Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الأحد، 10 أبريل 2011

النيابة العامة تصدر قراراً بطلب مبارك ونجليه للتحقيق فوراً

النيابة العامة تصدر قراراً بطلب مبارك ونجليه للتحقيق فوراً



النائب العام المستشار عبد المجيد محمود 

النائب العام المستشار عبد المجيد محمود

أصدر النائب العام قراراً صباح اليوم، الأحد، بطلب حسنى مبارك ونجليه للمثول أمامه للتحقيق، وأرسل خطاباً بذلك لوزير الداخلية لتنفيذ القرار.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث الرسمى للنيابة العامة أن الكلمة التى وجهها اليوم رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك من خلال قناة العربية، لن تؤثر على الإجراءات التى تتخذها النيابة العامة للتحقيق فى الوقائع التى تضمنتها البلاغات المقدمة ضد رئيس الجمهورية السابق وأفراد أسرته، والتى سبق أن اتخذت النيابة العامة بصددها إجراءات طلب تجميد الأرصدة فى الداخل والخارج والمنع من السفر.

وأضاف المتحدث الرسمى للنيابة العامة فى بيان له اليوم أن النيابة أعلنت أن تحقيقاتها فيما تضمنته هذه البلاغات تتناول مدى اتصال رئيس الجمهورية السابق وإفراد أسرته بجرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال المظاهرات السلمية، بدءاً من يوم 25 يناير 2011، ووقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

وقد قامت النيابة العامة بسؤال مقدمى هذه البلاغات وطلبت المعلومات بشأن ما ورد فيها من أجهزة الأمن القومى والرقابة الإدارية واستعجلت طلب هذه المعلومات.

حاة ذعر تنتاب منطقة ابو تلات بالاسكندرية واصابة لحارس فيلا بسببه انفجار قنبلة

حاة ذعر تنتاب منطقة ابو تلات بالاسكندرية واصابة لحارس فيلا بسببه انفجار قنبلة

اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الإسكندرية

اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الإسكندرية
أصيب أهالى منطقه أبو تلا بحالة من الذعر إثر سماع دوى لقنبلة داخل جراجات سيارات، وتبين أنها قنبلة يدوية كان يلهو بها حارس فيلا، مما أدى إلى انفجارها وإصابته بإصابات خطيرة، حيث تلقى اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الإسكندرية بلاغاً يفيد بانفجار قنبلة وإصابة شخص بمنطقة أبو تلات.

انتقل ضباط وقوات الحماية المدنية وقسم المفرقعات، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام محمد عبد اللطيف الموفى (23 سنة) حارس فيلا كائنة بالمنطقة المشار إليها بالعبث بقنبلة يدوية داخل جراح الفيلا، مما أدى إلى انفجارها وإصابته بجروح وحروق متعددة وجرح هرسى باليدين, وتم نقله إلى المستشفى الميرى الجامعى ولا يمكن استجوابه.


كما عثر بمكان الإبلاغ على قنبلة يدوية أخرى يرجح أن تكون من مخلفات حروب سابقة تم التعامل معها بمعرفة خبراء المفرقعات لحين تسليمها لسرية الإزالة التابعة للقوات المسلحة.

ضربات طائرات التحالف ادت الى تدمير العديد من دبابات قوات القذافى

ضربات طائرات التحالف ادت الى تدمير العديد من دبابات قوات القذافى

دبابات مدمرة بليبيا

دبابات مدمرة بليبيا

أعلن مسئول فى حلف شمال الأطلسى لوكالة فرانس برس، أن طائرات تابعة للحلف دمرت الأحد 11 دبابة تابعة لقوات الزعيم الليبى معمر القذافى، على طريق مؤدية إلى مدينة أجدابيا شرق ليبيا، و14 دبابة قرب مصراته فى الغرب.

وقال المسئول رافضا الكشف عن اسمه: "ظهر اليوم أدت ضربات حلف شمال الأطلسى الجوية إلى تدمير 11 دبابة على الطريق إلى أجدابيا، وستستمر الضربات خلال النهار والليلة".

