Featured Video

تامر عاشور يرفض الصلح مع مسئولى "روتانا"

رفض الفنان تامر عاشور محاولات الصلح التى أجرها معه سالم الهندى، مدير شركة "روتانا"، بعدما قامت الشركة وطرحت ألبومه على الإنترنت خلال ثورة 25 يناير.

غداً.. الملتقى الدولى لتنشيط السياحة العربية بشرم الشيخ

تعقد منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية لهيئة الأمم المتحدة، ووزراء السياحة العرب

بدء التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، صباح اليوم الأحد بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات

الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية يطالب بفرض الحماية الدولية على مصر

أعلن اليوم المحامى موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية اعتصامه أمام السفارة المصرية بواشنطن ومعه عدد كبير من الأقباط للمطالبة بفرض الحماية الدولية على مصر
موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية
أعلن اليوم الثلاثاء، المحامى موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، اعتصامه أمام السفارة المصرية بواشنطن ومعه عدد كبير من الأقباط، للمطالبة بفرض الحماية الدولية على مصر.

دعا صادق إلى جمع مليون توقيع لتفويض بابا الفاتيكان لفرض الحماية الدولية على مصر تحت زعم حماية حقوق الأقليات، مضيفا أنهم دعوا وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى وأمين سر دولة الفاتيكان تارشيزيو برتونى للتدخل لفرض الحماية الدولية على مصر.
 
 

عنف وزير الصحة والسكان أحد الأطباء بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى فاقوس العام بسبب الحالة المتردية للقسم وعدم نظافة الأدوات المستخدمة والأجهزة

عنف وزير الصحة والسكان أحد الأطباء بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى فاقوس العام بسبب الحالة المتردية للقسم وعدم نظافة الأدوات المستخدمة والأجهزة
 الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان 

عنف الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان، أحد الأطباء بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى فاقوس العام، بسبب الحالة المتردية لللقسم وعدم نظافة الأدوات المستخدمة والأجهزة، قائلا: "كيف تسعف مريضا فى تلك الأوضاع؟".

وقام الوزير بجولة بحضور الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية بالمستشفى وسط تجمهر المئات من المواطنين لتقديم طلباتهم، مما أدى الى صعوبة تحركهما داخل أقسام المستشفى وطلبا من الأمن أن يدخلوا عددا محدودا فقط من المواطنين.


ومن جهة أخرى تجمهر عدد من العاملين المؤقتين أثناء جولة الوزير بالمستشفى، مما جعل المحافظ يطلب منهم الحضور فى العاشرة من صباح الغد إلى مكتبه للنظر فى مطالبهم، حيث إنه لم يستطع فعل ذلك وسط هذا التجمهر.


كما طالب مسئولو الإدارة الصحية بمركز فاقوس الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن يخصص لهم مقرا لإدارة عملهم، بدلا من المكتب المؤقت بالمستشفى الذى يمارسون منه عملهم حاليا.


ويشهد المستشفى إضراب عدد من المسعفين عن الطعام بسبب تردى أوضاعهم، كما يجتمع الدكتور عمرو حلمى الآن مع مدير المستشفى لبحث كيفية النهوض به.

قامت قوات الجيش والشرطة بمهاجمة العناصر المتطرفة فى مناطق المزرعة وشرق العريش والمساعيد مما أسفر عن مقتل أحد المتطرفين المسلحين

قامت قوات الجيش والشرطة بمهاجمة العناصر المتطرفة فى مناطق المزرعة وشرق العريش والمساعيد مما أسفر عن مقتل أحد المتطرفين المسلحين
قوات الجيش فى سيناء


قال مصدر أمنى إنه لليوم الثانى على التوالى قامت قوات الجيش والشرطة بمهاجمة العناصر المتطرفة فى مناطق المزرعة وشرق العريش والمساعيد، مما أسفر عن مقتل أحد المتطرفين المسلحين، حيث كان يستقل دراجة نارية وأطلق منها النار على شرطى، مما أدى إلى مقتله دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الحملة الثانية انطلقت فجر اليوم، ويشارك فيها قوات خاصة من الجيش والشرطة والأمن المركزى، مدعومة بمدرعات ومصفحات وتشكيلات قتالية، بالإضافة إلى وجود طائرتين لدعم العمليات ضد العناصر المتطرفة، بالإضافة إلى طائرتين على أهبة الاستعداد للمشاركة والدعم ونقل المصابين.

