف" وإذاعة صوت إسرائيل والقناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلى، أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز وجه دعوة لنائب السفير المصرى فى إسرائيل مصطفى الكونى، على مائدة الإفطار الرمضانى التى أقامها بيريز فى منزله الرئاسى بمدينة القدس المحتلة، بحضور عدد من زعماء عرب إسرائيل المسلمين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، وأعضاء عرب بالكنيست الإسرائيلى "البرلمان"، وقضاة وأئمة مساجد، ومسئولى السفارة الأردنية.

وخلال الحفل، قدم الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، اعتذاراً رسمياً لمسئولى السفارة المصرية فى إسرائيل عن مقتل وإصابة قوات من الأمن المصرى المرابطة على الحدود بواسطة الجيش الإسرائيلى، والذى زعم وقتها أن إطلاق النار على المصريين تم عن طريق خطأ غير مقصود خلال مطاردتهم للإرهابيين الذين نفذوا عملية إيلات، التى أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة ما يقرب من 30 شخصاً آخرين.


وأعرب بيريز عن رفضه لسحب السفير المصرى ياسر رضا من إسرائيل، أو قطع العلاقات الدبلوماسية مع مصر، زاعماً أن الإسرائيليين يتمنون ويصلون من أجل أن تصل مصر للديمقراطية والحرية والليبرالية والازدهار الاقتصادى فى جميع المجالات، بينما رفض مصطفى الكونى، نائب السفير المصرى، التعليق على اعتذار بيريز، وفضل التزام الصمت.

وأكد بيريز ضرورة الحفاظ على معاهدة السلام مع مصر، معرباً عن قلقه بخصوص توتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، على خلفية المظاهرات الشعبية الغاضبة التى تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وتقديمها اعتذاراً رسمياً عن مقتل وإصابة قوات الأمن المصرية على الحدود.

وتأتى دعوة واعتذار بيريز إلى نائب السفير المصرى فى إسرائيل، وسط أزمة عميقة فى العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، نجمت عن استشهاد وإصابة قوات مصرية على أيدى الجيش الإسرائيلى، ووسط مطالب شعبية بطرد السفير الإسرائيلى فى القاهرة، وقطع العلاقات مع تل أبيب، والاعتذار الرسمى عن الحادث.


المصـدر


معمر القذافى موجود حاليا على الحدود و المجلس الانتقالى يحذر الجزائر من استقباله فى أراضيها



معمر القذافى موجود حاليا على الحدود و المجلس الانتقالى يحذر الجزائر من استقباله فى أراضيها

الرئيس الليبى معمر القذافى



قال محمود شمام، مسئول الإعلام بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى، إن العقيد معمر القذافى موجود حاليا على الحدود الجزائرية. وأضاف فى تصريح له نقلته بعض القنوات الليبية التابعة للثوار، أن المجلس الانتقالى يحذر الجزائر من استقباله فى أراضيها.

فى السياق نفسه، قال مصدر ليبى لـ"اليوم السابع"، إن المجلس تأكد من خلال الاستخبارات من وجود القذافى على الحدود الجزائرية، مشيرا إلى أن آخر كلمة صوتية التى ألقاها القذافى منذ فترة قصيرة تم رصدها، حيث تعرفوا من خلالها على مكان وجود القذافى وتأكدوا منه.

ثوار ليبيا تمكنوا من تحرير معظم مناطق العاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب القذافى التى انسحبت إلى باب العزيزية


ثوار ليبيا تمكنوا من تحرير معظم مناطق العاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب القذافى التى انسحبت إلى باب العزيزية


نقلت قناة الجزيرة الفضائية عن الثوار الليبيين قولهم اليوم الأحد إنهم دخلوا منزل عائشة ابنة العقيد معمر القذافى فى بن عاشور، وسط العاصمة طرابلس.

وقالت القناة إن الثوار تمكنوا من تحرير معظم مناطق العاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب القذافى التى انسحبت إلى باب العزيزية.

