Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الخميس، 8 سبتمبر 2011

القوى السياسية تعلن مطالب جمعة "تصحيح المسار"

القوى السياسية تعلن مطالب جمعة "تصحيح المسار"


ميدان التحرير


عقد عدد من القوى الثورية ندوة بمركز إعداد القادة بشارع البرج، مساء أمس الأربعاء، بحضور 45 حركة وائتلافاً وحزباً سياسيا، والذين أصدروا بياناً تأكيدا على مشاركتهم فى جمعة تصحيح المسار وحددت القوى السياسية بعض المطالب لجمعة التصحيح، من أهمها تطهير مؤسسات الدولة من رموز الفساد وفلول الحزب الوطنى وعلى رأس هذه المؤسسات القضاء والإعلام، وإلغاء كافة أشكال المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وإلغاء قانون فض الاعتصامات وكل القوانين التى من شأنها تقيد الحريات العامة والتعبير عن الرأى، وإعادة تأهيل قوات الأمن وتدعيمها بالشرطة الوطنية بما يتلاءم مع المرحلة الجديدة من احترام كرامة الإنسان وحفظ الأمن، إعداد موازنة جديدة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وضم الصناديق الخاصة إليها، إلغاء قانونى مجلسى الشعب والشورى الجديد وإعادة النظر فى قانون مباشرة العمل السياسى، كما جاء فى مطالب القوى السياسية ضرورة استعادة ثروات مصر المنهوبة من شركات ومصانع بالخصخصة وأراض وأموال.

ووصفت القوى المحاكمات التى تجرى بالهزلية وطالبت بضرورة إجراء محاكمات جدية وإعداد قائمة اتهام تحفظ للشعب حقوقه على أساس الفساد السياسى والاقتصادى والاجتماعى والداخلى والخارجى، مما يعد خيانة للقسم، بالإضافة إلى إعادة النظر فى معاهدة السلام مع إسرائيل وتعديلها بما يحفظ كرامة مصر فى علاقاتها الخارجية مع دول العالم والتأكيد على التزام مصر بالعلاقات الأخوية مع العالم العربى والإسلامى، والإسراع بتعديل قانون الأزهر الشريف واستعادة مكانته مع التمسك بقياداته الحالية، وتحديد جدول زمنى لتنفيذ مطالب الشعب حتى تسليم السلطة وبناء الدولة الجديدة على أساس مدنية الدولة ودينها الإسلامى.

وجاء فى بيان الذى صدر عن القوى السياسية أن التظاهر السلمى حق أصيل لأصحاب هذه الثورة وطالب البيان جموع الشعب المصرى بالالتفاف حول شباب الثورة لتحقيق أهدافها، وأن هذه الوقفات لم تكن أبدا سببًا فى تعطيل الإنتاج، وأن الذى يعطل الإنتاج هو الذى يترك رموز الفساد فى كل مؤسسات الدولة دون مساءلة.

العادلى يتحدث لأول مرة من القفص.. وينفى كلام الشاهد الثامن

العادلى يتحدث لأول مرة من القفص.. وينفى كلام الشاهد الثامن

 حبيب العادلى داخل قفص الاتهام


تحدث العادلى لأول مرة من داخل قفص الاتهام ردا على كلام الشاهد الثامن بأن أمن الدولة هو من أخذ قرار قطع الاتصالات والإنترنت.

فبعد انتهاء الشاهد الثامن من شهادته سألت هيئة المحكمة كل المتهمين هل لديهم تعقيبات على أقوال الشاهد، فقال مبارك "لا تعليق على الشاهد"، وقال حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق: "كل ما ذكره الشاهد الثامن يتنافى مع الحقائق"، وقال اللواء عمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر السابق إنه لم يحضر الاجتماعات، فى حين أقر باقى المتهمين أنهم حضروا تلك الاجتماعات.

