Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

حذر الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية من إجراء المحاكمة العلنية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه وبثها على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصرى

حذر الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية من إجراء المحاكمة العلنية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه وبثها على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصرى

الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية 

حذر الشيخ عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، من إجراء المحاكمة العلنية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه وبثها على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصرى، وأرجع عبد الماجد ذلك إلى أن مبارك أو نجليه علاء وجمال قد يتحدثان بأى عبارات قد تتسبب فى اندلاع الفتنة بين الجيش والشعب.

وأضاف عبد الماجد فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أن كافة وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العربية والعالمية ستكون متاحة ليتحدث فى أى شىء عن علاقته بالقوات المسلحة أو يصدر أى عبارات أخرى يحاول من خلالها استعطاف الشعب المصرى.


واستند عبد الماجد على ذلك بواقعة تسجيل قناة العربية التى لجأ إليها مبارك بعد تنحيه عن الحكم، ليدافع عن نفسه بعد الاتهامات الكثيرة الموجهة له ولعائلته من التربح وإهدار المال العام وقتل المتظاهرين.
 

نفى الدكتور صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية علاقة الجماعة بالبيان الذى يتم توزيعه بسيناء والمتضمن دعوات لتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية

نفى الدكتور صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية علاقة الجماعة بالبيان الذى يتم توزيعه بسيناء والمتضمن دعوات لتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية

الدكتور صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية 


نفى الدكتور صفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، علاقة الجماعة بالبيان الذى يتم توزيعه بسيناء والمتضمن دعوات لتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية.

وأكد عبد الغنى فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أن البيان لم يصدر من تنظيم القاعدة بحسب ما هو مثبت فى المنشورات، إنما البيان أصدره مجموعه صغيرة لا تتعدى 4 أو 5 أشخاص، مرجعا السبب فى ذلك إلى أن مصر خالية تماما من أى مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة أو حتى ذيول مرتبطة بها فكريا.

وأشار عبد الغنى إلى أن البيان قد يكون عملا مدبرا من العلمانيين لإثارة البلبلة والقلق والخوف من انتشار التيار الإسلامى فى مصر، وتحديدا بعد مليونية الجمعة الماضية، وهى المليونية التى تظاهر فيها ما يقترب من 2 مليون مسلم بميدان التحرير لتطبيق الشريعة الإسلامية.
 

قالت الصحيفة العبرية إن مبارك سيحاكم علنيا ويظهر للمرة الأولى فى التاريخ داخل قفص الاتهام مضيفة أنه إذا لم يقتله الإذلال فالقضاة قد يصدرون الحكم بالاعدام بحقه

قالت الصحيفة العبرية إن مبارك سيحاكم علنيا ويظهر للمرة الأولى فى التاريخ داخل قفص الاتهام مضيفة أنه إذا لم يقتله الإذلال فالقضاة قد يصدرون الحكم بالاعدام بحقه

حسنى مبارك

افتتحت صحيفة معاريف الإسرائيلية عددها الصادر صباح اليوم، الثلاثاء، بتقرير خاص عن محاكمة الرئيس السابق "محمد حسنى مبارك"، حيث كتبت الصحيفة تحت عنوان بالبنط العريض "القتال الأخير فى محاكمة مبارك".

وقالت الصحيفة العبرية إن مبارك سيحاكم علنيا ويظهر للمرة الأولى فى التاريخ داخل قفص الاتهام، مضيفة أنه إذا لم يقتله الإذلال فالقضاة قد يصدرون الحكم بالاعدام بحقه.


وزعمت الصحيفة الإسرائيلية المقربة من الدوائر اليمينة المتشددة الحاكمة فى إسرائيل ومن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" خلال تقريرها أن مبارك يعانى من اكتئاب حاد وشديد ويقلل من تناول الطعام، وبالرغم من هذا فإن المصريين مصرون على أن تتم محاكمته ونقله من المستشفى المقيم بها فى شرم الشيخ إلى كلية الشرطة لمحاكمته علنيا أمام العالم دون شفقة منهم، على حد قولها.


وأشارت معاريف أن غداً ستبدأ المحاكمة العلنية لمبارك ووزير داخليه السابق "حبيب العادلى" وقيادات من وزارة الداخلية، بتهم قتل الثوار، فى أول محاكمة علنية لرئيس مصرى.


وأضافت الصحيفة العبرية أن القاهرة قامت بتأمين قاعة المحاكمة داخل كلية الشرطة بقوات أمنية معززة بقوات من الجيش المصرى ووضعت كاميرات على أسوار الكلية والحواجز الحديدية وبوابات إلكترونية على مداخل القاعة بشكل لم يسبق له مثيل فى أى محاكمة فى تاريخ القضاء المصرى، مضيفة أن عملية التأمين ستشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة بمشاركة القوات المسلحة.



تم تجهيز مهبط الطائرات الخاص بمستشفى شرم الشيخ تمهيدا لنقل الرئيس إلى القاهرة وذلك لحضور أولى جلسات محاكمته

تم تجهيز مهبط الطائرات الخاص بمستشفى شرم الشيخ تمهيدا لنقل الرئيس إلى القاهرة وذلك لحضور أولى جلسات محاكمته 

مستشفى شرم الشيخ
 مستشفى شرم الشيخ
 
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أنه تم تجهيز مهبط الطائرات الخاص بمستشفى شرم الشيخ تمهيدا لنقل الرئيس إلى القاهرة، وذلك لحضور أولى جلسات محاكمته فى القضية المتهم فيها وابناه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وحبيب العادلى، وزير الداخليه الأسبق، وعدد من قيادات الوزارة.

أكدت المصادر أن هيئة الدفاع عن العادلى ومساعديه الستة سوف يطلبون أجلا طويلا للاطلاع وسط اعتراضهم على قرار رئيس المحكمة الذى أبداه خلال المؤتمر الصحفى الأخير والذى أكد فيه على تعاقب الجلسات وانعقادها يوميا، مؤكدين على كبر القضية ولا يجوز انعقادها يوميا لأن ذلك يخل بحق الدفاع.

كما أكد الدفاع عن المتهمين أنهم سيدفعون أمام المحكمة ببطلان قرار ضم العادلى ومساعديه إلى مبارك فى القضية.