كان الثوار قد أعلنوا فى وقت سابق اليوم أنهم حرروا آلاف السجناء السياسيين من سجن الجديدة فى العاصمة طرابلس.. فيما هرب كل من عبد الله السنوسى مدير المخابرات فى نظام القذافى إلى جنوب البلاد، ومحمد حويج وزير المالية إلى الجبل الغربى.

كما ذكر راديو "فرانس إنفو" أن الثوار يواصلون عملياتهم للسيطرة على العاصمة الليبية.. مشيرا إلى أن نهاية القذافى تبدو وشيكة وهى مسألة ساعات.

وأذاع الراديو الفرنسى، فى نشرته الإخبارية مساء اليوم/الأحد/ - تقريرا حول تطورات الأوضاع فى ليبيا.. موضحا أن الثوار الليبيين الذين يؤكدون أن نهاية القذافى أصبحت شبه مؤكدة، وسيمنعون الأخير من الاحتفال بالذكرى الـ42 لتوليه مسئولية البلاد فى الأول من سبتمبر القادم.

وقد جاءت هذه التطورات بعد كلمة صوتية ألقاها القذافى حول المستجدات القتالية فى طرابلس. وعلقت شبكة سى إن إن بسخرية على مقولته "إنهم (الثوار) يدمرون أجهزة التكييف .!!"

وأبرزت حرص القذافى على قراءة وقت وتاريخ إلقاء كلمته الصوتية فى محاولة منه للتأكيد على أنه ما زال على قيد الحياة وفى حالة طيبة، وذلك على الرغم من أن هذه الكلمة الصوتية لا تنفى إمكانية فرار القذافى إلى الخارج بعد تسجيله.

وقالت إن القذافى اختتم خطابه المثير للجدل والشكوك والسخرية أيضا بتوجيه نداء إلى الباقين من أتباعه فى طرابلس قائلا "واصلوا الزحف.. إلى الأمام تقدموا إلى الأمام".


المصــدر

الإعلام الإسرائيلى: واشنطن تدخلت للتهدئة بين القاهرة وتل أبيب



الإعلام الإسرائيلى: واشنطن تدخلت للتهدئة بين القاهرة وتل أبيب


ياسر رضا سفير مصر فى تل أبيب


زعم مسئولون دبلوماسيون بوزارة الخارجية الإسرائيلية ومصادر رسمية بحكومة تل أبيب، أن الأزمة الدبلوماسية التى تفاقمت مع مصر عقب مقتل وإصابة عدد من قواتها المرابطة على الحدود بنيران الجيش الإسرائيلى، انتهت بالفعل عقب قبول القاهرة اعتذار سفير إسرائيل السابق شالم كوهين، وآسف وزير الدفاع إيهود باراك عما لحق بقوات الأمن المصرية، وبناء على ذلك لن تعتزم مصر سحب سفيرها ياسر رضا من تل أبيب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مسئولين رسميين بالحكومة الإسرائيلية ودبلوماسيين بوزارة الخارجية، أكدوا لها أن الأزمة مع مصر تم السيطرة عليها بعدما حال أسف وزير الدفاع إيهود بارك الذى قدمه فى بيان رسمى، دون تفجر الوضع بين القاهرة وتل أبيب، وأيضا عقب زيارة السفير الاسرائيلى السابق بالقاهرة الى مصر ولقائه بمسئولى الخارجية المصرية والاعتذار لهم عما بدر من القوات الاسرائيلية تجاه القوات المصرية على الحدود.

كما أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية هذه المزاعم، وقالت إن مصادر بالحكومة الإسرائيلية أوضحت لها أن الولايات المتحدة الأمريكية تدخلت بقوة لإنهاء الأزمة الدبلوماسية التى كادت أن تتفجر بين مصر واسرائيل، وبناء على وساطة واشنطن قررت القاهرة عدم سحب سفيرها ياسر رضا من تل أبيب، وبخاصة بعدما أكد وزير الدفاع إيهود باراك أهمية العلاقات الإستراتيجية واتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

وأخيراً، ادعت إذاعة صوت إسرائيل، الإذاعة الرسمية للدولة، أن مصر لم تقرر من الأساس سحب سفيرها، وأن الإعلام المصرى وراء هذه الشائعة، وأنها أجرت اتصالا بمسئول كبير فى الخارجية المصرية، أكد لها فى تصريحات خاصة، أن مصر لم تتخذ أى قرار حتى الآن لسحب سفيرها من إسرائيل، وأن الإدارة المصرية تدرس جميع الحلول البديلة، لرغبتها فى عودة العلاقات بين البلدين، وبخاصة بعدما أعربت إسرائيل عن استعدادها لفتح تحقيق رسمى فى الحادث الذى وقع على الحدود المصرية.