الشاهد الثامن يبرئ المشير طنطاوى من تهمة قطع الاتصالات

الشاهد الثامن يبرئ المشير طنطاوى من تهمة قطع الاتصالات


مبارك داخل القفص
 مبارك داخل القفص
 
برأ عصام حسنى عباس، مقدم بالإدارة العامة لشئون المجندين، وهو الشاهد الثامن فى قضية مبارك وابنيه والعادلى ومساعديه، المشير طنطاوى من اتهامه بأنه من طلب قطع الاتصالات أيام ثورة 25 يناير، وأكد أن الاجتماع الذى تم فى وزارة الداخلية يوم 27 يناير بين قيادات الوزارة، طلب خلاله اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس مباحث أمن الدولة، قطع الاتصالات بناء على تقرير أمنى، فطلب الدفاع مواجهته بالمتهمين..

وأكد الشاهد أنه كان هناك توقعات تشير إلى حدوث انتفاضة وثورة شعبية غير مسبوقة، وتم اتخاذ خطط أمنية وتدابير وإجراءات احترازية لم يسبق لها مثيل فى وزارة الداخلية، ولم يشهدها فى حياته، وتم الاتفاق فى ذلك الاجتماع على قطع الرسائل والتليفونات المحمولة فى عصر يوم الخميس 27 يناير، بالإضافة لقطع الإنترنت وجميع خدمات المحمول حتى حوالى السادسة صباحا يوم جمعة الغضب على مستوى القاهرة، وقال إن أصحاب هذا القرار هم القيادات الأمنية التى حضرت ذلك الاجتماع بدءا من الوزير ومرورا بـمساعديه الأربعة، بالإضافة لإسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة وقتها، وتم إخطار جميع الجهات الأمنية لتنفيذ هذه القرارات.

علاء وجمال يجلسان فى المقعد الأخير بجوار المراسى والفرماوى

علاء وجمال يجلسان فى المقعد الأخير بجوار المراسى والفرماوى


علاء وجمال داخل القفص
علاء وجمال داخل القفص 
 
دخل علاء وجمال ابنا الرئيس السابق محمد حسنى مبارك القفص داخل قاعة محاكمتهم بصحبة والدهما على سريره، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه فى تهم قتل المتظاهرين.

أمسك علاء بمصحف كبير أخذ يقرأ فيه ثم جلسا على المقعد الأخير داخل القفص والذى يجلس عليه أيضا اللواء أسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق واللواء عمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر الأسبق، ويفصل بينهما ضابط من قوات حراسة فى المحكمة، وأثناء إثبات القاضى الحضور رد مبارك بكلمة "موجود"، وجمال أيضا، فيما رد علاء بجملة "موجود حضرتك"، أما العادلى وبقية مساعديه فردوا بكلمة واحدة "أفندم".

رفع خامس جلسات محاكمة مبارك والعادلى للاستراحة

رفع خامس جلسات محاكمة مبارك والعادلى للاستراحة


جانب من المحاكمة


قرر المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس ، رفع جلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه بقيادات الداخلية، لاستكمال سماع الشاهد الثامن عقب الاستراحة.

القوات المسلحة تؤمن محاكمة مبارك الأسبوع المقبل من الداخل والخارج

القوات المسلحة تؤمن محاكمة مبارك الأسبوع المقبل من الداخل والخارج


صورة أرشيفية

علم اليوم السابع أن القوات المسلحة ستتولى تامين محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه فى قضايا قتل المتظاهرين بالكامل من الداخل والخارج طوال الأسبوع المقبل، وذلك بعد قرار المحكمة استدعاء كل من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق للشهادة فى القضية المحظور نشرها.

عبود الزمر: عودة عمر عبد الرحمن دعم للأمن القومى المصرى

عبود الزمر: عودة عمر عبد الرحمن دعم للأمن القومى المصرى


الشيخ عبود الزمر
الشيخ عبود الزمر 
 
عقدت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن مساء أمس ندوة بمقر اعتصامها أمام السفارة الأمريكية تحت عنوان "عودة الدكتور عمر دعم للأمن القومى المصرى" بحضور الشيخ عبود الزمر والشيخ محمد صلاح أحد علماء الأزهر وعدد من أنصار الشيخ.

