Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

السبت، 30 يوليو 2011

قرر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفع قيمتة التعويضات إلى 30 ألف جنيه للشهيد بدلا من 5 آلاف جنيه

قرر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفع قيمتة التعويضات إلى 30 ألف جنيه للشهيد بدلا من 5 آلاف جنيه

المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
 
قرر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لمعاونة مجلس إدارة صندوق رعاية أسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير، اعتبارا من يوم الأحد 31 /7/2011 على أن تقوم اللجنة بصرف التعويضات المستحقة بعد رفع قيمتها إلى 30 ألف جنيه للشهيد، بدلا من 5 آلاف جنيه، ورفع قيمة التعويضات الخاصة بالمصابين طبقا لدرجة الإصابة، وأمر المشير طنطاوى بتقديم كافة التيسيرات لتسهيل إجراءات الصرف خلال 72 ساعة، وذلك لرفع العبء عن أسر الشهداء والمصابين.

اكد الوفد الحقوقى الذى زار سجن طره إنهم لم يروا رموز النظام السابق ونجلى الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك داخل السجن لأن الزنازين كانت مغلقة

اكد الوفد الحقوقى الذى زار سجن طره إنهم لم يروا رموز النظام السابق ونجلى الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك داخل السجن لأن الزنازين كانت مغلقة

علاء وجمال نجلا المخلوع مبارك

قال سعد حسب الله رئيس المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين، وعضو الوفد الحقوقى الذى زار سجن طره، إنهم لم يروا رموز النظام السابق ونجلى الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك داخل السجن لأن الزنازين كانت مغلقة.

وأضاف عضو الوفد: "لكن دفاتر حركة الدورية والزيارات أكدت وجودهم داخل السجن"، مشيرا إلى أن بعض المحبوسين المتهمين فى موقعة الجمل كانوا خارج الزنزانة فى زيارة، وأكدوا وجود نجلى الرئيس وكافة رموز النظام السابق داخل الزنازين، وأنهم يعاملون معاملة السجناء العاديين، وأن كل زنزانة بها تليفزيون.


وأوضح حسب الله، أن الوفد طلب زيارة السجناء من رموز نظام مبارك، لرؤيتهم والاطمئنان على صحتهم، لكنهم رفضوا دخول زيارة لهم.


وقال أشرف عبد الغنى عضو لجنة الحريات إلى أنهم رأوا بعض المحبوسين من الصف الثالث من رموز النظام السابق، أثناء زيارة أهلهم لهم، ومنهم أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، وسعيد عبد الخالق وكيل نقابة المحامين السابق، ووائل أبو الليل، المتهمين فى قضية موقعة الجمل، ولكنهم لم يتمكنوا من رؤية أقطاب ورموز نظام مبارك ونجليه، لأن الزنازين كانت مغلقة بالجنازير، بالإضافة إلى أنهم وجدوا ورقة على كل زنزانة مكتوب فيها أسماء المسجونين داخلها، حيث يوجد نجلى الرئيس فى زنزانة واحدة.


وأضاف عبد الغنى: "وجدنا على أبواب زنازين رموز النظام السابق أثار أتربة كأنها لم تفتح منذ أسبوع، ولا يوجد أمامها أى أثار أقدام آدمية أو علامات أحذية، واطلعنا على الدفاتر وإن كانت دليل لكنها مجرد أوراق ودفاتر تفيد بوجودهم داخل السجن ولكنها لا تصل حد دليل قاطع على وجودهم داخل محبسهم بالفعل، خاصة نجلى الرئيس المخلوع ورموز نظامه البائد.


وأكد عضو لجنة الحريات، أنهم طلبوا رؤية المسجونين إلا أن مدير السجن رد بان القوانين لا تسمح، خاصة أن المسجونين رفضوا الزيارة وهذا يتفق مع صحيح القانون.


