Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

نيويورك تايمز: شهادة الأمس تورط مبارك والعادلى فى قتل المتظاهرين

نيويورك تايمز: شهادة الأمس تورط مبارك والعادلى فى قتل المتظاهرين

صورة أرشيفية

ركزت صحيفة "النيويورك تايمز" فى تقرير لها اليوم على الشهادة التى تم الإدلاء بها أمس فى محاكمة الرئيس المصرى المخلوع محمد حسنى مبار ك.

وقالت الصحيفة إن شهادة، أمس الخميس، فى القضية الجنائية الخاصة بالرئيس السابق، قد أدت للمرة الأولى إلى تورط مسئولين كبار فى استخدام القوة ضد المتظاهرين، حيث تمت إضافة الأدلة على الحسابات المتناقضة التى ألقت بظلالها على الأيام الأولى من الإجراءات.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الشهادة هى الخطوة الأولى الواضحة فى المحاكمة التى شهدت ترنحاً بعد إدلاء أول خمسة شهود بشهادتهم، خاصة بعد تراجع كل مسئولى الشرطة عن أقوالهم الأولى حول اتخاذ تعليمات من كبار مسئولى الشرطة لاستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.

وأشارت إلى أن الادعاء يحاول بناء القضية من جديد بدءا بإثبات تهمة أن هناك أوامر صدرت لرجال الشرطة بمواجهة المتظاهرين.

إلا أن الصحيفة اعتبرت أن كل هذه الجهود من الادعاء سيتم تنحيها جانباً، مرجعة ذلك إلى سببين، الأول هو الشهادة غير المتوقعة للشاهدين الثامن والتاسع أمس، والثانى تم بقرار القاضى باستدعاء اثنين من كبار مسئولى الدولة، وهما المشير حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان للإدلاء بأقوالهم فى القضية.

تكثيف أمنى على شاطئ قناة السويس فى "جمعة تصحيح المسار"

تكثيف أمنى على شاطئ قناة السويس فى "جمعة تصحيح المسار"


صورة أرشيفية

كثفت الشرطة وقوات من الجيش تواجدها على شاطئ قناة السويس كإجراء احترازى لحماية المنشآت العامة.

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس إن هذه الإجراءات متوقعة وعادية مع المظاهرات تحسبا لوقوع أى خطر أو استغلال المظاهرات فى تخريب المنشآت.

وفى نفس السياق، تم تكثيف التفتيش على كوبرى السلام ومعديات القناة فى القنطرة ونمرة 6 وسرابيوم تفتيش المواطنين والسيارات تفتيشا دقيقا من صباح اليوم واستمرار تواجد الكمائن المرورية فى مداخل الطرق السريعة.

"الجامعة الأمريكية " تحذر أعضاءها من النزول إلى ميدان التحرير

"الجامعة الأمريكية " تحذر أعضاءها من النزول إلى ميدان التحرير

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة
 
كشفت حركة شباب 6 أبريل – الجبهة الديمقراطية – عن قيام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإرسال إيميلات شخصية لأعضائها تحذرهم من إضرابات محتملة فى القاهرة على خلفية مليونية جمعة "تصحيح المسار" التى دعا لها نحو 58 حزبا وائتلافا وحركة سياسية.

ودعت الجامعة الأمريكية فى رسالتها، أعضاءها لإلغاء السفر إلى خارج المناطق خارج القاهرة مع قيد التحركات داخل القاهرة بالزيارات الضرورية مع البحث عن طريق بديل دائماً تجنباً للمناطق ذات الحشد الكثيف، بجانب توخى الحذر عن المرور بجانب المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة.

كما ناشدت الجامعة الأمريكية أعضاءها لتجنب التجمعات لاحتمالية وقوع مخاطر محلية، بجانب التعامل مع القوات الأمنية – الموثوق فيهم- بشكل هادئ ومحترم مع إتباع التعليمات والإرشادات، بجانب عدد من الإرشادات العامة.

مسيرة لآلاف الفلاحين من أمام وزارة الزراعة إلى التحرير للمطالبة بإسقاط الوزير

مسيرة لآلاف الفلاحين من أمام وزارة الزراعة إلى التحرير للمطالبة بإسقاط الوزير

صورة أرشيفية

انطلقت مسيرة تضم الآلاف من الفلاحين والممثلين عن نقابات الفلاحين بكافة محافظات مصر من أمام مقر وزارة الزراعة متجهة إلى ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط وزير الزراعة الدكتور صلاح يوسف وتمليك أراضى الجمعيات للفلاحين وتوفير الخدمات الأساسية وعدم تهميش الفلاحين والاعتراف بدورهم الأساسى والرئيسى فى الاقتصاد المصرى.