فيما يطلب خالد أبو بكر محامى الثوار، شهادة المشير طنطاوى وزير الدفاع هى أول طلباتهم التى ستوجه إلى هيئة المحكمة وأيضا اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات العامة السابق، موضحاً أن شهادة المشير ستحدد وتكشف ما دار فى كواليس رئاسة الجمهورية وقت اندلاع الثورة، كما أنه سيطلب تفريغ مستندات أمن الدولة التى تم ضبطها بمقر الجهاز والتى تكون معاصرة لوقت وقوع هذه الجرائم، موضحاً أن أقوال المتهمين عن بعضهم البعض فى القضية تعد دليل إدانة واضحا وباعترافهم، وأن التخبط فى الأقوال أمام النيابة كشف عن محاولة المتهمين لطمس الحقائق. 
 

دعا مجلس حماية الثورة فى بيان له اليوم إلى تنظيم مليونية عقب إفطار المغرب غدا الأربعاءوهواليوم الذى يتواكب مع محاكمة الرئيس السابق مبارك

دعا مجلس حماية الثورة فى بيان له اليوم إلى تنظيم مليونية عقب إفطار المغرب غدا الأربعاءوهواليوم الذى يتواكب مع محاكمة الرئيس السابق مبارك
مليونية رداً على فض اعتصام التحرير 
مليونية رداً على فض اعتصام التحرير

دعا مجلس حماية الثورة فى بيان له اليوم، الثلاثاء، إلى تنظيم مليونية عقب إفطار المغرب غدا الأربعاء، وهو اليوم الذى يتواكب مع محاكمة الرئيس السابق مبارك.

وحسب البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه جاء فيه ننادى كافة القوى السياسية الليبرالية والاشتراكية والإسلامية وغيرهم إلى النزول إلى ميدان التحرير بعد الإفطار يوم الأربعاء القادم الموافق 3 أغسطس 2011، وهو اليوم الموافق لمحاكمة مبارك فى حال لم يحضر مبارك المحاكمة أو تم وضع حجج واهية بهدف ألا يمثل للمحاكمة يوم الأربعاء القادم، وهو ما لا يجب أن نسمح به كشعب ظلم وعانى من هذا الرجل، وستكون المليونية القادمة إذا لم يظهر مبارك بالصوت والصورة داخل قاعة المحكمة، رادعاً لكل من تسول له نفسه إقصاء مبارك أو غيره من قتلة الثوار أو المتهمين بموقعة الجمل أو غيرهم من الفاسدين من المحاكمات العلنية.

وكان مجلس حماية الثورة قد استقبل رد فعل النظام الحالى سواء المجلس العسكرى أو الحكومة تجاه فض الاعتصام بالقوة أو أيام رمضان2011 بكل حزن وأسى عميقين، لهوان الإنسان المصرى المطالب لحقه والتعامل معه بنفس آلية التعامل التى كان ينتهجها النظام القديم البائد، مع أن المصريون قد قدموا للعالم فنونا جديدة فى التظاهر السلمى، إن ضرب المتظاهريين وتخويفهم هو عمل إرهابى يجب أن يحاسب عليه المسئولون سواء من الحكومة أو من المجلس العسكرى، فبدلاً من أن يقدم النظام الحالى التهنئة للمعتصمين، أهداهم طلقات نارية فى ميدان التحرير واعتقالات بالجملة.

وفى سياق الأحداث الجارية نقول للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الآتى:

انطلاقا من حرصنا على أن تكون العلاقة بين الجيش والشعب وطيدة ذات أهداف واحدة فإن المجلس العسكرى مطالب بالإفراج عن المدنيين الذين حوكموا أمام القضاء العسكرى باستثناء البلطجية فقط، وهم المسجلون من قبل ولهم تاريخ إجرامى معروف، كما أن المجلس مطالب بالكشف عن كافة حالات الاختفاء القصرى لمن تم اعتقالهم من قبل، وأيضاً مطالب بالإفراج الفورى عن المعتقلين من المعتصمين واللذين اعتقلوا أول أيام رمضان نتيجة فض إعتصام التحرير بالقوة.

إن الثورة قد قامت ولم تنتهِ، ولن تنتهى إلا بعد أن تكتمل، ولن تكتمل إلا بالعزيمة، وعزيمة الشعب الذى قدم أولى حضارات العالم لن تهبط أبداً ولن تتقهقر فنحن المصريون.
 

طالب ائتلاف "مصر فوق الجميع" بروكسى المجلس العسكرى بفرض سيطرته على ميدان التحرير

طالب ائتلاف "مصر فوق الجميع" بروكسى المجلس العسكرى بفرض سيطرته على ميدان التحرير


شباب روكسى 
شباب روكسى
 
طالب ائتلاف "مصر فوق الجميع" بروكسى، المجلس العسكرى بفرض سيطرته على ميدان التحرير، وحمايته من الدخلاء والمندسين الذين استغلوا غياب الشرطة.

وأوضح الائتلاف فى بيان له، تأييده لتدخل قوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن لفتح الميدان، وإنهاء الاعتصام فيه، بعدما أعلنت العديد من القوى والحركات الحزبية والسياسية تعليق الاعتصامات.

وأشار البيان إلى أن استمرار غلق الميدان دون مبرر يؤدى لنوع من الفوضى والبلطجة، وكذلك تضرر المارة والمحلات التجارية.

كان ائتلاف مصر فوق الجميع قرر تعليق الاشتراك فى الوقفة التظاهرية بميدان روكسى والتى تنادى بالشرعية، وتأييد المجلس الأعلى للقوات المسلحة ودعم الاستقرار حتى يتم تنفيذ المطالب المشروعة لانتفاضة وثورة 25 يناير.
 
 
 
 

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر اليوم الثلاثاء ما أشيع عن تقديم دعم سعودى للجماعات السلفية فى مصر أو سحب الاستثمارات السعودية من البلاد

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر  اليوم الثلاثاء 
ما أشيع عن تقديم دعم سعودى للجماعات السلفية فى مصر
أو سحب الاستثمارات السعودية من البلاد

العاهل السعودى الملك عبدالله 
العاهل السعودى الملك عبدالله
 
نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر أحمد عبد العزيز قطان اليوم الثلاثاء ما أشيع عن تقديم دعم سعودى للجماعات السلفية فى مصر أو سحب الاستثمارات السعودية من البلاد.