يشرف على العمليات، رئيس أركان الجيش الثانى الميدانى، واللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، واللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء.

وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول عدد المقبوض عليهم وتفاصيل العملية الثانية.

أصيبت حركة قطارات القاهرة - الإسكندرية من الاتجاهين بالشلل بسبب اعتصام عدد من العاملين بقطاع المسافات القصيرة على القضبان بمحطة سكة حديد طنطا

أصيبت حركة قطارات القاهرة - الإسكندرية من الاتجاهين بالشلل بسبب اعتصام عدد من العاملين بقطاع المسافات القصيرة على القضبان بمحطة سكة حديد طنطا
قطع خط السكة الحديد – صورة أرشيفية

أصيبت حركة قطارات القاهرة - الإسكندرية من الاتجاهين بالشلل بسبب اعتصام عدد من العاملين بقطاع المسافات القصيرة على القضبان بمحطة سكة حديد طنطا.

وقال المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية "لليوم السابع" إن العمال اعترضوا حركة القطارات بالاعتصام على القضبان دون مراعاة لمصالح الركاب، مطالبين بزيادة الحوافز.

وأضاف حجاب أن العمال يشتكون من حصول طوائف التشغيل على زيادات الحوافز بالهيكل الجديد الذى أعدته الهيئة أكثر منهم، رغم عدم صحة ذلك، لافتا إلى أنه خاطب الشرطة والجيش لمحاولة التعامل مع اعتصام العاملين، حيث إنه لا مبرر لهذا الاعتصام. 

قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن هناك حالة من الغضب بين عائلات شهداء الثورة إزاء قرار منع بث جلسات محاكمة مبارك تليفزيونيا مشيرة إلى أن حالة الغضب هذه ممزوجة بالخوف من إفلات الرئيس السابق من العدالة

قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن هناك حالة من الغضب بين عائلات شهداء الثورة إزاء قرار منع بث جلسات محاكمة مبارك تليفزيونيا مشيرة إلى أن حالة الغضب هذه ممزوجة بالخوف من إفلات الرئيس السابق من العدالة

الرئيس السابق حسنى مبارك

قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن هناك حالة من الغضب بين عائلات شهداء الثورة إزاء قرار منع بث جلسات محاكمة مبارك تليفزيونيا، مشيرة إلى أن حالة الغضب هذه ممزوجة بالخوف من إفلات الرئيس السابق من العدالة.

وقرر القاضى أحمد رفعت المتولى قرار البت فى قضية قتل المتظاهرين يوم 28 يناير، خلال الجلسة الثانية من محاكمة مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى منع البث اعتبارا من الجلسة المقبلة لحماية المصلحة العامة حيث سيتم استدعاء الشهود.


وتشير الوكالة الأمريكية إلى أن قرار المحكمة قوبل بالشك والريبة من قبل أهالى الشهداء والجماعات الثورية التى أشعلت فتيل الثورة ضد حكم مبارك. ونقلت عن أحمد رمضان، والد أحد الشهداء رفضه للقرار قائلا: "هذا قرار غير سليم، كيف لى أن أطمئن وأشعر بالعدالة.. أريد أن أرى العدالة تتحقق أمام عينى" ، مضيفة "ورغم هذا الرفض للقرار، فبمجرد نطق القاضى بقرار المحكمة قام أكثر من 100 محام بالتصفيق وتحية القاضى مشيرين أن القرار سيمنع الكثيرين من المحامين الباحثين عن الشهرة، من خلال المهاترات والاتهامات، من الظهور أمام شاشات التليفزيون".


وأشارت الأسوشيتدبرس إلى أن هذا القرار أسعد معظم المحامين الذين يريدون العمل بجدية فى القضية وليس أولئك الساعين للظهور. وقال جمال عيد، الذى يمثل عددا من عائلات الشهداء: "إن قرار منع البث سيمنحنا بعض الهدوء والتركيز، ويحول المحاكمة مرة أخرى إلى قضية قانونية وليس عرضا". ولكن ينيغى أن يقابل ذلك بالسماح لمزيد من أفراد عائلات الشهداء بالدخول إلى قاعة المحكمة.


