Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

امريكا تهدد مصر ستقطع المساعدات المالية لمصر والتى تبلغ 2 مليار دولار سنويا إذا ما نقضت مصر معاهدة السلام مع إسرائيل




امريكا تهدد مصر ستقطع المساعدات المالية لمصر والتى تبلغ 2 مليار دولار سنويا إذا ما نقضت مصر معاهدة السلام مع إسرائيل


الكونجرس الأمريكى

هددت كاى جرانر، العضو الجمهورى بالكونجرس الأمريكى، أن واشنطن ستقطع المساعدات المالية لمصر والتى تبلغ 2 مليار دولار سنويا إذا ما نقضت مصر معاهدة السلام مع إسرائيل.

ومن جانب آخر أكدت أن حجم الدور الذى ستلعبه جماعة الإخوان المسلمين فى الحكومة المصرية المقبلة وسيطرتها على السياسة العامة للبلاد سيحدد مستوى المساعدات الأمريكية لمصر.

وأكدت جرانر، التى ترأس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى والمسئولة عن إقرار المساعدات السنوية، فى مقابلة مع صحيفة جروزاليم بوست أن المساعدات الأمريكية للقاهرة تقوم على السلام بين مصر وإسرائيل لذا فإن العلاقة بين البلدين تمثل أهمية قصوى".

وشددت العضو الجمهورى التى انتخبت على مدى 8 دورات بولاية تكساس على أنه لم يتم قط تهديد مصر من قبل واشنطن بشأن قطع المساعدات فى مساعى البيت الأبيض لنزع فتيل الأزمة التى نشبت مؤخرا مع تل أبيب.

ولفتت فى حديثها للصحيفة الإسرائيلية أن مسألة الالتزام باتفاقية السلام مع إسرائيل أثيرت خلال اجتماع مصرى إسرائيلى فى مارس الماضى.

ونفت أن يكون الجانب الإسرائيلى تحدث بشأن المساعدات الأمريكية لمصر عقب الأزمة الأخيرة، غير أن مسئول أشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال إنه "يجب على المجتمع الدولى دعم البلدان التى تحافظ على السلام".


المصـدر

الحكومة الصومالية تعدم جنديين متهمين بالقتل




الحكومة الصومالية تعدم جنديين متهمين بالقتل


الرئيس الصومالى شيخ شريف أحمد

نفذت السلطات الصومالية حكم الإعدام فى جنديين متهمين بقتل مدنى وجندى وذلك فى وقت تواجه فيه الحكومة ضغوطا دولية لمحاسبة قواتها عن انتهاكاتها.

وتأمل حكومة الصومال التى بسطت سيطرتها فى الآونة الأخيرة على أغلب أنحاء العاصمة مقديشو بعد انسحاب المتمردين الإسلاميين فى كسب التأييد لإنشاء قوة جديدة معنية بالشؤون الإنسانية لحماية قوافل المساعدات الغذائية. وهى تحرص على إبداء جديتها فى معاقبة الجنود الذين يرتكبون انتهاكات.

وقال القاضى حسن حسين للصحفيين فى أكاديمية الشرطة بمقديشو حيث نفذ حكم الإعدام "ضبطنا هذين الجنديين متلبسين. أحدهما قتل مدنيا والآخر قتل جنديا لذا قررنا إعدامهما تنفيذا لحكم الإسلام ومحكمتنا العسكرية."

وأضاف "سيكونان عبرة لكل أفراد القوات الحكومية الأمر الذى سينشر الأمن والطمأنينة.. أى جندى يقتل إنسانا أو يسلب ممتلكات أو غذاء من السوق أو من مخيمات اللاجئين سيعدم مثلهما."

وشاهد العشرات حوالى 15 جنديا يفتحون النار على الجنديين المدانين اللذين كانت أعينهما معصوبة وكانا مربوطين فى عمودين. ثم دفن جثمانا الجنديين فى الساحة.

وكان الرئيس شيخ شريف أحمد قد أصدر هذا الشهر مرسوما يعلن حالة الطوارئ فى مناطق من العاصمة انسحبت منها حركة الشباب المتمردة فى وقت سابق من الشهر.

ويمنع المرسوم الميليشيات القبلية من التواجد فى هذه المناطق ويعطى المحكمة العسكرية سلطة التعامل مع الجرائم التى ترتكب هناك.