ودعا قطان من يردد تلك المزاعم إلى "التمعن فى القرارات العاقلة والرشيدة التى تتخذها قيادة المملكة، ومدى ما يمكن أن تحققه تلك القرارات من مصلحة للعربية السعودية ومصر".

وقال قطان، فى مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية، " ليس من طبع خادم الحرمين الشريفين وقيادته الرشيدة اتخاذ مثل هذه القرارات التى تتحدث عنها تلك المزاعم وأن ما يتم تداوله بهذا الشأن يراد من خلاله إشاعة القلاقل فى العلاقات بين البلدين الشقيقين والوقيعة بين الشعب المصرى والسعودى".

وأكد قطان أن تلك المزاعم تؤدى إلى تأجيج الفتنة الطائفية فى مصر، وهو ما لم ترده فى يوم من الأيام المملكة العربية السعودية لمصر، والتى تسعى لأن تكون مصر مستقرة أمنة، مؤكدا أن استقرار مصر هو استقرار للمملكة.

وتساءل "كيف يمكن إدخال 4 مليارات ريال سعودى إلى مصر وفقا لما يشاع وهل هذا المبلغ بالهين حتى يمكن إدخاله دون مراقبة، محذرا من العواقب الوخيمة لمثل تلك الإشاعات على العلاقات بين البلدين ومستقبلها.

كما نفى قيام الجماعة السلفية فى المملكة بدعم التيار السلفى فى مصر، مؤكدا أن ما يتم تقديمه من دعم لمصر يتم من خلال القنوات الشرعية وقيادات البلدين.
 
 
 
 

منشور تم توزيعه على بعض مساجد مدينة العريش بسيناء بعد انتهاء صلاة التراويح يدعو إلى تحويل سيناء لإمارة إسلامية

منشور تم توزيعه على بعض مساجد مدينة العريش بسيناء بعد انتهاء صلاة التراويح يدعو إلى تحويل سيناء لإمارة إسلامية



حصلت اليوم السابع على منشور تم توزيعه على بعض مساجد مدينة العريش بسيناء بعد انتهاء صلاة التراويح يدعو إلى تحويل سيناء لإمارة إسلامية.

وحمل البيان عنوان "بيان من تنظيم القاعدة فى شبة جزيرة سيناء" وتضمن آيات قرآنية تشير إلى أن الإسلام هو دين الحق وأنه لابد من اتباعه.

وأشار البيان إلى نزع سلاح سيناء فى اتفاقية كامب ديفيد ومحاصرة قطاع غزة لصالح الصهاينة.

وتساءل عن دور القوات المسلحة فى إيقاف تهريب السموم إلى سيناء، كما تطرق إلى الظلم الذى يتعرض له بدو سيناء ونهب ثروات سيناء، وختم البيان بعبارة "كفانا جهلاً".
 
 



شهد ميدان التحرير تجمع مئات المتظاهرين المنددين لما حدث أمس من فض قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى للاعتصام واقتحامهم الميدان بالقوة

شهد ميدان التحرير تجمع مئات المتظاهرين المنددين لما حدث أمس من فض قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى للاعتصام واقتحامهم الميدان بالقوة

اعتصام التحرير

شهد ميدان التحرير تجمع مئات المتظاهرين المنددين لما حدث أمس من فض قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى للاعتصام واقتحامهم الميدان بالقوة، وقام جموع المتظاهرين بتنظيم مسيرات داخل الميدان بعد التجمع فى الشوارع الجانبية، مرددين هتافات "يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم" و"يا شهيد نام وأرتاح وإحنا نكمل الكفاح"، و"القصاص.. القصاص"، فيما شهدت حركة السيارات داخل الميدان توقفاً لبضع دقائق.

وشهد ميدان التحرير تمشيطاً لقوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى، وقاموا بعمل كردون أمنى حول حديقة الميدان منعاً لوصول المتظاهرين إليها، فيما أقبل المئات من قوات الأمن المركزى المتمركزين بشارع محمد محمود والقصر والعينى على الميدان.


 

تظاهر ما يقرب من 200 شخص من مواطنى وتكتل شباب السويس وحركة 6 أبريل وعدد من الحركات السياسية بميدان الأربعين للتنديد بما حدث بميدان التحرير وفض الاعتصام بالقوة من قبل القوات المسلحة عصر أمس الاثنين

تظاهر ما يقرب من 200 شخص من مواطنى وتكتل شباب السويس وحركة 6 أبريل وعدد من الحركات السياسية بميدان الأربعين للتنديد بما حدث بميدان التحرير وفض الاعتصام بالقوة من قبل القوات المسلحة عصر أمس الاثنين
مظاهرات بالسويس تنديدا بفض اعتصام التحرير بالقوة 
مظاهرات بالسويس تنديدا بفض اعتصام التحرير بالقوة

تظاهر ما يقرب من 200 شخص من مواطنى وتكتل شباب السويس، وحركة 6 أبريل وعدد من الحركات السياسية بميدان الأربعين، للتنديد بما حدث بميدان التحرير وفض الاعتصام بالقوة من قبل القوات المسلحة عصر أمس الاثنين.

المتظاهرون تجمعوا بميدان الأربعين، وانطلقت المسيرة تجوب شوارع السويس حتى ميدان الترعة، ثم إلى ميدان الإسعاف.

وقال محمود إبراهيم، "منسق حركة 6 أبريل بالسويس"، إن الهدف من المسيرة هو إعلان الرفض التام لما حدث بميدان التحرير قبل صلاة المغرب فى أول أيام شهر رمضان، من إزالة الخيام وفض الاعتصام بالقوة، مؤكداً أن هذه الواقعة تعدى واضح على المتظاهرين، وأنهم يعلنون تضامنهم مع المتظاهرين بالميدان.

وأكد محمد محمود "منسق تكتل شباب السويس"، أن جميع ثوار السويس يرفضون ما تم مع ثوار التحرير، مؤكدا أن الاعتصام كان سلميا، فكيف يتم التعامل معه بالقوة.