 

أصدر اتحاد "أبناء مبارك" بيانا اليوم استنكر فيه ما حدث أمس من اشتباكات بينهم وبين معارضى الرئيس السابق ومدينين وسائل الإعلام التى شوهت صورتهم ولم تنقل الحقيقة كاملة

أصدر اتحاد "أبناء مبارك" بيانا اليوم استنكر فيه ما حدث أمس من اشتباكات بينهم وبين معارضى الرئيس السابق ومدينين وسائل الإعلام التى شوهت صورتهم ولم تنقل الحقيقة كاملة
 
مؤيدو مبارك  
مؤيدو مبارك 
 
أصدر اتحاد "أبناء مبارك"، بيانا، اليوم الثلاثاء، استنكر فيه ما حدث أمس من اشتباكات بينهم وبين معارضى الرئيس السابق، ومدينين وسائل الإعلام التى شوهت صورتهم ولم تنقل الحقيقة كاملة، رافضين فى بيانهم إهانة رموز الدولة، موجهين فى بيانهم 4 رسائل للشعب المصرى والإعلام، القضاء، المجلس العسكرى، ووزارة الداخلية.

وتضمن نص رسالتهم للشعب المصرى على "مناشدة الأغلبية الصامتة التى ترفض ما حل بالوطن وبرموزه أن تخرج من هذا الصمت وتثبت وجودها على أرض الواقع بطريقة إيجابية، لأن امتناعها ما هو إلا قرار لترك الساحة لمن لا يمثلها ليملى عليها ما تفعله، وليحول مصر إلى عراق أخرى، وبفقد الشعب المصرى هويته ومكانته".

وحذروا فى رسالتهم الشعب المصرى من الانسياق وراء مخطط يعمل على فقدان مصر هويتها، ومكانتها فى الشرق الأوسط، وترك الساحة لدول أخرى بعينها".

أما رسالتهم الثانية للقضاء فى البيان الذى أصدروه تضمن نصها "إنهم مدركون جيدا أن القضية الحالية ليست ملك للمحكمة وحدها بل للتاريخ والأجيال القادمة، مطالبين القضاء الاستماع إلى ضمائرهم وأن يتقوا الله فى حكمهم".

ووجه الاتحاد فى بيانه رسالة إلى الإعلام حثه فيها على نقل الحقيقة وحمله مسئولية الاشتباكات التى تحدث بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق، وأن الحرية التى يعيشها الإعلام حاليا ما هى إلا نتاج ما وفره لهم الرئيس السابق".

وطالب أبناء مبارك فى رسالتهم للمجلس العسكرى ووزارة الداخلية بتأمين حقيقى لوقفاتهم السلمية والنظر فى البلاغات الرسمية التى تقدموا بها ضد من اعتدوا عليهم، خاتمين رسالتهم للمجلس العسكرى ووزارة الداخلية بأن مصر وشعبها أمانة فى أعناقهم فحافظوا عليها.

وناشد أبناء مبارك فى بيانهم متظاهرى التحرير والثوار أن يحذو حذوهم فى التعبير عن الرأى دون الاحتكاك بأحد، وقلوبهم تملؤها السكينة والهدوء، على حد قولهم، بعيدا عن الاشتباكات والعنف.
 
 

غارة إسرائيلية فجر الثلاثاء على قطاع غزة ما أدى إلى إصابة 7 مواطنين وصفت إصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة استشهاد الشاب موسى اشتيوى (29 عاما)

غارة إسرائيلية فجر الثلاثاء على قطاع غزة ما أدى إلى إصابة 7 مواطنين وصفت إصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة استشهاد الشاب موسى اشتيوى (29 عاما)

غارات إسرائيلية على رفح

أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الشاب موسى اشتيوى (29 عاما) متأثراً بجراح أصيب بها فى غارة إسرائيلية فجر الثلاثاء على قطاع غزة.

وكان اشتيوى واثنان آخران أصيبوا فى غارة شنها الاحتلال على مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة، فيما أصيب 3 آخرون بينهم طفل فى غارة أخرى شنها على منطقة الشريط الحدودى برفح.


هذا وشنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات بدأت منتصف الليل واستمرت حتى موعد السحور بمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين وصفت إصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة.


وأكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة 3 بجراح خطيرة فى قصف نفذته طائرات الاباتشتى الإسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحى الزيتون شرق مدينة غزة جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء ووصفت حالة احدهم ببالغة الخطورة، حيث تم إدخالهم جميعا إلى غرفة العناية المركزة.