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان والتى يقع مقرها فى الولايات المتحدة قد اتهمت القوات الحكومية بالعجز بصورة كبيرة عن حماية المدنيين خلال القتال الذى استمر أربع سنوات مع متمردى حركة الشباب الإسلامية وهو ما تنفيه الحكومة.

واتهم تقرير المنظمة القوات الحكومية وكذلك قوات حفظ السلام والمتمردين بإطلاق النار بصورة عشوائية فى مناطق مدنية. كما اتهم شهود عيان قوات الحكومة بنهب معونات غذائية موجهة إلى ضحايا المجاعة.

المصـدر

سيف الاسلام يظهر بعد أنباء اعتقاله ليقول : والدي بخير .. وطز في المحكمة الجنائية .. فيديو





سيف الاسلام يظهر بعد أنباء اعتقاله ليقول :
والدي بخير .. وطز في المحكمة الجنائية .. فيديو




طرابلس – الوئام – وكالات :

في تطورات الوضع على أراضي العاصمة الليبية طرابلس ، أظهرت محطات التلفزة قبل قليل ، سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي وهو يتحدث إلى أنصاره في طرابلس في تسجيل فيديو لم يوثق تاريخه . وظهر سيف الاسلام موجهاً انتقاداته لحلف الناتو بإجراء عملية فبركة ، وترهيب وحرب إلكترونية وقطع للبث *، معترفاً باختراق الحلف للشبكات وتمرير رسائل للمواطنين عن اعتقاله وأنباء اخرى .

وقال سيف الاسلام : نحن الآن في أكثر المناطق التي يدعون الاستيلاء عليها .

اما عن والده فقال أنه بخير ،*وعن تسليمه للمحكمة الدولية يرد سيف الاسلام بعبارته الشهيرة : طز في المحكمة الدولية .

ثم يوجه دعوته لمرافقيه من الصحافيين بمرافقته للتجول في الأحياء التي يزعم الثوار استيلائهم عليها .

وكان المجلس الانتقالي قد أعلن مساء أمس عن اعتقال سيف الاسلام القذافي في أحد الأحياء الغربية لطرابلس ، إلا أن هذا الظهور الذي أبرزته وكالة أ ف ب ، يشكك في مصداقية استيلاء الثوار على كامل أحياء طرابلس *.


العقيد الليبى معمر القذافى فى حالة موت سريرى الآن



العقيد الليبى معمر القذافى فى حالة موت سريرى الآن


قال فرج العبيدى عضو مجموعة إدارة الأزمات بالمجلس الانتقالى الليبي، إن لديه معلومات بأن العقيد الليبى معمر القذافى فى حالة موت سريرى الآن، معقباً على استفسار حول مكان تواجده بليبيا.

وأشار العبيدى خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "cbc"، إلى أنه تم رفع علم الاستقلال الليبى على القنصلية الليبية بالإسكندرية يوم أمس الأحد.

وأضاف العبيدى أنه على الرغم من تأخر مصر فى الاعتراف بالمجلس الانتقالى الليبى، فإنها كانت تساعدنا من الباطن، وكانت معنا منذ بداية الثورة.


المصـدر

أكد باراك فى مقابلة تليفزيونية للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى انه لم يعتذر لمصر رسمياً ولكن ما حدث أنه أعرب فقط عن آسفى لسقوط قتلى وجرحى مصريين نتيجة لخطأ عسكرى



أكد باراك فى مقابلة تليفزيونية للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى انه لم يعتذر لمصر رسمياً ولكن ما حدث أنه أعرب فقط عن آسفى لسقوط قتلى وجرحى مصريين نتيجة لخطأ عسكرى

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك


قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك، إن إسرائيل نجحت خلال الأيام القليلة الماضية فى الخروج من الفخ العميق الذى نصبه لها أعداؤها لتخسر علاقاتها مع مصر، عقب الهجمات الإرهابية على مدينة إيلات التى أدت لسقوط 8 إسرائيليين و30 مصاباً، ونتج عنها سقوط قتلى ومصابين مصريين بنيران الجيش الإسرائيلى عن طريق الخطأ خلال مطاردة إرهابيين على الحدود المصرية- الإسرائيلية، على حد زعمه.

وأكد باراك فى مقابلة تليفزيونية للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، وفى تصريحات عامة، نقلتها معظم صحف إسرائيل، وإذاعة الجيش الإسرائيلى "جالى تساهال" وإذاعة صوت إسرائيل، أن أعداء إسرائيل أرادوا تدمير العلاقات بين مصر وإسرائيل من خلال هجمات إيلات الإرهابية وما تلاه من إطلاق الجيش الإسرائيلى النار على الجنود المصريين المرابطين على الحدود، ولكن إسرائيل استوعب الأمر، وبذلت الأيام الماضية جهوداً مضنية بوساطة أمريكية حتى لا تخسر علاقاتها بمصر.