وأضاف: "من الواضح أن الوضع فى أجدابيا متأزم وقوات القذافى تهاجم المدينة بالسلاح الثقيل"وتابع أن 14 دبابة أخرى دمرت قرب مصراته التى تحاصرها، قوات القذافى منذ أكثر من شهر.



قوات الأمن السورية تفتح نيرانها على المتظاهرين وسقوط قتلى وجرحى




قوات الأمن السورية تفتح نيرانها على المتظاهرين

قوات الأمن السورية تفتح نيرانها على المتظاهرين

أفاد شهود لوكالة فرانس برس، أن قوات الأمن السورية فتحت نيرانها الأحد فى بانياس شمال غرب سوريا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأعلن شاهد عيان لوكالة فرانس برس، أن "قوات الأمن السورية تطلق النار منذ ساعتين على تجمع لأشخاص فى محيط جامع الرحمن الواقع فى منطقة رأس النبع على أطراف مدينة بانياس الساحلية (280 كلم شمال غرب دمشق)"، وأشار إلى أن الجامع "كان مركز موجة الاحتجاجات فى المدينة".

وأعلن شاهد آخر عن "وقوع عدة قتلى وجرحى نتيجة لإطلاق النار" فيما اكتفى ناشط حقوقى فضل عدم الكشف عن اسمه بالإعلان عن "وقوع 7 جرحى".


 

معارك طاحنة فى أجدابيا ومقتل 12 من ثوار ليبيا

صورة أرشيفية


أفادت مصادر طبية اليوم الأحد، أن 12 من الثوار الليبيين على الأقل قتلوا فى نهاية الأسبوع، خلال اشتباكات مع قوات الزعيم الليبى معمر القذافى فى مدينة أجدابيا ومحيطها.

وأفاد مراسل فرانس برس، أن جثث تسعة ثوار نقلت إلى مشرحة مستشفى جلاء فى بنغازى معقل الثوار فى ليبيا، الواقع على بعد 160 كلم شمال أجدابيا، التى كانت السبت مسرحا لمواجهات دامية استمرت الأحد.

وأكد مسئول فى المستشفى الذى تنقل إليه معظم ضحايا المواجهات فى شرق ليبيا، "لقد نقل إلى المستشفى تسعة شهداء، و14 جريحا من أجدابيا".

وصرح طبيب فى مستشفى الهوارى حيث نقل أيضا ضحايا لفرانس برس، أنه "نقل إلى المشفى ثلاث جثث وثلاثة جرحى من اجدابيا".

وبعد الظهر كانت معارك لا تزال دائرة عند المنفذ الغربى لمدينة أجدابيا، الذى يفتح الطريق إلى مدينة البريقة النفطية، بحسب مراسل فرانس فرس.

كما أفادت مصادر متطابقة أن ما لا يقل عن 11 شخصا فى صفوف الثوار والمدنيين قتلوا، منذ السبت بنيران جيش القذافى على مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، حيث شن حلف شمال الأطلسى غارات جوية الأحد.

والسبت قتل ثمانية أشخاص بين مدنيين وثوار فى قصف لقوات القذافى التى تحاصر مصراتة منذ شهر ونصف الشهر، بحسب ما أفاده طبيب فى مستشفى المدينة فى اتصال مع فرانس برس، وقال إن 25 شخصا جرحوا.

وذكر متحدث باسم الثوار أن "ستة ثوار قتلوا فى مسجد استهدفه صاروخ"، وقال الطبيب إن اثنين من الثوار على الأقل ومدنيا قتلوا الأحد، وأصيب ثمانية بجروح.

وشنت طائرات حلف شمال الأطلسى صباح الأحد، غارات جوية على القوات النظامية حسب ما أفاد متحدث باسم الثوار فى هذه المدينة لفرانس برس.