وردد الفلاحون هتافات كثيرة منها "مش هنسلم مش هنبيع..الفلاح مش للبيع"، "باعوا الأرض وباعوا النيل..الفلاح ولا إسرائيل"، "الفلاح بقاله نقابة..والوزير عايزها خرابة".

واصطحب الفلاحون مجموعة من السيارات تحمل مكبرات صوت بجانب عدد كبير من الأعلام و اللافتات.

شباب الثورة ينطلقون فى مسيرة من ميدان مصطفى محمود بقيادة وائل غنيم

شباب الثورة ينطلقون فى مسيرة 

من ميدان مصطفى محمود بقيادة وائل غنيم

صورة ارشيفية

تجمع عدد من ائتلاف شباب الثورة بميدان مصطفى محمود عقب صلاة الجمعة يتزعمهم الناشط وائل غنيم، ويهتفون بضرورة عودة الثورة إلى قوتها الأولى مرة أخرى، ومحاكمة الرئيس المخلوع، وتطهير وزارة الداخلية.

انطلق شباب الثورة فى مسيرة تجمع فيها نحو 2000، مرددين "يا مبارك يا جبان كل محاكمة اعمل عيان، عسكر يحكم مدنى ليه ورثتونا ولا إيه، مش عايزينك يا داخلية هنقضيها لجان شعبية".

ومن جانبه رفض وائل غنيم الإدلاء بأى تصريحات صحفية حول تواجده مع الثوار، مؤكدا أنه سيتوجه معهم إلى ميدان التحرير.

تشديدات أمنية أمام سفارة إسرائيل خوفاً من "مسيرة الشواكيش"

تشديدات أمنية أمام سفارة إسرائيل خوفاً من "مسيرة الشواكيش"

مظاهرات السفارة الإسرائيلية

شهدت الشوارع المحيطة بالسفارة الإسرائيلية تكثيفاً أمنياً من قبل قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى، حيث تواجدت 7 مدرعات أمام مقر السفارة، وتمركزت قوات الأمن المركزى، وذلك تخوفاً من "مسيرة الشواكيش" التى دعا لها نشطاء على الفيس بوك لتحطيم الجدار العازل أمام السفارة الإسرائيلية.

من جانب آخر كتب الثوار على الجدار العازل عبارات وشعارات منددة بالأحداث الأخيرة التى قامت بها القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية الإسرائيلية، منها "الشعب يريد طرد السفير.. احموا احموا فى اليهود قتلوا أخواتنا على الحدود".

33 سيارة إسعاف وعيادتان بميدان التحرير لتأمين مليونية "تصحيح المسار"

33 سيارة إسعاف وعيادتان بميدان التحرير لتأمين مليونية "تصحيح المسار"


سيارات إسعاف بالتحرير
سيارات إسعاف بالتحرير
 
أعلنت وزارة الصحة توفير 33 سيارة إسعاف بميدان التحرير والمنطقة المحيطة، لتأمين "جمعة تصحيح المسار"، حيث تعتمد الخطة على توفير ورفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإخلاء مع رفع كفاءتها، وإنشاء عيادات طبية بميدان التحرير، بالإضافة إلى تجهيز فرق الانتشار السريع وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات، مع توفير كميات من أكياس الدم والبلازما، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية.

وذكر د.عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، أن الوزارة وضعت خطة تأمين طبية شاملة للمليونية بميدان التحرير، وسيتم تنفيذها على ثلاثة محاور، المحور الأول هو تمركز 6 سيارات أمام مجلس الشورى، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات الإخلاء، وهى المنيرة والعجوزة وإمبابة العام كمستوى أول، ومعهد ناصر كمستوى ثان ومستشفى القصر العينى مستوى ثالث.

