Featured Video

الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية الاعتصام السلمى بميدان التحرير الاثنين مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية الاعتصام السلمى بميدان التحرير الاثنين مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم

فض اعتصام التحرير 

أدان عدد من ائتلافات شباب الثورة فض قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية، الاعتصام السلمى بميدان التحرير ظهر اليوم الاثنين، مطالبة بالإفراج الفورى عن المعتقلين خاصة الأطفال منهم.

واستنكر محمد السعيد، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الثورة، ما شهده "ميدان التحرير"، مطالباً المجلس العسكرى بالإفراج الفورى عن كافة المعتقلين، قائلا "رغم تعليق الاتحاد الاعتصام إلا إن الاتحاد يتضامن مع مطالب المعتصمين رافضا استعمال العنف بحقهم".


كما أدان ائتلاف شباب الثورة فض الاعتصام بالقوة وهدم الخيام، وإصابة عدد من المعتصمين، والقبض على مجموعة من المعتصمين، خاصة فى أول أيام شهر رمضان، مؤكداً على أن حق الاعتصام السلمى مكفول للجميع مع مطالبته بالإفراج الفورى عن المعتقلين.


واستنكر معاذ عبد الكريم عضو ائتلاف شباب الثورة، ما وصفة بـ "العنف" المفرط الذى استخدمته الشرطة العسكرية مع معتصمى التحرير، مشيراً إلى أنه كان يمكن له فتح الطريق بطريقة سلمية إذا رغب فى ذلك دون احتكاكات مع المعتصمين.


وطالب عبد الكريم بالإفراج الفورى لكافة المعتقلين، مؤكداً على أن الاعتصام السلمى حق مشروع لكل المواطنين.


فيما حمل ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة- أحد معتصمى الميدان- المجلس العسكرى المسئولية الكاملة لما حدث فى الميدان، وأمن كل من تم اعتقالهم، كاشفا على اعتقال عدد من الأطفال.


أكد ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة على مواصلة مسيرة الثورة مع الدعوة لإفطار جماعى يوم الجمعة القادمة، للتأكيد على مطالب مجلس رئاسى مدنى والمحاكمة العلنية لكل رموز النظام السابق، وتفعيل قانون الغدر، وتعويض أهالى الشهداء التعويض المناسب دون تباطؤ وعلاج جميع المصابين فى أحداث الثورة.


كما شدد ائتلاف الثورة على مطالب المنع الفورى للمحاكمات العسكرية، وإسقاط كل الأحكام العسكرية الصادرة ضد المدنيين وإعادة محاكمتهم أمام القاضى الطبيعى، وإلغاء حالة الطوارئ، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك بوضع حد أدنى وأقصى للأجور والتطهير الكامل لكل مؤسسات الدولة، وعلى رأسهم القضاء والإعلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More