Featured Video

الاثنين، 18 أبريل 2011

بريطانيا تؤكد دعمها لإصلاحات السعودية

بريطانيا تؤكد دعمها لإصلاحات السعودية


قال السفير البريطانى فى المملكة العربية السعودية سير توم فيليبس، إن بلاده تدعم طلب البحرين بالحصول على مساعدة دول مجلس التعاون الخليجى لإعادة الاستقرار فى البلاد، مشيراً إلى أن بلاده تشارك القلق من التأثير والتدخل الإيرانى فى أحداث البحرين والمنطقة.

وأضاف السفير البريطانى فى حديث لـصحيفة "اليوم" السعودية أثناء رعايته لحفل نظمه المكتب التجارى البريطانى بمناسبة ذكرى ميلاد ملكة بريطانيا (اليوم الوطنى البريطانى)، قائلا: نرى أن لدى الحكومة البحرينية الحق فى الاستعانة بقوات من دول مجلس التعاون الخليجي، ونتفهم ونقدر ذلك، ولكن أيضاً نشجع على ضرورة استمرار الحوار بين الحكومة و شعبها للإعداد لمستقبل ناجح .

وفيما يتعلق باليمن، قال السفير إن بلاده تؤيد المبادرة الخليجية لإيجاد حل للاضطرابات فى اليمن، مشيرا فى هذا الصدد إلى تصريح وزير الخارجية البريطانى وليم هيج الذى أعلن فيه دعم المبادرة الخليجية باتجاه اليمن، موضحاً أن ذلك هو موقف جماعى لدول الاتحاد الأوروبى يتطلع إلى انتقال سلمى للسلطة.

وأعرب السفير البريطانى عن سروره و دعم بلاده للإصلاحات التى يجريها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المملكة ، مؤكدا أن إصلاحات الملك عبد الله تمثل أسلوباً سعودياً خاصاً للاستجابة لطموحات الشعب .

وأشاد السفير البريطانى بعمق العلاقات بين السعودية وبلاده، مؤكدا أن المملكة هى شريك رئيسى لنا فى المنطقة، وأشار إلى أنه يعبر عن عمق العلاقات هو وجود فريق عسكرى فى إطار التعاون فى المجال العسكرى الأمنى والسياسى والتجارى، وقال لدينا نحو 20 ألف طالب سعودى يدرس فى بريطانيا، ونحو 100 ألف سعودى يطلبون التأشيرة لزيارة بلادنا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More