Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

السبت، 23 يوليو 2011

بالفيديو : بلطجية قاموا ببناء سوق على منطقة ضغط عالى بأخر شارع مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر

قام اليوم عدد كبير من البلطجية ببناء سوق على منطقة ضغط عالى بأخر شارع مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر و هذا محظور و تم اعلانهم بازالة هذه المخالفات و لكنهم رفضو و اعتدو على الاهالى الذين تدخلو لحل الموقف الامر الذى ادى الى تدخل الجيش و الشرطة لسيطرة على الوضع و دارت اشتبكات عنيفة بين قوات الجيش و الشرطة و البطجية حتى يتم ازالة هذه التعديات و طرد البطجية ادى ذلك الى توقف حركة المرور فى الشارع و لكن قد وردت ابناء منذ قليل عن انسحاب قوات الجيش من المكان بسبب قيام البلطجية بالوقوف امام المدرعات و قال المصدر ان هذا الانسحاب خوفا من ان يموت احد البلطجية و يقول اهله عليه بعد ذلك انه شهيد الثورة و الا يسيطر البلطجية على المكان وسط خوف شديد من اهالى المنطقة


البرادعى يطالب المجلس العسكرى والحكومة بالتدخل الفورى لوقف العنف ضد المتظاهرين السلميين

البرادعى يطالب المجلس العسكرى والحكومة بالتدخل الفورى لوقف العنف ضد المتظاهرين السلميين
طالب الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، المجلس العسكرى والحكومة بالتدخل الفورى لوقف العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن يتحملوا مسئوليتهم فى هذا الصدد.

كما دعا البرادعى قوى الشعب بمختلف أطيافه لتوحيد الصفوف والبعد عن الفرقة والاختلاف لنجتاز هذه المرحلة الحرجة والحساسة من تاريخ البلاد.

وقال البرادعى إن التشرذم والتخبط يتزايدان والأمن يتراجع، مؤكدا: "نسمع عن وجود "مخططات" دون أدلة وفى المقابل نواجه بتهديدات".

وأضاف البرادعى قائلا: لقد قام شعب مصر بثورة سلمية بيضاء فى 25 يناير، ثورة يحتذى بها فى العالم أجمع، ولدى ثقة أن الشعب المصرى سيحافظ على ما بذله وضحى من أجله بالمئات من الشهداء والمصابين".

بالصوت والصورة كلمة المشير سيد طنطاوى لشعب مصر فى ذكرة ثورة يوليو





القى صباح اليوم السبت 23 يوليو المشير حسين طنطاوى كلمة الى شعب مصر قدم فى اولها خالص شكرة
الى ارواح شهداء ثورة يناير وشباب الثورة المصرية واكد ان المجلس العسكرى يتعهد ببناء مصر على اسس الديمقراطية واكد ان مصر ستصبح مدنية واضاف انه والمجلس العسكرى سوف يستمروا فى تطوير الجيش المصرى لتحافظ مصر على قوتها فى المنطقة ولحماية مقدراتها كما اضاف اهتمام مصر بالسلام فى المنطقة وايضا اهتمامها بالدول العربية الشقيقة وتطوير الصداقه ودعم القضايا المشتركة وتوجهها بكل قوة لعودة العلاقات مع الدول الافريقية وخاصتا دول حوض النيل كما تحدث طنطاوى عن ثورة يوليو 52 وما لها من اثر فى تاريخ مصر الحديث وانهى خطابة بدعاء الى الله بأن يحمى مصر وشعبها من شر الفتن والمكائد

 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=330817 - 100fm6.com

رفع درجة التأهب القصوى وايضاً اغلاق منطقة العباسية بالكامل المصدر

رفع درجة التأهب القصوى وايضاً اغلاق منطقة العباسية بالكامل  المصدر


 
 