وتأتى المزاعم الإسرائيلية بانتهاء الأزمة مع مصر فى الوقت الذى تشهد فيه جميع المحافظات المصرية، حالة غضب شديد ومظاهرات شعبية واحتجاجات للقوى السياسية للمطالبة بضرورة القصاص لدماء الشهداء والمصابين المصريين الذين قتلوا وأصيبوا غدراً على يد قوات الجيش الإسرائيلى.
 


أكدت اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات برئاسة الدكتور عصام شرف، أن بيان الاعتذار الإسرائيلى كان إيجابيا فى ظاهره، إلا أنه لا يتناسب مع جسامة الحادث، وحالة الغضب المصرى من التصرفات الإسرائيلية



أكدت اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات، والتى تتابع تطورات استشهاد وإصابة جنود مصريين على الحدود، برئاسة الدكتور عصام شرف، أن بيان الاعتذار الإسرائيلى كان إيجابيا فى ظاهره، إلا أنه لا يتناسب مع جسامة الحادث، وحالة الغضب المصرى من التصرفات الإسرائيلية



أكدت اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات، والتى تتابع تطورات استشهاد وإصابة جنود مصريين على الحدود، برئاسة الدكتور عصام شرف، أن بيان الاعتذار الإسرائيلى كان إيجابيا فى ظاهره، إلا أنه لا يتناسب مع جسامة الحادث، وحالة الغضب المصرى من التصرفات الإسرائيلية.

وأضافت اللجنة فى بيانها، أن مصر إذ تؤكد حرصها على السلام مع إسرائيل، إلا أن تل أبيب ينبغى عليها أن تعمل على مسئوليتها أيضا فى حماية هذا السلام.

وكانت اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، واصلت اجتماعاتها التى بدأت مساء أول أمس الجمعة 19 أغسطس، وناقشت اللجنة بيان الاعتذار والأسف الإسرائيلى، وفى ضوء هذا البيان، أكدت اللجنة أن الحكومة المصرية تعبر عن إرادة الشعب المصرى الغاضب من الحادث الذى أدى لسقوط ضحايا ومصابين مصريين داخل الأراضى المصرية.

وتعتبر الحكومة الموافقة على إجراء تحقيق مشترك لكشف ملابسات الحادث خطوة أساسية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، فالدماء المصرية ليست رخيصة، ولن تضيع الحكومة هذه الدماء هدرا، وتدعو إلى تحديد دقيق للسقف الزمنى اللازم للانتهاء من هذه التحقيقات المشتركة، وفى أسرع وقت ممكن.

ورفضت الحكومة تصريحات بعض المسئولين الإسرائيليين والغربيين حول الوضع الأمنى فى سيناء، وطريقة تعامل الحكومة المصرية معه، وأكدت أن سيناء وأمنها شأن مصرى خالص لا يحق لأى طرف آخر التدخل فيه من قريب أو بعيد.

وتعيد الحكومة تأكيدها على إدانة الهجمات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والتى تزيد احتقان الرأى العام المصرى والعربى، ولا تساهم فى تهدئة الأوضاع، وتؤكد الحكومة استمرار انعقاد اللجنة الوزارية لإرادة الأزمات لحين انتهاء التحقيقات المشتركة واستجلاء التحقيق.
 