وقال أسعد هيكل عضو لجنة الحريات، إنهم طلبوا رؤية المسجونين رؤية شخصية للتأكد من وجودهم داخل السجن، إلا أن إدارة السجن أبدت التحفظ على ذلك وفقا للوائح السجن، مضيفا "وجدنا من الشواهد والقرائن ما يطمئننا إلى وجود هؤلاء داخل السجن، ولكننا لم نراهم رؤية العين، وفى النهاية نحن مطمئنون بما لدينا من خبرات حقوقية".


وأضاف إنه قابل سعيد عبد الخالق المتهم فى موقعة الجمل، وأن عبد الخالق شكى للوفد من ضيق الوقت المخصص للخروج من الزنزانة خاصة فى ظل حلول شهر رمضان.


وأشار هيكل إلى أنهم دخلوا مستشفى سجن طرة ولم يجدوا ما يمنع من نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إليها، وأنهم وجدوها مجهزة وتتوافر فيها الأجهزة الطبية، وأن المسئولين فى المستشفى أبلغوهم بأن المستشفى ينقصها جهاز تنفس صناعى ودورة مياه وبعض التجهيزات بتكلفة 4 مليون جنيه.


وضم الوفد من لجنة الحريات بنقابة المحامين كل من، سعد حسب الله وأسعد هيكل وأشرف عبد الغنى، وطارق إبراهيم، وأشرف طلبة وشريف الحسنى.


أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك

الشيخ على جمعة  
الشيخ على جمعة 
 
 أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الأحد الموافق الحادى والثلاثين من شهر يوليو، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وقال المفتى فى بيان دار الإفتاء: استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ مساء اليوم السبت هلال شهر رمضان لسنة1432هـ، بعد غروب شمس يوم السبت التاسع والعشرين من شعبــان لعام 1432هـ الموافق الثلاثون من شهر يوليو لعام 2011م بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وقال البيان: "قد تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوتُ رؤية هلال رمضان لعام 1432هـ بالعين المجردة وقد وافق ذلك الحساب الفلكى".

وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد الموافق الحادى والثلاثون من يوليو لعام 2011م هو آخر أيام شهر شعبان لسنة 1432 هـ ، وأن يوم الاثنين الموافق الأول من شهر أغسطس هو أول أيام شهر رمضان لعام 1432هـ.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمتها الدار بحضور اللواء طلال محمد عبدالله نائبا عن المجلس العسكرى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل ، والدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، ونقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والشبابية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

كما حضر حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وعصام دربالة عضو مجلس الشورى بالجماعة الإسلامية، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد، بينما اعتذر باقى مرشحى الرئاسة عن الحضور على الرغم من توجيه الدعوة إليهم.
 
 
 

نفى رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" تعرض محطة وخطوط التبريد التابعة لمحطة تصدير الغاز إلى إسرائيل للتفجير للمرة السادسة على أيدى مجهولين

نفى رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" تعرض محطة وخطوط التبريد التابعة لمحطة تصدير الغاز إلى إسرائيل  للتفجير للمرة السادسة على أيدى مجهولين

التفجير الأخير 
التفجير الأخير
 
نفى مجدى توفيق، رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" تعرض محطة وخطوط التبريد التابعة لمحطة تصدير الغاز إلى إسرائيل بقرية الشلاق بمركز الشيخ زويد للتفجير للمرة السادسة على أيدى مجهولين، لافتا إلى الانفجار حدث فى موقع شركة غاز المتوسط المسئولة عن تصدير الغاز للإسرائيل، مضيفا أن الشركة تعد خطة بالتعاون مع الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، لتامين خطوط تصدير الغاز حتى لا تتعرض مرة اخرى للتفجير.

ورغم نفى رئيس شركة جاسكو بعدم تعرض الخط لأى هجوم مسلح إلا أن المهندس حسن المهدى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، التابعة لوزارة لبترول، أكد تعرض الخط للاعتداء من قبل مجهولين قاموا بتبادل النيران بينهم وبين القائمين بحراسة الخط، وهو ما أدى إلى إجهاض محاولة التفجير للمرة السادسة على التوالى.