أشار عبد الله نجل الشيخ عمر فى الكلمة الافتتاحية للندوة إلى السيرة الذاتية لوالده، ورفضه المستمر لمناصب الدولة التى عرضت عليه من قبل النظام السابق، مشيراً إلى مقولة شهيرة كان يقولها "إن المناصب تحبو تحت أقدامنا وندوسها بنعالنا"، مؤكداً فى كلمته على أن العالم الربانى هو صمام أمان للشباب والدولة.

قال عبود الزمر فى كلمته التى كانت المحور الأساسى للندوة، إن الأمن القومى للبلاد لا يتمثل فى زيادة أعداد القوات المسلحة ولا الأمن المركزى الذى يحمى كرسى الحكم ، حيث أن كثرة الجند هو علامة من علامات سقوط الدولة واستبداد الحاكم.

وعن ضرورة عودة الشيخ كونه عالما ربانيا وله دور محورى فى دعم للأمن القومى قال الزمر إن ذلك يتمثل فى عدة محاور أولها البعد السياسى عن طريق التنمية السياسية للمواطن وفتح الطريق للمشاركة الإيجابية الفعالة دون قيد، بالإضافة إلى صياغة هوية وكيان المواطن لكى يتعرف على عدوه من صديقه وتكوين شخصيته المستقلة.

وأيضاً الجانب الاجتماعى للدعوة إلى التماسك الأسرى والتربية الشريفة للمواطن المصرى المسلم والذى يعد إضافة للعالم الربانى من أجل مجتمع متماسك يصعب اختراقه ويستطيع مواجهة الأخطار الداخلية والخارجية.

مضيفاً أن له دوره الفعال فى البنية الاقتصادية عن طريق الحث عن المعاملات المحرمة والربا ووضع الزكاة فى وضعها الصحيح، وتوضيح معنى الاقتصاد الحلال فى الإسلام، بالإضافة إلى توجيه وحشد المجتمع لمواجهة تلك الأخطار.

وفى السياق نفسه أكد على دور الشيخ عمر الفعال فى الجانب العقائدى والأخلاقى بوضع أسس تربوية والبعد عن المحرمات والتوجه لبناء عقيدة صحيحة تحفظ لنا الكيان والشخصية الإسلامية الصحيحة وقناعته بعقيدته وانتمائه لمجتمعه بما يضمن مجتمع متماسك على أسس وأخلاق قويمة.

هذا بالإضافة إلى علاقات الشيخ الخارجية والتى ستتيح إعادة العلاقات مع الدول العربية التى تدهورت فى الفترة السابقة، من أجل لم الشمل العربى الإسلامى وتوحيد الجهود للوصول إلى الإستراتيجية الأمنية العربية الواحدة والبعد عن الخوف من الجار وتركيز انتباهنا لأعدائنا الحقيقيين.

يأتى هذا فيما تركزت كلمة الشيخ محمد صلاح أحد علماء الأزهر على الإشادة بمكانة الشيخ عمر العملية كونه أحد أعظم علماء الأزهر، ودوره فى الجهاد ونبذ الفساد فى مصر واصفاً الشيخ بأنه شيخ المجاهدين فى مصر ، متعجباً من أن يؤدى أحد أفراد القوات المسلحة التحية العسكرية لشهداء ، فيما كان عمر هو أول من وجه نداء للعالم الدولى لمحاسبة النظام على فساده وحينها وصف بالإرهابى والمتطرف.

كما أشاد صلاح بعلم الشيخ وفقهه واجتهاده فى حفظ القرآن وطلب العلم ، مشيراً فى مقارنة بسيطة بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد طارده أهله من مكة إلى المدينة ، وبالمثل تمت مطاردة الشيخ فى مصر حتى رحل عنها وتمت ملاحقته من بلد إلى بلد حتى زج به فى السجون الأمريكية رغم أنه كان يحمل العلم وكتاب الله وسنه رسوله، وليس حاملاً سلاحاً ولا إرهابياً، حيث حكم عليه بالسجن مدى الحياة وكان ضحية وسجين كلمة الحق .