نظرا للاحداث التى تشهدها منطقة العباسية الان والتى توجه اليها المتظاهرين من ميدان التحرير للوصول الى مقر المجلس الاعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع بشارع الخليفة المامون لاعلان اعتصامهم امامه لحين تنفيذ مطالبهم وايضا بسبب ما شهدته محافظة السويس بالقاء القبض على اكثر من اربعة عشر متظاهر و قد قامت القوات المسلحة برفع درجة التأهب القصوى وايضاً اغلاق منطقة العباسية بالكامل وقامت جنود الشرطة العسكرية بإطلاق الاعيرة النارية الكثيفة فى الهواء لتخويف وترهيب المتظاهرين من التقدم لمنطقة المجلس العسكرى وقد اصدر المجلس العسكرى على صفحته الرسمية بيان منذ دقائق بيان تحذيرى لحركة 6 ابريل من عدم الوقيعة بين الجيش وبين الشعب المصرى وتاكيد منهم بعدم استخدام القوات المسلحة القوة ضد المتظاهرين بمحافظة الاسماعلية ومحافظة السويس

برغم الاحداث المؤسفة فى العباسية يحتقل حزب الحرية والعدالة بتاسيس الحزب بمشاركة بعض الوزراء

وزراء يتجاهلون أحداث العباسية ويشاركون فى احتفال "الحرية والعدالة"

جانب من الاحتفال


فى الوقت الذى تشهد فيه مصر العديد من الأحداث المؤسفة، وآخرها ما يحدث فى منطقة العباسية من أحداث دامية، تجاهل عدد من الوزراء هذه الأحداث، وشاركوا فى احتفال تأسيس حزب الحرية والعدالة الذى أقيم مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى، حيث شارك فى الاحتفال كل اللواء الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء، منصور العيسوى وزير الداخلية، ود.عماد أبو غازى وزير الثقافة.

من جانبه وصف اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، تأسيس حزب الحرية والعدالة بالخطوة الهامة فى الطريق لبناء مستقبل مصر، مشيراً فى تصريحات أدلى بها على هامش احتفالية تأسيس الحزب، إلى أن حضوره بنفسه هو أكبر دليل على موقف الداخلية من الحزب.


وكان عدد من الرموز السياسية والحكومية، عقدوا اجتماعاً مغلقاً مع قيادات الحزب وجماعة الإخوان قبل بدء احتفالية الحزب، وضم الاجتماع الذى عقد بقاعة كبار الزوار بأحد الفنادق الكبرى، الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء، ومنصور العيسوى وزير الداخلية، ود. عماد أبو غازى وزير الثقافة، والدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد، وعدد من قيادات الحزب وعلى رأسهم حسين إبراهيم.


وأكد الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب "الحرية والعدالة"، أن الجماعة أعلنت أنها لا تنافس على السلطة، ولكنها تسعى إلى أن يُحكم المصريون بإرادتهم الحرة، ولكى تحقق الجماعة هذا الهدف فقد قررت هذا القرار، مشيراً إلى أن الحزب مستقلاً عن الجماعة فى مواقفه وشئونه المالية مع الأخذ فى الاعتبار أن الجماعة والحزب لهم نفس المرجعية والفكرة والأهداف لكن الوسائل تختلف.


وأضاف مرسى، أن الحزب يقر بالشرعية التى اقرها الشعب كله للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن المجلس العسكرى لديه شرعية مؤقتة إلى أن ننتقل إلى الشرعية الدائمة بعد إجراء الانتخابات.


كما حضر عدد من الشخصيات احتفالية تأسيس حزب العدالة وهم" المستشار محمود الخضيرى، وعبد الفتاح البنا، أستاذ الترميم بكلية الآثار جامعة القاهرة، وعلاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب السابق، وأشرف بلبع، عميد معهد الوفد للبحوث، وجورج إسحاق، المنسق السابق لحركة كفاية، ود. عمرو الشوبكي، الخبير السياسي، والكابتن هادى خشبة، منسق لجنة الكرة فى النادى الأهلي، ومصطفى النجار، وكيل مؤسسى حزب العدل، وممدوح إسماعيل، عضو مجلس نقابة المحامين.