وأكد المهدى أن عمليات إصلاح خط غاز العريش، والذى قام مجهولون بتفجيره فى منطقة المزرعة جنوب العريش لا تزال جارية حاليا.

وقال المهدى إنه يتم الآن تجهيز الخامات التى سيتم استخدامها فى عمليات الإصلاح، لافتا إلى أن عمليات إصلاح الخط المتفجر سوف تنتهى بعد بدء العمل فى الموقع بـ 10 أيام، وهو ما لم يتم بعد حيث يجرى الآن إعداد الخامات فقط، وقال المهدى إنه يجرى التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين خط الغاز قبل بدء عمليات الضخ، مشددا أنه سوف يتم تطبيق إجراءات أمنية مشددة لحماية الخط من عمليات الاستهداف
 

أكدت"الفيفا"، أن المباراة التى جمعت بين منتخبى مصر والبرازيل فى افتتاح بطولة كأس العالم للشباب التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1 كانت الأفضل ضمن مباريات اليوم الأول ضمن منافسات المونديال

أكدت"الفيفا"، أن المباراة التى جمعت بين منتخبى مصر والبرازيل فى افتتاح بطولة كأس العالم للشباب 
التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1 كانت الأفضل ضمن مباريات اليوم الأول ضمن منافسات المونديال

منتخب الشباب 

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أن المباراة التى جمعت بين منتخبى مصر والبرازيل، فى افتتاح بطولة كأس العالم للشباب، التى تستضيفها كولومبيا حاليا، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، كانت الأفضل ضمن مباريات اليوم الأول ضمن منافسات المونديال.

وذكر الموقع الرسمى لـ"الفيفا"، أن مباراة منتخب الشباب أمام البرازيل، كانت الأكثر ندية وإثارة، مشيرا إلى أن المباراة تميزت بكثرة الأخطاء التى وصل عددها إلى 34 خطأ بمعدل خطأ كل دقيقتين ونصف.



وأشار الاتحاد الدولى إلى ظاهرة التعادلات، بعدما انتهت مباراة واحدة بالفوز من بين المباريات الأربعة التى أقيمت فى اليوم الأول، وهى مباراة الأرجنتين والمكسيك التى انتهت بفوز التانجو بهدف لاميلا.



يذكر أن مباراتى إنجلترا مع كوريا الشمالية، والنمسا مع بنما، انتهتا بالتعادل السلبى.

خضع الثنائى أحمد توفيق وأحمد صبحى لاعبا المنتخب الوطنى للشباب لكشف منشطات عقب مباراة البرازيل

خضع الثنائى أحمد توفيق وأحمد صبحى لاعبا المنتخب الوطنى للشباب لكشف منشطات عقب مباراة البرازيل

أيمن حافظ 
أيمن حافظ
 
خضع الثنائى أحمد توفيق وأحمد صبحى لاعبا المنتخب الوطنى للشباب لكشف منشطات عقب مباراة البرازيل، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1 ضمن مباريات مونديال الشباب المقام حاليا فى كولومبيا، ورافقهما خلال الكشف كل من أيمن حافظ مدير المنتخب وطارق سليمان طبيب الفريق، كما خضع من الجانب البرازيلى اللاعبان كاسيمير رقم 8 ونيليان رقم 9.

طبيب المنتخب البرازيلى تحدث مع أيمن حافظ وطارق سليمان، وأكد لهم أن المنتخب المصرى أبهر الجهاز الفنى للبرازيل، وكان مستواه مفاجئا، خاصة فى ظل الأجواء المناخية غير المعتادة للاعبى مصر، وأكد طبيب منتخب البرازيل أن منتخب مصر كان الأحق بالفوز.