"لا للمحاكمات العسكرية" تطالب بتقصى الحقائق حول المحبوسين المدنيين

"لا للمحاكمات العسكرية" تطالب بتقصى الحقائق حول المحبوسين المدنيين

صورة أرشيفية

أعربت مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" للمدنيين، بالإسكندرية عن ارتياحها للقرارات الأخيرة التى أصدرتها المحكمة العسكرية المركزية، والتى قضت ببراءة جميع المتهمين فى أحداث 28 و29 يونيو بالتحرير، بالإضافة إلى عدد آخر من المتهمين الذين أفرج عنهم لعدم الاختصاص.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعربت فيه المجموعة عن قلقها من بطء إجراءات الطعن فى الأحكام القضائية العسكرية حيث جاءت تواريخ جلسات الطعن فى 2012 (بعضها فى مايو)، مما يعنى أن بعض المتهمين قد يقضى 15 شهرا فى السجن قبل أن يُعرض على النقض.

وأشارت المجموعة فى البيان الصادر عنها، اليوم الخميس، إلى أن بعض هؤلاء قد اضطر لقضاء قرابة الشهرين فى السجن الحربى بدون ذنب اقترفوه قبل أن تفرج عنهم المحكمة العسكرية.
وجددت مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين مطلبها العادل بوقف جميع المحاكمات العسكرية للمدنيين ونظر جميع البلاغات السالف تقديمها أمام القضاء المدنى.

واستنكرت المجموعة ما آلت إليه الأوضاع فى السجن الحربى مساء يوم 22 أغسطس 2011 من اضطرابات بين المحاكمين عسكريًا من المدنيين وبين القوات العسكرية فى السجن الحربى، وناشدت المجلس العسكرى أن يقوم بفتح أبواب السجن الحربى لفريق من الحقوقيين المستقلين ومن يرغب من محامى هؤلاء المواطنين ولجنة تقصى حقائق للتحقيق فى هذه الوقائع التى تهدد حياة وسلامة هؤلاء المواطنين.

كما طالبت المجلس العسكرى بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية العاجلة والمتخصصة لعلاج أية مصابين، والحيلولة دون أى تدهور صحى يصيبهم بدنيا أو نفسيا وسرعة فتح باب التحقيق فى أية انتهاكات قد ارتكبت من قبل الشرطة العسكرية ومحاسبة المتورطين الذين تثبت إدانتهم.

إخلاء سبيل متهمى اشتباكات محاكمة مبارك وتأجيل القضية لـ15سبتمبر

إخلاء سبيل متهمى اشتباكات محاكمة مبارك وتأجيل القضية لـ15سبتمبر


اشتباكات أكاديمية الشرطة

قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد حسنى عبد الله وأمانة سر ناصر عبد الراضى، تأجيل أولى جلسات محاكمة 22 متهما فى أحداث الاشتباكات التى شهدتها أكاديمية الشرطة الاثنين الماضى، أثناء محاكمة الرئيس السابق ووزير الداخلية و6 من مساعديه والتى أسفرت عن إصابة 3 ضباط شرطة وأمين شرطة و11 مجندا من قوات الأمن المركزى وتكسير عدد من السيارات إلى جلسة 15 سبتمبر الجارى، للاطلاع على المستندات والأوراق وإخلاء سبيل المتهمين.

شهدت الجلسة تواجد عدد كبير من شباب 6 أبريل مرددين هتافات الداخلية بلطجية وعمرو مرسى دكتور مش بلطجى، فى إشارة إلى زميلهم الناشط السياسى المتهم فى القضية.

وحضر المتهمون ولم يدخلوا القفص الحديدى وشهدت الجلسة حالة من الفوضى بسبب الهتافات التى رددها المتضامنون مع النشطاء السياسيين وشباب 6 أبريل.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة محمد أبوالنجا قد أمرت صباح اليوم الثلاثاء، بحجز 22 متهمًا من المقبوض عليهم فى أحداث اشتباكات أكاديمية الشرطة، والتى أسفرت عن إصابة 15 مواطناً، 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث، كما أمرت النيابة باستدعاء المصابين للاستماع إلى أقوالهم ومواجهتهم بالمتهمين، حتى يتعرفوا عليهم، وبعد أن تم مواجهة المصابين بالمتهمين أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها عصام ماهر وأحمد على وكمال مسعود وكيلا أول نيابة القاهرة الجديدة، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 ضباط وأمين شرطة و11 مجنداً من الأمن المركزى، وأنكر المتهمون ارتكابهم للواقعة أمام النيابة، منهم شاب من حركة 6 أبريل.

