Featured Video

الخميس، 4 أغسطس 2011

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصف الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا"

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصف الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا"
الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك
أعدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرا مطولا ومفصلا عن الرئيس المصرى السابق "محمد حسنى مبارك"، وذلك عقب الانتهاء من الجلسات الأولى من محاكمته التى تجرى حاليا فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة، حيث تضامنت معه الصحيفة واصفة الرئيس المخلوع بـ"المكسور ذاتيا ونفسيا".

وزعمت الصحيفة المعروف بارتباطها بالدوائر اليمينية المتشددة الحاكمة فى إسرائيل والمقربة لرئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو الذى كان دائما يرى فى مبارك الرئيس الصديق العظيم للدولة العبرية، خلال تقرير لها على موقعها الإلكترونى إنه بعد 6 أشهر من اندلاع الثورة التى ألهمت كل شاب وفتاة فى مصر أصبحت الدولة العربية الكبيرة تعانى من أمراض خطيرة يقف على رأسها تضخم البطالة وتراجع السياحة وانهيار سوق المال.

ودافعت الصحيفة عن الرئيس المقرب لإسرائيل طوال سنوات عديدة قائلة: "ما بعد مبارك أصبحت الثورة التى اندلعت ضده هى نفسها بمثابة ثورة مكسورة يحيط بها العديد من المشاكل والانقسامات والخلافات فى الرأى بين المتظاهرين والائتلافات السياسية المختلفة قبل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك".

وقالت معاريف إن البلاد على وشك الانهيار والعمل تراجع بنسبة 30٪، وأصبحت مصر تقترض المال من الجيران لسد عجزها الاقتصادى، على حد زعمها.

وزعمت معاريف أن ساحة ميدان التحرير أصبحت أرضا خصبة للاحتجاجات وللمطالب المتزايدة للإصلاح السياسى وتحقيق أهداف الثورة، لكن فى الوقت نفسه أصبح الميدان ممتلئا بالعديد من الانحرافات الخطيرة فى وقت زاد فيه ارتفاع معدلات البطالة وتراجع السياحة والانهيار الاقتصادى المتتالى.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More