وأضاف بارك، أنه من الحماقة أن ترضى إسرائيل بخسارة العلاقات الجيدة مع مصر، أو تخاطر بفسخ اتفاقية كامب ديفيد للسلام التى تمثل أكبر "كنز استراتيجى" لإسرائيل فى المقام الأول، وبناء على هذا عملت القيادة الإسرائيلية على عدم السماح لأعدائها بتحميلها مسئولية تدهور الأوضاع الأمنية مع مصر، ونعمل الآن لاحتواء الأزمة مع القاهرة، رغم حساسية الموقف بيننا الناتج عن الغضب الشعبى فى مصر.

ورداً على تراجع مصر فى سحب سفيرها فى إسرائيل ياسر رضا، بعد الاعتذار التى قدمته إسرائيل، قال باراك إن إسرائيل لن تعتذر، وأنا أيضاً لم أعتذر رسمياً ولكن ما حدث أننى أعربت فقط عن آسفى لسقوط قتلى وجرحى مصريين نتيجة لخطأ عسكرى من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلى المرابطة على الحدود المصرية، ويجرى الآن التحقيق فى ملابسات هذا الحادث، وجرى التنسيق مع مصر على إجراء التحقيقات الميدانية.

وأخيراً، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن حكومة تل أبيب تدرس بجدية فى الوقت الحالى، إبداء التعاون مع قوات الأمن المصرية فى سيناء، ودراسة طلب مصرى مقدم لها للسماح بزيادة قواتها فى المنطقة الشمالية المتاخمة للحدود الإسرائيلية، بهدف توسيع العمليات الأمنية ضد أى جماعات إرهابية فى سيناء، ولتأمين الحدود المشتركة بين البلدين.



"بى بى سى": فرار النجل الأكبر للقذافى من منزله بطرابلس




"بى بى سى": فرار النجل الأكبر للقذافى من منزله بطرابلس


محمد معمر القذافى

ذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية مساء أمس الاثنين، أن "محمد" النجل الأكبر للعقيد معمر القذافى تمكن من الفرار بعد أن كان الثوار يتحفظون عليه فى منزله بالعاصمة الليبية طرابلس.

كان محمد قد ظهر أعلن أمس فى اتصال هاتفى مع قناة الجزيرة، أنه حصل على الأمان من الثوار مقابل بقائه فى منزله الذى كانت تحاصره قوات من الثوار، إلا أن هذا لم يحل دون وقوع اشتباكات بين حراسه والثوار، إلا أنه لم يصب بأى أذى.

وأضافت "بى بى سي" أن عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم الثوار الليبيين أعلن أن هناك نقاط تفتيش منتشرة حول طرابلس، الأمر الذى يعنى أن معمر القذافى وأولاده لن يكون بمقدورهم الهرب من العاصمة الليبية.

المصـدر

استجابت قوات الأمن المكلفة بحراسة منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى لطلبات عشرات المتظاهرين، بإنزال علم الكيان الصهيونى من على المنزل، وهو ما أسعد العشرات من المتواجدين بالمكان


استجابت قوات الأمن المكلفة بحراسة منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى لطلبات عشرات المتظاهرين، بإنزال علم الكيان الصهيونى من على المنزل، وهو ما أسعد العشرات من المتواجدين بالمكان



استجابت قوات الأمن المكلفة بحراسة منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى لطلبات عشرات المتظاهرين، بإنزال علم الكيان الصهيونى من على المنزل، وهو ما أسعد العشرات من المتواجدين بالمكان.

وقال الدكتور تقادم الخطيب من شباب الجمعية الوطنية للتغيير، إن تنفيذ المطلب جاء عقب مشادات بين المتظاهرين وقوات الأمن، مضيفا أن الهدف من الوقفة هو توجيه رسالة للسفير الإسرائيلى بعدم رغبة الشعب المصرى فى وجوده على الأراضى المصرية، وقطع العلاقات مع إسرائيل لحين تقديم اعتذار رسمى.

من جانبها فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول بيت السفير، كما أغلقت بعض الشوارع المؤدية إليه حفاظا على أمن المنطقة، وخوفا من نشوب حالات تعد على المنزل.


المصـدر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More