اتحاد شباب الثورة: لم نخطط لمهاجمة منشآت الجيش


اتحاد شباب الثورة: لم نخطط لمهاجمة منشآت الجيش


 ميدان التحرير
ميدان التحرير
 
 
أكد اتحاد شباب الثورة أن ثورة "25 يناير" ستظل سلمية كما بدأت، وقال إن ما تردد عن وجود عناصر مجهولة تحرض المتظاهرين على استخدام العنف ضد القوات المسلحة والشرطة واقتحام المنشآت الحيوية التابعة لوزارة الدفاع يستهدف الفتنة وتشويه صورة الثوار والثورة السلمية.

وناشد الاتحاد فى بيان صدر اليوم الخميس، جموع المتظاهرين عدم الانجرار إلى أعمال تؤدى الفوضى وإراقة الدماء، وعدم السكوت عن أى فرد يندس وسط المتظاهرين ويحاول إثارة الفتنة أو القيام بأى عمل تخريبى وتسليمه إلى الشرطة العسكرية، مشدداً على أن اتحاد شباب الثورة يؤمن أن التظاهر والتعبير عن الرأى حق للجميع كفلته الثورة.

من ناحيته، قال عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة والمنسق العام الدكتور عبد الرازق عيد، إن الثورة بدأت سلمية وستستمر فى ذلك، وقال "سنمنع أى شخص تسول له نفسه القيام بأعمال تخريبية ضد منشآت الدولة.. الثوار لديهم الخبرة فى حماية المنشآت العامة والتعامل مع البلطجية والمخربين كما حدث فى الأيام الأولى للثورة".

ودعا عضو المكتب التنفيذى للاتحاد محمد السعيد إلى سحب الشرطة العسكرية والأمن المركزى من الميدان لإتاحة حق التظاهر السلمى ومنع أى احتكاك قد يحدث بين المتظاهرين والقوات التى تطوق الميدان.

الشاهد 8 بقضية مبارك يقدم سى دى يثبت إطلاق الرصاص على الثوار


الشاهد 8 بقضية مبارك يقدم سى دى يثبت إطلاق الرصاص على الثوار

محاكمة المخلوع مبارك
محاكمة المخلوع مبارك
 
قدم عصام عباس شوقى مقدم شرطة فى الأمن المركزى الشاهد الثامن فى محاكمة الرئيس السابق مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من مساعديه سى دى يثبت تورط قوات الأمن فى إطلاق الرصاص على المتظاهرين يوم الجمعة 28 يناير.

ويعد الشاهد الثامن الأهم والأبرز فى إثبات التهم على مبارك والعادلى ومعاونيه فى التدبير لقتل المتظاهرين، وذلك لحضوره اجتماعات قيادات الداخلية يوم 27 يناير الماضى، حيث أوضح أنه كانت هناك خطة أمنية من يوم 27 يناير للقضاء على أحداث 28 يناير بأى طريقة - وأكد "بأى طريقة".

وأكد أن الداخلية قامت بإجراءات احترازية غير مسبوقة يوم 28 يناير.

وقال عصام عباس شوقى مقدم شرطة فى الأمن المركزى، الشاهد الثامن، إنه صدرت أوامر لهم عصر يوم 28 يناير بقطع الاتصالات والإنترنت .