فرضت قوات الأمن المتواجدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية، بالجيزة، طوقاً أمنياً مشدداً على الشاب أحمد الشحات، بعدما تمكن من إنزال العلم الإسرائيلى، من فوق مبنى السفارة، ووضع العلم المصرى بدلاً منه


فرضت قوات الأمن المتواجدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية، بالجيزة، طوقاً أمنياً مشدداً على الشاب أحمد الشحات، بعدما تمكن من إنزال العلم الإسرائيلى، من فوق مبنى السفارة، ووضع العلم المصرى بدلاً منه



أحمد الشحات

فرضت قوات الأمن المتواجدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية، بالجيزة، طوقاً أمنياً مشدداً على الشاب أحمد الشحات، بعدما تمكن من إنزال العلم الإسرائيلى، من فوق مبنى السفارة، ووضع العلم المصرى بدلاً منه.

وقال شهود عيان لـ"اليوم السابع"، إن قوات الأمن فرضت هذا الطوق حول الشاب أحمد شحاتة بهدف حمايته، بعدما تدافع عليه آلاف الشباب للاحتفال به.

وأضاف الشهود، أن سيارة إسعاف قامت بنقل الشاب إلى أحد المستشفيات، وبرفقته الداعية الدكتور صفوت حجازى، بعدما ظهرت عليه علامات الإعياء، وتضاربت الرويات حول الطريقة التى تسلق بها الشاب العمارة الموجود بها مبنى السفارة، فقالت الرواية الأولى أن الشحات قام بتسلق 12 طابقاً، وفى رواية أخرى أنه تسلق 18 طابقاً.

ومن ناحية أخرى، سادت فرحة عارمة بين المتظاهرين أمام مبنى السفارة الإسرائيلية ورددوا العديد من الهتافات منها "ارفع راسك فوق إنت مصرى".

المصــدر

وصف التلفزيون الإسرائيلى قيام الشاب المصرى "أحمد الشحات" بإزالة العلم الإسرائيلى بعد تسلقه العمارة التى توجد بها مقر السفارة الإسرائيلية بالعمل الإجرامى، مطالبا السلطات المصرية بفتح تحقيق عن هذه الواقعة


وصف التلفزيون الإسرائيلى قيام الشاب المصرى "أحمد الشحات" بإزالة العلم الإسرائيلى بعد تسلقه العمارة التى توجد بها مقر السفارة الإسرائيلية بالعمل الإجرامى، مطالبا السلطات المصرية بفتح تحقيق عن هذه الواقعة


وصف التلفزيون الإسرائيلى قيام الشاب المصرى "أحمد الشحات" بإزالة العلم الإسرائيلى بعد تسلقه العمارة التى توجد بها مقر السفارة الإسرائيلية بالعمل الإجرامى، مطالبا السلطات المصرية بفتح تحقيق عن هذه الواقعة.

وأضافت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى خلال تقرير لها اليوم الأحد، أنه للمرة الأولى منذ حوالى 30 عاما يتم إزالة العلم الإسرائيلى بالقوة من جانب المتظاهرين المصريين التى وصفتهم القناة العبرية بـ"الهمجيين"، مضيفة أن صوت الفرح عم المكان عقب إزالة العلم الإسرائيلى.

واستنكر التلفزيون العبرى هتافات المتظاهرين المصريين مساء أمس أمام السفارة، التى طالبت بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلى لدى القاهرة.

وقال "توم شارون" المحلل السياسى بالقناة الإسرائيلية إن الشارع المصرى يكثف نغمته الغاضبة تجاه إسرائيل، لافتا إلى أن مئات المتظاهرين باتوا ليلتهم أمام السفارة الإسرائيلية فى القاهرة لإلغاء اتفاقات السلام التى تعد فى صالح البلدين وليست إسرائيل وحدها، على حد تعبيره.

وأضاف التقرير التلفزيونى الإسرائيلى أن المصريين هتفوا بهتافات غاضبة غير مقبولة كـ"تسقط تسقط إسرائيل" و"الشعب يريد طرد السفير".

وفى سياق آخر، أوضح التلفزيون الإسرائيلى أن التحقيقات حول ملابسات مقتل وإصابة عدد من جنود قوات الأمن المصرية على الحدود مع إسرائيل بنيران الجيش الإسرائيلى مستمرة من الجانب المصرى خاصة من القيادة العسكرية فى سيناء.