أحيت النجمة سيلينا جوميز حفلاً غنائياً كبيراً على مسرح "Mizner Park" في بوكا راتون بفلوريدا

أحيت النجمة سيلينا جوميز حفلاً غنائياً كبيراً على مسرح "Mizner Park" في بوكا راتون بفلوريدا

سيلينا جوميز تغني بفلوريدا 

أحيت النجمة سيلينا جوميز حفلاً غنائياً كبيراً على مسرح "Mizner Park" في بوكا راتون بفلوريدا؛ فقد بدت الحفل مبهجة للغاية، فأثنى الموجودين على الاستعراضات التى قدمتها سيلينا خلال الحفل.

وحضر الحفل النجم جوستين بيبر صديق سيلينا والذى حضر الحفل لدعمها وتشجيعها والتقط له عدد من الصور عند مغادرته الحفل بصحبة حراسة الشخصيين.


وبعد الحفل عبرت سيلينا عن سعادتها البالغة لحضور صديقها جوستين بيبر الحفل، فهى كانت أروع مفاجأة لها.
 
 
 

انتهى الشاعر الغنائى إسلام خليل من كتابة أغنية جديدة عن الأحداث التى تجرى حالياً بميدان التحرير تحمل عنوان "الناس كلها تعبانة" للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم.

انتهى الشاعر الغنائى إسلام خليل من كتابة أغنية جديدة عن الأحداث التى تجرى حالياً بميدان التحرير تحمل عنوان "الناس كلها تعبانة" للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم

انتهى الشاعر الغنائى إسلام خليل من كتابة أغنية جديدة عن الأحداث التى تجرى حالياً بميدان التحرير تحمل عنوان "الناس كلها تعبانة" للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم.

وقال خليل لـ"اليوم السابع"، إن ما يجرى الآن فى الميدان يثير القلق والفزع داخل قلوب الشعب المصرى، معللاً ذلك بأن الطبقة الكادحة ترغب فى استقرار الأوضاع حتى تتمكن من الحصول على لقمة العيش.

وأضاف خليل، أن الأغنية تتكلم تنتقد ما يجرى على الساحة السياسية من ضجيج وإحداث الفتن والوقيعة بين الجيش والشعب.

يقول مطلع الأغنية:
الناس كلها تعبانة.. واللى بيحصل ده كتير
خلاص مبقاش ورانا.. إلا ميدان التحرير

تجسد الفنانة ألفت عمر فى مسلسل "الفاروق" دور "عاتكة" زوجة أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب

تجسد الفنانة ألفت عمر فى مسلسل "الفاروق" دور "عاتكة"
زوجة أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب

الفنانة ألفت عمر 
الفنانة ألفت عمر

تجسد الفنانة ألفت عمر فى مسلسل "الفاروق" دور "عاتكة" زوجة أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب، ويظهر فيه مدى الارتباط القوى بينهما من خلال وقوفها معه فى مرحلة خلافته للمسلمين حتى وفاته، حيث أكدت ألفت لـ "اليوم السابع" أنها سعيدة بدورها فى المسلسل، خصوصا أن الفاروق سيدنا عمر ابن الخطاب شخصية استثنائية فى عصر الإسلام، إضافة إلى أنه مطلوب شخص مثله الآن فهو نموذج سامى للحاكم المتواضع والحكم الرشيد والعدل الشامل والرعاية الاجتماعية ومفهوم المواطنة والوسطية فى الإسلام دون تطرف أو عنف.


كما أوضحت أن المسلسل إنتاج إم بى سى عن قصه الفاروق عمر بن الخطاب، ويشاركها فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم السوريين والأردنيين، وهى الممثلة المصرية الوحيدة فى العمل مع الفنان عبد العزيز مخيون.

وحول تعاونها مع المخرج حاتم على، أكدت أنه مخرج متميز سبق وتعاملت معه فى مسلسل محمد على، وهو من أفضل المخرجين السوريين الذين جاءوا إلى مصر.

وفوجئت ألفت عمر بأنها لن تقضى الأيام الأولى من شهر رمضان المقبل فى منزلها، حيث ستضطر للسفر إلى سوريا لتصوير بعض مشاهدها فى المسلسل، ثم تسافر إلى تونس، حيث ستقوم أسرة العمل بالتصوير هناك لمدة 3 أشهر كاملة يبدأ بعدها مونتاج المسلسل حتى يكون جاهزا للعرض فى العام المقبل.