ورفض عدد من القوى السياسية بالسويس ما تم بميدان التحرير، وأكد بعض قادة الأحزاب أنهم بصدد إصدار بيان يوضحون فيه موقفهم وإعلان غضبهم، لهذا الفعل الذى وصفوه بالمشين على حد قولهم.
 

شن 6 ملثمين مجهولين مساء الاثنين هجوماً على مستشفى العريش وقاموا باختطاف جثة فلسطينى يدعى علاء محمد المصرى 18 سنة قتل فى أحداث الجمعة بالعريش

شن 6 ملثمين مجهولين مساء الاثنين هجوماً على مستشفى العريش وقاموا باختطاف جثة فلسطينى يدعى علاء محمد المصرى 18 سنة قتل فى أحداث الجمعة بالعريش 

مستشفى العريش 
مستشفى العريش
 
شن 6 ملثمين مجهولين يستقلون سيارة دفع رباعى بدون لوحات معدنية مساء الاثنين، هجوماً على مستشفى العريش العام، وقاموا باختطاف جثة فلسطينى يدعى علاء محمد المصرى 18 سنة قتل فى أحداث الجمعة بالعريش وكان تحت الحراسة لتورطه فى الهجوم على قسم ثان.

وقام المسلحون بالدخول إلى المستشفى من الباب الخلفى بالسيارة، وهاجموا حراس المشرحة بالأسلحة الآلية، حيث قاموا باقتحامها واختطاف جثة الفلسطينى.

وبحسب المصادر وشهود العيان، فإنهم وضعوه فى الصندوق الخلفى للسيارة وفروا هاربين، وينتمى المهاجمون إلى جماعات متطرفة فى سيناء.
 
 
 

فرضت الشرطة العسكرية والأمن المركزى حصاراً أمنياً مشدداً على جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير لمنع توافد المتظاهرين إلى ميدان التحرير بعد فض اعتصامهم بالقوة عصر أمس الاثنين

فرضت الشرطة العسكرية والأمن المركزى حصاراً أمنياً مشدداً على جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير لمنع توافد المتظاهرين إلى ميدان التحرير بعد فض اعتصامهم بالقوة عصر أمس الاثنين

ميدان التحرير 

فرضت الشرطة العسكرية والأمن المركزى، حصاراً أمنياً مشدداً على جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، لمنع توافد المتظاهرين إلى ميدان التحرير بعد فض اعتصامهم بالقوة عصر أمس الاثنين.

حاصر المئات من أفراد الشرطة العسكرية والأمن المركزى، المتظاهرين بميدان التحرير أمام شارع طلعت حرب، حيث منعت القوات قيام المتظاهرين بتنظيم مسيرات داخل الميدان، حيث هتف المتظاهرون للشهداء، "لنجيب حقهم لنموت زيهم"، "يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"، "معتصمين والحق معانا ضد حكومة مش فهمانا".


يأتى ذلك فيما أغلقت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى شارع القصر العينى والشوارع المؤدية إلى وسط القاهرة، حيث قامت بنشر المئات من الجنود فى هذه الشوارع.


وشهدت منطقة وسط القاهرة اختناقاً مرورياً فى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، بسبب غلق الشوارع المؤدية من وإلى ميدان التحرير.
 
 
 

صرح السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر السابق أن استقالته جاءت بعد حملة إعلامية ضارية وجهت ضده ولا تقوم على أى أساس

صرح السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر السابق أن استقالته جاءت بعد حملة إعلامية ضارية وجهت ضده ولا تقوم على أى أساس
 
 السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر السابق 
السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر السابق
 
صرح السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر السابق، أن استقالته جاءت بعد حملة إعلامية ضارية وجهت ضده ولا تقوم على أى أساس، صاحبها احتمال حدوث تعديلات وزارية فى حكومة الدكتور عصام شرف، مما دفعه للاتصال برئيس الوزراء ليعطيه فرصة اختيار شخص جديد ورفع الحرج عنه، وأنه قال لشرف: "أشعر أن فى ضغط عليك، وشايل عبء الدفاع عنى، وأنا لم أفعل شيئاً يتطلب الدفاع، واستقالتى فرصة لإعادة النظر فى منصب وزير الخارجية".

وأضاف العرابى، فى أول ظهور إعلامى له بعد ترك الوزارة مع الإعلامى حافظ المرازى خلال برنامج "بتوقيت القاهرة"، أن استقالته أثارت الكثير من الأسئلة لدى الغرب وفى المنطقة العربية أيضا، لأنها جاءت بعد توليه المنصب لمدة 22 يوماً فقط دون أسباب معلنة، وقال "شعرت أنى إنسان صنع اسم معين فى وزارة الخارجية لمدة 35 عاماً، وكان لابد أن أخرج منها دون أن تشوبه شائبة".

وأكد العرابى على وجود سهام غير نبيلة وجهت نحوه، وحملة هجومية يقف وراءها شخص سبق لعرابى أن قام بإبعاده عن مجال اهتمامه أثناء خدمته فى الخارجية، نتيجة ولائه لإحدى الدول المعادية لمصر، وأن هذا الشخص عمل مع دولة غير صديقة لمصر، و"كنت أستبعده دائماً ولا أترك له الفرصة للاقتراب منى وأنا فى الخدمة، إلا فى الإطار الذى أحدده، وعندما وصلت لمنصب وزير الخارجية بدأ حملته ضدى للانتقام".

وأوضح العرابى، أنه علم من أحد الصحفيين قيام هذا الشخص بإرسال فاكس لكافة رؤساء تحرير الصحف المصرية بصيغة واحدة، يحمل اتهامات ضده، مشيراً إلى قيام بعض الكتاب الكبار بنشر بعض فقرات هذا الفاكس، كما كتبت دون أن يتحملوا عناء تحريرها أو صياغتها، وأن هذا الشخص غير موجود فى موقع سلطة مصرى، وهو إنسان هامشى يعيش فى دولة أوروبية، وأنه تسبب فى صحو العرابى من النوم يومياً على أخبار تهاجمه فى الصحف، وأن هذا الجو غير صالح للعرابى ولأسرته، لتحمل كل هذه الإيذاءات ففضل الاستقالة.