رفع حالة الطوارئ فى 6 مستشفيات قريبة من الميدان وعلاج 132 مصاباً داخل ميدان التحرير

ارتفاع عدد مصابى العباسية إلى 143 مصاباً

 

احداث العباسية  
احداث العباسية 
 
أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين فى الأحداث التى بدأت منذ ساعات بميدان العباسية، ارتفع إلى 143 مصاباً، وتم نقل 11 منهم إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة أنه تم نقل 8 إلى مستشفى الدمرداش واثنين إلى مستشفى القبة العسكرى ومصاب واحد فقط إلى مستشفى عين شمس التخصصى، فى الوقت الذى تم فيه علاج 132 مصاباً داخل الميدان.

وكانت الصحة قد أرسلت مستشفى ميدانياً وعدداً من سيارات الإسعاف إلى ميدان العباسية، ورفع حالة الطوارئ فى 6 مستشفيات قريبة من الميدان، وهى دار الشفاء وهليوبلس ومنشية البكرى وعين شمس التخصصى والمطرية.
 

بالفيديو مجهولين بقذفون متظاهرى التحرير بالملوتوف والسيوف والأسلحة البيضاء

بالفيديو..تصاعد الاشتباكات بالعباسية وارتفاع عدد المصابين إلى 70 

جانب من الأحداث  
جانب من الأحداث 
 

 وقعت اشتباكات فى امتداد شارع رمسيس من ناحية العباسية، حيث بدأ مجهولين بقذف متظاهرى التحرير بالملوتوف والسيوف والأسلحة البيضاء، وارتفاع عدد المصابين الذين يلقون العلاج فى سيارات الإسعاف، وعلى أيد المتطوعون من الأطباء، إلى ما يقرب من 70 مصابا، بعضهم فى حالة حرجة.

وتواترت أنباء عن خروج مسيرة من ميدان التحرير للتضامن مع تلك المتجهة إلى المجلس العسكرى بعد علمهم بالاشتباكات فى العباسية.

 

اتهام حركة "6 أبريل" بالتخابر مع دول أجنبية بقصد إثارة الفتن وإشاعة الفوضى

اتهام حركة "6 أبريل" بالتخابر مع دول أجنبية بقصد إثارة الفتن وإشاعة الفوضى

المستشار عبد المجيد محمود النائب العام  
المستشار عبد المجيد محمود النائب العام 
 
قدم سمير الششتاوى رئيس "المنظمة المصرية للدفاع عن الشرطة والمواطن" بلاغًا للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، يتهم فيه أعضاء حركة 6 أبريل بالتحريض على قتل رجال الشرطة أثناء ثورة 25 يناير، واقتحام الأقسام والسجون وحرقها قبل وبعد الثورة، والتخابر مع دول أجنبية بقصد إثارة الفتن وإشاعة الفوضى وإضعاف السلطات والتحريض على الاعتداء على هيئة نظامية "القوات المسلحة" وإضعاف السلطات بمزاعم كاذبة وشائعة مغرضة، والحصول على تمويل أجنبى من دول عديدة لتنفيذ أجندات هذه الدول وهدفها تقسيم الدولة المصرية.

وطالب "الششتاوى" فى بلاغه، بحل حركة 6 أبريل إذا كانت مسجلة فى وزارة التضامن وحظر جميع أنشطتها وتجريمها، وتجريم من يتعاون أو يتعامل معها باعتبارها منظمة إرهابية هدفها التحريض على الاعتداء على رجال الشرطة وإثارة الفتن والقلاقل فى المجتمع ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب.

وأشار البلاغ إلى أن أعضاء الحركة تلقوا تدريبات فى العديد من الدول لإشاعة الفوضى فى مصر وإضعاف جهاز الشرطة المصرى وملاحقته بالاتهامات لكسر هيبته وإنهاك قوته، وتكدير الأمن وترويع المواطنين وتعطيل المصالح الحكومية والمواصلات والإضرار بالاقتصاد القومى.
 