أما عن مسلسلها الثانى بعنوان "إحنا الطلبة"، أشارت إلى أنها تجسد دور سهام فتاة ثورية فى الجامعة تطالب بالحق وتعمل صحفية تكشف مشاكل الشباب، حيث يقوم ببطولة المسلسل 5 شباب يحترفون النصب والسرقة بعد الأزمات التى واجهوها فى حياتهم، لتصبح مهنتهم الأساسية النصب، ويشاركها فى العمل مجموعة كبيرة من النجوم، منهم أحمد فلوكس وريم الباردوى ومحمد رمضان وأحمد سعد، ومن إخراج أيمن مكرم وإنتاج شركة بانوراما دراما.
 

استشهد طالب ذهب مع والدة للمشاركة أمس فى جمعة الإرادة الشعبية بعدما حاول إنقاذ غريق فى انهر النيل بالقاهرة.

استشهد طالب ذهب مع والدة للمشاركة أمس فى جمعة الإرادة الشعبية  بعدما حاول إنقاذ غريق فى انهر النيل بالقاهرة.

الوفاة نتيجة محاولته إنقاذ شاب من الغرق أسفل كوبرى قصر النيل  

استشهد طالب ذهب مع والدة للمشاركة أمس فى جمعة الإرادة الشعبية ووحدة الصف بعدما حاول إنقاذ غريق فى انهر النيل بالقاهرة.

كان الطالب عبد الجواد محمد عبد الجواد "الطالب بالصف الثانى بالثانوية الأزهرية" من قرية كوم النور مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية قد ذهب مع والده المنتمى إلى جامعة الإخوان المسلمين، للمشاركة فى مليونية الجمعة إلا أنه شاهد شاب يغرق فى نهر النيل أسفل كوبرى قصر النيل فأسرع لإنقاذه، إلا أنه مات غريقا وتمكنت قواى الإنقاذ النهرى من استخراج جثته
 
 

أعلنت اليوم وزارة التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لشعبة العلمى علوم وعلمى الرياضة حيث تحددت 98.17% لكلية الطب البشرى و97.7% لكلية طب أسنان و96.59% لكلية صيدلة و94.02% لكلية هندسة

أعلنت اليوم وزارة التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لشعبة العلمى علوم وعلمى الرياضة حيث تحددت 98.17% لكلية الطب البشرى و97.7% لكلية طب أسنان و96.59% لكلية صيدلة و94.02% لكلية هندسة
 
مكتب تنسيق القبول  
مكتب تنسيق القبول 
 
أعلنت اليوم، السبت، وزارة التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لشعبة العلمى علوم وعلمى الرياضة، حيث تحددت 98.17% لكلية الطب البشرى، و97.7% لكلية طب أسنان، و96.59% لكلية صيدلة، و94.02% لكلية هندسة.

كما حددت 92.68% لكلية الإعلام القاهرة، و93.29 لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية شعبة لغة عربية، بينما كانت اقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة فرنسية الأعلى فى شعبة الأدبى، حيث تقبل من 97%، والاقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة انجليزية تقبل 96.33%.

كما سبقت أقسام وشعب اللغات الإنجليزية فى كليات الحقوق والتجارة والإعلام وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقسام اللغة العربية، بينما تقبل كلية الألسن جامعة عين شمس من 91.1%، وألسن المنيا من 90.37% وجاءت كلية التربية ببنى سويف كأعلى كليات التربية فى باقى الجامعات حيث تقبل من 90%، أما آثار القاهرة فتقبل من 89.76%.

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد قد انتهى يوم الأربعاء الماضى من التنسيق الإلكترونى للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بقبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة.
 