أما المحور الثانى بميدان عبد المنعم رياض، والذى يشمل تمركز 5 سيارات بالميدان، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات الهلال ودار الشفاء كمستوى أول، وكل من مستشفى أحمد ماهر والزهراء كمستوى ثان والحسين الجامعى والدمرداش مستوى ثالث، بالإضافة إلى المحور الثالث المقرر تنفيذه بميدان سيمون بوليفار، فيعتمد على تمركز 6 سيارات إسعاف وسيارة إمداد طبى بالميدان، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات إمبابة العام والمنيرة والعجوزة كمستوى أول ومستشفى معهد ناصر كمستوى ثان، ومستشفى القصر العينى كمستوى ثالث.

فى الوقت نفسه، تم تجهيز سيارتين كعيادات متنقلة، كل سيارة بها طبيب أخصائى جراحة عامة وأخصائى باطنة عامة، بالإضافة إلى وجود 15 سيارة إسعاف بشكل احتياطى.

طوارئ فى مطار القاهرة لتأمين نقل مليون "طلقة فشنك" من فرنسا

طوارئ فى مطار القاهرة لتأمين نقل مليون

"طلقة فشنك" من فرنسا

قرية البضائع
قرية البضائع
 
أعلنت سلطات مطار القاهرة اليوم الجمعة حالة الطوارئ، لتأمين تفريغ ونقل مليون طلقة فشنك، قادمة من فرنسا، لصالح شركة مقاولات معمارية لاستخدامها فى تثبيت الخرسانة المسلحة.

صرحت مصادر أمنية بقرية البضائع بأنه قد وصلت الشحنة داخل أربعة طرود على طائرة مصر للطيران القادمة من باريس لصالح شركة إيتاكو للمقاولات بمدينة 6 أكتوبر، حيث تولت لجنة فحص الطرود والتأكد من حصولها على موافقات الأمن العام على الإفراج عن الشحنة.

وتم الإشراف على نقلها بطريقة فنية ونقلها وسط حراسة إلى مقر الشركة حتى لا تتعرض لما يسبب خطورة على الأمن العام فى الطرق التى تسير عليها أو لمحاولات السرقة.

توافد العمال والمزارعين إلى استاد القاهرة للاحتفال بعيد الفلاح

توافد العمال والمزارعين إلى استاد القاهرة للاحتفال بعيد الفلاح

استاد القاهرة - صورة أرشيفية
استاد القاهرة

توافد المئات من الموظفين والعمال والفلاحين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من جميع المحافظات، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، إلى استاد القاهرة لحضور احتفال عيد الفلاح.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات الاحتفالية بعيد الفلاح عقب صلاة الجمعة، بحضور الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووكلاء وزارته ورؤساء القطاعات المختلفة بالوزارة.

ومن جهة أخرى، شهد مبنى وزارة الزراعة انقساماً بين الفلاحين المؤيدين لاحتفالية عيد الفلاح باستاد القاهرة والآخرين المؤيدين للاحتفالية بميدان التحرير، حيث فضل الأغلبية من الفلاحين الذهاب إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة "تصحيح المسار" لتحقيق مطالب الثورة.

ومن جانبهم، رفع الفلاحون الوافدون من مختلف المحافظات لافتات تأييد للمجلس العسكرى ولحكومة شرف، فيما تقوم الشرطة العسكرية بتنظيم وتأمين دخول الفلاحين الوافدين لحضور الاحتفالية.

بالصور.. مئات المتظاهرين يتوافدون على التحرير بجمعة "تصحيح المسار"

بالصور.. مئات المتظاهرين يتوافدون على التحرير بجمعة "تصحيح المسار"

ميدان التحرير


توافد بضع مئات من المتظاهرين على ميدان التحرير صباح اليوم فى "جمعة تصحيح المسار"، والتى دعا إليها عدد من القوى السياسية والحزبية، فيما خلا ميدان التحرير من أية عناصر للشرطة أو القوات المسلحة، مما دفع عدد كبير من الباعة الجائلين للعودة مرة أخرى للميدان.

ويقوم عدد من المتظاهرين بتنظيم الحركة المرورية بالميدان والتى ظهرت بانسيابية نظرا لقلة عدد المتواجدين، والذين تفرقوا بأنحاء الميدان وبالحديقة المتواجدة بمنتصف الميدان والأخرى المقابلة لمجمع التحرير، كما خلا الميدان من المظاهر المعتادة من وجود منصات أو مكبرات للصوت.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة" والأحزاب السلفية رفضها المشاركة فى جمعة تصحيح المسار، حيث ترى أن استمرار التظاهرات والمليونيات أصبح غير ذى جدوى، بعد أن تمت تلبية غالبية المطالب وضرورة منح الحكومة المزيد من الوقت لتحقيق بقية المطالب، فضلا عن تزامن جمعة تصحيح المسار مع احتفالية عيد الفلاح المقرر أن تقام باستاد القاهرة اليوم، ولأول مرة بعد ثورة 25 يناير، بدعوة من وزارة الزراعة.