واتهم العرابى بعض زملائه من الخارجية الذين تم استبعادهم لأسباب شخصية بالكتابة ضده فى الصحف، وتابع قائلاً: إنهم يكتبون "كلام غريب" يستوجب رفع دعاوى قضائية ضدهم، وإن العرابى لا يرغب فى الدخول فى هذا الطريق، ويفضل الابتعاد عن الإعلام، وأنه قرر بعد استقالته من منصب وزير الخارجية ألا يظهر إعلامياً، وأن حواره لبرنامج "بتوقيت القاهره" هو الظهور الأخير له.

وقال العرابى "تصريحى بشأن السعودية لم يكن سبباً فى استبعادى، وما حدث سوء فهم من المذيع الذى أجرى معى حوار فى قناة العربية، عندما سألنى عن سبب بدء رحلتى بعد تولى المنصب بالسعودية، فقلت له لأن السعودية دولة شقيقة كبرى وليس الشقيقة الكبرى لمصر"، مضيفاً أن الدكتور محمد سليم العوا وجه انتقاداً حاد لهذا التصريح، ما دفعه لمقابلته وتوضيح الأمور، ونتج عن ذلك خروج العوا للرأى العام لتصحيح الخطأ، ورغم ذلك لم يهدأ البعض وإستمروا فى إصرارهم على ترويج الجزء الأول، وبدأت الأقلام تنهال لتناول هذا الأمر.

وأشار العرابى إلى أن بعض الأقلام استخدمت فى الحملة الهجومية ضده قضية خدمته فى إسرائيل، موضحاً أنه نقل إليها عام 89 لمدة 4 سنوات كنائب للسفير المصرى بتكلفة من الدولة المصرية، ولا تمثل خيانة أو عمالة كما يدعى البعض، وقال "هذا كلام سيئ يدل على أن الناس لا تفهم طبيعة العمل السياسى الدبلوماسى، وهذا لا يعنى أننى تلونت بإسرائيل بسبب خدمتى فيها، لأن هذا الاتهام بعيد عن الواقع".

وأضاف العرابى، أن الدبلوماسى الذى يعمل فى دولة مثل اسرائيل يكون اختياره بدقة شديدة، ويتميز بالتوازن النفسى والعصبى، ويكون قادر على مواجهة الكثير من الضغوط خاصة ان كان هذا الدبوماسى قد تربى فى مجتمع يهاجم اسرائيل وتم شحنه النفسى ضدها، مؤكداً أن معرفة إسرائيل هامة، خاصة لدراسة الصراع الدائر ومحاولة إنهائه.

ورداً على ما يشاع حول علاقته بالرئيس المخلوع، قال إنه "الطبيب الدبلوماسى" لمبارك خاصة بعد تزامن خدمته فى ألمانيا مع بعثات العلاج للرئيس السابق، و"خرجت من مصر لألمانيا وأوراق اعتمادى بإمضاء رئيس الجمهورية، ووظيفتى كسفير عندما يأتى للدولة التى أخدم فيها للعلاج أن أتخذ اجراءات معينة تتعلق بتأمينه وتنظيم تحركاته مع السلطات الالمانية داخل وخارج المستشفى، واهتمامى يكون بكافة المصريين وليس الرئيس فقط، فلم يجرى أى مصرى عملية هناك إلا وقمت بزيارته".

وعن توليه وزارة الخارجية بعد خروجه على المعاش أشار العرابى إلى أن حالته لم تكن الفريدة من نوعها، وأن الدكتور عصمت عبد المجيد والوزير أحمد ماهر وأخيراً الدكتور نبيل العربى جميعهم تولوا منصب وزير الخارجية فى السابق وهم متقاعدين، موضحا أنها تجربة ناجحة أن يتولى الوزارة شخص يحمل خبرات معينة متراكمة.

ويرى العرابى، أن الدبلوماسى فى وزارة الخارجية يعمل من أجل الوطن فقط، وانتمائه ليس لحكومة معينة كمثل القاضى وضابط القوات المسلحة، وأن سياسة الوزارة فى أى دولة تضعها عدة مؤسسات، ورغم ذلك قد يختلف وزير الخارجية مع رئيس الجمهورية فى الرؤى، مستشهداً بقرار الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالسلام مع اسرائيل الذى رفضه وزير الخارجية حينها وقرر على آثره الانسحاب من منصبه.

وأضاف العرابى، أن وزير الخارجية سياسته نابعة من السياسة الداخلية القوية والرأى العام ومحصلة سياسات بعض مؤسسات الدولة، وأنه رغم ذلك عندما تولى الخارجية كان يتمتع بكافة الحريات ولم يوجه بسياسة معينة من الحكومة أو المجلس العسكرى، مما يعد مناخا جيدا لأى وزير خارجية يستطيع من خلاله الابداع والانجاز بشكل غير مسبوق.
 
 
 

الحكومة الإسرائيلية كلفت خبراء استراتيجيين للطاقة لبحث الاستغناء عن استيراد الغاز الطبيعى من مصر

الحكومة الإسرائيلية كلفت خبراء استراتيجيين للطاقة لبحث الاستغناء عن استيراد الغاز الطبيعى من مصر

خط تصدير الغاز لإسرائيل والأردن وسوريا

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه فى الوقت الذى تعاقدت فيه مصر مع قبائل من بدو سيناء لحماية خط تصدير الغاز لإسرائيل والأردن وسوريا بعد تفجيره للمرة الخامسة مؤخراً، تبحث الحكومة الإسرائيلية بجدية الاستغناء عن الغاز المصرى، جراء الخسائر التى تكبدتها نتيجة تفجيرات خط الغاز المتوالية، وتوقف إمداد الغاز لها.

ووفقاً للتقارير التى نشرتها صحيفتا "معاريف" و"جيروزاليم بوست" الإسرائيليتان، فإن الحكومة الإسرائيلية كلفت خبراء استراتيجيين للطاقة لبحث الاستغناء عن استيراد الغاز الطبيعى من مصر، وتوفير بدائل أخرى من الطاقة عوضاً عن الغاز المصرى، وجاء ذلك بعدما تكبدت إسرائيل خسائر تقدر بملايين الدولارات جراء توقف إمدادات الغاز المصرى المصدر لها على مدى الشهور الماضية.