وصول أسر الشهداء و5 من مؤيدى مبارك لأكاديمية الشرطة


وصول أسر الشهداء و5 من مؤيدى مبارك لأكاديمية الشرطة

أسر الشهداء أمام الأكاديمية


وصل منذ قليل عدد من أسر شهداء ثورة 25 يناير، لأكاديمية الشرطة مقر محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، و6 من كبار مساعديه فى خامس جلسات قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، وتواجد 5 أفراد من مؤيدى وأنصار مبارك، حاملين لافتات تطالب شهود الإثبات بقول الحقيقة وعدم تغيير شهاداتهم.

بدء خامس جلسات محاكمة مبارك وابنيه والعادلى ومعاونيه فى قتل الثوار


بدء خامس جلسات محاكمة مبارك وابنيه 

والعادلى ومعاونيه فى قتل الثوار

محاكمة مبارك

بدأت منذ قليل خامس جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، بعد دخول مبارك وابنيه، وباقى المتهمين إلى قفص الاتهام بلحظات.

ومن المقرر أن يستكمل المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة سماع شهود الإثبات الثامن والتاسع فى القضية، وهم عصام عباس شوقى مقدم شرطة فى الأمن المركزى الذى يعتبر الهام والأبرز فى إثبات التهم على مبارك ومعاونيه فى التدبير لقتل المتظاهرين، وذلك لحضوره اجتماعات قيادات الداخلية يوم 27 يناير الماضى، والتى تم فيها اتخاذ عدة قرارات تتعلق بإيقاف المظاهرات، والشاهد التاسع محمد الحسينى فرج رائد بقطاع الأمن المركزى.

العثور على متفجرات وقذائف صاروخية بسيناء

العثور على متفجرات وقذائف صاروخية بسيناء


اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء
 اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء
 
عثرت أجهزة الأمن بشمال سيناء على مخزن متفجرات وقذائف صاروخية بمنطقة صحراوية بمدينة الشيخ زويد.

وكانت معلومات وردت للأمن بسيناء مساء أمس عن وجود مخزن سرى للمتفجرات ومخلفات الحروب بالمدينة فتم تشكيل قوة من الجيش والشرطة داهمت المنطقة وعثرت على المخزن ويضم قذائف "آر بى جيه" وصاروخين حيث قامت القوات بإزالة المتفجرات لمكان آمن فيما لم يتم ضبط أفراد قرب المخزن ، وقال مصدر مطلع أنها من مخلفات الحروب.

وصول طائرة مبارك وعلاء وجمال والعادلى ومساعديه لأكاديمية الشرطة


وصول طائرة مبارك وعلاء وجمال والعادلى ومساعديه لأكاديمية الشرطة


طائرة مبارك وصلت لأكاديمية الشرطة

وصلت منذ قليل لأكاديمية الشرطة الطائرة الهيلكوبتر التى تقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك والذى ارتدى "ترينج رمادى" لحضور محاكمته.

وتم نقله لسيارة الإسعاف تمهيدا لإدخاله الاستراحة المخصصة له لحين بدء الجلسة، وشهدت الأكاديمية تكثيفا أمنيا يتمثل فى 3 سيارات مدرعة وحوالى 20 سيارة أمن مركزى، وتواجد مكثف لسيارات الإسعاف.


كما وصلت أيضا سيارات الترحيلات التى تقل علاء وجمال مبارك ابنى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية و4 من مساعديه المحبوسين، وتم إيداعهم داخل مكان الحجز المخصص لهم لحين إدخالهم قفص الاتهام داخل قاعة المحكمة، لحضور خامس جلسات محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

سفينة إيطالية تسدد أعلى رسوم عبور فى تاريخ قناة السويس


سفينة إيطالية تسدد أعلى رسوم عبور فى تاريخ قناة السويس


عبور السفن بالقناة

سددت السفينة الإيطالية "فيرنزى فبزو" رسوما لعبور المجرى الملاحى لقناة السويس المصرية بلغت مليونين و28 ألف دولار، فيما يعد أعلى رسوم لعبور سفينة لمجرى قناة السويس منذ افتتاحها للملاحة الدولية قبيل 142 عاما مضت.