وشهدت الحديقة المتواجدة بمنتصف ميدان التحرير معظم التجمعات التى كانت اختفت منذ بداية شهر رمضان الماضى، فيما قلت الهتافات المنظمة، وكان أكثرها للتنديد بحادث الحدود الذى راح ضحيته جنود مصريين.

وجاءت أهم مطالب المتظاهرين بجمعة "تصحيح المسار" والتى رصدها مندوبو وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال جولتهم صباح اليوم بأرجاء ميدان التحرير - ضرورة وضع جدول زمنى لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتسليم إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية، ووقف المحاكمات العسكرية وتطهير كافة مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق.

كما تضمنت مطالب جمعة "تصحيح المسار" الوقف الفورى لتصدير الغاز لإسرائيل وطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة، ومراجعة اتفاقية كامب ديفيد، وتطهير القضاء وضمان استقلال مؤسسات الدولة وعلى رأسها الداخلية والجامعات ووسائل الإعلام، وإقالة النائب العام، ومنع قيادات الحزب الوطنى المنحل من ممارسة الحياة السياسية لمدة 5 سنوات على الأقل، والعمل على استعادة الأمن والأمان فى الشارع المصرى.
















































العشرات يتوافدون على ميدان التحرير.. ولجان التأمين تبدأ عملها

العشرات يتوافدون على ميدان التحرير..

ولجان التأمين تبدأ عملها

ميدان التحرير
ميدان التحرير
 
 
يواصل عشرات المتظاهرين، توافدهم إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى مليونية تصحيح المسار والتى تنطلق اليوم الجمعة.

وانتشر المتظاهرون حول الميدان والشوارع المحيطة، بعد أن أخلته قوات الأمن أمس الخميس، وبدت السعادة على وجوه معظم الموجودين بعد غيابهم عن الميدان طوال شهر رمضان، فيما انتشرت اللافتات والرسوم التى تحمل المطالب فى كل مكان بميدان التحرير.

واستعد عدد كبير من اللجان الطبية التطوعية، للمشاركة فى المليونية، تحسبا لحالات الإغماء فى مليونية اليوم، فيما تستعد اللجان لتأمين الميدان والشوارع المحيطة به.

مجهولون يعتدون على مذيعة بالجزيرة أمام مدينة الإنتاج الإعلامى

مجهولون يعتدون على مذيعة بالجزيرة أمام مدينة الإنتاج الإعلامى

منى سلمان الإعلامية بقناة الجزيرة
منى سلمان الإعلامية بقناة الجزيرة
 
قالت منى سلمان، الإعلامية بقناة الجزيرة، إنها بمجرد خروجها من البوابة المخصصة لخروج الإعلاميين، بمدينة الإنتاج الإعلامى، قام مجهولون مسلحون بأسلحة آلية بالتصدى لها هى وزوجها وهما داخل سيارتها، وقاموا بإشهار الأسلحة فى وجهيهما.

وأشارت منى سلمان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة "أوربت" ويقدمه الإعلامى الكبير"عمرو أديب"، إلى أن المسلحين حاولوا كسر الزجاج، وسحبها من السيارة، ولكن زوجها عرض عليهم أخذ السيارة مقابل تركهما سالمين دون أذى، وهو بالفعل ما حدث، وبعد قيام الجناة بالهروب كتبت استغاثتها على توتير، ثم قامت بالتوجه هى وزوجها إلى قسم مدينة أكتوبر للإبلاغ عن الحادث.

وأضافت أنها كان معها مادة إعلامية سجلتها بالأمس عن محاكمة مبارك ونجليه، ولكنها تستبعد أن يكون هذا الحادث بسبب إذاعة تلك المادة، مشيرة إلى أنها فقط تندهش من حدوث تلك الوقعة فى هذا المكان بالتحديد.