كما أشارت تقارير الصحيفتين الإسرائيليتين إلى أن الحكومة الإسرائيلية اضطرت إلى البحث عن مصدر بديل للغاز المصرى، بعدما وصلت إلى يقين مفاده هو أن التفجيرات الخمس التى لحقت بخط الغاز المصرى فى العريش، كان الهدف منها منع تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، وهو الهدف الذى يطالب به معظم المصريين بسبب الخلافات الأخيرة بين القاهرة وتل أبيب على أسعار تصدير الغاز، ورفض إسرائيل زيادة سعر الغاز المصرى التى تستورده.


من جانب آخر، أكدت تقارير صحيفتا "معاريف" وجيروزاليم بوست"، أن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، تعاقد بعد التفجير الخامس الذى لحق منذ أيام بخط تصدير الغاز المصرى لإسرائيل، مع قبائل من البدو، بهدف قيامهم بتأمين وحماية المنشآت التى يصدر من خلالها الغاز المصرى إلى عدة دول عربية والى إسرائيل.


وأخيراً عرضت الصحيفتان الإسرائيليتان، اتهامات بعض المسئولين فى الحكومة الإسرائيلية للحكومة المصرية التى لم تعد قادرة على حماية سيناء، كما أنها تخلت بشكل غير رسمى عن اتفاقها فى استئناف تصدير الغاز إلى إسرائيل، نتيجة للضغوط الشعبية فى مصر التى تعارض توريد الغاز المصرى إلى تل أبيب.


 

أكد اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة لم تستخدم القوة مع المعتصمين ولم يتعرضوا لأحد بالضرب

أكد اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة لم تستخدم القوة مع المعتصمين ولم يتعرضوا لأحد بالضرب

اللواء إسماعيل عتمان 
اللواء إسماعيل عتمان
 
أكد اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة لم تستخدم القوة مع المعتصمين، ولم يتعرضوا لأحد بالضرب، وإنما قاموا فقط بفتح الطريق وإزالة المخلفات بميدان التحرير، مشيراً إلى أنهم نزلوا الميدان بدون سلاح.

وأشار عتمان، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، والذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة cbc، إلى أن الضغط الشديد الذى تعرضوا له من أهالى الميدان وأصحاب المحال التجارية والشركات والمدنيين، وبدء شهر رمضان أجبرهم على فتح الطريق وإزالة الخيام، بالإضافة إلى أن العديد من القوى السياسية أعلنت تعليق اعتصامها، والخيام كان يوجد بها عدد قليل جداً من المعتصمين.

وتابع عتمان، أنهم قاموا بالقبض على 111 بلطجياً، وسيتم تحويلهم للنيابة العامة وليس النيابة العسكرية كما يعتقد.

وأكد عتمان، أن القبض عليهم لم يكن عشوائياً، وأن الفيصل فى القبض على أى شخص هو إما التأكد من كونه بلطجياً، أو قام بالاعتداء على قوات الشرطة العسكرية، مبدياً استياءه من قيام المعتصمين بخلع البلاط بالميدان وقذف الشرطة العسكرية به، وحملهم للأنابيب والسنج والأسلحة البيضاء والعصى، بالإضافة إلى ارتداء العديد منهم تى شيرت مكتوب عليه "بلطجية التحرير".

ونفى عتمان، ما تردد عن محاصرة القوات المسلحة لـ"جامع عمر مكرم"، كما أذاعت بعد القنوات.

وناشد عتمان، الجميع أن يحرصوا على أمن مصر، وأن يراجعوا أنفسهم، مؤكداً أن القوات المسلحة تخاف على مصر بشدة، وأنهم ليسوا ضد الثوار أو ضد أى شخص.




تظاهر حوالى 150مصريا وسوريا مساء أمس الاثنين أمام مقر السفارة السورية بالقاهرة للتنديد بالعمليات العسكرية التى تشنها قوات الرئيس السورى بشار الأسد فى حماة والبوكمال ودير الزور

تظاهر حوالى 150مصريا وسوريا مساء أمس الاثنين أمام مقر السفارة السورية بالقاهرة للتنديد بالعمليات العسكرية التى تشنها قوات الرئيس السورى بشار الأسد فى حماة والبوكمال ودير الزور

النظام السورى يقوم بعمليات عسكرية ضد المدنيين فى حماة وعدد من المدن السورية وصفت بأنها مجازر - صورة ارشيفية 
 
 
 تظاهر حوالى 150مصريا وسوريا مساء أمس الاثنين أمام مقر السفارة السورية بالقاهرة، للتنديد بالعمليات العسكرية التى تشنها قوات الرئيس السورى بشار الأسد فى حماة والبوكمال ودير الزور.

وطالب المحتجون المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى بطرد السفير السورى فى القاهرة يوسف أحمد وقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السورى، بعد العمليات التى وصفوها "بالمجزرة"، التى تتم بحق أبناء الشعب السورى الشقيق.


وهتف المتظاهرون بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، كما طالبوا جامعة الدول العربية بتحمل مسئولياتها تجاه أبناء الشعب السورى، خاصة بعد زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية العاصمة السورية دمشق ولقائه بشار الأسد، ومباركته لعمليات القمع الوحشية التى تطال المتظاهرين السلميين.


كما وجه المتظاهرون نداءً للسنة فى جميع أنحاء دول العالم بمساندة إخوتهم السوريين الذين يتعرضون لأعمال وحشية على أيدى الطائفة الشيعية العلوية التى ينتمى إليها بشار الأسد.


وحمل المتظاهرون الأعلام المصرية والسورية، وهتفوا: "مصرى وسورى إيد واحدة"، "يا سفير يا سفير اخرج بره أرض النيل"، كما حيا المتظاهرون السوريون الجيش المصرى الذى حمى الثورة الشعبية التى انطلقت فى يناير الماضى.


وشهدت المظاهرة تضامن ومشاركة العديد من القوى الثورية والحزبية المصرية، مثل حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين وائتلاف شباب الثورة المصرية.
 