وأضاف التلفزيون الإسرائيلى أن مصر طلبت من إسرائيل مساء أمس جدولا زمنيا للتحقيق فى الأحداث التى أعقبت عملية قتل الجنود المصريين، وإجراء تحقيق مشترك فى الحادث.

بهتاف "ارفع رأسك فوق أنت مصرى"، استقبل جموع المتظاهرين، الشاب أحمد الشحات، الذى تمكن فى الساعة الثانية صباح اليوم، الأحد، من إنزال العلم الإسرائيلى من فوق سفارة إسرائيل بالجيزة، ووضع علم مصر ليرفرف مكانه


بهتاف "ارفع رأسك فوق أنت مصرى"، استقبل جموع المتظاهرين، الشاب أحمد الشحات، الذى تمكن فى الساعة الثانية صباح اليوم، الأحد، من إنزال العلم الإسرائيلى من فوق سفارة إسرائيل بالجيزة، ووضع علم مصر ليرفرف مكانه

الشاب أحمد الشحات

بهتاف "ارفع رأسك فوق أنت مصرى"، استقبل جموع المتظاهرين، الشاب أحمد الشحات، الذى تمكن فى الساعة الثانية صباح اليوم، الأحد، من إنزال العلم الإسرائيلى من فوق سفارة إسرائيل بالجيزة، ووضع علم مصر ليرفرف مكانه.

بفرحة عارمة استقبل المتظاهرون مشهد إنزال العلم الإسرائيلى من فوق السفارة التى ظل قابعاً فوقها منذ 17 عاماً، منذ أن انتقل مقر السفارة من حى المعادى إلى شارع أنس بن مالك بميدان النهضة بالجيزة.

وسيطرت على المتظاهرين حالة من السعادة والبكاء فى الوقت نفسه، مجددين مطلبهم بالقصاص لأرواح الشهداء المصريين، وطرد السفير الإسرائيلى من مصر والبعثة الدبلوماسية المرافقة له والتى بدأت فى ممارسة مهام عملها منذ عام 1980، وإغلاق مقر السفارة.

شكل المتظاهرون دروعاً بشرية حول الشاب أحمد الشحات، بعدما فرضت عليه قوات الأمن طوقاً أمنياً، إثر إحراقه العالم الإسرائيلى، وضع العالم المصرى بدلاً منه.

ردد المتظاهرون، بصوت مدوى "عاوزينه.. عاوزينه"، خوفاً من أن تقوم قوات الأمن باعتقال أحمد الشحات.

وقام جموع المتظاهرين، بمرافقة سيارة الإسعاف التى نقلت أحمد شحاتة، وبرفقته الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى، الذى طمأن المتظاهرين على الشحات، قائلا: "إنه أصيب ببعض الإجهاد بسبب المجهود الذى بذله".
 

أعربت مصادر بالحكومة الإسرائيلية بالقدس المحتلة عن أسفها مما سمته بالتصعيد الخطير الذى طرأ على مستوى التحريض ضد إسرائيل فى مصر وتؤكد ان"شالوم كوهين" لم يعتذر وإنما نقل أسف إسرائيل لمقتل المصريين


أعربت مصادر سياسية بالحكومة الإسرائيلية بالقدس المحتلة عن أسفها مما سمته بالتصعيد الخطير الذى طرأ على مستوى التحريض ضد إسرائيل فى مصر وتؤكد ان"شالوم كوهين" لم يقدم اعتذاراً، وإنما نقل أسف إسرائيل لمقتل الجنود المصريين


السفير السابق لدى القاهرة شالوم كوهين

أعربت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة بالحكومة الإسرائيلية بالقدس المحتلة عن أسفها مما سمته بالتصعيد الخطير الذى طرأ على مستوى التحريض ضد إسرائيل فى الشارع المصرى منذ تنحى الرئيس السابق "حسنى مبارك".

وقالت المصادر الإسرائيلية الرفيعة فى تصريحات خاصة للإذاعة العامة الإسرائيلية إن تلك الحملة التحريضية بدأت قبل حوالى نصف عام، وليس بعد الأحداث الأخيرة التى وقعت على الحدود بين البلدين، وأدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين.