أكد الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية أن القوى الإسلامية نزلت ميدان التحرير لتصحيح الانحراف الذى حدث فى مسار الثورة

أكد الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية أن القوى الإسلامية نزلت ميدان التحرير لتصحيح الانحراف الذى حدث فى مسار الثورة
 
الشيخ عبد المنعم الشحات 
 
أكد الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، أن القوى الإسلامية نزلت ميدان التحرير لتصحيح الانحراف الذى حدث فى مسار الثورة، ولتعلن رفضها المصادرة على رأى أغلبية الشعب المصرى.

وتابع "الشحات" فى تصريحات لقناة الجزيرة مباشر مصر، أنهم نزلوا لرفض المطالبات التى تنادى بحل المجلس العسكرى، ولرفض المبادئ فوق الدستورية، التى تعد التفافاً على إرادة الشعب.

وحول ترديد الشعارات الإسلامية بالميدان، ومخالفة ما كان متفقًا عليه مع القوى السياسية المختلفة أشار "الشحات" إلى أنه لم يتم الاتفاق على شىء فى هذا ذلك، مستشهداً بما حدث من القوى الليبرالية عندما أغلقت مجمع التحرير، ومطالبتها بحل المجلس العسكرى، وغلق قناة السويس، وهو الأمور التى لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا.

وأضاف المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن 95% من الموجودين بميدان التحرير ينتمون للتيار الإسلامى أو يدعمونه، متوقعاً أن 95% من الشعب المصرى سيختار التيارات الإسلامية ومن سيطبق الشريعة، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن صندوق الانتخابات هو الفيصل، وهو من سيحدد تطبيق الشريعة وليست المظاهرات.
 

تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه فى تورطها بمهاجمة قسم ثانى العريش بسيناء

تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه فى تورطها بمهاجمة قسم ثانى العريش بسيناء
 
القبض على 5 فى حادث العريش صورة أرشيفية

تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه فى تورطها بمهاجمة قسم ثانى العريش بسيناء.

وقال مصدر عسكرى مسئول، إنه تم أيضاً القبض على شخص آخر أثناء قيامه بمهاجمة كمين للقوات المسلحة بمنظقة الحدث بالعريش بعد توقيف السيارة التى كان يستقلها والتى عثر بداخلها على عدد 2 بندقية آلية، وتم تحويلهم جمعياً إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيق والوقوف على هويتهم.


وكان قسم ثان العريش قد تعرض أمس الجمعة لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآلية، مما أدى إلى استشهاد نقيب من القوات المسلحة
و3 مواطنين، و19 مصاباً
 
 

اشتباكات العريش أسفرت عن 12 مصاباً وحالتى وفاة.

اشتباكات العريش أسفرت عن 12 مصاباً وحالتى وفاة

الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة 
الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة
 أكد الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى،
أن اشتباكات الحديث أسفرت عن 12 مصاباً وحالتى وفاة.

وكانت قد اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات من الشرطة والجيش 
للتصدى لمحاولة اقتحام قسم ثانى العريش.


 

مئات من المسلحين بمحاصرة قسم شرطة ثان العريش مستخدمين الأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحامه وإحراقه

مئات من المسلحين بمحاصرة قسم شرطة ثان العريش 
مستخدمين الأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحامه وإحراقه

وزير الداخلية _ منصور العيسوى

يقوم المئات من المسلحين بمحاصرة قسم شرطة ثان العريش مستخدمين الأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحامه وإحراقه، حيث قاموا بنصب مدافع الجورونوف والفيكر فى مواجهة قسم الشرطة لاقتحامه، وتقوم قوات الشرطة بمبادلتهم إطلاق النار للسيطرة على الموقف، وطالبت بوجود تعزيزات أمنية مكثفة لمواجهة مئات المسلحين، وتسود المنطقة حالة من التوتر حيث قامت عشرات الأسر بمغادرة منازلها القريبة من قسم الشرطة هروبا من المعركة.