 

هاجمت قوات الشرطة العسكرية منذ دقائق المشاركين فى وقفة احتجاجية من النشطاء وأهالى الشهداء أمام مسجد عمر مكرم دون تعطيل لحركة المرور القادمة من التحرير

هاجمت قوات الشرطة العسكرية منذ دقائق المشاركين فى وقفة احتجاجية من النشطاء وأهالى الشهداء أمام مسجد عمر مكرم دون تعطيل لحركة المرور القادمة من التحرير

فض اعتصام التحرير اليوم من قبل الشرطة العسكرية صورة أرشيفية 


هاجمت قوات الشرطة العسكرية منذ دقائق المشاركين فى وقفة احتجاجية نظمها مجموعة من النشطاء وأهالى الشهداء أمام مسجد عمر مكرم، دون تعطيل لحركة المرور القادمة من التحرير.

هتف المشاركون فى الوقفة ضد إجراءات إخلاء ميدان التحرير عصر اليوم بالقوة بواسطة الشرطة العسكرية والمدنية، وبعد دقائق من بدء الوقفة أمام المسجد، هجمت قوات الشرطة العسكرية على المحتجين بالعصي الحديدية والخشبية، واستخدمت الطلقات النارية ضد من حاولوا مقاومتها، وأطلقت الأعيرة النارية فى الهواء، ما أدى إلى تعطل حركة المرور حينها، وحينما حاول المشاركون فى الوقفة العودة إلى ساحة المسجد داهمتهم الشرطة العسكرية مرة أخرى، وسط حالة غضب شديدة من فض الوقفة السلمية، الأمر الذى دفع عدد من المواطنين إلى الرد بغلق الميدان من اتجاه قصر النيل، وسط هتافات "سلمية.. سلمية".
 

تصريحات خطيرة للفريق سامى عنان حول تردى الأوضاع الاقتصادية وتحذيره من ثورة جياع قادمة

تصريحات خطيرة للفريق سامى عنان حول تردى الأوضاع الاقتصادية وتحذيره من ثورة جياع قادمة

العدد الجديد من "اليوم السابع" 

تنشر جريدة "اليوم السابع" فى عددها اليوم الثلاثاء، تصريحات خطيرة للفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة حول تردى الأوضاع الاقتصادية، وتحذيره من ثورة جياع قادمة.

وتكشف الجريدة الاتهامات المتبادلة بين حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة فى النظام السابق ومحمود وجدى وزير الداخلية السابق بشأن التحقيقات الجارية حول حرق وثائق أمن الدولة.


وتستكمل الجريدة المسابقة الرمضانية "ثوار غيروا مجرى التاريخ" عبر طرح السؤال الثانى، وهو "من الثائر الذى تم نفيه من العراق وقاد ثورة "الكاسيت"؟


واقرأ فى العدد اليومى القضايا الراهنة:

◄ العيسوى أمام قفص مبارك: الجيش يساند "الداخلية" لحماية مبارك.. 8 آلاف ضابط
وجندى و16 دبابة و36 مدرعة و6 سيارات إسعاف لتامين أكاديمية الشرطة غداً
◄الشرطة العسكرية تقتحم ميدان التحرير لفض الاعتصام بالقوة
◄انطلاق دورة "خالد سعيد" الرمضانية فى الإسكندرية برعاية "اليوم السابع"
◄مصير "التحالف الديمقراطى" فى مهب الريح.. 28 حزبا يحددون اليوم الموقف من التعامل مع الإسلاميين فى التحالف
◄المصريون يطالبون بطرد السفير السورى.. المتظاهرون ينددون بمجازر بشار.. ومطالب بعقد قمة عربية
◄الإرهاب يواصل هجماته بقصف ضريح الشيخ زويد
◄شيكات شهداء الثورة.. "لم يصرف أحد".. المسئولون تخلفوا.. واضطرابات بين أهالى الشهداء والموظفين بسبب تأخر التسليم
◄فى أول حواراته الصحفية.. كبير الأطباء الشرعيين لـ "اليوم السابع": صحة مبارك تسمح بنقله إلى "طره"
◄اعتداء سافر على مقابر شهداء ثورة "25 يناير" بالسويس
◄مفتى الجمهورية: الدين لا يتدخل أبدا فى السياسة بمفهومها الحزبى
◄6 إبريل تقاضى "توفيق عكاشة" وتطالب بوقف برنامجه "مصر اليوم"
◄غضب دولى من مجزرة حماة وواشنطن: الحكومة السورية "عصابة مسلحة"
◄ثوار ليبيا يعتبرون هجماتهم ضد كتائب القذافى فى رمضان فريضة
◄تحذيرات من حرب اقتصادية بين السودان وجنوبه بسبب العملات القديمة
◄لوائح الفيفا تمنع إقامة الدورى الجديد بـ 19 فريقا
◄حسن شحاتة: "الراجل الكبير" طردنى من تدريب المنتخب
◄التفاؤل الحذر يسيطر على شباب الفراعنة قبل مواجهة بنما فى مونديال الشباب
◄رسميا.. وليد سليمان فى الأهلى مقابل 8 ملايين جنيه ولاعب يحدده مختار مختار

ألقت مباحث الجيزة القبض على 28 متهما بالتورط فى أحداث شغب منطقة بولاق الدكرور فى المشاجرة التى نشبت بين مجموعة من بلطجية منطقتى أبو قتادة والمشابك لمحاولة كلا الطرفين فرض سيطرته على الآخر

ألقت مباحث الجيزة القبض على 28 متهما بالتورط فى أحداث شغب منطقة بولاق الدكرور فى المشاجرة التى نشبت بين مجموعة من بلطجية منطقتى أبو قتادة والمشابك لمحاولة كلا الطرفين فرض سيطرته على الآخر

أحداث أبو قتادة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على 28 متهما بالتورط فى أحداث شغب منطقة بولاق الدكرور، والتى أسفرت عن إصابة 15شخصاً فى المشاجرة التى نشبت بين مجموعة من بلطجية منطقتى أبو قتادة والمشابك، لمحاولة كلا الطرفين فرض سيطرته على الآخر.

كان اللواء عابدين يوسف تلقى بلاغا من الأهالى، يفيد نشوب مشاجرة أطلقت فيها الأعيرة النارية بمنطقة أبو قتادة، حيث كلف رجال المباحث بسرعة الانتقال إلى محل الواقعة وضبط طرفى المشاجرة.

