Featured Video

الأربعاء، 27 يوليو 2011

حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية لمعمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية

حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية  لمعمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية

الناتو هدد بضرب منشآت ليبية 
الناتو هدد بضرب منشآت ليبية
 
حذرت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) من أنها ستضرب منشآت مدنية إذا استخدمتها القوات الموالية للعقيد الليبى معمر القذافى لإطلاق هجمات عسكرية، مشيرا إلى أنه سيستهدف منشآت مثل المصانع والمستودعات ومواقع زراعية تستخدمها قوات كتائب القذافى لأغراض قتالية.

وقال الناطق باسم الحلف الكولونيل رولان لافوا اليوم، الأربعاء، "إن طائرات الحلف قصفت فى الأيام الأخيرة معملا لصناعة الأسمنت قرب البريقة، حيث كانت قوات القذافى تختبئ وتطلق صواريخ من منصات متعددة الإطلاق".

وسياسيا، كان رئيس الحكومة الليبية البغدادى المحمودى قد ذكر فى وقت سابق أن طرابلس لن تتفاوض مع المتمردين حول وضع نهاية للقتال الدائر فى البلاد ما لم يوقف حلف شمال الأطلسى الغارات الجوية التى يشنها على ليبيا، مضيفا أن زعامة القذافى ليست محل تفاوض.

وأضاف المحمودى- عقب اجتماعه أمس الثلاثاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب- "يجب وقف هذا العدوان فورا، وإلا فلن نتمكن من إجراء حوار أو حل أية مشكلة فى ليبيا".

يذكر أن العملية العسكرية ضد قوات القذافى بقيادة الناتو كانت قد بدأت فى 19 مارس الماضى، وذلك وفقا لقرار الأمم المتحدة الذى ينص على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة للمساعدة فى حماية المدنيين من الهجمات التى تشنها القوات الموالية للقذافى، وقد تم مد فترة العملية العسكرية حتى سبتمبر المقبل.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More