Featured Video

الأحد، 10 أبريل 2011

معارك طاحنة فى أجدابيا ومقتل 12 من ثوار ليبيا

صورة أرشيفية


أفادت مصادر طبية اليوم الأحد، أن 12 من الثوار الليبيين على الأقل قتلوا فى نهاية الأسبوع، خلال اشتباكات مع قوات الزعيم الليبى معمر القذافى فى مدينة أجدابيا ومحيطها.

وأفاد مراسل فرانس برس، أن جثث تسعة ثوار نقلت إلى مشرحة مستشفى جلاء فى بنغازى معقل الثوار فى ليبيا، الواقع على بعد 160 كلم شمال أجدابيا، التى كانت السبت مسرحا لمواجهات دامية استمرت الأحد.

وأكد مسئول فى المستشفى الذى تنقل إليه معظم ضحايا المواجهات فى شرق ليبيا، "لقد نقل إلى المستشفى تسعة شهداء، و14 جريحا من أجدابيا".

وصرح طبيب فى مستشفى الهوارى حيث نقل أيضا ضحايا لفرانس برس، أنه "نقل إلى المشفى ثلاث جثث وثلاثة جرحى من اجدابيا".

وبعد الظهر كانت معارك لا تزال دائرة عند المنفذ الغربى لمدينة أجدابيا، الذى يفتح الطريق إلى مدينة البريقة النفطية، بحسب مراسل فرانس فرس.

كما أفادت مصادر متطابقة أن ما لا يقل عن 11 شخصا فى صفوف الثوار والمدنيين قتلوا، منذ السبت بنيران جيش القذافى على مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، حيث شن حلف شمال الأطلسى غارات جوية الأحد.

والسبت قتل ثمانية أشخاص بين مدنيين وثوار فى قصف لقوات القذافى التى تحاصر مصراتة منذ شهر ونصف الشهر، بحسب ما أفاده طبيب فى مستشفى المدينة فى اتصال مع فرانس برس، وقال إن 25 شخصا جرحوا.

وذكر متحدث باسم الثوار أن "ستة ثوار قتلوا فى مسجد استهدفه صاروخ"، وقال الطبيب إن اثنين من الثوار على الأقل ومدنيا قتلوا الأحد، وأصيب ثمانية بجروح.

وشنت طائرات حلف شمال الأطلسى صباح الأحد، غارات جوية على القوات النظامية حسب ما أفاد متحدث باسم الثوار فى هذه المدينة لفرانس برس.

وقال المتحدث "لاحظنا تحسنا فى تدخل الحلف الأطلسى فى مصراتة، بدأت الغارات أمس على قوات القذافى فى شمال غرب المدينة، وقرب وسط مصراتة، وصباحا نفذت غارات جديدة لكننا غير قادرين على التحقق، من الأهداف التى أصيبت".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More