مقتل وكيل مدرسة بنى زيد الأكراد بمركز الفتح بأسيوط

مقتل وكيل مدرسة بنى زيد الأكراد بمركز الفتح بأسيوط
 
اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط<br> 
اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط

تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط، من كشف غموض مقتل وكيل مدرسة بنى زيد الأكراد بمركز الفتح بأسيوط، بعد أن دلت التحريات على أن حادث القتل وقع نتيجة مشاجرة بين عائلة المجنى عليه وعائلة أخرى، بسبب خلافات النسب.

ترجع أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغاً يفيد مقتل سمير عبد النعيم محمود (53 سنة) وكيل مدرسة بنى زيد بمركز الفتح، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2894 إدارى قسم ثان أسيوط.

وبعد تكثيف التحريات، تبين أن حادث القتل وقع نتيجة نشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بشارع مدرسة النهضة الوليدية بين كل من "طرف أول" عصام أحمد عبد اللاه وشهرته عصام المعاون (28 سنة) عامل، مسجل شقى خطر فئة ج سرقات عامة، وآخر مقيمان بذات المنطقة، "وطرف ثانى" بخيت محمد بخيت سعداوى وشهرته النون (22 سنة) صاحب محل هواتف محمولة مقيم بذات العنوان وآخر، لوجود خلافات سابقة بين الطرفين، بسبب علاقة النسب بينهما.

وقام الطرفان بتبادل إطلاق الأعيرة النارية، وتم اتهام نجل المجنى عليه، ويدعى محمود سمير عبد النعيم (25 سنة) طالب جامعى مقيم بذات العنوان، للأخير بالتسبب فى وفاة والده.

بالعرض على النيابة، قررت انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة، والتصريح بالدفن عقب التشريح، وتم تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

الجمعة المقلبة "مليونية 29 يوليو" سيشارك فيها الاخوان

"الإخوان" يشاركون فى مظاهرات 29 يوليو 

 

د.محمد بديع مرشد الإخوان  
د.محمد بديع مرشد الإخوان 
 
 
أعلن الإخوان فى بيان لهم، المشاركة فى فعاليات الجمعة المقلبة "مليونية 29 يوليو"، من باب الحفاظ على حقوق الشعب وسيادته، واحتراما لاختصاصات الهيئة التأسيسية المنوط بها كتابة الدستور.

وأوضح الإخوان فى بيان لهم، أن الشعب قال كلمته فى استفتاء مارس الماضى الذى يستلزم أن ينصت له الجميع، ويكون المصدر الرئيسى لاتخاذ القرار، إلا أن فئة قليلة (لم تسمها الجماعة) لم يحترموا هذه الإرادة الشعبية ودعوا إلى وضع الدستور، وهو ما اعتبره الإخوان التفافاً واضحاً على نتائج الاستفتاء واغتصابا صريحا لحق الهيئة التأسيسية التى سينتخبها البرلمان، ويسند إليها وضع الدستور.

واعتبرت الجماعة أن ما يتم هو إهدار حق الشعب فى منح نفسه الدستور الذى يريد، وقال البيان "الدستور يصدر من الشعب ثم يوافق عليه الشعب فى استفتاء عام، ولا يهبط عليه من فئة ما، فلما رفضت القوى الوطنية والسياسية اغتصابهم لهذا الحق، شرعوا فى وضع مواد سموها "مواد فوق دستورية"، وهذا أيضا ليس من اختصاصهم، والأدهى أنهم زعموا أنهم يفعلون ذلك بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما أثار الريبة والبلبلة بين الناس".