ونقلت الإذاعة العبرية تأكيد عدد من المصادر السياسية بـأن السفير السابق لدى القاهرة "شالوم كوهين" لم يقدم اعتذاراً، وإنما نقل أسف إسرائيل لمقتل الجنود المصريين فى منطقة الحدود يوم الخميس الماضى، مشيرة مع ذلك إلى أن كوهين أعرب عن أسف إسرائيل لسقوط ضحايا.

وأوضحت تلك المصادر السياسية وفقا الإذاعة العبرية أن تل أبيب تجرى اتصالات مكثفة مع القاهرة عبر القنوات الدبلوماسية.


زعمت إذاعة الجيش الاسرائيلى أن مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المتاخمة لإسرائيل وقع عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة


زعمت إذاعة الجيش الاسرائيلى أن مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المتاخمة لإسرائيل وقع عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة


زعمت إذاعة الجيش الاسرائيلى، أن مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المتاخمة لإسرائيل، وقع عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة، خلال تنفيذ قوات إسرائيلية لهجوم جوى وبرى على عناصر تحاول التسلل لإسرائيل وقطاع غزة عبر الحدود الممتدة مع سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى العميد يوئيف موردخاى، إن القوات الإسرائيلية التى انتشرت على الحدود المصرية لم تستهدف قوات لأمن المصرية عن عمد، موضحاً أن قوات الأمن المصرية غير متورطة بالمرة فى الاعتداءات التى وقعت على مدينة إيلات الإسرائيلية، التى قتل فيها 8 إسرائيليين، بينهم ضابط وجندى بالجيش الإسرائيلى، بالإضافة إلى سقوط ما يقرب من 30 جريحاً حتى الآن.

من جانبه، ذكر قائد المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلى، أن قوات الأمن المصرية لن تكون مستهدفة من القوات الإسرائيلية، زاعماً أن القوات المصرية تشارك فى تمشيط المنطقة الحدودية الواقعة بين مصر وإسرائيل.


أكد مجلس الجامعة العربية فى اجتماعه الطارئ ظهر اليوم، على تضامنه مع مصر وتأييده للتحرك المصرى فى مواجهة العدوان الإسرائيلى معلنا إدانته لهذا العدوان الإسرائيلى على القوات المصرية


أكد مجلس الجامعة العربية فى اجتماعه الطارئ ظهر اليوم، على تضامنه مع مصر وتأييده للتحرك المصرى فى مواجهة العدوان الإسرائيلى معلنا إدانته لهذا العدوان الإسرائيلى على القوات المصرية



أكد مجلس الجامعة العربية فى اجتماعه الطارئ ظهر اليوم، السبت، على تضامنه مع مصر وتأييده للتحرك المصرى فى مواجهة العدوان الإسرائيلى على أرض سيناء وتداعياته، معلنا إدانته لهذا العدوان الإسرائيلى على القوات المصرية.

ورغم أن الاجتماع جاء بناء على طلب فلسطين إلا مصادر دبلوماسية أكدت لـ"اليوم السابع" أن مصر طلبت إدراج الاعتداء الإسرائيلى على سيناء للمناقشات، وتم بحث الموضوع فى الاجتماع المغلق، واستقر الرأى على إصدار بيان إدانة للانتهاكات الإسرائيلية لمصر ومساندة لخطوات الحكومة المصرية.

وحمل مجلس الجامعة فى بيانه الختامى اليوم الأحد إسرائيل المسئولية القانونية والمادية الكاملة عما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مطالبا مجلس الأمن بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ودعا المجلس إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لإنهاء الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن حصار قطاع غزة، مؤكدا ضرورة سرعة قيام الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها المالية تجاه صمود الشعب الفلسطينى وفقاً لقرارات القمم العربية.