بالصور.. سفير مصر بتل أبيب: علاقتنا مع إسرائيل لن تنقطع أبداً

بالصور.. سفير مصر بتل أبيب:

 علاقتنا مع إسرائيل لن تنقطع أبداً


جانب من اللقاء
 جانب من اللقاء
 
ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى وإذاعة صوت إسرائيل، أن السفير المصرى لدى تل أبيب ياسر رضا، التقى إيلى يشاى نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير الداخلية، الذى يتزعم حزب شاس الإسرائيلى اليمينى المتطرف،

وأوضح التليفزيون والإذاعة الاسرائيلية، أنه تم خلال اللقاء الرسمى والغير معلن مسبقاً، مناقشة عدة قضايا رئيسية أهمها العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، والمسيرة السياسية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال السفير المصرى خلال اللقاء، إن العلاقة بين مصر وإسرائيل لن تنقطع أبداً، ولا توجد أدنى مخاوف أو قلق من قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين، لأن الأصوات فى مصر التى تطالب بإلغاء السلام مع إسرائيل وقطع العلاقات معها، ليست إلا أصوات قليلة وجوفاء وغير مؤثرة بالمرة.

وأضاف رضا، أنه يأمل فى أن تنتهى التحقيقات سريعاً فى أحداث الحدود التى أسفرت عن استشهاد عدد من قوات الأمن المصرية بنيران الجيش الإسرائيلى، متمنياً أن تكون نتائج التحقيقات ناجحة ومقبولة للجانب المصرى والجانب الإسرائيلى، الذى زعم إطلاق النار على المصريين بطريق الخطأ خلال مطاردته لإرهابيين مشتبه تورطهم فى عملية إيلات التى أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة 30 آخرين.

وأوضح سفير مصر فى إسرائيل، أنه جاء إلى اللقاء لمطالبة وزير الداخلية بالعمل سوياً لدفع عملية السلام فى المنطقة، خاصة مع الفلسطينيين، وأكد السفير ياسر رضا على أن مصر تعلق آمالاً كبيرة على حزب شاس الذى يرأسه نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية إيلى يشاى، للمساهمة فى دفع عملية السلام مع الفلسطينيين، لأن المصريين يربطون استمرار السلام مع إسرائيل بتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتمنى يشاى خلال اللقاء بأن ينجح الشعب المصرى فى اجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة، وطالب مصر بأن تقترح تقديم مفاوض فلسطينى للسلام، من أجل التحول للمسار السياسى، مؤكداً على أنه لا فائدة من الخطوات الأحادية الجانب من قبل الفلسطينيين.

وأشار يشاى إلى أن الحاخام الأكبر فى إسرائيل عوفيديا يوسف الزعيم الروحى لحزب شاس، والذى كان صديقاً للرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، حريص على توطيد العلاقات مع المصريين بعد مبارك، وكذلك الحفاظ على اتفاقية السلام.









"9 مارس واستقلال عين شمس" تقاطعان انتخابات القيادات الجامعية

"9 مارس واستقلال عين شمس" تقاطعان انتخابات القيادات الجامعية


صورة أرشيفية

قررت حركة 9 مارس اللجوء للقضاء لوقف تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بانتخابات القيادات الجامعية، وأعلنت الحركة رفضها ما وصفته بـ"تزوير" إرادة أعضاء هيئة التدريس، من خلال النظام المشوه الذى يتم فرضه عن طريق بقايا قيادات العهد البائد الكامنة فى المجلس الأعلى للجامعات.

ودعت الحركة المؤتمر العام لأعضاء هيئة التدريس المنعقد 11 سبتمبر إلى إصدار قرار بمقاطعة الانتخابات، ما دامت لا تتم على جميع المناصب القيادية، وتتم بموجب ذلك النظام المشوه، والدعوة للإضراب العام فى الجامعات المصرية فى حالة استمرار عناد الحكومة، وعدم الاستجابة لحزمة مطالب الإصلاح الجامعى.

وأعلنت المجموعة أنها ستشارك فى المؤتمر العام لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية المنعقد صباح الأحد 11 سبتمبر 2011 بنادى هيئة تدريس جامعة القاهرة، وأنها تدعو جميع أعضاء هيئة التدريس إلى المشاركة وإرسال وفود ممثلة لِمَن لن يتمكنوا من الحضور، كما تدعو إلى لالتزام التام بقرارات المؤتمر التى ستتخذ بتصويت الحاضرين، والمشاركة الفعالة فى تنفيذ القرارات.