وشدد الإخوان على ضرورة أن يعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة علانية وبشكل صريح موقفه من هذه الدعاوى، ومن المبادئ الحاكمة للدستور، موضحين أن مصر الآن بحالة مخاض بقلقها وآلامها، وآمالها وأحلامها، وينتظر الشعب وليده الجديد المتمثل فى الوصول لحالة الاستقرار المبنية على ديمقراطية حقيقية تؤكد سيادة الشعب وحقه فى وضع دستوره واختيار نوابه وحكامه كأساس لتحقيق النهضة والبناء والعدالة الاجتماعية والإخاء والحرية واستقلال القضاء .

وذكر الإخوان أن الغالبية العظمى من الشعب ترفض مسلك هذه الفئة، إضافة إلى أن هذا المسلك يتعارض مع الإعلان الدستورى، كما أنه يكبل الإرادة الشعبية وحرية الهيئة التأسيسية، وإعلان المجلس العسكرى رفض مسلك هذه الفئة وامتثاله لإرادة الشعب واحترام الدستور من شأنه أن يهدئ النفوس ويطمئن الناس، ويزيل اللبس والاحتقان، وفى هذه الحالة فإن الإخوان سينزلون إلى الميادين لدعم هذا التوجه، والدعوة إلى الاستقرار، وإتاحة الفرصة للوزارة لتلبية المطالب الشعبية ومتابعتها فى ذلك.

وأكد الإخوان استنكارهم الشديد لكل المحاولات التى وصفوها بالمشبوهة للوقيعة بين الجيش والشعب، ويقدرون موقف الجيش فى حماية الثورة والبلاد، ويدينون كل الإدانة محاولة الاعتداء على مقرات الجيش والصدام معه من قلة لا ندرى بواعثهم، ولكننا نؤكد أن هذا الصدام هو غاية قوى كثيرة فى الداخل والخارج أملا فى إجهاض الثورة ونشر الفوضى وخراب البلاد .

متعبناش متعبناش الحرية مش ببلاش

مجهولون يهاجمون مسيرة التحرير بالزجاجات والحجارة.. ووقوع إصابات 

 المتظاهرون يتعرضون لهجوم من مجهولين <br>

 فوجئ المتظاهرون المتجهون فى مسيرة سلمية من ميدان التحرير إلى المجلس العسكرى، بخروج مجهولين من الشوارع الجانبية بالعباسية وإلقاء زجاجات بها سوائل ذات رائحة نفاذة وكميات من الحجارة على المشاركين فى المسيرة، وهو ما أدى إلى وقوع نحو 10 إصابات بين صفوف المتظاهرين، وحضور سيارة إسعاف لنقلهم إلى إحدى المستشفيات وسط هتافات "متعبناش متعبناش الحرية مش ببلاش".

فى الوقت نفسه، أطلقت الشرطة العسكرية الرصاص فى الهواء بهدف فض المسيرة، غير أن المتظاهرين أكدوا على أن المسيرة سلمية وطالبوا إبعاد المدرعات حتى يستكملوها.

فيما خرج شباب مجهولون من حى العباسية وهم يحملون سواطير وأسلحة بيضاء وشوم وعصى حديد، غير أن المتظاهرين هتفوا "يا أهالى العباسية المسيرة دى سلمية".

يا أهالى العباسية المسيرة دى سلمية"

اشتباكات بالعباسية تمنع مسيرة التحرير من الوصول إلى المجلس العسكرى

وقعت اشتباكات بالعباسية منعت وصول متظاهرى المسيرة التى خرجت من ميدان التحرير، عصر اليوم، فى اتجاه وزارة الدفاع، كما أغلقت الشرطة العسكرية مدخل العباسية، حيث اصطفت 7 مدرعات وسيارة رش مياه، وعندما هتف متظاهرو المسيرة "يسقط يسقط حكم العسكر"، رد أهالى العباسية" الشعب والجيش إيد واحدة"، رافضين ما يردده متظاهرو التحرير، فرد عليهم متظاهرو التحرير قائلين "يا أهالى العباسية المسيرة دى سلمية" و"سلمية سلمية" لتهدئة الأجواء وافترشوا أمام المدرعات مرددين النشيد الوطنى.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More