المصـدر

لأول مرة منذ تأسيس السفارة الإسرائيلية بمصر يرفرف العلم المصرى أعلى مبنى السفارة الإسرائيلية وسط أنغام الهتافات والأناشيد الوطنية التى يرددها متظاهرو السفارة فى حالة من الارتياح والرضا



لأول مرة منذ تأسيس السفارة الإسرائيلية بمصر يرفرف العلم المصرى أعلى مبنى السفارة الإسرائيلية وسط أنغام الهتافات والأناشيد الوطنية التى يرددها متظاهرو السفارة فى حالة من الارتياح والرضا



مظاهرات سفارة إسرائيل

لأول مرة منذ تأسيس السفارة الإسرائيلية بمصر ورفع علم إسرائيل أعلى مقر السفارة لأكثر من 30 عاما، يرفرف العلم المصرى أعلى مبنى السفارة الإسرائيلية وسط أنغام الهتافات والأناشيد الوطنية التى يرددها متظاهرو السفارة فى حالة من الارتياح والرضا بعد مرور 3 أيام على تظاهرهم حيث كانت أولى مطالبهم إزالة العلم الإسرائيلى وطرد السفير.

تزامن ذلك مع انتشار الأعلام المصرية فى المبنى الذى تقع به السفارة حيث وصل أعداد الأعلام المصرية بالمبنى إلى 7 أعلام بأحجام مختلفة تضامنا من قبل أصحاب الوحدات السكنية بمبنى السفارة مع المتظاهرين إلى جانب انتشار العلم المصرى أيضا بالعقارات المحيطة بالسفارة.

وتحول مشهد العلم المصرى أعلى السفارة الإسرائيلية إلى مزار ومحل إعجاب من قبل المارة وقيام بعض قائدى السيارات بالتوقف على كوبرى الجامعة والتقاط الصور للعلم.

يأتى ذلك فيما يواصل العشرات من المتظاهرين تظاهرهم أمام السفارة الإسرائيلية للمطالبة بتحقيق باقى المطالب والتى من أهمها طرد السفير الإسرائيلى حيث ردد المتظاهرون هتافات "يا يهود يا يهود..جيش محمد ع الحدود"، "سامع أم الشهيد يتنادى..الصهاينة قتلوا ولادى"، "على فين رايحين..شهداء بالملايين".

نجح أحد المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية، من تسلق العمارة المجاورة للسفارة، وقام بإنزال العلم الإسرائيلى وحرقه، ورفع العلم المصرى مكانه، وسط تكبير المتظاهرين، وترديد "ارفع صوتك فوق أنت مصرى"

نجح أحد المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية، من تسلق العمارة المجاورة للسفارة، وقام بإنزال العلم الإسرائيلى وحرقه، ورفع العلم المصرى مكانه، وسط تكبير المتظاهرين، وترديد "ارفع صوتك فوق أنت مصرى"



أحمد الشحات محمولا على الأعناق

نجح أحد المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية، يدعى أحمد الشحات، من تسلق العمارة المجاورة للسفارة، وقام بإنزال العلم الإسرائيلى وحرقه، ورفع العلم المصرى مكانه، وسط تكبير المتظاهرين، وترديد "ارفع صوتك فوق أنت مصرى"، حيث تسلق الشاب المصرى العمارة المكونة من حوالى 20 دوراً.

هذا وكان قد انضم الداعية الإسلامى الشيخ صفوت حجازى إلى المتظاهرين المتواجدين أمام السفارة الإسرائيلية، وفور دخوله محمولاً على الأعناق للمتظاهرين المرابطين أمام السفارة الإسرائيلية، هتف حجازى "الشعب يريد طرد السفير"، "هنرددها جيل ورا جيل.. بنعاديكى يا إسرائيل"، و"الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، "مصر وغزة وسيناء يد واحدة".

وكان قرابة الـ5 آلاف متظاهر، احتشدوا مساء أمس، أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة، رافضين ما وصفوه بالاعتذار الهزيل من الجانب الإسرائيلى، وهدد المتظاهرون المرابطون أمام سفارة الكيان الصهيونى، وأعلى كوبرى الجامعة المواجهة لمبنى السفارة، بالاعتصام والمبيت أمام السفارة الإسرائيلية، مؤكدين أنهم لن يغادروا مكانهم حتى يغادر السفير الإسرائيلى القاهرة.
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More