وأكدت "9 مارس" ضرورة التنفيذ الكامل لحزمة المطالب العاجلة للإصلاح الجامعى، والتى تبدأ بإعفاء جميع القيادات الجامعية الموروثة من عهد مبارك، واختيار قيادات جديدة بالانتخاب حسب النظام الذى أقرته الغالبية الساحقة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات دون أى تعديل أو تزوير.

وقالت الحركة، إن النظام الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات يخالف ما تم التصويت عليه، ويهدف لإضعاف صوت أعضاء هيئة التدريس فى اختيار القيادات الجامعية.


كما عقدت حركة استقلال جامعة عين شمس اجتماعا طارئا، وقررت مقاطعة ما وصفته بالتمثيلية الهزلية لإعادة إنتاج بقايا نظام مبارك الفاقد للشرعية، وشددت على الاستمرار فى اتخاذ كل الإجراءات القانونية والتى بدأت برفع الدعوى العاجلة رقم 52668 لسنة 65 قضائية بالقضاء الإدارى.

وقالت الحركة إنها لجأت للقضاء لإيقاف ما وصفته بالمسرحية الهزلية التى تم فيها تزوير ما اختاره أعضاء هيئة التدريس وتفصيل قواعد لا تساوى بين الكليات ولا أعضاء هيئة التدريس، وتستبعد الشباب وتضع شروطا تعجيزية تؤدى فى النهاية إلى تعيين بقايا الحزب الوطنى لبعضهم البعض.

وأضافت الحركة أن ممارسة ضبط النفس وإعلاء الاستقرار ومصلحة الوطن والاستماع إلى الوعود الكاذبة من الحكومة تم فهمها من السلطات الحالية على أنها نوع من الضعف، رغم أن ذلك لن يثنى أعضاء هيئة التدريس عن المضى فى طريق الإصلاح.


كما قررت التنسيق مع الاتحادات الطلابية وجميع الحركات الطلابية والجامعية؛ لاتخاذ كل ما يلزم من تحرك على الأرض لتطهير الجامعات من فلول الحزب الوطنى، وأكدت الحركة أن بقايا الوطنى يضحون بالطلبة والجامعات واستقرار الوطن فى سبيل مصالحهم الشخصية والمادية منها خاصة.

أحزاب إسلامية تعلن مشاركتها فى مليونية "تصحيح المسار"

أحزاب إسلامية تعلن مشاركتها فى مليونية "تصحيح المسار"


ميدان التحرير

قبل ساعات من مليونية تصحيح المسار، أعلن عدد من الأحزاب والحركات الإسلامية مشاركتها فى مظاهرات الجمعة، فى حين تمسكت الجماعة الإسلامية وحزب الوسط بالقرار السابق بعدم المشاركة فى المظاهرات.

وأكد ممثلو الأحزاب، ومنها السلامة والتنمية، الذى يضم عدداً من كودار تنظيم الجهاد الإسلامى، وحزب النهضة، وحزب الإصلاح، وحملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وجبهة الإرادة الشعبية عن مشاركتها فى مظاهرات الغد.

وأشاروا فى مؤتمر صحفى عقد بمقر حزب الوفد، إلى أنهم سيرفعون عدداً من المطالب التوافقية التى تحظى بإجماع من القوى المشاركة والقوى الممتنعة عن المشاركة فى المليونية، وهى الوقف الفورى للمحاكمات العسكرية للمدنين وتحويلهم للقضاء المدنى، والالتزام بجدول زمنى لتسليم إدارة شئون البلاد لإدارة مدنية منتخبة، اتخاذ إجراءات حازمة من أجل إعادة الأمن إلى الشارع المصرى والقضاء على البلطجة، وإلغاء قانون تجريم الإضرابات والاعتصامات، وتفعيل القوانين اللازمة لتطبيق العزل السياسى ضد قيادات الحزب الوطنى المنحل، وتفعيل الحد الأدنى والأقصى للأجور، وتنفيذ إرادة الشعب وعدم الالتفاف عليها.

وأكدوا فى الوقت نفسه، فى بيان مشترك مع ممثلين لعدد من الأحزاب والقوى السياسية بينها الوفد وائتلاف شباب الثورة وحزب الوسط والجماعة الإسلامية، أنهم يرفضون الخروج لمطالب غير توافقية مثل الدستور أولاً، أو إعلان مواد حاكمة للدستور أو المطالبة بعزل المجلس العسكرى.