وقال المتحدث "لاحظنا تحسنا فى تدخل الحلف الأطلسى فى مصراتة، بدأت الغارات أمس على قوات القذافى فى شمال غرب المدينة، وقرب وسط مصراتة، وصباحا نفذت غارات جديدة لكننا غير قادرين على التحقق، من الأهداف التى أصيبت".

الرئيس الأوغندى لقى كلمة فى ميدان التحرير لشباب ثورة 25 يناير

الرئيس الأوغندى: أنتظر زيارة "شرف"

والتحدث من ميدان التحرير


الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى

الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى


أجرى الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، اليوم، اتصالا هاتفيا بمصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى ومنسق رحلة وفد الدبلوماسية الشعبية التى زارت أوغندا قبل أيام لبحث قضية مياه النيل.

وأبدى الرئيس الأوغندى خلال الاتصال سعادته بالتغطية الإعلامية لزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى إلى أوغندا، كما أبدى تفاؤله بالمستقبل، وأنه سعيد لأن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى إلى أوغندا أسعدت الشعبين المصرى الأوغندى.

واعتبر موسيفينى رحلة الدبلوماسية الشعبية بمثابة البداية الحقيقية لتعاون دائم بين شعبى البلدين مضيفا: "أنه سوف يحضر لزيارة مصر قريبا"، فطلب منه مصطفى الجندى أن يتحدث إلى الشعب المصرى من ميدان التحرير، فأكد موسيفينى أن هذا شرف لأى زعيم أفريقى أو عالمي، أن يلقى كلمة فى ميدان التحرير أشهر ميادين الحرية فى العالم، كما طلب من مصطفى الجندى أن يقوم بترجمة هذه الكلمة.

وقال مصطفى الجندى، إن الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى أبلغه أيضا خلال المكالمة أنه سوف يتصل خلال أيام برئيس الوزراء الأثيوبى لتحديد موعد للقاء وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى مع رئيس وزراء إثيوبيا، وذلك لبدء صفحة جديدة فى العلاقات بين شعوب حوض النيل.

وطلب الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى من مصطفى الجندى أن يشكر جميع أفراد وفد الدبلوماسية الشعبية الذى زار أوغندا، والذى ضم رؤساء أحزاب وشخصيات سياسية وشباب ثورة 25 يناير، وأكد موسيفينى أنه يرحب بحضورهم إلى أوغندا فى أى وقت يرونه.

من جانبه تقدم مصطفى الجندى باسم البرلمان الشعبى والقيادات الحزبية وشباب 25 يناير بخالص الشكر والتقدير للرئيس الأوغندى على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى جهوده المخلصة من أجل وحدة دول حوض النيل، كما أبلغه الجندى ما تم خلال لقائه وعدد من أعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية بعد عودتهم من أوغندا مع د.عصام شرف رئيس الوزراء المصرى، و التقرير الذى تم رفعه له بشأن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية لأوغندا، وكذلك إبلاغ د.عصام شرف بدعوة الرئيس موسيفينى له لزيارة أوغندا، فأكد موسيفينى سعادته بذلك، مشيرا إلى أنه فى انتظار زيارة د. عصام شرف رئيس الوزراء المصرى.

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية


"الأموال العامة" تبدأ التحقيق مع نظيف فى قضية اللوحات المعدنية


الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق

الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق




بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات.

حضر نظيف فى تمام العاشرة والنصف إلى سرايا النيابة بالتجمع الخامس داخل عربية مرسيدس سوداء اللون حملت أرقام "ط ب ع 186" بصحبة محاميه ودخل عبر جراج المحكمة هربا من عدسات المصورين.

ويعتبر هذا التحقيق هو الأول من نوعه لأحمد نظيف فى سلسلة التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة مع المسئولين والوزراء فى حكومات النظام السابق، ومن المتوقع أن تأمر النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة القضية.

وكانت الأموال العامة، بدأت تحقيقاتها فى قضية اللوحات المعدنية مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، بعدما وجهت لهما النيابة تهمتى تربيح الغير بمنافع مالية والإضرار بأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارة المرور.





Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More