وتبين للمقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، أن مجموعة من بلطجية منطقة المشابك تشاجروا مع عدد من بلطجية منطقة أبو قتادة برغبة كل منهم فرض سيطرته على المنطقة الأخرى، حيث تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية وإلقاء زجاجات المولتوف الحارقة، مما أسفر عن وقوع عدد من المصابين، وجار السيطرة على الأحداث وضبط طرفى المشاجرة والأسلحة المستخدمة.
 

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر بنسبة 1.6 فى المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر بنسبة 1.6 فى المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى

خطوط إنتاج الغاز الطبيعى  
خطوط إنتاج الغاز الطبيعى 
 
ارتفع إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر بنسبة 1.6 فى المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى، لتصل إلى 19 ألفاً و363 طناً مقابل 19 ألفاً و56 طنا نفس الفترة من عام 2010.

وأوضح التقرير الشهرى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعى زاد بنسبة 8.4%، لتبلغ 14 ألفاً و770 طناً خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2011، مقارنة بـ13 ألفا و652 طنا خلال الفترة ذاتها من عام 2010، بينما تراجعت صادرات الغاز الطبيعى ومشتقاته لتصل إلى 885 مليون دولار بنسبة هبوط 12.7% مقارنة بمليار و14 مليون دولار خلال فترة المناظرة.

وأظهر التقرير ارتفاع إنتاج الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز خلال الفترة من يناير إلى مايو خلال العام الجارى، بما نسبته 2.9 فى المائة ليصل إلى 14 ألفا و417 طنا مقابل 14 ألفا و37 طنا خلال نفس الفترة من 2010.

ونوه التقرير إلى تراجع الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية خلال الخمسة أشهر الأولى من 2011، بما نسبته 6.6% لتبلغ 13 ألفا و16 طنا مقارنة بـ13 ألفا و942 طنا خلال فترة المناظرة.

وأضاف أن قيمة صادرات الزيت الخام والمنتجات البترولية ارتفعت بنحو 65.3 فى المائة، لتبلغ 2. 614 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضى، مقابل 597 .1 مليار دولار أمريكى خلال الفترة ذاتها من عام 2010.

ضربت هزة أرضية بقوة 6.1 درجات ليلة الاثنين الثلاثاء منطقة شيزيوكا فى جنوب شرق اليابان شعر بها أيضا سكان العاصمة طوكيو حيث اهتزت الأبنية

ضربت هزة أرضية بقوة 6.1 درجات ليلة الاثنين الثلاثاء منطقة شيزيوكا فى جنوب شرق اليابان شعر بها أيضا سكان العاصمة طوكيو حيث اهتزت الأبنية

صورة أرشيفية 

ضربت هزة أرضية بقوة 6.1 درجات ليلة الاثنين الثلاثاء منطقة شيزيوكا فى جنوب شرق اليابان شعر بها أيضا سكان العاصمة طوكيو حيث اهتزت الأبنية.

وحسب وكالة رصد الزلازل اليابانية فإن الهزة وقعت الساعة 23.58 (14.58 تج) وحدد مركزها فى منطقة سوروغا-وان على عمق نحو عشرين كيلومترا.


ولم يعلن أى تحذير من حدوث تسونامى، كما لم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار. ويسجل فى اليابان سنويا نحو 20% من زلازل العالم القوية.


وفى الحادى عشر من مارس الماضى تعرضت اليابان لزلزال قوى اعتبر الأقوى فى تاريخ البلاد حيث بلغت قوته تسع درجات ما أدى إلى موجة تسونامى هائلة وسقوط نحو عشرين ألف قتيل ومفقود.
 

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية الاعتصام السلمى بميدان التحرير الاثنين مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية الاعتصام السلمى بميدان التحرير الاثنين مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم

فض اعتصام التحرير 

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية، الاعتصام السلمى بميدان التحرير ظهر اليوم الاثنين، مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم.

واستنكر محمد السعيد، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الثورة، ما شهده "ميدان التحرير"، مطالباً المجلس العسكرى بالإفراج الفورى عن كافة المعتقلين، قائلا "رغم تعليق الاتحاد الاعتصام إلا إن الاتحاد يتضامن مع مطالب المعتصمين رافضا استعمال العنف بحقهم".


كما أدان ائتلاف شباب الثورة فض الاعتصام بالقوة وهدم الخيام، وإصابة عدد من المعتصمين، والقبض على مجموعة من المعتصمين، خاصة فى أول أيام شهر رمضان، مؤكداً على أن حق الاعتصام السلمى مكفول للجميع مع مطالبته بالإفراج الفورى عن المعتقلين.


واستنكر معاذ عبد الكريم عضو ائتلاف شباب الثورة، ما وصفة بـ "العنف" المفرط الذى استخدمته الشرطة العسكرية مع معتصمى التحرير، مشيراً إلى أنه كان يمكن له فتح الطريق بطريقة سلمية إذا رغب فى ذلك دون احتكاكات مع المعتصمين.


وطالب عبد الكريم بالإفراج الفورى لكافة المعتقلين، مؤكداً على أن الاعتصام السلمى حق مشروع لكل المواطنين.


فيما حمل ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة- أحد معتصمى الميدان- المجلس العسكرى المسئولية الكاملة لما حدث فى الميدان، وأمن كل من تم اعتقالهم، كاشفا على اعتقال عدد من الأطفال.


أكد ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة على مواصلة مسيرة الثورة مع الدعوة لإفطار جماعى يوم الجمعة القادمة، للتأكيد على مطالب مجلس رئاسى مدنى والمحاكمة العلنية لكل رموز النظام السابق، وتفعيل قانون الغدر، وتعويض أهالى الشهداء التعويض المناسب دون تباطؤ وعلاج جميع المصابين فى أحداث الثورة.


كما شدد ائتلاف الثورة على مطالب المنع الفورى للمحاكمات العسكرية، وإسقاط كل الأحكام العسكرية الصادرة ضد المدنيين وإعادة محاكمتهم أمام القاضى الطبيعى، وإلغاء حالة الطوارئ، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك بوضع حد أدنى وأقصى للأجور والتطهير الكامل لكل مؤسسات الدولة، وعلى رأسهم القضاء والإعلام.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More