وأكد البيان على تجريم كل فعل أو عمل أو دعوة من شأنها أن تخرج الثورة المصرية من سلميتها من نوع المواجهة المسلحة مع الجيش أو الشرطة، وأشاروا إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للتصدى لهذا الخطر.

فى المقابل اتهم صفوت عبد الغنى القيادى بالجماعة الإسلامية، فئة من القوى السياسية التى دعت لمظاهرات الغد بالسعى إلى نشر الفوضى وإقصاء الإسلاميين عن الحياة السياسية، وأضاف نقول لهذه القلة "لن تنجحوا فى الالتفاف على إرادة الأمة ولن يعلو صوتكم على الإرادة الشعبية".

دعا فى الوقت نفسه، من وصفهم بالقوى الوطنية التى تشارك فى مظاهرات الغد إلى التريث وإعطاء المجلس العسكرى فرصة للوفاء بوعوده.

المتظاهرون يسيطرون على ميدان التحرير.. وينظمون المرور

المتظاهرون يسيطرون على ميدان التحرير.. وينظمون المرور

ميدان التحرير
ميدان التحرير 
بعد انسحاب قوات الأمن المركزى من الميدان لأول مرة منذ أكثر من 35 يومًا، سيطر المتظاهرون عليه استعدادا لجمعة تصحيح المسار.

وكانت قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية منعت المتظاهرين من الوصول لحديقة الميدان، وشكلت كردونا أمنيا حولها لمنع وصول المتظاهرين إليها والاعتصام من جديد.

وشهد صباح الخميس انسحاب قوات الشرطة العسكرية من على مداخل الميدان، وأعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم أنه سيتم إخلاء ميدان التحرير من قوات الشرطة، اعتبارا من منتصف ليل الخميس الموافق 8 سبتمبر وحتى منتصف ليلة الجمعة 9 سبتمبر، حيث تجمع مئات المتظاهرين بالميدان وأجبروا الأمن المركزى من المغادرة.

وقام المتظاهرون بالاحتفال عقب انسحاب قوات الأمن المركزى من خلال إطلاق بعض الألعاب النارية فى سماء الميدان، ورددوا الأناشيد والأغانى الوطنية.

يأتى ذلك فيما شهد ميدان التحرير تكدسا بالسيارات، وذلك بعد انسحاب رجال المرور من الميدان بعد مغادرة قوات الأمن المركز، وقام مجموعة من الشباب المتظاهرين بتيسير حركات المرور.
 
 

"أبو الفتوح" يساند مظاهرات تصحيح المسار

"أبو الفتوح" يساند مظاهرات تصحيح المسار


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية
 
أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، دعمه ومساندته لدعوة التظاهر الجمعة، واستمرار الضغط الشعبى فى ميدان التحرير وبقية ميادين مصر الأخرى لتصحيح مسار الثورة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الطابع السلمى للثورة ورفض أى دعاوى للعنف أو التخريب أو المساس بمنشآت الوطن.

وقال أبو الفتوح فى تصريحات للصحفيين مساء اليوم، الخميس، إن الأهداف التى يتعين المطالبة باستكمالها تتضمن تحديد جدول زمنى واضح لتسليم السلطة لبرلمان ورئيس منتخب، والوقف الفورى لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى، ورفض قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف أن من بين المطالب التى يتعين المناداة بها خلال التظاهرات، ما وصفه بالاستعادة الحقيقية للأمن فى الشارع المصرى بعد تفشى البلطجة والتقصير الواضح والمتعمد من الحكومة فى التعامل مع الانفلات الأمنى.

"أطباء التحرير": 7 وحدات طبية مع المسيرات المتجهة للميدان غدا

"أطباء التحرير": 7 وحدات طبية مع المسيرات المتجهة للميدان غدا

المستشفى الميدانى بالتحرير - أرشيفية
 المستشفى الميدانى بالتحرير

أعلن الدكتور محمد فتوح، رئيس جمعية أطباء التحرير، عن مشاركة الجمعية فى فعاليات جمعة تصحيح المسار، وذلك عن طريق 7 وحدات طبية متنقلة، يشارك فيها 35 طبيبا، وتنطلق مع المسيرات عقب صلاة الجمعة من عدد من المساجد وهى "النور فى العباسية، والاستقامة فى الجيزة، والخازندار فى شبرا، ورابعة العدوية فى مدينة نصر، ومصطفى محمود فى المهندسين".