وقال مصدر ملاحى مسئول بهيئة قناة السويس "إن السفينة التى تحمل محركات وأجزاء من منصات للبترول قد عبرت المجرى الملاحى للقناة ضمن قافلة الجنوب قادمة من البحر الأحمر فى طريقها للبحر المتوسط"، وأضاف أن السفينة البالغ حمولتها 59 ألف طن قد عبرت القناة وهى مقطورة بواسطة القاطرة بركة كبرى إحدى قاطرات أسطول قناة السويس، وعدد آخر من القاطرات المساعدة التى رافقت السفينة خلال رحلة عبورها للقناة التى امتدت 16 ساعة.

وأكد المصدر أن رسوم العبور شملت مصاريف قطر السفينة وإرشادها خلال رحلة عبورها القناة ورسوم تأجير القاطرات وتجارب السرعات قبيل السماح لها بدخول المجرى الملاحى للقناة، بالإضافة إلى رسوم تأمين عبور القناة تبلغ 100 ألف دولار، حصلت عليها السفينة مرة أخرى عقب عبورها المجرى الملاحى للقناة.

البريد يرفع الحوافز 70% ويستبعد 39 مستشاراً لإنهاء اعتصام العاملين


البريد يرفع الحوافز 70% ويستبعد 39 مستشاراً لإنهاء اعتصام العاملين


الدكتور طارق السعدنى رئيس الهيئة القومية للبريد
 الدكتور طارق السعدنى رئيس الهيئة القومية للبريد
 
قرر الدكتور طارق السعدنى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، رفع حافز الأداء الحالى لجميع العاملين بنسبة 70% على مرحلتين، 35% اعتباراً من أكتوبر القادم، و35% اعتباراً فى أبريل من العام المقبل، مع إلغاء لائحة حافز التميز الجديدة، التى أعلن عنها فى أغسطس الماضى، مشددا على أن يكون حافز التميز دون تقييم وبنسبة 110% من الحد الأقصى لكافة العاملين بالهيئة وصرف جذب عمالة للعاملين بالمناطق النائية بنسبة 20% من أساسى المرتب.

وأكد السعدنى، خلال لقائه ممثلى العاملين بالبريد، مساء أمس، بعدما دخل عدد كبير منهم فى إضراب عن العمل قبل أيام، أنه سيتم الاستغناء عن المستشارين تدريجياً، بعد تأهيل الكوادر اللازمة من العاملين بالهيئة، علماً بأنه استغنى عن حوالى 100 مستشار من ذوى الخبرات المتخصصة وبقى 69 فقط وسيتم تخفيضهم تباعاً حتى يصل عددهم إلى 30 مستشاراً مع بداية العام القادم.

وبالنسبة لتثبيت العاملين الحاصلين على مؤهلات متوسطة والطوافين، أوضح أن الهيئة ستخاطب جهاز التنظيم والإدارة، لطلب تثبيت هذه العمالة مع تحمل الهيئة كافة الأعباء المالية خارج موازنة الدولة، وجار إنهاء الإجراءات لتثبيت المؤهلات المتوسطة والطوافين أسوة بما تم مع المؤهلات العليا.

وعن مشروع الرعاية الصحية، تم الاتفاق مع الشركة الحالية على الاستمرار فى تقديم الخدمة وجار إعادة طرح المشروع للحصول على أفضل الشروط لصالح العاملين، وسيتم دراسة إعطاء مزايا علاجية لأسرة العامل من الشركة التى ستقوم بإدارة المشروع، وكل من يرغب فى عدم الاشتراك بنقابة البريد أو المجلة أو النادى عليه التقدم بطلب إلى شئون العاملين بالمنطقة التابع لها وسيتم إيقاف الخصم فور تقديم الطلب.

كما وافق على رفع السلفة من صندوق الخدمة إلى 10 آلاف جنيه بدلاً من 5 تسدد على 50 شهرا،كما سيتم تنظيم العمل ليحصل العاملون على إجازة يومين أسبوعياً اعتبارا من يناير المقبل.