قال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى إن مظاهرة الجمعة جاءت لتقول إن مصر دولة إسلامية مضيفا أنه لم يتم رسم خط واحد لهذه المظاهرة وإن الشعب وحده هو صاحب الكلمة العليا

قال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى إن مظاهرة الجمعة جاءت لتقول إن مصر دولة إسلامية مضيفا أنه لم يتم رسم خط واحد لهذه المظاهرة وإن الشعب وحده هو صاحب الكلمة العليا
د. صفوت حجازى

قال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى إن مظاهرة اليوم الجمعة جاءت لتقول إن مصر دولة إسلامية، مضيفا أنه لم يتم رسم خط واحد لهذه المظاهرة، وإن الشعب وحده هو صاحب الكلمة العليا.

وأضاف حجازى فى تصريحات لقناة الجزيرة مباشر مصر، أن هذه المظاهرة تؤكد أن لهذا الشعب هوية ودين لن يسمح بتجاهله، مضيفا أن كافة القوى الإسلامية جاءت اليوم لتقول إنه لا وصاية على الشعب، رافضا فى الوقت نفسه أن تكون المظاهرة استعراض للقوة قائلا "إذا أردنا أن نستعرض قوتنا فلنبحث عن مكان يتسع لـ 20 مليون شخص".

وأشار حجازى إلى أن القوى الإسلامية الموجودة حاليا فى الميدان لم تقص أى من القوى السياسية التى كانت موجودة بالميدان، مضيفا أنهم خصصوا عددا من الشباب لحماية منصات الجماعات الليبرالية، مشيرا إلى أن القوى التى خرجت لا وزن لها، كما أن هناك عددا كبيرا من الأفراد الذين كانوا معتصمين فى الميدان، ما زالوا موجودين حتى الآن، ولم يؤذهم أحد.

من ناحية أخرى وصف خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية مظاهرة اليوم "بمليونية إنصاف الحق" قائلا "لم نحشد كافة قوتنا ولولا القوى الإسلامية التى شاركت فى الثورة ما كانت لتنجح".

وأضاف سعيد أن القوى الإسلامية كانت لها العديد من المواقف ضد نظام مبارك حيث أن النظام أعدم ما يقرب من 110 من أبناء القوى الإسلامية، وسجن عشرات الآلاف فى سجونه ومعتقلاته.
 

وفداً حقوقياً من المجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من النشطاء الحقوقيين سيزورون سجن طره صباح غد السبت للوقوف على كيفية المعاملة التى يلاقيها علاء وجمال مبارك

وفداً حقوقياً  من المجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من النشطاء الحقوقيين سيزورون سجن طره صباح غد السبت
للوقوف على كيفية المعاملة التى يلاقيها علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك

وفداً حقوقياً يضم أعضاء من المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من النشطاء الحقوقيين سيزورون سجن طره صباح غد، السبت، للوقوف على كيفية المعاملة التى يلاقيها علاء وجمال مبارك، والوقوف على ما يتردد بشأن توفير العديد من الإمكانات والرفاهية التى لا تتوافر لباقى المساجين.

وينتظر أن يصاحب الوفد محامى لجنة الحريات بنقابة المحامين، وكان المجلس القومى لحقوق الإنسان قد وجه رسالة إلى وزارة الداخلية فى اجتماعه الأخير الأربعاء الماضى، أكد فيها على قيام المجلس بزيارة إلى سجن طره للوقوف على المعاملة التى يلاقيها رواده من رموز النظام البائد ونجلى الرئيس السابق مبارك.

أكدت 34 حركة وحزبا سياسيا وائتلافات شباب الثورة أن سبب انسحابهم من ميدان التحرير فى جمعة "لم الشمل" هو عدم التزام التيارات الإسلامية بما سبق الاتفاق عليه

أكدت 34 حركة وحزبا سياسيا وائتلافات شباب الثورة أن سبب انسحابهم  من ميدان التحرير فى جمعة "لم الشمل" هو عدم التزام التيارات الإسلامية بما سبق الاتفاق عليه

ميدان التحرير

أكدت 34 حركة وحزبا سياسيا وائتلافات شباب الثورة، أن سبب انسحابهم اليوم، من ميدان التحرير فى جمعة "لم الشمل"، هو عدم التزام التيارات الإسلامية بما سبق الاتفاق عليه، بحسب البيان الصادر عنهم.