وأضاف فتوح قائلا: إن الوحدات ستتجمع فى ميدان التحرير لتكوين وحدة طبية رئيسية بجوار الجامعة الأمريكية، وستظل الوحدة موجودة طوال اليوم لتقديم خدماتها للموجودين فى الميدان لحين الانتهاء من فعاليات جمعة تصحيح المسار".

كانت جمعية أطباء التحرير تشكلت أثناء ثورة 25 يناير من الأطباء والممرضين الموجودين فى المستشفى الميدانى طوال أيام الثورة، وتهدف إلى تقديم التدخل الطبى السريع فى الحوادث والأزمات، فضلا عن القيام بقوافل طبية تهدف إلى التوعية السياسية للمواطنين وحقهم فى الصحة مع محاولة إصلاح المنظومة الصحية.

الحكومة:قصر منح التأشيرات السياحية فى مطارات الجمهورية على الأفواج

الحكومة:قصر منح التأشيرات السياحية 

فى مطارات الجمهورية على الأفواج


رئيس الوزراء عصام شرف

قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، الأربعاء، قصر منح التأشيرات السياحية فى مطارات الجمهورية على الأفواج السياحية دون غيرها.

وقال بيان صادر عن المجلس، إنه يحظر منح هذه التأشيرات للأفراد والمجموعات غير السياحية والتى عليها اتباع الإجراءات القانونية المعتادة، للحصول على تأشيرة الدخول للبلاد، وإلا اعتبرت إقامتهم غير مشروعة، الأمر الذى يخول السلطات المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، بحسب ما جاء فى البيان.

وقرر المجلس أن تكون الشركات السياحية المنظمة للأفواج السياحية الوافدة لمصر مسئولة مسئولية قانونية كاملة عن إخطار الجهات المصرية المختصة بالمخالفين لهذه القواعد فور وصول الفوج السياحى وعند المغادرة.

"شرف" يدعو لعقد اجتماع وزارى لبحث تلبية مطالب "الانتقالى الليبى"

"شرف" يدعو لعقد اجتماع وزارى

لبحث تلبية مطالب "الانتقالى الليبى"

د. عصام شرف ومحمود جبريل رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الانتقالى الليبى


أكد مجلس الوزراء، أنه درس فى جلسته أمس، الأربعاء، الاحتياجات العاجلة التى تقدم بها المجلس الانتقالى الليبى خلال الزيارة التى قام بها محمود جبريل، رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الانتقالى الليبى للقاهرة مؤخراً.

وأشار المجلس، إلى أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وجه كافة الوزارات المعنية ببحث هذه المطالب، ودعا لعقد اجتماع وزارى مطلع الأسبوع المقبل، تطرح فيه كل وزارة ما يمكنها تقديمه بشكل عاجل، تلبية لاحتياجات الأشقاء فى ليبيا.

القوات المسلحة تُحذّر من انتحال الصفة العسكرية


القوات المسلحة تُحذّر من انتحال الصفة العسكرية


قوات مسلحة – صورة أرشيفية


حذرت القوات المسلحة من انتحال الصفة العسكرية، بدون وجه حق، كما حذرت أى شخص من ارتداء الزى العسكرى، حتى لا يتعرض للمحاكمة العسكرية، وطالبت المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أية عناصر مشكوك أو مشتبه فيها تدعى انتماءها للقوات المسلحة، والقبض عليها وتسليمها إلى القوات المسلحة، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

كانت عناصر الشرطة العسكرية ألقت القبض على 7 من المسجلين خطر، ينتحلون صفة عناصر القوات المسلحة ويرتدون الزى العسكرى، دون وجه حق، وقيامهم بأعمال البلطجة وابتزاز أصحاب المحاجر العاملة بجهة دير مواس بمحافظة المنيا، وتم رصد تحركاتهم وإلقاء القبض عليهم، أثناء محاولتهم ابتزاز بعض أصحاب المحاجر، مستغلين ارتداءهم للزى العسكرى وادعاء صفة أفراد من القوات المسلحة.

وتم إحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وإلى المحاكمة العاجلة بتهمتى السرقة والابتزاز وارتداء الزى العسكرى.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More