وبعد وقت قصير استهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس فى حى التفاح شرق غزة دون الإعلان عن وقوع إصابات.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية موقعا آخر لكتائب القسام فى المنطقة الشرقية بخان يونس بعدة صواريخ وموقعا ثالثا للقسام بمنطقة الحشاشين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأصيب شاب وطفل (6سنوات) فى قصف استهدف منطقة الأنفاق برفح على الحدود المصرية الفلسطينية جرى نقلهما إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار لتلقى العلاج ووصفت حالتهما بالمتوسطة.


وبذلك وفق وكالة "معا الفلسطينية" ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلى خلال 24 ساعة الماضية، إلى شهيد، بالإضافة إلى 7 إصابات.

 

كشف مصدر حكومى مطلع أن مجلس الوزراء الأردنى وافق على "الاتفاق الجانبى" لرفع أسعار بيع الغاز الطبيعى من جانب مصر

كشف مصدر حكومى مطلع أن مجلس الوزراء الأردنى وافق على "الاتفاق الجانبى" لرفع أسعار بيع الغاز الطبيعى من جانب مصر

خط الغاز المصرى فى سيناء 
خط الغاز المصرى فى سيناء
 
كشف مصدر حكومى مطلع أن مجلس الوزراء الأردنى وافق على "الاتفاق الجانبى" لرفع أسعار بيع الغاز الطبيعى من جانب مصر.

وبين المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة "العرب اليوم" الأردنية الصادرة اليوم "الثلاثاء" أن مجلس الوزراء الأردنى استعرض الاتفاق وتوصيات لجنة التنمية الاقتصادية الوزارية وبناء على ذلك قرر الموافقة على "الاتفاق الجانبى" لرفع أسعار الغاز الطبيعى المصرى.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الوزراء الأردنى فوض وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان لتوقيع الاتفاقية مع مصر حيث سيغادر إلى القاهرة لتوقيع اتفاقية تحسين أسعار الغاز قريبا ، متوقعا أن يتم إعادة ضخ الغاز المصرى للأردن فور توقيع الاتفاقية الجديدة.

وتقول السلطات الأردنية إن إمدادات الغاز الطبيعى المصرى شهدت انخفاضات حادة فى الكميات بلغت نسبتها 27% العام الماضى ووصلت إلى أضعاف هذه النسبة فى 2011 مع الانقطاع المتكرر للإمدادات مع التفجيرات المتكررة لخط الغاز الناقل للأردن والتى بلغت خمس انفجارات منذ فبراير الماضى.

يذكر أن اتفاقية تزويد الأردن بالغاز الطبيعى الموقع بين مصر والأردن فى 2004 ولمدة 15 عاما تقضى بتوريد 240 مليون قدم مكعب يوميا للمملكة ( 2.4 مليار متر مكعب سنويا)، وأن هذه الكمية تكفى لإنتاج 80% احتياجات المملكة من الكهرباء والنسبة المتبقية يتم إنتاجها بواسطة الوقود الثقيل.

ويشار إلى أن الحكومة الأردنية تدرس أيضا خيارات عدة للتزود بالغاز الطبيعى من بعض الدول أبرزها روسيا وقطر إلى جانب الغاز المصرى وذلك لتجنب انقطاع إمدادات الغاز للمملكة حيث تسبب الانقطاع فى خسائر مالية كبيرة لخزينة الدولة تقول السلطات الأردنية أنها تصل إلى 5 ملايين دولار يوميا.

ويذكر أن الأردن يعتمد على الخارج فى توفير 96% من موارده من الطاقة من بينها 46% على الغاز المصرى و50% للنفط، والذى يأتى بشكل رئيسى من السعودية والعراق.
 
 
 
 

تمكنت أجهزة أمن السادس من أكتوبر إحباط محاولة اقتحام مركز شرطة العياط

تمكنت أجهزة أمن السادس من أكتوبر إحباط محاولة اقتحام مركز شرطة العياط
حريق قسم شرطة

تمكنت أجهزة أمن السادس من أكتوبر إحباط محاولة اقتحام مركز شرطة العياط، من قبل مجموعة بلطجية حاولوا إشعال النيران فى مبنى المركز لتهريب المحتجزين بداخله.

فوجئ حراس المركز فى ساعة متأخرة بمجموعة من البلطجية المسلحين، يحاولون إشعال النيران فى مبنى المركز مستخدمين زجاجات "المولوتوف" لتهريب المحتجزين، غير أن قوات الأمن استعانت بالأهالى الذى شكلوا دروعاً بشرية لحماية المركز، مما دفع المجرمين للهرب.