جاء فى البيان الذى وقع عليه ممثلو 34 حركة وحزبا سياسيا، أنه فى الوقت الذى التزمت فيه كافة القوى السياسية المدنية والمجموعات الثورية والائتلافات الشبابية المختلفة بالاتفاق الذى تم عقده مع القوى والتيارات الإسلامية بهدف إفشال محاولات المجلس العسكرى تفتيت قوى الثورة، وتشويه صورتها عن طريق وضع هذه القوى فى مواجهة بعضها البعض، والذى كان مفاده التزام البعد عن النقاط الخلافية الجوهرية، والتأكيد على النقاط التوافقية، ووحدة الصف الثورى، فوجئ المعتصمون بالميدان بانتهاك صارخ لكافة الاتفاقات من جانب بعض القوى الإسلامية، وذلك من خلال ترديد هتافات وتعليق لافتات وتوزيع بيانات تستهدف النقاط الخلافية.


وحرصاً منا نحن – المعتصمين - فى ميدان التحرير على مبدأ السلمية الذى لا حياد عنه، وحفاظاً على أن يظل ميدان التحرير رمزاً مبهراً لعيون الثوار فى مختلف بقاع الأرض، فقد قررت القوى والمجموعات الموقعة أدناه عدم استكمال المشاركة فى فعاليات مليونية الجمعة 29 يوليو 2011 مع تأكيدها على استمرار الاعتصام السلمى بالميدان، رافعين المطالب والتى يأتى على رأسها حقوق أهالى وأسر الشهداء فى القصاص العادل من قتلة الثوار، وإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، وإقالة النائب العام، وتحديد جدول زمنى لخروج المجلس العسكرى من السلطة وتسليمها لرئيس وبرلمان منتخبين، والوقف الفورى لكافة المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإحالة كل من تمت محاكمتهم أمام القضاء العسكرى لقاضيهم الطبيعى.



وأخيرا فإن المعتصمين فى ميدان التحرير يؤكدون أن معركة استكمال الثورة مصيرية وحاسمة مهما كلف ذلك من تضحيات، وأن دماء شهداء الثورة الأبرار ترفض كل الصفقات التى تعقدها قوى قررت أن مصالحها المباشرة والأنانية أهم من استكمال مسيرة الثورة، بالمخالفة لكافة الاتفاقات على أن مليونية الجمعة ستكون ذروة الضغط لاستكمال مسيرة الثورة.


ووقع على البيان كل من:



1. حزب العمال الديمقراطى

2. الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى

3. حزب التحالف الشعبى الاشتراكى

4. حزب الوعى

5. حزب التيار المصرى

6. حزب الكرامة

7. الحزب الاشتراكى المصرى

8. حزب مصر الحرية

9. حملة حمدين صباحى

10. ائتلاف شباب الثورة

11. ائتلاف ثورة اللوتس

12. الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية

13. حركة المصرى الحر

14. اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة

15. حركة مشاركة

16. حركة بداية

17. رابطة الشباب التقدمى

18. اللجنة التنسيقية لتحالف حركات توعية مصر

19. لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين

20. الحملة المستقلة لدعم البرادعى

21. شباب من أجل العدالة والحرية

22. تيار التجديد الاشتراكى للمدنيين

23. الاشتراكيين الثوريين

24. حركة كفاية

25. اتحاد شباب ماسبيرو

26. حركة صحوة

27. اتحاد مصريات مع التغير
28. حركة 6 أبريل 29. حزب الجبهة الديمقراطى 30. حزب المصريين الأحرار

31. ائتلاف فنانى الثورة
32. المجلس الوطنى
33. الجمعية الوطنية للتغير
34- حزب التجمع

المصـــــــدر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More