وسيراعى سرعة عرض الحالات على لجنة المخالفات الجسيمة خلال شهر والموافقة على الإجازات دون مرتب والتحقيق فى حالات الفساد بالهيئة حيث تقوم عدة جهات رقابية بمراقبة أدائها، ولا تتوانى الإدارة عن تحويل المخالفين للتحقيق طبقاً للوائح والقوانين، مطالبا من لديه وقائع ومستندات بالتقدم بها للجهات المختصة.

وأضاف السعدنى أنه بالنسبة لتوزيع نسبة من أرباح شركة اتصالات مصر وباقى استثمارات الهيئة على العاملين،لم تقم الشركة بتوزيع أرباح حتى ميزانية 2010 وفى حالة توزيع أرباح بعد سداد قرض المساهمين يصب ذلك بموارد الهيئة كباقى الاستثمارات الأخرى، وبالتالى يعود على العامين فى صورة منح ومكافآت.

وسيتم الإعلان عن ميزانية الهيئة بشفافية ووضوح، حيث إن الهيئة القومية للبريد بحكم قانون إنشائها كهيئة اقتصادية تقوم بتقديم الميزانية للمراجعة والاعتماد بواسطة الجهاز المركزى للمحاسبات، ويرفعها إلى مجلس الشعب ليقرر ما يراه بشأنها.

وطالب رئيس الهيئة جميع العاملين بسرعة الانتظام فى العمل اعتبارا من اليوم الخميس بكافة الإدارات والقطاعات والمناطق حتى يمكن تنفيذ القرارات المذكورة وتحقيق أكبر قدر من العدالة وتحسين أحوال العاملين.

محامو الكويت يغادرون القاهرة بعد قرار سرية جلسات محاكمة مبارك

محامو الكويت يغادرون القاهرة 

بعد قرار سرية جلسات محاكمة مبارك

المحامون الكويتيون

غادر الوفد الكويتى، المتطوع للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، صباح اليوم، من مطار القاهرة إلى الكويت بعدما حضروا رابع جلسات محاكمة مبارك أمس بعد حصولهم على تصريح دخول الجلسة.

وقبل مغادرتهم البلاد ألقى الوفد الكويتى بياناً قالوا فيه: "إيمانا منا بدور الرئيس السابق مبارك، زعيم الأمة العربية، ووقفته لدولة الكويت أثناء الغزو العراقى عام 1990، وبعد أن استشعرنا الحرج من حضور الجلسات السرية التى يستمع فيها هيئة المحكمة إلى كل من المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، واللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق، فقد قررنا مغادرة البلاد على أن نعود مرة أخرى للحضور بعد انتهاء الجلسات السرية لحضور باقى جلسات محاكمة مبارك".

وأضاف الوفد أنهم اطلعوا على القضية المتهم فيها مبارك واستمعوا إلى قرارات الهيئة الموقرة على أن يكون دورهم كتابة المذكرات وتقديمها إلى هيئة الدفاع المصرية المتطوعة برئاسة المحامى يسرى عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع عن مبارك، كما توجهوا بالشكر إلى وزارة الداخلية ووزارة العدل واللجنة القضائية المشرفة على نقابة المحامين، وذلك بعد السماح لهم بحضور المحاكمات.

وقدم الوفد الكويتى الشكر للشعب المصرى على ضيافته لهم، مؤكدين عودتهم لحضور المحاكمة بعد انتهاء الجلسات السرية لاستشعارهم بالحرج لأن الجلسات السرية الأسبوع المقبل خاصة بالأمن القومى المصرى.

هدوء أمام أكاديمية الشرطة وغياب مؤيدى مبارك وأسر الشهداء

هدوء أمام أكاديمية الشرطة وغياب مؤيدى مبارك

وأسر الشهداء

التواجد الأمنى أمام مقر الأكاديمية

سادت حالة من الهدوء صباح اليوم، الخميس، أمام أكاديمية الشرطة مقر محاكمة الرئيس السابق، محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه فى خامس جلسات قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، مع غياب تام لمؤيدى وأنصار الرئيس السابق، أو أسر الشهداء أمام الأكاديمية حتى الآن.

كما تواجدت بكثافة قوات الأمن لحماية المكان ومنع تكرار حدوث أى اشتباكات.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More