 

تجمهرعشرات المتظاهرين على مداخل ميدان التحريرمطالبين بإخلاء ميدان التحرير من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى

تجمهرعشرات المتظاهرين على مداخل ميدان التحريرمطالبين بإخلاء ميدان التحرير من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى
 ميدان التحرير صورة ارشيفية 
تجمهر عشرات المتظاهرين على مداخل ميدان التحرير، مطالبين بإخلاء ميدان التحرير من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى وعودة الحياة بالميدان لطبيعتها، حيث تدخلت قوات الشرطة العسكرية لتهدئة الأمر ونجحت فى إقناع المتظاهرين بالرحيل.

وكادت أن تنشب اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى المتواجدين فى الميدان، بعدما تصاعدت حدة النقاش بين المتظاهرين والقوات المسئولة عن تأمين الميدان لإصرار المتظاهرين على رحيلهم.

تعدى تامر نبيل ضابط سابق بالحراسة الخاصة لمجلس الوزراء بالضرب والألفاظ المسيئة على سكرتيرة الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء

تعدى تامر نبيل ضابط سابق بالحراسة الخاصة لمجلس الوزراء بالضرب والألفاظ المسيئة على سكرتيرة الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء

الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى
الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى
 
تعدى تامر نبيل ضابط سابق بالحراسة الخاصة لمجلس الوزراء بالضرب والألفاظ المسيئة، على أمل رمضان، سكرتيرة الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، وذلك بعد أن طلب منها أن "تختفى" من طريق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لدى صعوده من مكتبه إلى قاعة الاجتماعات بالدور العلوى، لحضور اجتماع المجلس الأعلى للطاقة.

يذكر أن الضابط، تامر نبيل، منتدب من وزارة البترول لقطاع الأمن بمجلس الوزراء، وكان والده يعمل مفتشاً بأمن الدولة "المنحل"، قال لأمل بصوت عال: "ما تقفيش فى طريق رئيس الوزراء"، فردت عليه بقولها: "لو سمحت ما تعليش صوتك".
 




وبعد أن صعد رئيس الوزراء إلى قاعة الاجتماعات، عاد إليها "تامر" وصفعها على وجهها مرات متتالية، ثم ركلها بقدميه، وهنا تدخل 3 من أمن المجلس، وهجموا عليه وقاموا بإنقاذ حياتها، وهى فى حالة انهيار تام، وحتى الآن لا يعرف الدكتور عصام شرف شيئاً عن الواقعة، إلا إن شهود عيان من موظفى المجلس، أكدوا أنهم سيتقدمون بمذكرة إلى رئيس الووزراء ضد الضابط. 
 

وزير الداخلية الليبى نصر المبروك عبد الله وصل إلى القاهرة فى وقت سابق أمس الاثنين


وزير الداخلية الليبى نصر المبروك عبد الله وصل إلى القاهرة فى وقت سابق أمس الاثنين

القذافى
القذافى
أعلنت مصادر ليبية فى القاهرة أن وزير الداخلية الليبى نصر المبروك عبد الله وصل إلى القاهرة فى وقت سابق أمس الاثنين، على متن طائرة خاصة قادمة من مدينة جربا التونسية ومعه تسعة من أفراد أسرته.

وقال موقع "ثورة ليبيا" القريب من المجلس الوطنى الانتقالى إن المبروك أكد أنه جاء إلى مصر مع أفراد أسرته بغرض السياحة، إلا أن الموقع ألمح إلى أنه انشق على العقيد القذافى وينوى الإقامة الدائمة فى مصر.

وأشار الموقع إلى أن المبروك كان يقيم بالعاصمة المصرية قبل فترة من اندلاع ثورة الشعب الليبى ضد نظام القذافى، وعين وزيرا للداخلية فى يونيو الماضى، خلفا لعبد الفتاح يونس الذى انشق عن النظام وانضم للثوار المناوئين له.

وأدى المبروك اليمين القانونية أمام أمانة مؤتمر الشعب العام البرلمان الليبى باعتباره أمين مساعد مكلفا بوزارة الداخلية المسماة باللجنة الشعبية العامة للأمن العام طبقا لنص المادة (22) من القانون رقم (1) لسنة 1375، بشأن نظام عمل ما يسمى بالمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية .

يذكران نصر المبروك عبد الله كان وزيرا للداخلية عام 2006 تم أقيل وبعد الأحداث عين مرة أخرى وزيرا للداخلية.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More